{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 3 صوت - 3.67 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #1
جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز الـ 75 عاما

نفذت شرطة مدينة الشملي التابعة لمنطقة حائل حكم الجلد الصادر من محكمة المدينة على شابين متهمين بقضية خلوة غير شرعية مع سيدة عربية تبلغ من العمر 75 عاما، الأربعاء 10-3-2010.


وزعم أحد الشابين بحسب موقع العربية انه أثناء القبض عليهما أن السيدة والدته من الرضاعة، لكن حكم القاضي نفى ذلك، وحكم على السيدة بالسجن 4 أشهر، وجلدها وترحيلها من البلاد، بينما حكم على الشابين بالجلد والسجن لكليهما.

يذكر أن عضوين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الشملي بحائل قد القيا القبض على شابين هما "فهد" و"هديان" إثر دخولهما منزل "المرأة العربية"، حيث أكد الأول أنه ابنها من الرضاع واصطحب معه الثاني لتوصيل خبز للمرأة، لكنه تبين فيما بعد أن فهد ليس ابنها من الرضاع، حيث سبق ميلاده ميلاد ابنة المتهمة بثلاث سنوات ونصف.

وكان الشاب المتهم "فهد" (23 عاما) ذكر أن المرأة هي والدته بالرضاعة وزوجة خاله في نفس الوقت وأنها اتصلت به طالبة منه إحضار خبز لها نظرا لعدم مقدرتها على ذلك.

أما "هديان" (50 عاما) الذي قام بإيصال المتهم الأول "فهد" إلى منزل المرأة لإعطائها الخبز: " إنه وبعد خروجنا من البيت وعلى بعد200 متر تم إيقافنا من قبل الهيئة وكانوا ملثمين وأكثر من ستة أشخاص ليطلبوا منا الركوب معهم بسيارتهم وعندما طلبنا منهم الأوامر القاضية بذلك قالوا تجدونها بالشرطة وتم تسليمنا للشرطة التي احتجزتنا طوال تلك الليلة دون سبب واضح لذلك".

وقال متعجبا: "أنا أبلغ من العمر خمسين عاما والعجوز تبلغ من العمر الخامسة والسبعين والولد ابنها من الرضاعة وزوجة خاله فأين الخلوة غير الشرعية من ذلك ولماذا لم تتثبت الهيئة من هذا الأمر قبل إقدامها عليه".
03-12-2010, 04:01 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #2
RE: جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
[صورة: Feature.jpg]



realy very beutifull woman

242424
03-12-2010, 04:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #3
RE: جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
هذه هي الشريعة الإسلامية التي يعتبرون رفضنا لها تطرفا .
هل هناك تطرفا مثل رفض من يرفضون التطرف .
من يؤيد حكم الشريعة و بكل تواضع عليهم أن يقولوا لنا هل تطبق السعودية الشريعة الإسلامية ام قوانين علمانية ؟.
هل هذا عدل أم ظلم ؟.
بصراحة و بدون مقاوحة .14
.
03-13-2010, 12:37 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #4
RE: جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
(03-13-2010, 12:37 AM)بهجت كتب:  هذه هي الشريعة الإسلامية التي يعتبرون رفضنا لها تطرفا .
هل هناك تطرفا مثل رفض من يرفضون التطرف .
من يؤيد حكم الشريعة و بكل تواضع عليهم أن يقولوا لنا هل تطبق السعودية الشريعة الإسلامية ام قوانين علمانية ؟.
هل هذا عدل أم ظلم ؟.
بصراحة و بدون مقاوحة .14
.

