Jugurtha
Banned
المشاركات: 567
الانضمام: Jun 2008
|
تعريف بطائفة البهرة
هذه الطائفة هي طائفة تمثل إسماعيلية الهند و اليمن , وتتخذ لها اسما هنديا يعني التاجر 'البهرة' , أما الإسماعيلية ذاتها , فهي فرقة شيعية باطنية تنتسب اسما إلى إسماعيل بن جعفر الصادق ، ظاهرها التشيع لآل البيت، وحقيقتها هدم عقائد الإسلام، تشعبت فرقها وامتدت عبر الزمان حتى وقتنا الحاضر.
وأصل نشأتهم كانت بالعراق , ولاحقهم المسلمون ففروا إلى فارس وخراسان وما وراء النهر كالهند والتركستان، فخالط مذهبَهم آراء من عقائد الفرس القديمة والأفكار الهندية، وقام فيهم ذوو أهواء زادوا في انحرافهم بما انتحلوا من نحل.
وكأي فرقة انقسمت الإسماعيلية إلى فرق متعددة , هي :
1ـ الإسماعيلية القرامطة : حكموا في فترة من الفترات الجزيرة وبلاد الشام والعراق وما وراء النهر , وارتكبوا مجازر بحق المسلمين وهم الطائفة الوحيدة التي
تجرأت على سرقة الحجر الأسود من الكعبة المشرفة.
2ـ الإسماعيلية الفاطمية : وهي أهم الفرق الإسماعيلية التي بدأت سرية [وتسمي تلك الفترة بـ'دور الستر'] وتمتد مذ نشأت وحتى عبيد الله المهدي الذي نقلها من السرية إلى العلنية وأقام لدعوته الضالة دولة في غرب إفريقيا وحكمت الشمال الإفريقي والشام إلى أن أزالها صلاح الدين الأيوبي رحمه الله , بالتزامن ـ التقريبي ـ مع دولة شكلوها في اليمن.
3ـ إسماعيلية الشام : امتلكوا قلاعًا وحصونًا في طول البلاد وعرضها فيما مضى ، وما تزال لهم بقايا في سلمية والخوابي والقدموس ومصياف وبانياس والكهف.
4ـ الإسماعيلية الحشاشون : [عرفوا بالحشاشين لأنهم كانوا يكثرون من تدخين الحشيش]
تواجدوا قديما بالشام وفارس وبلاد الشرق , ولازالت لهم مناطق مستقلة إلى الآن.
5ـ الإسماعيلية الآغاخانية : يسكنون نيروبي ودار السلام وزنجبار ومدغشقر والكنغو والهند وباكستان وسوريا ومركز القيادة الرئيسي لهم مدينة كراتشي.
6ـ الإسماعيلية الواقفة :وهي فرقة إسماعيلية وقفت عند الأمام محمد بن إسماعيل وهو أول 'الأئمة المستورين' وقالت برجعته بعد غيبته.
7ـ إسماعيلية البهرة : وهم إسماعيلية الهند واليمن، وعملوا بالتجارة فوصلوا إلى الهند واختلط بهم الهندوس ، وكمعظم الشيعة يجمعهم الاعتقاد بالأئمة , لكنهم خلافا للإمامية يعتقدون بأئمة 'مستورين' لا يعرف عنهم أحد شيئا ولا 'علماء البهرة' ذاتهم.
وللبهرة عقائد لا إسلامية , تحملهم على عبادة 'الإمام الإسماعيلي' إذ يتوجهون إليه في صلاتهم لا إلى الواحد القهار , وهم يستعيضون عن الصلاة في مساجد المسلمين بأخرى خاصة بهم [وأحيانا يخالفون ذلك كما يفعلون هذه السنة في مصر واليمن والإمارات]. وحجهم كصلاتهم سقيم إذ الكعبة عند القوم هي رمز على بن أبي طالب رضي الله عنه الذي يعتقدون بأنه هو المفسر لكلام 'الناطق' محمد صلى الله عليه وسلم!!
وعلى الجانب الاجتماعي , يتمايز البهرة بملابسهم الموحدة للرجال , وتلك المخصصة للنساء والتي تشبه لحد بعيد ملابس الراهبات.
رأي فقهاء السعودية في البهرة
وللقوم مظهر مسالم , لكنه يخفي وراء 'تقيته' تاريخا عريقا من سياسة الاغتيال المنظم وبناء القلاع والتحصن بها.
وقد نزلت جحافلهم بالإمارات المسالمة الوادعة , بالتزامن مع نشاط شيعي محموم للاحتفال بيوم عاشوراء في الإمارات والعراق والكويت والبحرين وإيران , يتطاير شرره هنا وهناك , وينذر بأخطار تتهدد أهل السنة والجماعة , يلمح من ورائه تنظيما محكما وإرادة واعدة للعودة لدول الحشاشين والصفويين وغيرهم , ويحملنا على أن ندق ناقوس الخطر لما يحدث في الإمارات وغيرها والذي جعلني ـ أنا المسلم السني ـ أشعر بأنني وسط بحر من البهرة في قلب بلد مسلم وادع لا يحمل حقدا لأحد , فيما غيره يسعى لرشق نصل سيفه فيه , وهذا ما حداني لإكمال الحديث عن حقيقة ما يجري في دبي وخلفيات الحدث الجلل في حلقة تالية بإذن الله
منقول
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-21-2009, 04:05 PM بواسطة Jugurtha.)
|
|
06-21-2009, 09:51 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
    
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
RE: تعريف بطائفة البهرة
اقتباس:وكأي فرقة ضالة انقسمت الإسماعيلية إلى فرق متعددة , هي :
عزيزي Jugurtha:
أدافع عن حقك لتقول ما تقول في ساحة قرأت لك وأنت هنا تتهم الإسماعيلية بأنها "فرقة ضالة"؟
ما أفهمه أنك دارس أكاديمي. هل هناك واحد متعلم يقول على فرقة دينية أنها "فرقة ضالة"؟
صدمتني فيك.
