(02-05-2010, 04:30 PM)Samir Yousef كتب: قرات الرابط الذي اشرت اليه والسيد المرؤة قد أجابك على اسئلتك :
السنة الامازيغية سنة شمسية حلول السنة يكون يوم 12 يناير من كل سنة
يبدا التقويم الامازيغي من اعتلاء شيشونق الاول العرش الفرعوني سنة 950 ق.م اي اننا الان في السنة 2960
والتقويم الامازيغي يندرج ضمن التقويم المناخي (Calendrier climatique) وهو مرتبط بالظواهر الفلكية والمناخية مثل سقوط الامطار وهطول الثلوج ونزلات البرد الخ وهي ظواهر تم رصدها وتحديد ايامها من كل سنة ، وكل هذا تحتفظ به الذاكرة الشعبية في شكل قصص اسطورية تفسر مختلف تلك الظواهرولهذا يسمى هذا التقويم عندنا هنا التقويم الفلاحي لارتباطه بمواسم البذر والحصاد وما يتخلل السنة من اوضاع مناخية تؤثر في المحصول
أشكرك جزيل الشكر على تحمل عناء توضيح فكرة الأخ ...
(02-05-2010, 04:30 PM)Samir Yousef كتب: وبالنسبة لتوقيع السيد المرؤة والشهامة قمت بسؤاله عليه وقد أجابني منذ يومين :
المعنى المقصود في التوقيع هو ان عرب اليوم قسمان
العرب الخلّص الحقيقيون وهم من يحافظون على العادات العربية ولباسهم الذي لم يتخلوا عنه يميّزهم وهو العقال وتوابعه وهم الان منضوون تحت لواء مجلس التعاون الخليجي وهؤلاء اخواننا واحبابنا ونكن لهم كل الاحترام والتقدير وهم جديرون بذلك لانهم لم يبتدعوا ايديولوجية استعمارية ينفذها انقلابيون في الجيش لابادة من تبقى من الاقباط والامازيغ والكورد
العرب المستعربة وان شئت Arabophones وهؤلاء متفرنجون في ازيائهم وهندامهم واسمائهم وما العروبة عندهم الا ايديولوجية في خدمة مصالح شخصية وعنصرية وهم من أوجد البدعة العفلقية واخواتها وهم من يزايد على العرب الخلّص ويعلنون احياءهم لصفحات طواها التاريخ وخاصة امبراطورية بني امية التي هي الشكل القديم لما تبشر به نظرية القومية العربية الحديثة التي تعادي الهويات الحقيقية للانباط والاقباط والاشوريين والكلدان والكورد والسريان والامازيغ وتمارس سياسة القهر التي كانت ولا تزال تصم بها الاستعمار الاوربي
هذا يعني أن الأخ اعتبرني حكما من النوع الثاني السيء الذي يستحق الإبادة ... طالما أنني لست من سكان الخليج و لا أرتدي عقالا و هنا من حقي أن أسأل: بأي حق؟ أنا لم اشتم أحد في هذا المكان لأنه قال أنه كردي أو أمازيغي أو قبطي أو غير ذلك و إذا كنتم ترون غير ذلك فإتوني بالدليل بالعكس و قد سبق و قدمت لكم دليلا على تهنئتي له بالسنة الأمازيغية. أما إذا كان هناك من يشتم فهي قضية ثنائية بين الشاتم و المشتوم و ربما ينبغي أن تتدخل فيها الإدارة. أما الصبر على شمل الآخرين، و منهم أنا "بمكارم الأخلاق" فهذا أمر خارج عن طاقتي. و إذا كان الأخ حسن النية فليضع توقيعا بعيدا عن شتم الآخرين خاصة و أن أغلب من شتمه هم أيضا لا يعتبرون أنفسهم عربا.
أما الأنباط فيجمع الباحثون على أنهم عرب - للتوضيح فقط.
