تحية طيبة ..
عزيزي السوفسطائي ..
اقتباس:وماذا تسمي تفجيرات المحيا وتبني القاعدة لها؟
أم أنهم يتبعون الفنان محمد بن عبدالوهاب "المطرب" في هذا العمل؟
أليست فتوى التترس لابن تيمية هي ما يتشدقون به؟
تفجيرات المحيا تبتها القاعدة . وهم ينطلقون من فتوى ابن تيمية للتترس .
أين محمد بن عبد الوهاب هنا لا أراه ؟
ومن ثم العودة وابن باز وبن عثيمين وبقية مشايخ السعوديه أليسوا وهابيين أيضا ..؟؟ فلماذا يدينون هذه الأفعال .. ؟؟
لا بد أن تكون هذه الوهابية ذات مفهوم معين ومحدد أما أن ننسبها حسب انتقائية محددة فهذا مرفوض .
اقتباس:عاقل،،
هل ابتعت مؤخرا كتاب "تاريخ نجد" لحسين بن غنام؟
تجده في "جرير"..
أم تفضل أن أدلك عليه شخصيا؟
:D
عندي تتمته وهو ( عنوان المجد في تاريخ نجد )
أنا لا أدافع عن محمد بن عبد الوهاب ولكن ضد رمي كل شيء تحت اسمه .
عزيزي بلبل ،
اقتباس:اي ادلها تريده يا العاقل ، استخدم عقلك وستعرف ان كل حشو الدماغ الذي يتعرض له الوهابيين والسلفيين ضد الشيعة يجعل لديهم قناعة تامة بجواز قتلهم ،
عشرات الفتاوى لابن باز ولابن العثيميين والشيخ الجبرين وسلمان العودة بتكفير الشيعة واعتبارهم مرتديين تعطي بشكل واضح مؤشرات على جواز قتلهم ،، وهل عقوبة المرتد في الاسلام الا القتل !!! وخاصة عند السلفيين .
هذا كلام غير موثق .. وتعميم غير مقبول .
فمن ذكرت لا يكفرون الشيعة ككل بل يكفرون من يكفر عمر وابي بكر ومن يقول بتحريف القرآن ..
ومن ثم على فرض أنهم كفار في نظر من ذكرت .. هذا لا يعني أنهم مرتدين ..
فالردة هي لمن كان مسلما ثم كفر .. أما من كان كافرا منذ أن وجد فهذا ليس مرتدا .. فالنصراني كافر ولكن لا يقام عليه حد الردة ..
أنا أدين هذا العمل .. ولا أنكر أن المناخ السعودي ينبت نبات التكفير .. ولكن موضوعنا محدد هو ما علاقة ابن عبد الوهاب بالذي حصل ؟؟
عزيزي انبليفر ..
اقتباس:ولهم عيون لايبصرون بها..
ألم ترى ما لـُون بالأزرق؟
لكن يبدو أن من التعصب مايصيب بعمى الألوان!!
أعد قراءة النص الأزرق..
فإن لم تفهم..
أعد مرة ثانية..
فإن لم تفهم..
أعد مرة ثالثة..
فإن لم تفهم..
فامسع هذه.. علك تفهم:
بمن قارن ابن عبد الوهاب مشركي اليوم؟
قارنهم بمشركي قريش..ممتاز!
هل قال أن شركهم كشركهم؟
لا..
جيد! هل قال أن شركهم أقل من شرك كفار قريش؟
لا..
عجباً! فماذا قال إذاً؟
قال أن شركهم أسوأ من شرك مشركي قريش..
فإن لم تفهم.. فاسمع لهذه.. علك تفهم:
من هم مشركي قريش؟
هم الذين حاربهم محمد ونزل فيهم من القرآن مالايحصى من التقريع والوعد بالخلود الأبدي في جهنم..
فإن لم تفهم.. فاسمع لهذه.. علك تفهم:
ماذا يقول الشيعة؟
يقولون: ياحسين.. لبيك ياحسين..
ماذا يفعل الشيعة؟
يتبركون ويتوسلون بقبور أئمة أهل البيت..
ماحكمهم عند ابن عبد الوهاب؟
أكفر وأكثر شكراً من مشركي قريش..
فإن لم تفهم.. فامسع لهذه.. علك تفهم:
كيف يجرؤ مسلم على أن يفجر نفسه بين نساء وأطفال وشيوخ مسلمين في مسجد من مساجدهم؟
حين يراهم أكفر من أبي جهل وأبي لهب.. وحين يرى مساجدهم أصناما..
فهل فهمت الآن ماذا فعل ابن عبدالوهاب؟
فعلاً..
زمن المكابرة في كل شيء.
لا تحمل النص ما لا يحتمل .. أين ذكر الشيعة في النص .. ومن أين لك أن المقصود بهم ان شركهم أعظم من شرك قريش أنهم الشيعة ؟؟
بل إن النص ينقض كلامك .. وتعال معي لأوضح لك ..
عبد الوهاب يتكلم عن شرك في هذا الزمان ، حلو ؟
هذا الشرك الذي في هذا الزمان هو اعظم من شرك قريش ، اوكي ؟
السؤال الآن ما هو الفرق بين الشركين ...؟؟
يجيب ابن عبد الوهاب بأن مشركي قريش كانوا لا يشركون إلا في الرخاء ..أما في الشدة فإنهم يعودون إلى الله .
هذا ما يريد قوله ابن عبد الوهاب . ولا يحتمل كلامه أكثر من هذا .
هل ينطبق كلامه على الشيعة ؟؟
أبدا فالشيعة خلافنا معهم ليس لأنهم مشركين بل خلافنا معهم بدعوى الإمامة وهل هي ركن من العقيدة أم لا وهل هي بالنص أم لا ..؟؟
فمن أين لك أنت وكيف فهمت أن النص يدعوا لمحاربة الشيعة ؟؟
هلا دللتني .. أم أنني للآن مصاب بعمى الألوان :D
تحياتي لك وآسف على الكلمة الاولى في الداخلة الاولى ..