thunder75
عضو رائد
المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
|
برأيكم هل تنقض هذه الآية الأساس الذي يقوم عليه علم الجرح والتعديل
برأيكم هل تنقض هذه الآية الأساس الذي يقوم عليه علم الجرح والتعديل :
([SIZE=4] ... فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى ) سورة النجم آية 32
مبعث هذا السؤال أو التساؤل هو الجرأة التي امتلكها أهل الحديث في تزكية الناس و تجريحهم
فإذا كان الله ينهى و بشدة عن أن نزكي أنفسنا و التي من المفترض أن يكون الإنسان أعلم بها من الآخرين فكيف بمن يزكي غيره و يعطي لذلك ألقاب و مراتب مثل : عدول و ثقات ...الخ.
و كيف بمن يزكي من لم يره و لم يسمعه
http://www.metransparent.com/texts/ahmed_s...in_hadith_2.htm
|
|
01-21-2005, 11:16 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75
عضو رائد
المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
|
برأيكم هل تنقض هذه الآية الأساس الذي يقوم عليه علم الجرح والتعديل
الأخ بـوشـهـاب :
الآية لا تكتفي فقط بنهى المؤمنين عن تزكية أنفسهم بل إنها تعطيك العلة من وراء هذا الأمر بأن الله وحده أعلم بأهل التقوى و الصلاح و من ثم فمن باب أولى أن يكون ينسحب هذا النهي أيضا على تزكية الآخرين و الذين نحن أقل علما بهم.
عزيزي ليس هناك أي تعاليم أو أخبار اختص بمعرفتها عن الرسول (ص) فلان أو علان كما هو منهج أهل الحديث فالرسول (ص) بلغ الرسالة كاملة غير منقوصة لكل الناس .
و في هذا السياق أدعوك لقراءة الرابط الذي وضعته في مداخلتي الافتتاحية لترى بنفسك كيف أن الإسناد يناقض مبدأ الشهادة القانونية
http://www.metransparent.com/texts/ahmed_s...in_hadith_2.htm
مودتي
|
|
01-21-2005, 03:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
برأيكم هل تنقض هذه الآية الأساس الذي يقوم عليه علم الجرح والتعديل
يعني مصيبة اللذين اعتمدوا الحديث انهم اعتمدوا شيئا لم يتكفل الله بحفظه.
لكن مصيبة شحرور انه اعتمد فهم القرآن على اساس نظرية لغوية وقواميس.معقوله يا ناس؟:h:
|
|
01-21-2005, 11:51 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75
عضو رائد
المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
|
برأيكم هل تنقض هذه الآية الأساس الذي يقوم عليه علم الجرح والتعديل
اقتباس للزميل عياش الأزدي :
يفرق نصر حامد ابوزيد بشجاعة بين الدين والفكر الديني , فالأول الهي , والثاني بشري
والتقليديون يوحدون بينهما بشكل مسيء للدين
,
الفكر الديني فكر بشري مهما فعل , لأنه نص على نص
يعني / محاولة من العقل البشري لفهم النص الالهي
ولكنه مع مرور الزمن والترديد والتكرار اسبغ على نفسه هالة من القداسة , نقلتها من مجال الافكار البشرية الى مجال العقائد المقدسة ؛ لكي تمنع الافكار الاخرى - المعارضة لها في فهم النص / الأصل - من الاقتراب منها وتحليلها ونقدها وطرح الأسئلة عليها .
,
اما مسألة العدول والجرح وما الى ذلك , فهو نسبي ايضا لأنه اجتهاد بشري
وكل مذهب يوثّق علماءه .., ويقدح في علماء المذهب المخالف له
ليس هناك معصوم
يعني / ليس هناك معدول غير مجروح والعكس صحيح .
يقول القرضاوي / اذا كان عند النصارى ( بابا ) فعندنا ألف ألف ( بابا ) !!
يعني / الف الف معصوم = معدول
|
|
01-22-2005, 12:47 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
برأيكم هل تنقض هذه الآية الأساس الذي يقوم عليه علم الجرح والتعديل
يا سي ثندر:-
عندما يعتبر شحرور ان الكلمة قد تحمل معنيين فهو بذلك يقر بالترادف.فلو فرضنا ان كلمة اخفى تعني الستر و الاظهار في آن واحدفيكون للأظهار مترادفين هما أخفى و أظهر.
الله يسامح هؤلاء اللذين يسمون مفكرين من امثال شحرور.مسخوها:h:
|
|
01-22-2005, 03:26 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}