{myadvertisements[zone_3]}
Awarfie
متفرد ، و ليس ظاهرة .
المشاركات: 4,346
الانضمام: Dec 2001
|
RE: عولمة الشذوذ
صاحبنما أعلاه ، و لكي يرفع من أسهم جوزيف مسعد حاول ان يدخله في مؤخرة ادوارد سعيد .
حوزيف مسعد يساري ملتزم ن و يستفيد من ميوله اليسارية في مجتمع ما زال متخهلفا سياسيا و يعيش رواسب فكرية تعود الى حقبة مضت . و لن نرد على كل ما يطرح مسعد من غباء ، سوى على واحدة ما زال البعض يقدسصها و هي مقولة تتعلق بالدونكيشوت غيفارا ـ الذي قدسته الجماهير المضللة لعدة عقود بسبب من دعاية شيوعية ،و لم تنته الاسطورة الا مع سقوط الاحزاب الشيوعية الذي تلا سفوط الاتحاد السوفييتي المبجل .و الفكر التي ساناقشها بجملتين قصيرتين هي قول الكاتب اعلاه :
" والقضية، كل قضية تحتاج إلى 'زعيم'.. إلى 'رمز'.. إلى نموذج مثل غيفارا، إلى 'شخصية قيادية' تحدث تأثيراتها الجماهيرية حتى لو كانت من تاريخ سحيق، "
و الرد هو . الجماهير لم تعد بحاجة لزعماء على الطريقة الشمولية الاستبدادية الشيوعية او القوموية او الدينية الايرانية (ولاية الفقيه ) بل ان ما تحتاجه اية قضية هو علاقات ديموقراطية داخل مؤسسات اجتمناعهية سياسية تتمتع بحس المسؤولية و حرية الرأي و التعبير . اما غيفارا -الذي قضي عليه في احدى غابات امريكا الجنوبية ، بعد ان تصور انه و بضعة انفار ، لا يزيدون عن ثمانية ، سيحررون امريكا الجنوبية من الراسمالية - فلم يعد اسطورة قابلة للتقديس و فقد مقومات الاسطرة التاريخية و ما عاد يؤمن به الا القادة الذين يريدون تضليل شعوبهم مثل تشافيز و غيره ممن يعزفون على وتر الشسيوعية بينما هم يقمعون المعارضة بالحديد و النار و السجون ، كعادة القادة المتفردين بالسلطة . و يسهرون الليالي ، ليصلوا الى خطط يتم بموجبها اقناع شعوبهم كي توافق على ان يحكم القائد الى الأبــد ، على حساب تلك الشعوب و التي لا تفهم في السياسة اكثر من "اطعمنا يا تشافيز ،و خذ ارواحنا " !
تحياتي .
|
|
06-20-2009, 07:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Awarfie
متفرد ، و ليس ظاهرة .
المشاركات: 4,346
الانضمام: Dec 2001
|
RE: عولمة الشذوذ
(06-20-2009, 10:26 PM)free man4 كتب:
ما الهدف من هذا الموضوع؟
كما سبق ان قلنا :
صاحبنا أعلاه ، و لكي يرفع من أسهم جوزيف مسعد ، حاول ان يدخله في مؤخرة ادوارد سعيد ، و ان يرفع من أسهم جيفارا ، و ان يهاجم الشذوذ على أساس خلفية دينية مستترة، و على اشتراكية امريكية جنوبية ظاهرة ،و حسب قوموية عربية ملفقة . مع احترامكنا الكامل للكثير مما قدمه الراحل ادوارد سعيد
|
|
06-20-2009, 10:35 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
free man4
عضو مشارك
المشاركات: 6
الانضمام: Oct 2008
|
|
06-20-2009, 11:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
vodka
عضو رائد
المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
|
|
06-21-2009, 04:24 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
jafar_ali60
عضو رائد
المشاركات: 1,954
الانضمام: Dec 2001
|
RE: عولمة الشذوذ
(06-20-2009, 06:36 PM)vodka كتب: عولمة الشذوذ : الهوية الممسوخة تبحث عن 'غيفارا'..
فلنتنبه هنا أن جوزف مسعد لا ينطلق من نص ديني في فكرته، إنه لا يملك موقفي المسبق من الأمر والمبني على انتمائي الديني والفكري، إنه مثقف علماني من أصول واضحة من اسمه، وهو لا يتحدث عن الحلال أو الحرام، أو حتى عن الخطأ والصواب، بل هو يناقش ظاهرة 'استعمار ثقافي -اجتماعي'، ويحللها باستخدام نفس أدوات مدرسة أدوارد سعيد..
بين هذه المقدمة وما بين الموخرة ادناه نلاحظ النية المبيتة في لا وعي الكاتب ، والتي تفضي الي تناقض فاضح مفضوح وشاذ في تفكير الكاتب ، الذي يخلط ما بين العولمة وسيكولوجية النفس البشرية وحتى الحيوانية منذ بدء الخليقة ، ولا ادري هل يرى بعض من تثقفوا في الغرب ان اصبح لهم الوصاية على على الية تفكيرنا بعد احتكارهم الحقيقة ـ لأنهم في الغرب ـ وإن عولمة فكرهم وميولهم هي مقياس وبالمسطرة لما يجب ولما لا يجب
يقول عندنا شذوذ وليس عندنا شواذ ؟ هل يتكرم علينا الكاتب بوضع هدنه بين الفاعل والمفعول ونائب الفاعل ؟
هناك مثل بدوي وسخ ولكنه ليس شاذا ويقول " الذي ليس له صيت يخرأ بالمسجد " فعندها يصبح له صيت ، وهذا ديدن كاتب علماني بلحية وسبحة وعمامة
الشيء الوحيد الذي سيبقى حصنا حصينا أمام كل ذلك هو 'النص الديني'، الذي نؤمن بصلاحه لكل زمان ومكان، على الأقل عندما يتم التعامل معه على هذا الأساس..
|
|
06-22-2009, 03:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}