صدقنى وبكل تواضع وبدون مقاوحه السعوديه لا تطبق الشريعه الاسلاميه , السعوديه اخذت من الشريعه اساليبها العقابيه فقط من جلد ورجم وقطع الا انها لا تقيم الجرائم بحسب الشريعه , واهم قواعد الشريعه والتى لا تطبقها السعوديه هى درء الحدود بالشبهات , وكون السيده تبلغ من العمر 75 عاما هذا وحده كافى ليكون اكبر شبهه لدرء هذا الحد .
03-13-2010, 12:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #5
RE: جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
يا أخ عاشق الكلمة .
من هو المرجع في الشريعة الإسلامية ؟
أنت ام الفقهاء الذين يطبقون الشريعة في السعودية .
لو طبقت الشريعة في مصر فمن سيكون مرجعيتها ، أنت أم نفس أولئك الفقهاء و نظرائهم في مصر ، الذين لم نسمع صوتا واحدا منهم ينكر تطبيق الشريعة في السعودية ، أم أن هناك فقهاء ( تحت البلاطة ) مثل الفتاوى الطيبة التي توعدوننا بها ولا نعرفها ؟
أية شريعة تلك التي لا تصلح إلا لو أوقفنا العمل بها ،و التي لا نكف عن الإعتذار عنها ؟.
أنت تحكم على هذا الأمر بنواياك الطيبة و ليس بآلية الفقه و أحكامه ، لهذا تتبنى أفكارا إصلاحية منعزلة لا وزن حقيقي لها في واقع التطبيق .
صدقني لا أتعمد السخرية ولا الحط من قدر أحد ،و لكن حدثونا باعتبار أن لنا عقول .و أننا لن نحترم أحدا ولا شيئا يعمل ضد العقل و المنطق ولو كان نصا من القرآن أو حديثا للنبي محمد ، ولن نصدق أن مثل هذا الهراء يصدر عن إله مهما كان متواضعا ،و ليس خالق هذا الكون العظيم .
أتمنى أن تنظر أنت أيضا من جانبنا نحن ، هل يلومننا أحد لو أخافنا ما نراه حولنا من تطبيق لهذه الشريعة المرعبة التي تملأ الدنيا حولنا جورا و ليس عدلآ ، هل المطلوب منا أن نكون مهذبين و نذبح كالنعاج ؟.
أتمنى ان يشاركك الرأي الزميل شهاب الدمشقي ، فلديه خبرة كبيرة عن تطبيق العدالة في السعودية ،و الإصلاحات الجارية فيها ، رغم اني لا اعرف كيف يمكن إصلاح الشريعة التي هي الكمال بعينه .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-13-2010, 01:25 AM بواسطة بهجت.)
03-13-2010, 01:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #6
RE: جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
(03-13-2010, 01:12 AM)بهجت كتب:  يا أخ عاشق الكلمة .
من هو المرجع في الشريعة الإسلامية ؟
أنت ام الفقهاء الذين يطبقون الشريعة في السعودية .
لو طبقت الشريعة في مصر فمن سيكون مرجعيتها ، أنت أم نفس أولئك الفقهاء و نظرائهم في مصر ، الذين لم نسمع صوتا واحدا منهم ينكر تطبيق الشريعة في السعودية ، أم أن هناك فقهاء ( تحت البلاطة ) مثل الفتاوى الطيبة التي توعدوننا بها ولا نعرفها ؟
أية شريعة تلك التي لا تصلح إلا لو أوقفنا العمل بها ،و التي لا نكف عن الإعتذار عنها ؟.
صدقني لا أتعمد السخرية ولا الحط من قدر أحد ،و لكن حدثونا باعتبار أن لنا عقول .و أننا لن نحترم أحدا ولا شيئا يعمل ضد العقل و المنطق ولو كان نصا من القرآن أو حديثا للنبي محمد ، ولن نصدق أن مثل هذا الهراء يصدر عن إله مهما كان متواضعا ،و ليس خالق هذا الكون العظيم .

يا أخى وماذا فيما كتبت لا يحترم عقلك ؟

باعتبارك ناقد للاسلام والشريعه الاسلاميه فلابد ان تكون ملما بكل جوانبها , فهل لم تسمع يوما عن قاعده درء الحدود بالشبهات ؟؟ هل انا اؤلف ام ان ذلك اهم قاعده شرعيه بنيت عليها الشريعه؟

هل قلت انى انا المرجعيه؟ هل تلك القاعده من بنات افكارى ام انها قاعده شرعيه مبنيه على حديث صحيح للرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم؟

لا انا مرجعيه ولا فقهاء السعوديه مرجعيه , المرجعيه هى الكتاب والسنه وافضل من يعبر عنهما من وجهه نظرى هو الازهر الشريف صاحب الالف عام من العراقه والذى خرج منه اعلام الفكر الاسلامى فى شتى بقاع الارض على مدار تاريخه , والذى استقينا منه نحن افكارنا والتى تعتبرها انت افكار شعبيه شائعه .

