اميريشو
عضو رائد
    
المشاركات: 1,269
الانضمام: Oct 2004
|
عمرو دياب ظاهرة متميزه
عمرو دياب ظاهرة متميزة بكل شيء
كثيرون يرون في عمرو دياب ظاهرة الصرعة الشبابية غير الجيدة.أختلف كثيراً عنهم. عمرو ظاهرة متميزة بكل شيء.
صوته: دافئ، يدخل القلب مباشرة، اختياره لأعماله: بالغ الذكاء، لا أذكر أنني سمعت لحنا غناه وكان سيئاً أو لم يكن جديداً وفي هذا المجال هو ينوع فيها باتزان موفق، فيجد فيها جمهوره كل من يريد سماعه من أنماط الغناء المختلفة من الراقص إلى الرومنسي إلى الطربي الخفيف بدون الخروج عن الطابع العاطفي ضمن الألبوم الواحد. ولا أنسى الإشارة الهامة إلى اهتمامه الزائد بعمله بأن يحرص على المزج النهائي لأغانيه ( الميكساج Mix Down) في استديوهات هوليوود، وأن يضمن أغانيه دائماً ذلك الهارموني الرائع بصوته.
جمهوره عريض حتى الخرافة، وأرقام مبيعاته تتصدر القوائم منذ فترة طويلة. وإنتاجه ثابت لم يتغير وبالطبع بسبب الإقبال على ألبوماته.
باختصار، عمرو دياب نجم متفوق بين مطربي عصره .... و غالباً ما يقدم عمله ثم يقلده غالبية المطربين , و دائماً يقدم أعماله بشكل متميز , و متكامل من الكلمة إلى اللحن فالتوزيع الموسيقي فالتسجيل .... و انتهاءاً بالفيديو كليب , الذي يمتاز بكونه محافظاً في زحمة الإغراء هذه ....
يظهر دائماً بلوك جديد و له رأيه بذلك ..... فهذا اللوك يعتبر فناً أيضاً يخدم هذا الكاسيت .
منتقديه : كثر جداً , و هذا دليل النجاح ....
من منتقديه
1. جورج وسوف : غير معجب بفنه بل معجب بالخنثى جواد العلي و يراه فناناً . آخر اهام له بأنه في حفل روتانا عندما عزف على البيانو كان يعزف في وادي و يغني بوادي آخر و هذا الكلام غير صحيح , و اسألوا أهل الفن عن ذلك . اتهمه أيضاً أنه يغني خارج الطبقة , طبعاً أنا و عدد من أصدقائي العازفين عاودنا الإستماع و كان عمرو يغني على الطبقة تماماً . \" ربما بينهما خلافات شخصية \"
2. الياس الرحباني : في إطار حديثه مع الشاب حسام مدنية لما غنى صعبا عليا : إذا كان بيرقص على المسرح ما ضروري نغنيله .... دعنا نقارن أي أغنية من أغانيه مع أغنية الياس التي تغنيها فرقة الفور كاتس \" نحنا منسرق مساحات \" , مع الإشارة أنها أغنية ممتازة لم يقدر المدنية أن يؤديها بشكل جيد .
3. و آخرون .........
ممتدحيه و جمهوره :
1. المطربة جوليا بطرس من جمهور الفنان عمرو دياب ...
2. السيد ايبلا موسيقي نادي الفكر الأول ... رغم أن له بعض الملاحظات ......
3. جمهور عريض لا يحصى و لا يعد
4. محمد وجدي \" إن لم تخونني الذاكرة بالاسم \" مذيع في إذاعة صوت العرب و مقابل المشاهير من الفنانين أمثال أم كلثوم , حدث هذا في لقاء ببرنامج خليك بالبيت مع زاهي وهبه
5. و آخرون
النقطتان الوحيدتان اللتان تؤخذا عليه
1. مساحة صوته محدودة : في أغنية يدق الباب يصل عمرو إلى الصول جواب و قد سمعته يغنيها لا يف بالمسرح و بارتياح أي يقدر أن يغني أعلى . بالنسبى للقرار بأغنية جاي على نفسك ليه يصل اللا قرار أي أن مساحة صوته في هذين المثالين بين الصول و الصول مبدئياً .... فأين المساحة الضيقة لصوته
2. أداؤه متواضع , و أغانيه صرعة : يؤدي عمرو دياب أغانيه على المسرح بشكل متقن مع مراعاة أنه يرقص بمرافقة الغناء الأمر الذي يتطلب جهداً إضافياً , و مقدرة صوتية , يغيير بالمقام أثناء الغناء ( أغنية شوقنا ) يقوم بتاخلات موسيقية عديدة . يمتع جمهوره بأغانيه التي تقارب التسجيل بـ 90 % , أغانيه ممتازة و الشهادة هنا للسيد ايبلا في أحد مواضيعه .
بالنهاية أرى فيه فنان متكاملاً , و سيظل مع المطربين المخلدين , فلا تزال معظم التلفزيونات و الإذاعات تبث أغانيه القديمة رغم وجود الحديثة و هذه ظاهرة غير ملموسة مع باقي المطربن إلا ما ندر
اميريشو
|
|
01-31-2005, 01:09 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}