(10-25-2009, 07:23 AM)بهاء كتب: نضيف أيضا انه لم يكن هناك أى شاهد من شهود العيان من قريش - على حسب ما قرأت , فالمصادر الاسلامية القليلة اللى قراتها بتقول ان جميع اهل مكة أحتموا بـ رؤؤس الجبال مش الجبال وبس , دول طلعوا فوق كمان !
يعنى قصة محمد نفسها عندما يقول " ألم تر كيف فعل .. ؟ " فيها خطا لان محدش شاف حاجة من اساسه ده لو كان حصل حاجة اصلا , والثانى أن لو حتى حد شاف فما هو الاعجاز فى انك تخبر شخص بتاريخه , وهو اللى معلمهولك كمان ..
إذا لم يكن هناك شهود عليها لماذا لم يواجهه بها اهل مكة؟ هل من المعقول ان يكون الرسول صلى الله عليه وسلم اكبر شخص عمراً في كل مكة؟ الم يكن هناك شخص اكبر منه ليشهد الحادثة او يشهد عدم وقوعها او يشهد قصة تلفيقها اذا كانت ملفقة؟
بعد جهد جهيد وبعد محاولة كبيرة لفك شفرات لهجتك، وفهم طرحك في الفقرة الثانية من ردك، تقول ان في العبارة خطأ لأن "محدش شاف حاجه من اساسه" فمن اين لك عزيزي بهذا الجزم، هل تعلم بالغيب؟ هل شهدت "عدم" الحدث؟ هل شهدت اختباء اهل مكة في رؤوس الجبال؟ هل تساءلت مماذا يختبؤون؟ قل لي ارجوك بحق ما هو كل عزيز عليك، مماذا كانوا يختبؤون؟ ان تسمية عام الفيل هي ليست تسمية اسلامية وانما هي تسمية قرشية لذلك العام واصبحوا يقدرون الأزمان بتلك الحادثة، هل لأنه عبد المطلب قال لهم ذلك؟ لقد قال لهم الرسول صلى الله عليه وسلم ما هو اقل غرابة من ذلك ولم يصدقوه بتلك السهولة، فكيف تدعي عليهم بالتصديق بشيء كهذه الغرابة إذا لم تكن قد حصلت فعلاً امام اعينهم؟ وهنا اود ان اطرح بان الآية تسأل الرسول صلى الله عليه وسلم، إذ ان هنا "الم تر" هي موجهة للرسول صلى الله عليه وسلم ورؤيته رؤية معرفية وليست رؤية بصرية فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يشاهد تلك الحادثة لأنه ولد في ذلك العام، اما فهمك بأن السورة نزلت لاعجاز الناس فهو مفهومك الخاص، قد يكون صحيح لكني هنا لا اريد مناقشة ما تفكر به، إذ ان الاعجاز قد يكون في اكثر من مكان ولكني لم ادركه فهلا تفضلت وقل لي ما هي الاستقراءات التي بنيت عليها استنتاجك بأن الله اراد اعجاز الناس في هذه السورة؟ وليس فقط اخبار الرسول صلى الله عليه وسلم عن هذه الواقعة؟
عزيزي بوشاهين البحراني، من اين استخلصت تلك القصة؟ لقد اتيت بما لم يأتي به من قبلك، وقد نافيت ما رآه الكثير من قوم عاشوا الحدث، رجاءاً قل لي فأنا متعطش لأن اغرف من ماء معرفتك، وسأترك عبادة الله واعبدك اذا كنت قد عايشت الاتفاقية بين عبد المطلب وابرهة، والتي لا تظلم فقط عبد المطلب باتهامه بالكذب بل ايضاً تظلم ابرهة الأشرم الذي جاء الكعبة قاصداً هدمها لتعزيز مكانة قومه بين العرب (ولو هدمها ربما تحقق ما تمناه وان يأتي العرب اجمعين ليحجوا في اليمن، تخيل كل هذا المكسب) وارتضى بدلاً من عزة قومه قطيعاً من الأغنام، اين العقل والتعقل والتفكير في طرحك عزيزي؟ اما عن اين هو من نصرة المسلمين الآن فهذا السؤال له العديد من الاجابات، سأطرح بعضها
1. المسلمين لن ينقرضوا ولن يختفوا لمجرد انهم في حرب مع المحتلين، ونحن نؤمن بأنه سيأتي يوم ليعز به الله المسلمين وينصرهم مرة اخرى وذلك بعد ان يعود المسلمين الى دينهم، اما هدم الكعبة فقد كان سيؤثر سلباً على الرسالة والتي كانت ستخرج للأمم بعد سنين فقط.