يا سيدى هؤلاء متطرفون دينيون يتمسحون بالدين , وقل لى متى خلت اى ديانه او عقيده من المتطرفين ؟

النصوص الدينيه سهل جدا اقتطاعها من سياقها لتوظيفها خارجه , لكن الفهم الصحيح والواعى للرساله بشكل عام لابد ان يؤدى فى النهايه الى توظيف النص بما لايخالف الهدف الحقيقى لتلك الرساله .

السعوديون يقتطعون النصوص من سياقها ويطبقون شريعه خاصه بهم بأساليب عقابيه تبنتها الشريعه الاسلاميه فى اضيق الحدود .
03-13-2010, 01:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #7
RE: جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
عبد العزيز العلي.

الخلوة غير شرعية أو الخلوة المحرمة مصطلح لم نكن نسمع عنه من قبل إلا في برامج الفتاوى الإذاعية

كبرنامج نور على الدرب أو في الخطب ومجالس الوعظ وذلك في سياق تحريم الخلوة بين الرجل والمرأة، فلقد

كانت تصدر كثير من الفتاوى المحرمة لكثير من الممارسات الاجتماعية بحجة أنها من الخلوة المحرمة.

وكانت اللجنة الدائمة للإفتاء وكبار العلماء يفتون أن كل لقاء بين رجل وامرأة أجنبية عنه يعتبر خلوة غير شرعية

بالاطلاق ولو كان على مرأى من الناس سواء كان في فضاء أو سيارة أو سطح بيت ونحو ذلك.

وكذلك ركوب المرأة لوحدها مع السائق من غير محرم تعتبر من الخلوة المحرمة وركوبها لوحدها مع التاكسي

وركوبها أيضا مع رجل أجنبي في المصعد وخلوها مع الرجل في المتجر وعند الطبيب إلى غير ذلك من الصور

حتى أصبحت مثل تلك الفتاوى تجمع في كتبيات تحت مسمى فتاوى تحريم الخلوة والاختلاط ويتم توزيع ملايين

النسخ منها في كثير من الأماكن العامة, ومع استحداث وسائل التقنية كالجوال والانترنت اتسعت وازدادت

لديهم صور الخلوة المحرمة لتشمل برامج المحادثة وغرف الدردشة (الشات والماسنجر) والهاتف المرئي.

حتى أصبح لدى عامة أفراد المجتمع من جراء ذلك الزخم الهائل من تلك الفتاوى هوس بتحريم الخلوة حتى

طالعتنا إحدى الصحف المحلية بخبر تطليق رجل سعودي لزوجته بسبب مشاهدتها لبرنامج تلفزيوني يقدمه

رجل محتجا بأنها أقدمت على خلوة محرمة مع رجل فطلقها لذلك وطلب منها ترك البيت لأنه يعتبر مشاهدة

زوجته لرجل على شاشة التلفاز لوحدها هو خلوة محرمة وطلب من المحكمة توثيق ذلك الطلاق!!

ولكن وفي السنوات الأخيرة لم تعد مسألة الخلوة المحرمة مسألة فتوى وموعظة وخطبة فحسب بل أصبحنا

نسمع ونقرأ مؤخرا عن أحكام وعقوبات قضائية تصدر بتهمة الوقوع في الخلوة المحرمة ليس لأنها لم تكن

موجودة من قبل بل لان الانفتاح الإعلامي جعلها تطرح علنا في وسائل الاعلام حتى أصبحنا نقرأ من حين لآخر

عن قضية هنا وعن قضية هناك جامعها التهمة بالخلوة غير الشرعية.

فلقد نشرت صحيفة الوطن يوم الأربعاء الماضي الموافق 30 اكتوبر2008 أن هيئة التحقيق والادعاء العام في

العاصمة السعودية الرياض بدأت بالنظر في قضية مسنة سعودية في السبعين من العمر اتهمت بخلوة غير

شرعية حيث قامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في شهر رمضان باعتقالها من منزلها بتهمة الاختلاء

مع رجل أجنبي عانها علما أن تلك المرأة المسنة فقيرة وليس لديها عائل ومصابة بعدد من الأمراض ولديها 4

بنات، إحداهن معاقة وتعتمد بعد الله على إعانات المحسنين في إعالتهم.

وقد كان أحد المحسنين يقوم بزيارة لتفقد أوضاعها واحتياجاتها ومساعدتها ماديا فتم في وقتها اعتقالهما من

قبل الهيئة بحجة الخلوة المحرمة!

ليست هذه الحادثة من النوادر وليست هي الأولى من نوعها فلقد شهد العامين الماضيين العديد من حوادث

الاتهام بالخلوة الغير شرعية على مستوى شرائح مختلفة ومتنوعة بالمجتمع .

فقد نشرت صحيفة المدينة قضية الدكتور محمد ابورزيزه الأستاذ بكلية التربية بجامعة أم القرى والذي حكم

عليه بسجن 8 اشهر وجلد180جلدة بتهمة الخلوة بإحدى الطالبات في احد المقاهي العامة، والذي صدر بحقه

بعد ذلك أمر سامي بتبرئته وتبين بعد ذلك أن ماحصل معه إنما كان مكيدة مدبرة من قبل بعض منسوبي هيئة

الأمر بالمعروف وذلك بعد صدور انتقادات منه لبعض ممارسات أعضائها .

ونشرت صحيفة الحياة في 1 مارس2006 أن عاملة فلبينية لم يمض على إسلامها سوى سنة واحدة تم القبض

عليها بحجة خلوة محرمة وذلك عندما كانت تتجول برفقة زوجها في أسواق البطحاء بمدينة الرياض ورغم أن

الزوج ابرز لهم وثيقة الزواج الموثقة من السفارة الفلبينية الا أن ذلك لم يشفع لهما حيث أمضت تلك المسكينة

مالايقل عن عشرة أيام في سجن الملز النسائي إلى أن تم إطلاق سراحها بحجة أنه لم تثبت عليهما تهمة

الخلوة المحرمة !!

وكذلك نشرت صحيفة ارب نيوز في 5 فبراير 2008 أن سيدة الأعمال السعودية يارا البالغة من العمر 40 سنة

والتي تعمل مستشارة مالية في إحدى الشركات بجدة كانت قد قدمت لمدينة الرياض من أجل افتتاح الفرع

الجديد للشركة واطرت بسبب انقطاع الكهرباء أن تتناول القهوة مع زميلها في مقهى ستارباكس لتفاجأ بأحد

أعضاء الهيئة يطلب منها ركوب سيارة الهيئة لتحويلها للمركز بحجة وجودها في خلوة محرمة و إجبارها بعد ذلك

على توقيع إقرار بذلك وتحويلها بعد ذلك لسجن الملز النسائي حيث أمضت بضع ساعات إلى أن علم زوجها

بالأمر وتدخل لإطلاق سراحها.

ونشرت صحيفة عكاظ في 8 أكتوبر 2008 حادثة مفادها أن شابا أصيب بنزيف وكسر في الأنف وذلك نتيجة

اشتباك وقع بينه وبين أعضاء من الهيئة وذلك لمنعهم من اقتياد فتاة كانت برفقته إلى دورية الهيئة وذلك بعد

أن تم إيقاف سيارته واعتراضها بالقوة من قبل دورية الهيئة والذي اتضح لاحقا بأن الفتاة التي كانت برفقته هي

زوجته وبناء على ذلك أبطلت شرطة المدينة المنورة تهمة وقوعهما في خلوة محرمة لعدم ثبوت ذلك عليهما.

أحداث متنوعة وعجيبة لدينا تكون نهاياتها بالتعهدات والايقافات والسجن والجلد والقاسم المشترك بينها تهمة

الخلوة المحرمة فمن سبعينية إلى أكاديمي جامعي إلى سيدة أعمال إلى حديثة عهد بإسلام جميعهم انتهكت

حقوقهم تحت ذريعة الخلوة غير الشرعية.

تلك الحوادث تدل على أننا نعاني من خلل كبير في توصيف وتحديد مفهوم الخلوة غير الشرعية التي نهى عنها

النبي عليه الصلاة والسلام, فكثير من الفقهاء يرون أن الخلوة المحرمة هي بأن يكون الرجل والمرأة في مكان

يأمنان من أن يطلع عليهما أحد من الناس فإذا كان يمكن لأحد أن يفاجأهما بالدخول في أي وقت دون إذن أو

تنبيه فلا خلوة حينئذ ويعبرون عنها كذلك بأنها ماتغلق فيها الأبواب وتسدل فيها الستر بحيث يتمكن الشخص من

فعل مايشاء وهو آمن.

جاء في الموسوعة الفقهية "من الخلوة المباحة انفراد رجل بامرأة في وجود الناس"

وجاء في فتوحات الوهاب المعروف بحاشية الجمل "وضابط الخلوة اجتماع لا تؤمن معه الريبة عادة بخلاف ما لو

قطع بانتفائها عادة فلا يعد خلوة".

وقد سأل المروذي الامام احمد بن حنبل كما في الفروع 5/109"عن الكحال يخلو بالمرأة وقد انصرف من عنده

هل هي منهي عنها؟ قال أليس على ظهر الطريق قيل: نعم قال إنما الخلوة في البيوت" مما يدل صراحة على

أن الخلوة المحرمة لاتعتبر في الأماكن العامة كالأسواق والمتاجر وأماكن العمل والمنتزهات ونحو ذلك .

إن ما يقوم به بعض أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من القبض على عدد من النساء والرجال

بحجة الخلوة المحرمة مسوغه ومبرره هو تلك الفتاوى التي أعطتهم الحق لتلك التصرفات والتي تمنحهم الحق

في توجيه الاتهام والقبض على أي امرأة تركب مع التاكسي أو مع السائق الأجنبي أو تكون مع رجل أجنبي

لوحدها في المصعد أو العيادة أو المتجر بحجة أنها خلوة محرمة!!

ومن الغريب أن كبار العلماء يفتون بأن ركوب المرأة لوحدها مع السائق داخل المدينة خلوة محرمة وكذلك مع

التاكسي حتى لو اضطرت إلى ذلك لعلاج أو عمل وفي المقابل يحرمون على المرأة أن تقود بنفسها السيارة!!

فلاهي تستطيع أن تقود سيارة ولاهي تستطيع أن تركب مع سائق اذ لا يمكن عقلا أن يلازمها محرم وظيفته

المحرمية فحسب!

وقد سئلت اللجنة الدائمة السؤال التالي فتوى رقم (20914) والدتي مصابة بمرض الفشل الكلوي، وهي

تذهب إلى المستشفى ثلاث مرات كل أسبوع، وهي تذهب مع سائق، وهو متزوج ويوجد لديه أولاد، وتذهب

الوالدة معه دون وجود محرم؛ نظرا لقسوة الظروف وشدة الحاجة، ولأن الوالد مقعد ولا يستطيع الذهاب معها.

فهل يجوز للوالدة أن تقوم بالركوب مع السائق دون محرم؛ نظرا لأن لديها أولادا ولكن لا يكونوا متواجدين في

الوقت الذي تذهب مع السائق فيه، فهم يكونون في المدرسة، ولكن الحاجة ماسة وضرورية جدا. أفتونا جزاكم

الله خيرا.

فكانت الإجابة إذا أرادت والدتك أن تذهب إلى المستشفى فإنه يذهب معها أحد محارمها، ولا تذهب مع السائق

الأجنبي وليس معهما محرم؛ لعموم قوله -صلى الله عليه وسلم-: "ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما"

ووجودها مع السائق في السيارة بدون محرم خلوة. وبالله التوفيق

فهل ياترى يجب على تلك المسكينة أن تنتظر إلى يتفاقم معها مرضها بسبب عدم وجود محرم لها يرافقها من

أجل أن تنتفي خلوتها مع السائق!

كذلك يرون أن خلو المرأة مع الرجل في المتجر هو خلوة محرمة وهم في الوقت نفسه منعوا وحرموا أن تقوم

المرأة بالبيع في محلات الملابس النسائية واعترضوا على ذلك بشدة وهذا تباين غريب وعجيب منهم !

لقد غدت قضية الاتهام بالخلوة الغير شرعية هاجس يؤرق الكثيرين من الرجال والنساء في المجتمع السعودي

فلم يعد أحد في مأمن أن توجه إليه تلك التهمة بكل سهولة ويصدر تجاهه إيقاف وحكم قضائي بسبب ذلك.

حتى الرجل مع زوجته هو مهدد في أي لحظة لمثل ذلك الاتهام وعليه حينها أن يثبت أن المرأة التي معه هي

زوجته, وقد حصلت حوادث اتهام لبعض المتزوجين في بعض الأماكن العامة كالمنتزهات البحرية والبرية بالخلوة

غير الشرعية فإذا لم يكن يحمل وثيقة الزواج فليس أمامه من خيار إلا التوجه إلى مركز الهيئة للتحقق والتثبت

من العلاقة بين الرجل والمرأة.


وأصبح الكثير من الرجال و النساء لدينا من المثقفين ورجال الأعمال وغيرهم ممن يحتاجون للقاءات عمل أو

دعوة أو ضيافة في الأماكن العامة كالمقاهي والمطاعم ونحو ذلك يخشون من التسلط عليهم بسيف الخلوة

المحرمة خصوصا أن الفتوى والقضاء الشرعي يساند ويدعم إصدار عقوبات بالسجن والجلد لمن تثبت عليه تلك

الخلوة المزعومة وان كانت على ملأ من الناس.

ذلك كله يجعلنا أن نعيد النظر بجدية في مفهوم وحدود الخلوة غير الشرعية خصوصا مع الانفتاح الحضاري الكبير

الذي تشهده بلادنا
03-13-2010, 01:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #8
RE: جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
(03-13-2010, 01:30 AM)عاشق الكلمه كتب:  ..................
يا أخى وماذا فيما كتبت لا يحترم عقلك ؟

باعتبارك ناقد للاسلام والشريعه الاسلاميه فلابد ان تكون ملما بكل جوانبها , فهل لم تسمع يوما عن قاعده درء الحدود بالشبهات ؟؟ هل انا اؤلف ام ان ذلك اهم قاعده شرعيه بنيت عليها الشريعه؟

هل قلت انى انا المرجعيه؟ هل تلك القاعده من بنات افكارى ام انها قاعده شرعيه مبنيه على حديث صحيح للرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم؟

لا انا مرجعيه ولا فقهاء السعوديه مرجعيه , المرجعيه هى الكتاب والسنه وافضل من يعبر عنهما من وجهه نظرى هو الازهر الشريف صاحب الالف عام من العراقه والذى خرج منه اعلام الفكر الاسلامى فى شتى بقاع الارض على مدار تاريخه , والذى استقينا منه نحن افكارنا والتى تعتبرها انت افكار شعبيه شائعه .

يا سيدى هؤلاء متطرفون دينيون يتمسحون بالدين , وقل لى متى خلت اى ديانه او عقيده من المتطرفين ؟

النصوص الدينيه سهل جدا اقتطاعها من سياقها لتوظيفها خارجه , لكن الفهم الصحيح والواعى للرساله بشكل عام لابد ان يؤدى فى النهايه الى توظيف النص بما لايخالف الهدف الحقيقى لتلك الرساله .

السعوديون يقتطعون النصوص من سياقها ويطبقون شريعه خاصه بهم بأساليب عقابيه تبنتها الشريعه الاسلاميه فى اضيق الحدود .
يا أخي الفاضل .
صدقني لقد ولجنا هذا الأمر ردحا طويلآ ، حتى كأني أستعيد الماضي البعيد .
1- نعلم هذا النص و غيره ،و لكن كل المبادئ الفقهية مثل لا ضررر ولا ضرار و درء الحدود بالشبهات ،و ما كثيره مسكر فقليله حرام ، هذه النصوص تخاطب الفقهاء المناط بهم استخراج الأحكام ،و ليس لأحاد الناس مثلي و مثلك .
2- ما يعول عليه هو ما يفهمه الفقهاء بعقولهم التي شكلها النص و حواشيه ، لا ما نفهمه بعقلياتنا التي حضرها العصر .
3- لديك امثلة بلا حصر لما فهمه الفقهاء و يطبقونه كأحكام في السعودية و أفغانستان و السودان و إيران ، فهل كلها خاطئة و مصر وحدها لديها الشريعة العادلة ؟.
4- حسنا .. من أخبرك بوجود فقه مصري ، هل لدينا قرآن و سنة مختلفين ؟، لا يا صديقي .. لا يختلف الفقه في مصر عن غيره في السعودية سوى في القليل ، هل سمعت عن فقيه مصري يجرم أحكام الفقهاء في السعودية ؟.
5- لقد طرحت فتاوى و احكاما فقهية في شريطي ، هل لديك ما يدحضه من فقه مصري ؟.
03-13-2010, 01:48 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هاله غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,810
الانضمام: Jun 2006
مشاركة: #9
RE: جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
اقتباس:"ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما"

طيب هو الشيطان ماله؟ عاطل شي لا سمح الله ؟ 10

ايييييه صح النوووم! من خمسين سنة صعدت المرأة الى الفضاء و خلت بالقمر شخصيا ... 15215

و لسه يااما .. ياما ياما ... البقية عند "لسه الأغاني ممكنة".
03-13-2010, 02:05 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن نجد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,890
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #10
RE: جلد شابين في قضية خلوة مع عجوز عربية الـ 75 عاما
(03-13-2010, 12:37 AM)بهجت كتب:  هذه هي الشريعة الإسلامية التي يعتبرون رفضنا لها تطرفا .
هل هناك تطرفا مثل رفض من يرفضون التطرف .
من يؤيد حكم الشريعة و بكل تواضع عليهم أن يقولوا لنا هل تطبق السعودية الشريعة الإسلامية ام قوانين علمانية ؟.
هل هذا عدل أم ظلم ؟.
بصراحة و بدون مقاوحة .14
.
وهل هناك من يطبق العلمانية ام الديكتاتورية والوصولية ببلاد العرب الاخرى ؟
اذن هل تصلح العلمانية للعصر الراهن ؟ الاجابة سهلة عندي : اي نظام يطبق بعدالة سيصلح فلا العلمانية ولا الشريعة ولا البطيخ قد حظي اي منهم بعدالة التطبيق ، الا اذا اردنا تحين الفرص ضد نظام لايوافقنا شخصيا فهذا امر آخر.

ملاحظة : هذا الحكم مخفف لان هذه العجوز قوادة شهيرة وقد رفضت الجهات المختصة نشر حيثيات واسرار الحكم ، فلا شريعة ولا علمانية في هذه القضية انما خلطة عجيبة من الاجتهادات الحكوفقهية ، والاخبار تقول ان سياسيين اشاروا بتخفيف الحكم والترحيل .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-13-2010, 02:19 AM بواسطة ابن نجد.)
03-13-2010, 02:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  باسم يوسف يسخر من توفيق عكاشة ... قضية الجاسوس والعميل و قضية الخبير الاستيراتيجي fancyhoney 17 4,613 09-19-2012, 08:32 PM
آخر رد: نظام الملك
  شابين وفتاة وفعل فاضح بالمحكمة الحكيم الرائى 5 1,402 06-04-2012, 05:52 AM
آخر رد: tornado
  لهجات عربية غريبة * وردة * 6 2,111 04-22-2012, 04:57 PM
آخر رد: * وردة *
  فضائيات عربية تبث من أوربا Sheshonq 1 1,379 05-24-2011, 07:38 AM
آخر رد: Sheshonq
  عجمان: سجن صبية عمرها 14 عاما لمشاهدتها فوق سطح منزلها مع رجل بسام الخوري 1 1,115 04-06-2011, 11:08 AM
آخر رد: vodka

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS