{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
انسانة
عضو فعّال
المشاركات: 52
الانضمام: May 2007
|
RE: حكم تارك الصلاة عند المسلمين
ما كل هذا,تركت الصلاة؟
والمتخلصون المتطهرون والنابحون الرافعون يركضون خلف السراب القهري وشلة الخبط
ما قلته لا يتفق عليه جميع العلماء وأصحاب المذاهب الإسلامية
والقرآن واضح على هذا الشيء (لا إكراه في الدين)
كل شيء يكون بالدعوة الحسنة
اما بالنسبة للحديث هو ليس حديث صحيح فهو لا يخلو من التضعيف وقال بعض العلماء ان المقصود ضرب رمزي ونفاه بعض العلماء الشيعة,ضعفه البعض « من ضعفه كالعقيلي وعبدالحق الإشبيلي، ومنهم من حكم بقبوله، كالترمذي وابن خزيمة والحاكم والبيهقي والنووي»،,وعموما ليس كل المسلمين يتفقون عليه,وكذلك هناك روايات صحيحة عند المسلمين السنة تتعارض مع ما ذكرت وليس الكل يتفق مع ما جاء ولا يتفق كل العلماء على ذلك
بالنسبة لتكفير من ترك الصلاة حسب علماء المسلمين السنة
قال بعض العلماء السنة اذا كان ناكرا لوجوبها ومستهزءا بها و يقصد البعض قتل من يؤذي ايضا بمحاربة الصلاة والدين
وكل العلماء السنة يتفقون ان الشخص اذا صرح بتوبته فلا يمس
أما
أن تركها هكذا دون انكار وجوبها فقال البعض أنه لا يكفر ولكن يستتاب
ولكن قال بعضهم بالترهيب
فبعض المسلمين السنة قال انه لا يكفر ومع ذلك لا يعاقب بل يترك ويستتاب لان عقاب الردة هو يطبق على من يؤذي ويحارب الدين واهل الدين
اما بالنسبة للردة
المرتد الذي لا يؤذي لا يعاقب أما المرتد الذي يقوم بأعمال مؤذية وحربية فهو الذي يجب عقابه وهذا ما قاله بعض العلماء, فهذا ما ينصه القرآن وبعض من الروايات اما ما يخالف القرآن فهو باطل
من الآيات
فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ,لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغيّ ,فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ
ولم يرد ان الرسول قتل مرتدا ومن الاحاديث تثبت ان الرسول ص لم يقتل مرتدا
روى البخاري ومسلم من أن "أعرابيا بايع رسول الله ص- فأصاب الأعرابي وعك بالمدينة، فأتى النبي -ص- فقال: يا محمد أقلني بيعتي. فأبى ثم جاءه قال: يا محمد أقلني بيعتي؛ فأبى؛ فخرج الأعرابي، فقال رسول الله -ص-: إنما المدينة كالكير تنفي خبثها وينصع طيبها"وعند البخاري ".. فبايعه على الإسلام , الأعرابي كان يطلب من رسول الله ص- ان يترك الإسلام ومع ذلك لم يعاقب الرسول ص الرجل وتركه
ما رواه البخاري عن أنس رضي الله عنه قال: "كان رجلاً نصرانيًا فأسلم، وقرأ البقرة وآل عمران. فكان يكتب للنبي ص, فعاد نصرانيا. فكان يقول ما يدري محمد إلا ما كتبت له. فأماته الله فدفنوه، فأصبح وقد لفظته الأرض…"
ففي هذه الرواية أن الرجل تنصر بعد أن أسلم ولم يعاقبه النبي ص
كان هناك بعض اليهود الذين كانوا يترددون بين الإسلام والكفر ليفتنوا ويردو المسلمين عن الإسلام، قال تعالى: "وَقَالَت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنْزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ" (آل عمران: 72). وقد كانت هذه الردة في المدينة والرسول ص الحاكم ومع ذلك لم يُعاقبهم
وهذا ايضا ما ذهب اليه كثير من العلماء ان المرتد الغير مؤذي يترك في حاله بعكس من يقوم بالمحاربة والاذية
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-11-2009, 06:19 PM بواسطة انسانة.)