هذا هو أسوأ موضوع قرأته هذا الأسبوع بدون شك.
|
|
06-21-2009, 03:07 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Jugurtha
Banned
المشاركات: 567
الانضمام: Jun 2008
|
RE: تعريف بطائفة البهرة
اقتباس:يا عزيزي ابراهيم... صديقك "الدارس الأكاديمي" لا يستطيع أن يكتب ثلاثة كلمات صحيحة في جملة مفيدة..
[align=center[color]]نسيت ان اكتب تحت منقول
واهي فرصة للمشخصنين للتعبير عن مكبوتاتهم
يا اخي احمد نحمد لك الله على سلامة النحو والصرف
فهل سمعت عن قاعدة العدد يذكر مع المؤنث ويؤنث مع المذكر
سلامة النحو والصرف
وانا فرحان ع شان ما اعرفش اكتب كلمة صحيحة
ولعلمك وانت عارف انا لست عربيا ولكن اتقن العربية الفصيحة وعامياتها احسن منك وهذا ليس تبجحا ولكن على قولة الامام ابي حنيفة ويمدّ أبو حنيفة رجله عارفها دي والا ييجي واحد اعجمي يعرفها لك
اخ ابراهيم عذرا نسيت ان اكتب منقول لإبراء الذمّة
لكن اعتمادا على ذكاء القارئ كان المفروض إدراك ذلك
واهو صاحبنا اح طارق أدرك لكن ليشخصن
وع العموم الادراج حقق غايته وهي الاثارة
وممكن حد يردّ ويوضح المسائل العقائدية لفرق الاسماعيلية
تحياتي للجميع [/color][color]  [/align]
|
|
06-21-2009, 04:15 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Jugurtha
Banned
المشاركات: 567
الانضمام: Jun 2008
|
RE: تعريف بطائفة البهرة
يا طارق يا خوي
انا حقيقي معجب باتقانك الجميل لتامازيغت "المستعربة ديالنا"
ان كنت مصريا فانت فرعوني اولا واخيرا
وان درست التاريخ الصح مش العبط بتاع الدكاترة هتعرف ان تامازيغت والفرعونية لغتان من اصل واحد وانا كان استاذي قبطي عليه الف رحمة درسني لاتيني ويا ما عملنا مقارنات بين كلمات قبطية فرعونية وكلمات ليبية امازيغية (الليبي هو الامازيغي القديم ، اوع بالك يروح للمسطول اياه بتاع طز)
اما تعريبنا فاحنا مش ضد التعريب في حد ذاته ولكن نندد بالتعريب الايديولوجي :يعني الطابور الخامس المحسوب ع اللغة العربية هنا عندنا واكيد انك تعرف الجزائر كويس، التعريب عندنا اسسوه على معاداة اللغات الاخرى والحقد على لغة البلاد الاصلية تامازيغت
والنتيجة اهي دلوقت : الجيل الجديد في اغلبه لا يعرف لا العربية ولا الفرنسية ولا حتى الامازيغية يعني بعد اربعين سنة ايديولوجيا اصبحنا بلا لغة
اهلا بيك اخي طارق وعفوا ان كان في كلامي ما يسيء
|
|
06-21-2009, 06:20 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Hameeduddin
Banned
المشاركات: 274
الانضمام: May 2009
|
RE: تعريف بطائفة البهرة
هكذا يفعل فقهاء الاسلام الذين اشقوا الاسلام والمسلمين
يترصدون لاي فكرة ويحرضون الدهماء على كل من يخالفهم
لماذا لا تكون هناك مؤتمرات للفقهاء يتدارسون فيها مسائل عقدية شرعية صرف
لماذا تحرولت المؤتمرات الاسلامية الى مؤتمرات سياسية
كنت دائما معجبا بالمجامع المسكونية كتقليد عند النصارى
كما ان النصارى منذ فترة وصلوا الى قناعة ان تكفير بعضهم لبعض يضعف النصرانية ويعيدها الى مراحل النحل المتحاربة
مثل الحرب التي نشبت بين الدوناتية Donatisme والكاثوليكية ومثل حرب 30 عاما
أما المسلمون الذين يقودهم مشايخ لا يتقنون اللغات الحديثة ولم يطلعوا على الفكر الحديث فهم أشقى الامم
لماذا لا يرى الفقهاء الجوانب الايجابية في كل حركة ويعملون على الابقاء دائما على خط الرجعة
لماذا يسارعون الى التكفير وتحريض العامّة هكذا فعلوا مع الاسماعيلية ومع الدروز وهاهم يفعلون ذات الشيء مع البهرة
والعامة في الازمان والاماكن لا ترى ولا تبصر
|
|
06-21-2009, 06:43 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|