{myadvertisements[zone_1]}
سؤال وجواب للزملاء الشيعة
vodka غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
مشاركة: #1
سؤال وجواب للزملاء الشيعة
وصلني بالبريد ما يلي على شكل سؤال وجواب كان

ويبين ان الصراع الحالي حول اسماء ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة

وعدم تسمية الشيعية حاليا بها

لم يكن كذلك في فترة الاسلام الاولى

وسؤالي هل ما يطرح ادناه من اجابات هو صحيح

واذا كان كذالك فلماذا الخلف بينكما لماذا

محاولة مني لتهدئة النفوس وايقاف القتل في العراق حسب الاسماء




أسئلة و أجوبة حول المصاهرة القرشيين من الصحابة و آل البيت






السؤال : من هم أزواج بنات الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

الجواب : فاطمة وزوجها علي بن أبي طالب ورقية وزوجها عثمان بن عفان
وأم كلثوم وزوجها عثمان بن عفان رضي الله عنهم أجمعين .


السؤال: من هو زوج أم كلثوم بنت علي وبنت فاطمة الطاهرة بنت نبي الله
محمد صلى الله عليه وآله وسلم ؟

الجواب : زوجها
عمر بن الخطاب رضي الله عنهم أجمعين .


السؤال : من هي زوجة طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه؟

الجواب : زوجته أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهم أجمعين .


السؤال : من هو زوج بنت أبي بكر 'عائشة' ؟

الجواب : زوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يطلقها إلى أن مات.
رضي الله عنهم أجمعين.

السؤال : من هي زوجة الحسين بن علي رضي الله عنه سيد شباب أهل الجنة .

الجواب : زوجته حفصة بنت عبدالرحمن بن أبي بكررضي الله عنهم أجمعين ..

السؤال : إلى من ينتسب جعفر الصادق من
أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من جهة أمه ؟
الجواب : ينتسب جعفر الصادق من جهة أمه إلى أبي بكر الصديق (من جهة أم
فروة بنت أسماء بنت حفصة بنت عبدالرحمن بن أبي بكر(

السؤال : كم ابناً سمى علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه بأبي بكر؟

الجواب : سمى علي بن أبي طالب رضي الله عنه اثنين من أبنائه باسم
)أبوبكر(
>
السؤال : كم ابناً سمى علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه باسم
عثمان ؟

الجواب : سمى علي بن أبي طالب رضي الله عنه اثنين من أبنائه باسم
عثمان :)عثمان الأكبر وعثمان الأصغر(

السؤال : كم ابناً سمى علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه عمر؟

الجواب : سمى علي بن أبي طالب رضي الله عنه اثنين من أبنائه باسم
عمر: )عمر الأكبر وعمر الأصغر(
السؤال : لا يختلف الشيعة والسنة في فضل الحسين بن علي رضي الله عنه
فكم ابنا سمى الحسين بن علي رضي الله عنه من أبناءه بعمر؟

الجواب : سمى الحسين بن علي رضي الله عنه مرتين بالاسم (عمر وعمر
الأشرف)

السؤال : هل سمى الحسين بن علي ابنه باسم (أبوبكر) ؟ ولماذا؟
الجواب: نعم سمى الحسين بن علي ابنه بالاسم (أبوبكر)
>>نترك جواب (لماذا؟) لتفكيرك أخي الحبيب .



السؤال: ما اسم ابني موسى بن جعفر الكاظم رحمه الله .

الجواب : أحدهما أبوبكر والثاني عمر

السؤال : ما اسم بنت موسى بن جعفر الكاظم رحمه الله ؟

الجواب : اسمها عائشة !!!!!!!!!!!!

السؤال : من أبناء علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه (محمد) . وكان
له ولدان سمى أحدهما عبدالله وماذا سمى الآخر؟

الجواب : سماه عمر .


السؤال : من أبناء علي بن أبي طالب الحسن رضي الله عنه سيد شباب أهل
الجنة .
فما أسماء أبناء الحسن بن علي رضي الله عنه؟

الجواب: أبوبكر وعمر والحسن ويلقب الأخير بالمثنى .
السؤال : تزوج مروان بن ابان أم القاسم بنت الحسن بن الحسن بن علي رضي
الله عنهم ؟ فمن أبناء من يكون مروان هذا؟

الجواب : مروان بن ابان بن عثمان بن عفان رضي الله عنهم أجمعين .

السؤال: تزوج آبان بن عثمان بن عفان أم كلثوم بنت عبدالله بن ........
أكمل؟

الجواب : أم كلثوم بنت عبدالله بن جعفر الطيار
السؤال : من هو زوج أسماء
بنت أبي بكر؟

الجواب : زوجها الزبير بن العوام رضي الله عنهم أجمعين .

السؤال : من هي أم رقية بنت عمر بن الخطاب وزيد بن عمر بن الخطاب؟

الجواب : أمهم هي أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين


السؤال : تزوج زيد بن عمرو بن عثمان بن عفان سكينة . فمن يكون أبو
سكينة؟

الجواب : سكينة بنت
الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين .

السؤال : من هي أم عبدالله بن عثمان بن عفان؟

الجواب: أمه رقية بنت نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-29-2009, 01:28 AM بواسطة vodka.)
11-29-2009, 01:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #2
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
الزميل فودكا :
كتب التاريخ و الحديث الشريف و شهادة الخلفاء الثلاثة على انفسهم و شهادة اقرب المقربين اليهم و شهادة اهل البيت عليهم السلام و شهادة اقرب المقربين من اهل البيت ان الخلاف بين ابى بكر و عمر و عثمان و عائشة و حفصة من جهة و اهل البيت و مقدار الاذى و العداوة التى الحقوها باهل البيت و لذلك لم يبق للمدافعين عن مؤذى اهل البيت الا التمسك بالقشة , فيحاولون البحث عن علاقات او تسميات لا تسمن و لا تغنى من جوع .
المقال احتوى على امور صحيحة و اخرى مفتراة و ليست صحيحة .
و لكن باختصار
بالنسبة للتسميات فان بعض ابناء الائمة كان اسمهم عمر و ابو بكر و عثمان
و هؤلاء يحاولون ايهامنا ان الائمة سموا ابناءهم بهذه الاسماء اقتداء او محبة بالخلفاء الثلاثة
و لكن هذه الفرية تنقشع عندما نعلم ان هذه الاسماء كانت منتشرة بين العرب و لا تختص بالخلفاء الثلاثة , بل ان من الكفار من اسمه ابو بكر او عمر او عثمان .
و اليك اسماء بعض الصحابة غير الخلفاء الذين تسموا بهذه الاسماء :
1- أبو بكر بن شعوب الليثي واسمه شداد
2 ـ أبو بكر (عبد الله بن الزبير)
3.عمر اليماني
4. عمر بن الحكم السلمي
4. عمر بن سراقة (ممن شهد بدراً)
5- عمر بن سفيان بن عبد الأسد (ممن هاجر إلى الحبشة)
6- عمر بن عمير بن عدي الأنصاري
7- عمر بن عوف النخعي
8- عمر بن يزيد الكعبي
9- عمر بن عمرو الليثي
10- عمر بن منسوب
11- عمر بن لاحق
12- عمر بن مالك
13- عمر بن مالك القرشي الزهري (ابن عم والد سعد بن أبي الوقاص)
14- عمر بن معاوية الغاضري
15- عمر الأسلمي
16- عمر بن أبي سلمة (ربيب النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) أمه أم سلمة)
17- عمر الخثعمي
18عثمان بن أبي الجهم الأسلمي
19 عثمان بن حكيم
20 عثمان بن حميد
21. عثمان بن حنيف
عثمان بن ربيعة بن اهبان (هاجر إلى الحبشة)
عثمان بن ربيعة الثقفي
عثمان بن سعيد بن أحمر الأنصاري
عثمان بن شماس المخزومي
عثمان بن طلحة بن أبي طلحة
عثمان بن أبي العاص
عثمان بن عمار (والد أبي بكر)
عثمان بن عبد غنم الفهري (هاجر إلى الحبشة)
عثمان بن عبيد الله التميمي
عثمان بن عثمان الثقفي
عثمان بن عمرو (شهد بدرا)
عثمان بن مظعون (الصحابي الجليل الذي قبّله النبي «صلى الله عليه وآله وسلّم» وهو ميت)

إذن نرى أن هذه الأسماء منتشرة ومشهورة وليست موقوفة على بعض الناس وليست ملكاً لبعض الأفراد, ومجرد تسمية الإمام (عليه السلام) لبعض أولاده بهذه الأسماء بعد أن ثبت انتشارها لا يدل على المحبة المدعاة والمودة المزعومة.
هذا وحتى لو شك القوم في إنها يمكن أن تدل على المحبة بين الإمام (عليه السلام) وبين الخلفاء, فاعتقد أنهم لا يشكون بالعداوة والبغضاء القائمة بين الإمام السجاد (عليه السلام) وبين عبيد الله بين زياد قاتل الإمام الحسين (عليه السلام) وهذه العداوة لم تمنع من أن يسمي الإمام السجاد (عليه السلام) أحد أولاده باسم (عبيد الله)!!
وكذلك لا يشك القوم في العداوة والبغضاء بين الإمام الكاظم (عليه السلام) وبين هارون الرشيد, وهذه العداوة لم تمنع من أن يسمي الإمام (عليه السلام) أحد أولاده باسم هارون !!
فهذه الأسماء ليست ملكاً لأحد ولا حكرا على شخص, وإطلالة بسيطة على أسماء أصحاب الأئمة (عليهم السلام) توحي لنا بأن هناك الكثير الكثير من أصحاب الأئمة (عليهم السلام) ممن كان اسمهم معاوية ويزيد ومروان... مع شدة وعظمة العداوة بين أصحاب هذه الأسماء وبين آل محمّد (صلى الله عليه وآله وسلّم).
ويلفت انتباهنا هنا أن الأئمة (عليهم السلام) لم يطلبوا من أصحابهم تغيير هذه الأسماء باعتبار أن بعض مبغضي آل محمّد (صلى الله عليه وآله وسلّم) قد تسمى بهذه الأسماء, علماً أن الروايات التي وردت عن أهل البيت (عليهم السلام) طلبت من شيعتهم أن لا يسموا أولادهم باسم (ملك أو حكم) وذلك لمبغوضيتها, وذلك لملاكات وأسباب لا تتعلق بأفراد قد تسموا بها من قبل.
ملاحظة :
نقلت جزء كبيرا من الاجابة من مركز الابحاث العقائدية .