|
|
08-06-2009, 01:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Hameeduddin
Banned
المشاركات: 274
الانضمام: May 2009
|
RE: حكم تارك الصلاة عند المسلمين
الردة كانت في مرحلة تأسيس يعني كان الاسلام مهدد بالزوال بعد ان ظهر متنبؤون ومنهم سجاح
لو ترك الامر لسادت الفوضى
وحرب الردة ليست حربا دينية ولكن عبارة عن عمل سياسي عسكري لا غير
وما طبق خلال حر الردة لا صلة له بالاسلام كدين بل المالة مسالة دولة تمرد عليها رعايا ورفضوا الانصياع للقوانين كما يقال اليوم وهؤلاء المرتدون في اعناقهم بيعة وعهد وهم نقضوا العهد فاستحقوا عقوبة الدولة
النصارى يقولون ان يسوع عندما يدهب للحمام ليس الله هو الذي يكون في الجسد
نحن ايضا نقول لكم ابو بكر ذهب لحرب المرتدين ليس بسبب ديني كما تفهمونه اليوم ولكن لفرض سلطة الدولة والقضاء على المنشقين وكان أحرى بكتاب التاريخ ان يجددوا النص التاريخي باستعمال مصطلحات هذا العصر
لكن غباوتهم هي التي اعطت الفرصة للناعقين هنا وهناك
ثم ان الارتداد عن الدين جماعيا جريمة في كل الشرائع
ماذا لو اعلنت مدينة بالكامل في المانيا انها اسلمت وتخلت عن النصرانية اتظنون ان الغرب الاوربي العلماني كما يدّعون سيعتبر المسالة عادية
وكلا والف كلا
الله يرزقكم العقل ونفاذ البصيرة
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-06-2009, 02:17 PM بواسطة Hameeduddin.)
|
|
08-06-2009, 02:15 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: حكم تارك الصلاة عند المسلمين
الكثير من المشاركات مليئة بالكثير من المغالطات،
فالكنعاني والقبطي والمزيغي والليبرالي والعلماني وحتى المتعصب للسيد،
مجرد أسماء تتخفا وراء التعصب والتحاور بينما تبخ العنصرية والحقد تجاه كل ما يحيط بالكعبة وربها،
ولن نجد أحداً يمكن أن يذكر أية مناقب لأي مخلوق من الجانب الآخر،
حياة أبي بكر كانت امتداد طبيعي لحياة محمد،
والردة في عصر البداوة والجاهلية تختلف بمفهومها عن الردة في عصر الإنترنت،
لأن الارتداد حينذاك كان يعني التعصب والهدم والتخريب والتشويه لانعدام البدائل،
:14:
لذلك كانت نظرة الناس للقرآن أو للأحاديث يعكس ما يروه بأعينهم، ولا يمكن أن يعترفوا بالقصور في النظرة لمقاصد القرآن وسموه ونظرته المستقبلية،
اقتباس:ومن الأدلة على ذلك ما راوه الجماعة إلا البخاري والنسائي عن جابر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة" وما رواه أحمد من حديث أم أيمن مرفوعا" من ترك الصلاة متعمداً برئت منه ذمة الله ورسوله" وما رواه أصحاب السنن من حديث بريدة بن الحصين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر" وروى الترمذي عن عبد الله بن شقيق قال: كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يرون شيئا من الأعمال تركه كفر إلا الصلاة. وقال الإمام محمد بن نصر المروزي سمعت إسحاق يقول: صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة كافر، وكذلك كان رأي أهل العلم من لدن النبي صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة عمدا من غير عذر حتى يذهب وقتها كافر.
"إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئٍ ما نوى "
وتارك الصلاة ليس بكافر شرطاً ،
مثلاً :
بل تكاسل، مرض، تأجيل للتوبة وتسويف ، عناد لبعض الناس والأقارب والناصحين ..
أما من تركها جحوداً واستهانة وأعلن ذلك مع التزامه بالإسلام فهو مخرب للدين ومبدل،
وأما من بدل دين الله فمعناه من يخرب في تشريعات الدين وأركان الإسلام،
فحكمه كحكم الخيانة العظمى لهدم الدين وتحريفه،
وأما من تركها نفاقاً وانطوى على نفسه وتجنب التخريب ، أو الإفصاح عن نواياه فالله أعلم به ،
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-08-2009, 09:46 PM بواسطة إســـلام.)
|
|
08-08-2009, 09:35 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
فلسطيني كنعاني
ِAtheist
المشاركات: 4,135
الانضمام: Mar 2002
|
RE: حكم تارك الصلاة عند المسلمين
االزميل إسلام ....
يا ليتك تركز على الموضوع بدلا من الهمز و اللمز بشخوص الاعضاء في المنتدى بغض النظر توجهاتهم الفكرية فهم لم يتعرضوا لشخصك ..... شخصيا ارى اتهامي بالعنصرية تافه و مضحك لأني عشت مسلما لما يقارب 26 سنة و ما تزال غالبية عائلتي أقاربي و أصدقائي مؤمنين بالاسلام .
نعود للموضوع الذي يعنيني لأن بعض المعاتيه يؤمنون بأنه يجوز قتل امثالي من تاركي الاسلام استنادا لبعض الفتاوي القذرة.
اقتباس:والردة في عصر البداوة والجاهلية تختلف بمفهومها عن الردة في عصر الإنترنت،
هل نفهم من ذلك أنك تعارض تطبيق حد الردة في العصر الحالي ؟؟
اقتباس:لأن الارتداد حينذاك كان يعني التعصب والهدم والتخريب والتشويه لانعدام البدائل
ما الدليل على ذلك ؟؟
و ما علاقة ترك الإسلام بالتخريب و الهدم ؟؟
|
|
08-08-2009, 09:54 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}