2. ارسال طير ابابيل الى المسلمين لمجرد انهم في محنة هو انقاذ مجاني لهم، ومن يريد الجنة فعليه ان يسعى لها وان يصبر على الابتلاء.
3. الكعبة وان كانت ستهدم قد تبنى، وقد يكون الهدف من ارسال طير الأبابيل لايقاع معجزة في عهد قريش تكون حجة عليهم عندما تأتي الرسالة.
4. لتسأل انت هذا السؤال وضعاف القلوب وقليلي العقل يتسائلون معك؟ ردك لا؟ الم يجعلك تسأل هذا السؤال؟ وقد يكون السبب في عدم ايمانك ودخول النار؟ بلى قد جعلك تسأل هذا السؤال.
طريف سردست رجاءاً تعقل للحظة ولا تتحمس لاجابتك، متساوون بالشرك في تلك اللحظة، لا، هل كان سيكون لاهل مكة افضلية في المستقبل؟ هل فعلاً حمى الله اهل مكة؟ ولم يكن يحمي بيته الذي سيكون له شأنا في المستقبل؟ من انت لتلصق هذه النية بالله تعالى؟ إذا كان ابراهيم نفسه قد بناها فهذا يعني بأن لها قيمة عند جميع الاديان الابراهيمية ضمناً إذا كان اهل تلك الديانات قد تناسوها او اهملوها فهذا ذنبهم وحدهم، هل فعلاً اهمل الاسلام الكعبة في بدايته؟ اما عن الالتفات الى قبلة النصارى واليهود اولاً فهذا له احكاماً كثيرة وهذا ليس موضوعنا الآن افتح موضوع جديد لمناقشة هذا الأمر.
اما عن قولك بأن الله لم يتذكرها الا مؤخراً فهذا تبلي على الله عز وجل وكأنك تقرأ افكاره واوتيت من كل شيء علماً، واستغرب هذا الأمر على من يدعي العقل، واتوقعه من الجاهل، هل علمت الحكمة من تغيير القبلة؟ ام هل جهلتها؟ ام هل علمت انه لا حكمة ابداً؟
اما عن ضرب النصارى بدون تحذير لنيتهم بتحطيم بيت الأصنام فأنا آسف لم اكن اعلم بأنك كنت ضمن جند ابرهة الأشرم وانكم تفاجئتم بالطير الأبابيل دون اي تحذير، ان لم تكن انت قد سمعت بتحذير الله تعالى لهؤلاء الجند فما ادراك بأنهم لم يسمعوا؟ ام انت تعلم بما في قلوبهم ايضاً؟ ام احطت بعلم الغيب؟
اما عن وجود 22 كعبة اخرى ولا يوجد تبرير لقدسية احدها، هل علمت اياً منها بني لعبادة الله عز وجل؟ وهل علمت ايها بناها ابراهيم عليه السلام؟ ام انك علمت بأنه قد بناها جميعاً؟
اود ان انوه بأنني آسف جداً إذا كنت قد اهنت احدكم دون قصد وقد جاء طرح اجاباتي على شكل اسئلة لاستفزاز عقل المفكر، واشغل فيه ذاك العضو الذي قد نسيه معظم من طرح هذه النظريات، فالعقل السليم قبل طرح فكرة لا بد من تساؤله عن كل الأجوبة الممكنة حول تلك القكرة، وطرحها على الناس لمجرد ورودها على العقل دون التفكير بها فلن اسميه انا بل سأتركه لتسموه انتم.
سلام على من اتبع الهدى والحمد لله على نعمة العقل