اما بالنسبة لاسم عائشة : فلم يكن لاى امام ابنة اسمها عائشة .
بالنسبة لزواج عمر من ام كلثوم بنت الامام على عليه السلام فهذه كذبة و لم يقع هذا الزواج .

الغريق يتمسك بقشة لانقاذ نفسه .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
11-29-2009, 06:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوشاهين البحراني غير متصل
شكلين ما بحكي
****

المشاركات: 691
الانضمام: Jul 2008
مشاركة: #3
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
(11-29-2009, 01:26 AM)vodka كتب:  وصلني بالبريد ما يلي على شكل سؤال وجواب كان

ويبين ان الصراع الحالي حول اسماء ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة

وعدم تسمية الشيعية حاليا بها

لم يكن كذلك في فترة الاسلام الاولى

وسؤالي هل ما يطرح ادناه من اجابات هو صحيح

واذا كان كذالك فلماذا الخلف بينكما لماذا

[/size]

الزميل علي نور

أعتقد ان الزميل vodka يطرح إشكالية عدم تسمية الشيعة في هذه الأيام باسم ( عائشة , عمر , عثمان )



فهل تجيبه مشكورآ
11-29-2009, 10:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #4
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اقتباس:فيحاولون البحث عن علاقات او تسميات لا تسمن و لا تغنى من جوع .
هل عائشة أم المؤمنين أم لا؟
ما سر تمسك رسول الله بها ؟
اقتباس:ومجرد تسمية الإمام (عليه السلام) لبعض أولاده بهذه الأسماء بعد أن ثبت انتشارها لا يدل على المحبة المدعاة والمودة المزعومة
لا تدل على المودة؟
هل تدل على العداوة أو على الحياد على أقل تقدير؟
اقتباس:وكذلك لا يشك القوم في العداوة والبغضاء بين الإمام الكاظم (عليه السلام) وبين هارون الرشيد, وهذه العداوة لم تمنع من أن يسمي الإمام (عليه السلام) أحد أولاده باسم هارون !!
هل تعتبره محاولة للتقرب من خليفة المسلمين وسلطانهم لإنهاء الشحناء والبغضاء ؟
اقتباس:اما بالنسبة لاسم عائشة : فلم يكن لاى امام ابنة اسمها عائشة .
الحمد لله، طمأنتنا يا أخا الإسلام
يكفي أنها أم المؤمنين، وزوجة رسول الله ( ص ) والمقربة إلى قلبه، وراوية الأحاديث،
اقتباس:هناك الكثير الكثير من أصحاب الأئمة (عليهم السلام) ممن كان اسمهم معاوية ويزيد ومروان.
السلام لا يكون إلا على شخص حي ليرد عليك السلام
وهي خاصية اختصها الله تعالى للأنبياء والرسل، ولم تذكر لأهل بيت نبي حتى أهل بيت إبراهيم عليه السلام
أما الصلاة فهي على جميع آل محمد وهم جميع أتباعه بمن فيهم أهل بيته رضي الله عن الجميع،
اقتباس:الغريق يتمسك بقشة لانقاذ نفسه .
لا غريق كغريق البغضاء والحقد والغل ،
وتحين الفرص لمحاولات الحكــم والظهور الفاشلة بدغدغة العواطف واستغلال مشاعر محبة أبناء محمد ( بالتحديد أبناء بنته رضي الله عنهم )،
( استغلال البدو والأميين والعصبيات والقبليات والمنافقين ) للعبث بدماء المسلمين.
وعلى مر التاريخ الإسلامي 1400عام،
11-30-2009, 02:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #5
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
الزميل اسلام :
....
هل عائشة أم المؤمنين أم لا؟
ما سر تمسك رسول الله بها ؟
.......
الجواب:
ام المؤمنين فى معنى حرمتها على المؤمنين كحرمة امهاتهم من الزواج , بذلك نزلت الايات و هذا ما يؤكده الواقع العملى .
اما تمسك الرسول الاعظم بها فهذا لم يحدث ابدا بل انه كاد ان يطلقها هى و حفصة لولا ان اباها و عمر اعلنا بانهما سيقتلانهما فرحمة منه بهما ابقا عليهما اما كل المميزات التى تنسبها هى الى نفسها فكلها مردودة عليها لانها تنسب الفضيلة الى نفسها و تطعن بالرسول الاعظم .
السيدة عائشة خالفت القران و خالفت اوامر الرسول الاعظم اذا فهى ليست من الصالحين .

