ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
الاخوة الافاضل
عندما نقرأ سورة الاحزاب نجد الآية التالية :
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا {50}
عندما نقرا التفاسير الاسلامية و الاحاديث و كتب التاريخ نجد اشياء غريبة جدا بخصوص الآية السابقة خاصة عبارة : و امرأة مؤمنة أن وهبت نفسها للنبي أن اراد ان يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين .
هذه الآية سمحت للنبي أن ينكح أي امراة تهب نفسها له و قد يقول قائل : ما المشكلة في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنه زواج على سنة الله و رسوله .
و لكن عندما نقرأ الآية نجد ان العلاقة بين رسول الاسلام و تلك النسوة اللاتي وهبن انفسهن له هي علاقة وطء مباح و بمعنى أدق هو زنا صريح لان الآية فصلت بين الزوجات اللاتي آتاهم الرسول أجورهن و بين ملكات اليمين الذين أخذهم سبايا في الحرب و كان ينكحهن بغير اجر و بين
الواهبات انفسهن له و كان ينكحهن أيضا دون أجر .
حسب الشرع الاسلامي فأن النكاح لا ينعقد الا بصداق ( أجر ) وولي و شهود و لكن ملكات اليمين لا يشترط هذا و كذلك اللاتي وهبن انفسهن له لا يشترط الصداق أو الولي أو الشهود .
الدليل على كلامي نجده في عدة مواضع , أولا من التفاسير نجد الآتي :
تفسير القرطبي للأحزاب 50
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=50
وَأَمَّا مَا أُحِلَّ لَهُ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجُمْلَته سِتَّة عَشَرَ : الْأَوَّل : صَفِيّ الْمَغْنَم . الثَّانِي : الِاسْتِبْدَاد بِخُمُسِ الْخُمُس أَوْ الْخُمُس . الثَّالِث : الْوِصَال . الرَّابِع : الزِّيَادَة عَلَى أَرْبَع نِسْوَة . الْخَامِس : النِّكَاح بِلَفْظِ الْهِبَة . السَّادِس : النِّكَاح بِغَيْرِ وَلِيّ . السَّابِع : النِّكَاح بِغَيْرِ صَدَاق . الثَّامِن : نِكَاحه فِي حَالَة الْإِحْرَام . التَّاسِع : سُقُوط الْقَسْم بَيْن الْأَزْوَاج عَنْهُ , وَسَيَأْتِي . الْعَاشِر : إِذَا وَقَعَ بَصَره عَلَى اِمْرَأَة وَجَبَ عَلَى زَوْجهَا طَلَاقهَا , وَحَلَّ لَهُ نِكَاحهَا . قَالَ اِبْن الْعَرَبِيّ : هَكَذَا قَالَ إِمَام الْحَرَمَيْنِ , وَقَدْ مَضَى مَا لِلْعُلَمَاءِ فِي قِصَّة زَيْد مِنْ هَذَا الْمَعْنَى .
من تفسير ابن كثير لنفس الآية :
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=33&nAya=50
كما قال الله تعالى" إن أراد النبي أن يستنكحها " أي إن اختار ذلك وقوله تعالى " خالصة لك من دون المؤمنين " قال عكرمة أي لا تحل الموهوبة لغيرك ولو أن امرأة وهبت نفسها لرجل لم تحل له حتى يعطيها شيئا وكذا قال مجاهد والشعبي وغيرهما أي أنها إذا فوضت المرأة نفسها إلى رجل فإنه متى دخل بها وجب عليه بها مهر مثلها كما حكم به رسول الله صلى الله عليه وسلم في تزويج بنت واشق لما فوضت فحكم لها رسول الله صلى الله عليه وسلم بصداق مثلها لما توفي عنها زوجها والموت والدخول سواء في تقرير المهر وثبوت مهر المثل في المفوضة لغير النبي صلى الله عليه وسلم فأما هو عليه السلام فإنه لا يجب عليه للمفوضة شيء ولو دخل بها لأن له أن يتزوج بغير صداق ولا ولي ولا شهود كما في قصة زينب بنت جحش رضي الله عنها ولهذا قال قتادة في قوله " خالصة لك من دون المؤمنين " يقول ليس لامرأة تهب نفسها لرجل بغير ولي ولا مهر إلا للنبي صلى الله عليه وسلم وقوله تعالى " قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم وما ملكت أيمانهم " قال أبي بن كعب ومجاهد والحسن وقتادة وابن جرير في قوله" قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم " أي من حصرهم في أربع نسوة حرائر وما شاءوا من الإماء واشتراط الولي والمهر والشهود عليهم وهم الأمة وقد رخصنا لك فلم نوجب عليك شيئا منه " لكيلا يكون عليك حرج وكان الله غفورا رحيما
من تفسير الطبري
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=33&nAya=50
يقول : وأحللنا له امرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي بغير صداق , كما : 21783 - حدثني محمد بن عمرو , قال : ثنا أبو عاصم , قال : ثنا عيسى ; وحدثني الحارث , قال : ثنا الحسن , قال : ثنا ورقاء , جميعا عن ابن أبي نجيح , عن مجاهد , قوله : { وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي } بغير صداق , فلم يكن يفعل ذلك , وأحل له خاصة من دون المؤمنين . وذكر أن ذلك في قراءة عبد الله : " وامرأة مؤمنة وهبت نفسها للنبي " بغير إن , ومعنى ذلك ومعنى قراءتنا وفيها " إن " واحد , وذلك كقول القائل في الكلام : لا بأس أن يطأ جارية مملوكة إن ملكها , وجارية مملوكة ملكها .
لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ
وقوله { إن أراد النبي أن يستنكحها } يقول : إن أراد أن ينكحها , فحلال له أن ينكحها وإذا وهبت نفسها له بغير مهر { خالصة لك } يقول : لا يحل لأحد من أمتك أن يقرب امرأة وهبت نفسها له , وإنما ذلك لك يا محمد خالصة أخلصت لك من دون سائر أمتك , كما : 21784 -حدثنا بشر , قال : ثنا يزيد , قال : ثنا سعيد , عن قتادة { خالصة لك من دون المؤمنين } يقول : ليس لامرأة أن تهب نفسها لرجل بغير أمر ولي ولا مهر , إلا للنبي , كانت له خالصة من دون الناس , ويزعمون أنها نزلت في ميمونة بنت الحارث أنها التي وهبت نفسها للنبي. 21785 - حدثنا يونس , قال : أخبرنا ابن وهب , قال : قال ابن زيد في قوله : { يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك } . . . إلى قوله { خالصة لك من دون المؤمنين } قال : كان كل امرأة آتاها مهرا فقد أحلها الله له إلى أن وهب هؤلاء أنفسهن له , فأحللن له دون المؤمنين بغير مهر خالصة لك من دون المؤمنين إلا امرأة لها زوج .
الاية تقول : خالصة لك من دون المؤمنين يعني حالة خاصة لرسول الاسلام وحده دون غيره من المؤمنين و هو ما دفع السيدة عائشة لتعترض على هذه الآية و قالت مقولتها الشهيرة : اني لارى ربك يسارع الى هواك في الحديث الصحيح التالي :
من صحيح مسلم كتب الرضاع
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewc...ارع#SR1
30ـ باب هَلْ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تَهَبَ نَفْسَهَا لأَحَدٍ
5169 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلاَمٍ، حَدَّثَنَا ابْنُ فُضَيْلٍ، حَدَّثَنَا هِشَامٌ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ كَانَتْ خَوْلَةُ بِنْتُ حَكِيمٍ مِنَ اللاَّئِي وَهَبْنَ أَنْفُسَهُنَّ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ عَائِشَةُ أَمَا تَسْتَحِي الْمَرْأَةُ أَنْ تَهَبَ نَفْسَهَا لِلرَّجُلِ فَلَمَّا نَزَلَتْ {تُرْجِئُ مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ} قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَرَى رَبَّكَ إِلاَّ يُسَارِعُ فِي هَوَاكَ . رَوَاهُ أَبُو سَعِيدٍ الْمُؤَدِّبُ وَمُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ وَعَبْدَةُ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ يَزِيدُ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ .
و اليكم مجموعة من الكتب التي تتحدث عن فضائل و خصائص النبي في النكاح بغير صداق و لا و لي و لا شهود .
http://ramadan.islamweb.net/newlibrary/T...p?ID=30987
و السؤال هو : كيف يسمح آله الاسلام بهذا الامر لرسوله ؟؟؟؟؟؟؟؟ الا يطلب آله الاسلام من المؤمنين به أن يتخذوا الرسول الاسوة الحسنة ؟؟؟؟؟؟ هل يقبل مسلم أن تنكح ابنته من أي شخص بغير صداق و لا ولي و لاشهود يعني زنا و دعارة صريحة .
الا يعتبر النكاح لاي مسلم بغير صداق و لا ولي و لا شهود زنا يستوجب الحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يسمح آله الاسلام بهذا الامر لرسوله و المفترض انه القدوة و الاسوة الحسنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يسمح آله الاسلام بشئ ما حرمه على باقي المؤمنين ؟؟؟ و كيف يسمى ذلك من ( فضائل ) النبي ؟؟؟؟؟؟؟
هل أصبح الزنا من الفضائل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد المسيح
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-11-2009, 11:06 AM بواسطة ABDELMESSIH67.)
|
|
06-11-2009, 10:58 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Jugurtha
Banned
المشاركات: 567
الانضمام: Jun 2008
|
RE: هل أصبح الزنا من الفضائل في الاسلام ؟؟؟؟؟
اقتباس:أخي عبد المسيح
الزميل Awarfie والزميل Abdel Massih
هو انتو اخوات
يا زين ما اخترتم
الأحوة في الله
الآذان وقرع النواقيس صاروا اخوة
وبيقولو صراع الحضارات والاديان
انا باهزر معاكو
تسلمولي :15:
|
|
06-11-2009, 06:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|