(02-05-2010, 04:30 PM)Samir Yousef كتب: نحن ندعو بوضوح الى تفتح الثقافة العربية وترحيبها بثقافات العالم الذي اصبح اليوم يسمى العالم العربي فلماذا لا تدرس القبطية لتكون حية. كما ندعو الى الغاء سياسة التخوين والطمس الهوياتي
هذا الكلام جميل و أنا لا أعتقد أن عروبتي تتعارض معه لأنني ضد الإكراه على الهوية.
و إليك هذا الرابط ...
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=34974
قارن بين رده وردي ...
عروبتي إذا تتعارض مع الأخ و تفزعه و تصيبه بنوبات الهستيريا ...
أما قضية الطمس الهوياتي فهي عملية تاريخية معقدة لا يمكن أن تتم بيد بضعة انقلابيين خلال بضعة عقود. و هي معروفة منذ زمن الإسكندر، الذي نادى بالحضارة الهيلينستية بدلا عن الحضارة الهيلينية الخالصة بعد احتلال سورية و مصر.
أعتقد أنها عنوان مناسب لبحث شيق ... شكرا على الفكرة ....
(02-05-2010, 04:30 PM)Samir Yousef كتب: فهل من المعقول اذا قال الامازيغي لي لغتي وثقافتي يتهم بالعمالة
كنت اتمنى ان يقول مدّعو العروبة هؤلاء نحن نريد تعلم الامازيغية ونحن على استعداد لفتح اقسام لتعلمها وتعليمها في جامعات القاهرة ودمشق
سا عتها ستقوم علاقات اكثر مودة واخاء كما يحدث في الاتحاد الاوربي الذي لا تفرض فيه لغة او ثقافة على اخرى مع انهم ايضا كانوا ذات يوم تجمعهم لغة واحدة هي اللاتينية ولم نر فيهم من قال بان اللاتينية هي لغة البابوية والنصوص المقدسة ومارس الحجر على لغات الشعوب الاوربية الاخرى.
أعطني إثباتا واحدا بأنني اتهمته بالعمالة...
هل من المعقول أن تجد التفهم ممن ألغيتهم أصلا؟
و هل هناك حوار في ظل إلغاء الآخر؟ و عن أي فكر عربي نتحدث إذا كنا قد ألغينا العروبة أصلا؟
عد إلى توقيع أخينا لتجد أنه يقوم على تكريس إلغاء الآخر ...
(02-05-2010, 04:30 PM)Samir Yousef كتب: بالنسبة لي الكل أخطأ والمطلوب مني والكل ان نناقش الفكرة.والسيد المرؤة والشهامة عليه ان يصبر قليلا ان اراد لافكاره ان تشرح في هذا الموقع .
أرى أنك جانبت الإنصاف بعبارة "الكل أخطأ " فأنا و عدد غير قليل لم نخطئ بحقه بل هو من أخطأ و مازال يتمادى في "كرم أخلاقه"
عليه أن يكون حسن النية، و أن يصون لسانه .... أنظر إلى رده هنا:
(02-05-2010, 03:47 PM)المروءة والشهامة كتب: اما الشخص الذي يساند الباطل هنا (مطر) ويولول فنتمنى له ان يهدا ومن احب العروبة عليه ان يحبب فيها الناس لا ان يرفع في وجوه الاخرين سيف الحجاج طالبا السمع والطاعة
الم يسمع هؤلاء ويروا بان بطل الحفرة سار الى ربه وان البعث الذي لا يزال يقتل الابرياء في العراق ما هو الا هرطقة شيطانية لوثت الاجواء العربية
أمتنع عن التعليق هنا .....
أقدر عاليا ما تبذله من جهود.
(02-05-2010, 05:57 PM)Samir Yousef كتب: السيد اوسامة المحترم ،
هل من الممكن ان تشرح لنا توقيعك ؟ لكم دينكم ولي دين .
شكرا يا أخ
إسمي باللغة العربية يكتب أسامة و ليس أوسامة ...
توقيعي في الواقع يشبه توقيعك فالدين هو في النهاية وجهة نظر ... و لكن نظرا لأنك سبقتني في اعتماد توقيعك و لأنني مغرم بالتراث القديم و الكتب المقدسة اخترت توقيعي هذا ...
هل ساءك توقيعي في شيء معاذ الله؟
مع فائق الاحترام