تفضلت بالقول :
........
لا تدل على المودة؟
هل تدل على العداوة أو على الحياد على أقل تقدير؟
.......
لا تدل هذه التسميات على المودة و لا العداوة و لا الحياد .
هذه اسماء كانت منتشرة بين العرب و لا تختص بشخصية معينة .
طيب ان كانت الاسماء تعطيك دلالة المودة فتفضل اجبنى على ما يلى :
اسماء اهل البيت تفردوا بها و لا يوجد من الصحابة من يحمل اسماءهم
طيب
لماذا ابو بكر و عمر و عثمان لم يسموا ابناءهم ب( على , الحسن , الحسين , فاطمة ) ؟؟؟
هل ستلتزمون الان بقاعدة المودة التى تفضلتم بها ؟؟؟؟
هل نفهم من ذلك انهم يعادون اهل البيت عليهم السلام ؟؟؟؟؟
بالنسبة لنا هذا الامر لا يعنى شيئا , لان الشخصية فى المنظور الشيعى ليست باسمها او باسم ابنائها بل بمواقفها العملية .

تفضلت بالقول :
........
هل تعتبره محاولة للتقرب من خليفة المسلمين وسلطانهم لإنهاء الشحناء والبغضاء ؟
.......
الجواب:
و هل الخليفة بهذا الغباء كى يتعامل مع الناس بالاسماء , فمن سمى ابنه باسمه يفرح كالاطفال و ترتفع الشحناء و البغضاء .
يا اخى هل نسيت ان هارون عليه السلام نبى الله
يعنى انت لو سميت ابنك محمد
فهل يعنى ذلك انه تقربا من الرئيس محمد حسنى مبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام انه تبركا باسم رسول الله الاعظم ؟؟؟؟

تفضلت بالقول :
......
السلام لا يكون إلا على شخص حي ليرد عليك السلام
وهي خاصية اختصها الله تعالى للأنبياء والرسل، ولم تذكر لأهل بيت نبي حتى أهل بيت إبراهيم عليه السلام
........
الجواب:
السلام يجوز على الحى و الميت
ثانيا الانبياء احياء و اهل البيت احياء
السلام على ال محمد فى القران :
«سلام على آل يس»
سورة الصافات الاية 130
مبني على قراءة آل يس كما قرأه نافع و ابن عامر و يعقوب و زيد وقرأ ذلك عامة قراء المدينة.
يعنى : سلام على آل محمد
و لو رجعت الى صحيح البخارى و قراته جيدا لوجدت ان البخارى يكتب بعد اسم اى فرد من اهل البيت (عليه السلام ).
تفضلت بالقول :
.........
أما الصلاة فهي على جميع آل محمد وهم جميع أتباعه بمن فيهم أهل بيته رضي الله عن الجميع،
........
الجواب:
يعنى افهم من ذلك ان (ال سعود ) هم كل السعوديين , (ال الصباح ) هم كل الكويتيين , (ال خليفة ) هم كل القطريين ,....................الخ
ان اجبت ب( لا)
فتفضل وضح لنا لماذا كل خلق الله ( ال فلان ) هم اقرباؤه المقربون من ذريته
الا الرسول الاعظم اخرجتموه عن القاعدة و جعلتم حق اله و فضلهم موزع على من هب و دب .


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-30-2009, 06:56 PM بواسطة على نور الله.)
11-30-2009, 06:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #6
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اقتباس:ام المؤمنين فى معنى حرمتها على المؤمنين كحرمة امهاتهم من الزواج , بذلك نزلت الايات و هذا ما يؤكده الواقع العملى .
ألا ترى فارقاً بين العبارتين:
" هـــــذه أمــــك " أو
" هذه محرمة عليك كأمك " ؟

توجد آية واضحة تدعوا لعدم الزواج من أمهات المؤمنين:
" وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده "
اقتباس:اما تمسك الرسول الاعظم بها فهذا لم يحدث ابدا بل انه كاد ان يطلقها هى و حفصة لولا ان اباها و عمر اعلنا بانهما سيقتلانهما فرحمة منه بهما ابقا عليهما
أولاً :
لم يرد عن النبي أنه الأعـظــم في القرآن الكريم ( قل ما كنت بدعاً من الرسل )
ثانياً :
كلمة " كاد أن " لا تسمن ولا تغني،
ثالثاً : لا أحد يستطيع أن يفرض على رسول الله حياته ولا من يحب ومن يعاشر لأنه مؤيد بسلطان الله تعالى،
ثالثاً : حياة محمد لم تكن ملكه ( لم يكن يعيش ليأكل ويستمتع بل لتبليغ رسالة سماوية،
وما ينبغي أن يكون سلوك أي من الناس موجه لسلوك نبي الله، حاشا لله،
اقتباس:اما كل المميزات التى تنسبها هى الى نفسها فكلها مردودة عليها لانها تنسب الفضيلة الى نفسها و تطعن بالرسول الاعظم .
السيدة عائشة اختارها الله تعالى لتكون زوجة النبي حتى مماته،
تماماً كما اختار أن يقبض أولاده الذكور كي لا تكون فتنة وشر عظيم بأمة الإسلام دين الوسطية،

اقتباس:اسماء اهل البيت تفردوا بها و لا يوجد من الصحابة من يحمل اسماءهم

هناك من تفرد بالأسماء،
بلال، سلمان، حسان، خالد، أبو سفيان، مصعب، عمار، الزبير، ..
اقتباس:طيب
لماذا ابو بكر و عمر و عثمان لم يسموا ابناءهم بـ ( على , الحسن , الحسين , فاطمة ) ؟؟؟
لم ينجبوا بعد ولادة الحسن والحسين لكبر سنهم،
فإذا كان علي غلاماً صغيراً لما نام في فراش النبي عند الهجرة،
وكان عمر محمد 53عاماً، ويقارب عمر صاحبه أبي بكر،
نستنتج أن علياً أنجب الحسن والحسين في مرحلة متأخرة من عمر صاحبي النبي( ص ).
اقتباس:و هل الخليفة بهذا الغباء كى يتعامل مع الناس بالاسماء , فمن سمى ابنه باسمه يفرح كالاطفال و ترتفع الشحناء و البغضاء .
على الأقل لتطييب الخواطر، لا ليفرحه كالأطفال،
اقتباس:ثانيا الانبياء احياء و اهل البيت احياء
بأمارة ماذا؟
التجليات والظهورات ؟
اقتباس:السلام على ال محمد فى القران :
«سلام على آل يس»
هذه جاءت عن إلياس النبي عليه السلام ،
في إطار قصص الأنبياء في سورة الصافات :
وَإِنَّ إِلْيَاسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (123) إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَلَا تَتَّقُونَ (124) أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ (125) اللَّهَ رَبَّكُمْ وَرَبَّ آَبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ (126) فَكَذَّبُوهُ فَإِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ (127) إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ (128) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآَخِرِينَ (129) سَلَامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ (130)الصافات

اقتباس:يعنى افهم من ذلك ان (ال سعود ) هم كل السعوديين , (ال الصباح ) هم كل الكويتيين , (ال خليفة ) هم كل القطريين ,....................الخ
ان اجبت ب( لا)
فتفضل وضح لنا لماذا كل خلق الله ( ال فلان ) هم اقرباؤه المقربون من ذريته
الا الرسول الاعظم اخرجتموه عن القاعدة و جعلتم حق اله و فضلهم موزع على من هب و دب .
عدم دقةٍ في التسميات فقط،
وعلى أية حال هي أفضل من " أهل بيت سعود " أو " أهل الصباح " أو " أهل نهيان "

[/size]هل تعلم لماذا فرق القرآن بين كلمة " آل " وكلمة " أهل " خاصة في الحديث عن محمد وإبراهيم عليهما الصلاة والسلام ؟؟؟؟؟

أهل بيت النبي هم أقرباؤه وزوجاته،
آل محمد هم جميع الأتباع ومنهم أقرباؤه،
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-01-2009, 12:07 AM بواسطة إســـلام.)
11-30-2009, 10:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #7
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
الاخ اسلام :
تفضلت بالقول :
.....
ألا ترى فارقاً بين العبارتين:
" هـــــذه أمــــك " أو
" هذه محرمة عليك كأمك " ؟

توجد آية واضحة تدعوا لعدم الزواج من أمهات المؤمنين:
" وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده "
........
الجواب:
طبعا ارى الفرق , و لكن فى كل اللغات لا تؤخذ العبارات بعيدا عن واقعها , فالام هى التى تلد , فان اشار احدهم الى امراة لم تلدنى بقوله : هذه امك ,فاننى افهم انه يقصد المجاز و انه يقصد فى قوله انها امى وصف جزء من الصفات المشتركة مع الام , كالاحترام و التقدير و التعظيم , حرمة الزواج , حق الطاعة فيما لا يغضب الله و رسوله فان امرت بما يغضب الله و رسوله فلا طاعة لها و غيرها من الصفات المشتركة مع الام .
من هنا فاننى اعرض سيرة السيدة عائشة و غيرها من ازواج الرسول الاعظم على القران الكريم .
فمن اطاعت الله و رسوله فى سيرتها و نهجها الى ان توفاها الله فلها منى كل المودة و التقدير و التعظيم و الطاعة , و ان وجدت فى سيرتها تناقضا واضحا لا يمكن اخفاؤه او تبريره مع اوامر الله و رسوله فعند ذلك لا طاعة لها عندى و هى من غير الصالحين .
قال تعالى :
يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا .

بهذه الاية يبين لنا الله تعالى ان ميزان التعامل مع نساء النبى هو سيرتهن فى طاعة الله و رسوله فان فعلن شرا بعصيان اوامر الله و رسوله فلها ضعف من العذاب .

تفضلت بالقول :
.........
لم يرد عن النبي أنه الأعـظــم في القرآن الكريم ( قل ما كنت بدعاً من الرسل )
.......
الجواب:
قال تعالى :
وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ
قال تعالى :
وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى
قال تعالى :
فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى
اكتفى بهذه الايات التى تثبت انه الرسول الاعظم

تفضلت بالقول :
...
كلمة " كاد أن " لا تسمن ولا تغني،
......
الجواب:
كيف لا تسمن و لا تغنى من جوع ؟؟؟؟
انت تقول انه متمسك بها , و الثابت انه كاد ان يطلقها و حفصة لولا ان ترجاه والداهما و هددا بان يؤذيا بناتهما فتركهما لانه رحيم عليه و اله الصلاة و السلام .
ف(كاد ان ) تسمن و تغنى من جوع فى هذا الموضع.

تفضلت بالقول :
.......
لا أحد يستطيع أن يفرض على رسول الله حياته ولا من يحب ومن يعاشر لأنه مؤيد بسلطان الله تعالى،
........
الجواب:
طبعا

تفضلت بالقول :
.........
حياة محمد لم تكن ملكه ( لم يكن يعيش ليأكل ويستمتع بل لتبليغ رسالة سماوية،
وما ينبغي أن يكون سلوك أي من الناس موجه لسلوك نبي الله، حاشا لله،
.........
الجواب:
لا احد يستطيع ان يوجه سلوكه الا الله سبحانه و تعالى , و لكنه تصرف التصرف السليم لانقاذ حياتهما و كذلك هو لن يحاسبهما على ما لم تفعلاه , نعم فى حياته ارتكبتا اخطاء من الممكن ان يغض الطرف عنها فلماذا يطلقهما ؟؟؟؟؟؟؟
و كذلك فانه بمسامحتهما يعطى درسا لوالديهما ان يتذكرا هذا التكريم الذى اكرمهما به و اهلهما فلا داعى لظلم اهله من بعده .

تفضلت بالقول :
......
السيدة عائشة اختارها الله تعالى لتكون زوجة النبي حتى مماته،
.........
الجواب:
تماما و لا شك فى ذلك ,
كذلك اختار الله تعالى زوج لوط و زوج نوح
اللتان لم تفتفرقا عن زوجيهما النبيين الا بالموت .

تفضلت بالقول :
.........
هناك من تفرد بالأسماء،
بلال، سلمان، حسان، خالد، أبو سفيان، مصعب، عمار، الزبير، ..
........
الجواب:
كل الاسماء التى ذكرتها لم يتفرد بها احد الا بلال فاننى لم اسمع ان احدا تسمى به غير الصحابى الكريم رضى الله عنه و ارضاه .

تفضلت بالقول
......
لم ينجبوا بعد ولادة الحسن والحسين لكبر سنهم،
فإذا كان علي غلاماً صغيراً لما نام في فراش النبي عند الهجرة،
وكان عمر محمد 53عاماً، ويقارب عمر صاحبه أبي بكر،
نستنتج أن علياً أنجب الحسن والحسين في مرحلة متأخرة من عمر صاحبي النبي( ص ).
.........
الجواب:
طيب لماذا لم يسم ابو بكر ابنه ب ( عمر )
و لماذا لم يسم عمر ابنه (ابو بكر )
بالرغم من ان علاقتهما كانت زى السمن على العسل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لن تنتهى هذه الدوامة
ما اريد توضيحه ان التسمية لا تحمل اى دلالة اذا لم يتفرد بها صاحبها
يعنى لو ان الوحيد بين العرب او الصحابة اسمه (عمر )
ثم الامام سمى ابنه عمر لاعتبرنا ذلك دليلا على امكانية المودة
و لكن عندما يكون هذا اسما عربيا منتشرا فلا تعود له اى دلالة
انا شخصيا اعرف شخصا مسيحيا عربيا اسمه (عمر)

تفضلت بالقول :
......
بأمارة ماذا؟
التجليات والظهورات ؟
.......
الجواب:
قال تعالى :
ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله اموات بل احياء ولكن لا تشعرون
قال تعالى :
ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون

يعنى ينهاك حتى عن مجرد الظن و الحسبان بانهم اموات فاستغفر ربك هداك الله

تفضلت بالقول :
..........
هذه جاءت عن إلياس النبي عليه السلام ،
في إطار قصص الأنبياء في سورة الصافات :
وَإِنَّ إِلْيَاسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (123) إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَلَا تَتَّقُونَ (124) أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ (125) اللَّهَ رَبَّكُمْ وَرَبَّ آَبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ (126) فَكَذَّبُوهُ فَإِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ (127) إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ (128) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآَخِرِينَ (129) سَلَامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ (130)الصافات
...........
الجواب:
هذه قراءة و انت حر باختيار قراءتك
و ايضا هناك قراءة اهل المدينة التى تقول ال ياسين يعنى ال محمد
و لا تستطيع اجبارى على التقيد بقراءة
و بما انها قراءة تعترف بها كسنى فقد قامت الحجة عليك
و راجع التفاسير لتتاكد

تفضلت بالقول :
.......
أهل بيت النبي هم أقرباؤه وزوجاته،
آل محمد هم جميع الأتباع ومنهم أقرباؤه،
........
الجواب:
هذا رايك الخاص و لا حاجة لنا به مع احترامى لك
راى الرسول الاعظم ان اهل بيته هم :
الخمسة اصحاب الكساء و الامام المهدى و نسله المتصل من فاطمة الى الامام المهدى عليهم السلام .

و لم تجب سؤالى :
لماذا كل خلق الله من انبياء و غير انبياء اله هم نسله
الا الرسول الاعظم جعلتم اله مليار نسمة لتضيعوا حقوق ال محمد الذين تصلون عليهم فى صلاتكم كل يوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
12-01-2009, 12:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #8
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اقتباس:فاننى افهم انه يقصد المجاز و انه يقصد فى قوله انها امى وصف جزء من الصفات المشتركة مع الام , كالاحترام و التقدير و التعظيم , حرمة الزواج , حق الطاعة فيما لا يغضب الله ورسوله فان امرت بما يغضب الله و رسوله فلا طاعة لها وغيرها من الصفات المشتركة مع الام .
و ان وجدت فى سيرتها تناقضا واضحا لا يمكن اخفاؤه او تبريره مع اوامر الله و رسوله فعند ذلك لا طاعة لها عندى و هى من غير الصالحين .
أحسنت،
و إن جاهــدتني (مجاهدة لا مجرد أمر) لأشرك بالله ما ليس لي به علم فلا أطيعها وأصاحبها في الدنيا معروفاً،
فهل اشتهر عنها رضي الله عنها أنها كانت تدعوك لتشرك بالله ؟؟؟؟؟؟

لم يأمرنا بالشتم ولا بالانتقاص ولا بالإعراض ولا بالتهكم وسوء الظن،
وأما إن كانت صالحة أو غير صالحة فالله ورسوله هما أحكم منك وأعلم،
ولست وكيلاً لله ولا وصياً على رسوله،

1 النبي أولى بنا من أنفسنا،
2 أزواجه أمهاتنا (ولم يستثني منهن)، وهي منزلة عظيمة لم ينلها أي من أهل بيته من غير أزواجه،
3 أولو الأرحام ( ذوي القربى ) بعضهم أولى ببعض في الميراث،

تفسير البيضاوي:
" وأزواجه أمهاتهم } منزلات منزلتهن في التحريم واستحقاق التعظيم وفيما عدا ذلك فكما الأجنبيات ، ولذلك قالت عائشة رضي الله عنها : لسنا أمهات النساء .

وإن أزواج النبي لهن أهل بيته بالمقام الأول ثم الأنسل فالأنسل فالأنسل فالأنسل من أبنائه فالإنسل من بناته الإناث ( رضي الله عنهن وأرضاهن )،
اقتباس:قال تعالى :
يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا .
بهذه الاية يبين لنا الله تعالى ان ميزان التعامل مع نساء النبى هو سيرتهن فى طاعة الله و رسوله فان فعلن شرا بعصيان اوامر الله و رسوله فلها ضعف من العذاب .
أكمل : "ومن يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحاً نؤتها أجرها مرتين وأعتدنا لها رزقاً كريم"اً،

مثل هذا التنبيه والتهديد وارد للجميع بمن فيهم النبي (ص):
" ولو تقول علينا بعض الأقاويل لأخذنا منه باليمين، ثم لقطعنا منه الوتين"
" يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ"المائدة
وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46)الحاقة

وهذا ميزان التعامل مع الجميع حتى مع القتلة وطالبي الجاه والنفوذ:
"وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلَّا خَطَأً" النساء
وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَتَبَيَّنُوا وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ "

وآلاف المسلمين يقتلون دون ذنب ولا حجة وهم مسلمون،
والعامة أطاعوا أسيادهم ( السادة ) وأمراءهم ( الكبراء وليس أولي الأمر منهم) فأضلوهم السبيل.
اقتباس:لم يرد عن النبي أنه الأعـظــم في القرآن الكريم ( قل ما كنت بدعاً من الرسل )
.......
الجواب:
قال تعالى :وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ
قال تعالى :وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى
قال تعالى :فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى
اكتفى بهذه الايات التى تثبت انه الرسول الاعظم
الصفات التي ذكرتها مقارنهً بغيره بالمتلقين لرسالته،
أما لمقارنته برسل الله وأنبيائه فهو مثله مثلهم،
تفضيل نبي على نبي بالعظمة مخالف للقرآن الكريم:
" قل ما كنت بدعاً من الرسل"
"وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ"
"كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ"
"وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ"
كل نبي له مثل تلك الصفات أو أكـثر:
" وسيداً وحصوراً ونبياً من الصالحين" (يحيى بن زكريا)
" واتخذ الله إبراهيم خليلاً " ( ابراهيم )
" وجعلني مباركاً أينما كنت "، " "
" وَآَتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ"(عيسى)
" ورفعناه مكاناً علياً " (إدريس)
" قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا"(ابراهيم)
" وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآَخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ"( ابراهيم)
اقتباس:و كذلك فانه بمسامحتهما يعطى درسا لوالديهما ان يتذكرا هذا التكريم الذى اكرمهما به و اهلهما فلا داعى لظلم اهله من بعده .
أبقى على زوجته لتخوض حروباً من بعده حرصاً ( ألطف من "خوفا"ً ) على أبنائه؟
هل يصدر هذا الكلام منك ؟
هل النبي يداهن ويجامل ؟؟؟؟؟
يحرص على مصلحة أبنائه أكثر من حرصه على وأد الفتنة وإظهار الحق ؟؟؟؟؟

اقتباس:تماما و لا شك فى ذلك ,
كذلك اختار الله تعالى زوج لوط و زوج نوح
اللتان لم تفتفرقا عن زوجيهما النبيين الا بالموت
من قال لك ؟؟؟؟؟؟
ااالقرآآآآن!!!
فماذا عن أمنا ( عائشة )؟ " أم المؤمنين" ماذا قال لك القرآن فيها بالإسم والصفة؟؟؟؟؟

اقتباس:تفضلت بالقول: بأمارة ماذا؟ التجليات والظهورات ؟
.......
الجواب: قال تعالى :ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله اموات بل احياء ولكن لا تشعرون
قال تعالى :ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون
يعنى ينهاك حتى عن مجرد الظن و الحسبان بانهم اموات فاستغفر ربك هداك الله
حتى ولو كانوا شهداء فكانوا أحياء ( عند ربهم )
هل كل شهيد نقول له:
حمزة عليه السلام، عمار عليه السلام؟، جمال عبد الناصر عليه السلام؟
وكل شهيد في نظر كل شيعي وسني ؟

اقتباس:هذه قراءة و انت حر باختيار قراءتك
و ايضا هناك قراءة اهل المدينة التى تقول ال ياسين يعنى ال محمد
و لا تستطيع اجبارى على التقيد بقراءة
و بما انها قراءة تعترف بها كسنى فقد قامت الحجة عليك
و راجع التفاسير لتتاكد
لا تهمني مسميات المذاهب ،
فالقرآن لم ينزل على مذهب أهل الأوس ومذهب أهل الخزرج،
ولم يكن نبي الله سنياً ولا شيعياً ،
والقرآن الكريم كتاب واحد،

السورة تتكلم عن قصص الأنبياء وتختتم بالسلام على كل منهم،
ومنهم إلياس ويقول فيه سلام على إلياسين،
فلا تخمن مقاصد الله ولا تفتري عليه ما لا يقوله.
اقتباس:راى الرسول الاعظم ان اهل بيته هم :
الخمسة اصحاب الكساء و الامام المهدى و نسله المتصل من فاطمة الى الامام المهدى عليهم السلام.
فيها أحاديث مدسوسة أو أسيء فهمها وحرفت عن مقاصدها وألفاضها ( سواء عند السنة أو الشيعة ).
وحجتنا القرآن الكريم.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-02-2009, 10:35 PM بواسطة إســـلام.)
12-02-2009, 10:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #9
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اقتباس: لم تجب سؤالى :
لماذا كل خلق الله من انبياء و غير انبياء آله هم نسله
الا الرسول الاعظم جعلتم آله مليار نسمة لتضيعوا حقوق ال محمد الذين تصلون عليهم فى صلاتكم كل يوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأن هذا في الواقع ما يقوله القرآن الكريم،
ولم يتضمن القرآن الكريم شيئاً عن آل الصباح وآل نهيان وغيرهم،

ثم أن آل سعود ليس فيهم نبي حتى نعمـم،
كلمة أهل بيت كذا، لا تليق بالزعماء العرب لأنهم أصحاب دنيا والمعروف أن كلمة أهل بيت فلان أي زوجاته وذراريه،
بينما يتشرف بها النبي لأنه صاحب رسالة إلهية وسطية وليس طالب دنيا وعلاقات وتفاخر بالألقاب والأنساب،

وكلمة آل فلان تشمل أمة الأنبياء،
وأشمل نسـبـياً من كلمة "أهــل بيت " للزعماء ووالوجهاء وأسماء القبائل،
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-02-2009, 10:53 PM بواسطة إســـلام.)
12-02-2009, 10:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبجد هوز غير متصل
لا للتمنع ولا للتمتع
***

المشاركات: 150
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #10
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
** ملحوظة :

( أبو بكر ) كنية وليست اسم

وأشهر من تكنى بها هو عبد الله بن ابي قحافة المشهور بـــأبي بكر الصديق - رضي الله عنه

عندما يسمي أحد ما بعد ذلك اسم لابنه بأبي بكر ( اسم وليس كنية )

فعلى ماذا يدل ؟؟؟
12-03-2009, 06:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الملايين من الشيعة ومع ذلك يشكو الإمام من قلة الناصر حجي نور الله 0 436 02-27-2013, 05:17 PM
آخر رد: حجي نور الله
  هدية للزملاء المسيحيين Free Man 6 1,565 04-27-2012, 03:44 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  السنة و الشيعة أمام وعيد الله تعالى (( {سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلَانِ} جمال الحر 0 680 12-15-2011, 06:30 PM
آخر رد: جمال الحر
  قصة موت رسول الاسلام عند السنة/الشيعة تخالف القران ؟ الفكر الحر 10 3,952 11-17-2011, 01:33 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  موسوعات الفرق و المذاهب الإسلامية : السنة - الشيعة - الأشاعرة - المعتزلة zaidgalal 8 3,080 11-09-2011, 04:03 PM
آخر رد: القيس عون

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS