طنطاوي
عضو رائد
    
المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
|
من فات قديمه ..تاه :)
هذا هو المستوي لمن يخافون علي المستوي ، لنقرأ هذا الموضوع ، ولنتذكر ماهو المستوي الذي يطالب به المطالبون بالمستوي.
وكمقدمه مداخلة راقية لشخص من دعاة المستوي:
اقتباس:تمر الأيام وأهاجر للولايات المتحدة وأتعرف بسعوديين هنا وهناك ولم يوجد سعودي واحد تعرفت به إلا ونال احترامي الشديد وتقديري القلبي. رأيت فيهم الطيبة الفطرية وسلامة النية. في مصر لو قال واحد للآخر سلامو عليكم فلابد أن وراءها شيء وأن الأمور ليست كما تظهر بل هناك دوما "سبب خفي" تجب الحيطة منه. أسأل نفسي: لماذا السعوديين بكل هذه الطيبة الفطرية الجميلة والناس عندنا في مصر اللؤم طابع غالب عليهم وصارت الناس تنهش بعضها بعضاً؟ وكيف لناس بهذه الفطرية الجميلة ويخرج منهم 15 إرهابي في أحداث الحادي عشر من سبتمبر في تفجير برج التجارة العالمي؟ أصحابي معظمهم أساتذة في جامعات إسلامية وتربيتهم إسلامية ومع ذلك لا يوجد تطرف. من أين يأتي التطرف للسعودية؟ ولماذا أصحابي السعوديين يخاطبوني بصيغة الأخوة ولكن في مصر عندما كنت أقول فلان القبطي على أنه "أخ" تنهال الشتائم على رأسي ويتم تجريحي وقذفي بالطماطم أي ما يسمونها في مصر بالطماطم الشـُرُك rotten tomatoes والبطاطس المتبقي من الباعة الجوالين؟ نعم يا شباب حدث هذا معي وهذه هي أحلى ذكرياتي عن مصر المحروسة. لمجرد أنك كنت أقول الأخ فلان ولأنه مسيحي قبطي تنهال الطماطم الفاسدة على رأسي أثناء ذهابي للمسجد لأداء صلاة المغرب ولاحظت أن المصري إذا تدين وزاد تدينه صار شخصية قبيحة لا تطاق في حين السعودي قد يكون في جامعة ويقوم بتدريس مناهج سلفية ومع ذلك تسامحه غالب وروح الإخاء عنده طاغية ويرى الجميع على أنه إخوة. لم أقابل سعودي واحد للآن إلا وخاطبني على أني "أخ" له ولكن في مصر الناس إما في صف المسلمين أو صف الأقباط وحتى المسلمين في أنفسهم وبينهم وبين بعض كالدود ينهشون بعضهم بعضاً.
هاهو مستوي دعاة المستوي ، الموضوع ملئ بمستويات افظع من هذا المستوي.
وهذا داعية المستوي الثاني يرد علي داعية المستوي الاول.
اقتباس:جورو.
أشكرك
و أشكر كل مشارك رفض حديث إبراهيم الطائفي الملعون .
لا يوجد مصري أو عربي محترم يقبل كلام إبراهيم لأنه سلسلة من الأكاذيب ، ومجموعة من الأخيلة المريضة ، وهو متناقض حتى لا يتذكر ما يكتبه في اليوم الماضي ، بل ربما يكون أكثر الزملاء تناقضا و تخبطا فهو مرة مصري متعصب ،و مرة يلعن سلسفيل المصريين ، و بصراحة حالة مرضية متقدمة جدا.
اقتباس:ماشاء الله عمال تعطي شهادات للشعوب .
شوية شوية و خليك على قدك يا ابراهيم .
شهاداتك مضروبة و احسن تغير الصنف المغشوش احسن طلع المرة دي بول حمير مش بول إبل .
أنت غير صادق في كل ما قلته ،وحتى في أوطي البيئات لم يصل الحال ما تصف .
تتكلم كما لو كنت جاي من عالم معزول .
كل العرب عارفين عيوب و خفايا بعض .. يعني كله ع المكشوف .. ما تشوف مصلحتك بشكل أكثر كرامة .
الأمر لا علاقة له بالسعودية ولا العراق ولا غيرهما فمن أعرفهم في تلك المجتمعات يفوقون عشرات ما تعرفهم ، ولن تزكيهم لنا يا ابراهيم .. هدفك هو الحط من قدر المصريين ،و هذا لن تنجح فيه .. هذا وعد ممن يبر بوعوده كلها كاملة .
هاهو المستوي ... عرفتم ماهو المستوي؟
الموضوع كاملاً هنا :
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=624&page=3
تحية
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-17-2010, 03:08 PM بواسطة طنطاوي.)
|
|
03-17-2010, 02:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Blind Pen
عضو متقدم
   
المشاركات: 360
الانضمام: Mar 2006
|
RE: من فات قديمه ..تاه :)
الزميل طنطاوي
قالت العرب: يداك أوكتا وفوك نفخ.
إذن، فآخر الموضات هي العودة للقديم، فلماذا لا نساير الموضة؟
لا أعتقد أن نتيجة فتح موضوع كهذا هي من صالحك يا صديقي.
لم يكن الزميل بهجت ممن تفتح حضرتك لهم مواضيع -هذا هو الثاني- كي تحاول النيل منهم، فموقفك السابق منه واضح في الاقتباس التالي:
(01-17-2009, 02:46 PM)طنطاوي كتب: حمزة ، اسف لم اكن اقصدك والاقتباس جاء سهوا.
مداخلتك منطقية وساقرا رد بهجت عليها بامعان. بهجت يرد بمنهي الجدية والوضوح والفصاحة ولذلك فان له مكانته التي اكتسبها بجده وبناءه لمشروع معرفي مصغر بلا مبالغة ، فالمساواة بين البشر لاتعني ان نساوي بين ام كلثوم وبين شعبوللا . واتمني من الكل معرفة حدودهم واحجامهم. فبهجت برأيك سابقاً جدي وواضح وفصيح، وله مكانة اكتسبها بجده وبنائه لمشروع معرفي.
ترى ما الذي تغير فغير موقفك؟
لا شيء سوى أن بهجت استمر على نهجه المحايد وتعالى عن الانخراط ضمن شلتكم التي تريد السيطرة على النادي، ولم يلجأ مثلكم للعنف اللفظي والإرهاب، الإرهاب الي سبق وأن مارسته شلتكم أيضاً على الزميل إبراهيم مما دعاه لحذف الكثير من ردوده والتراجع عن بعض المواقف ولا غضاضة في تصرفه لأنه لا يريد الدخول في متاهات مع شلة لا تجيد سوى الإرهاب والعنف اللفظي وبذيء الكلام.
غير الإرهاب والبذاءة، عندك موهبة أيها الزميل في تسلق كتوف زملائك وسوابق، موضوعك عن تبطيل السجائر ليس الموضوع الأول لك في محاولة تسلق كتوف الكبار في النادي، سأذكرك بموضوع رائع لبهجت كان عنوانه: أفكار في القمة، موضوع من 7 صفحات وأكثر من 4000 مشاهدة. فقمت بنسج موضوع استفزازي بعنوان: أفكار في القمامة. ويبدو أن بعض زملائك لم يرتاحوا لهذا التصرف لأنك قلت في موضوعك ما يلي:
(03-30-2009, 03:39 PM)طنطاوي كتب: رداً علي رسالة خاصة : الموضوع ليس للسخرية من موضوع بهجت بل هو اعجاب به ومحاولة رؤيته من زاوية اخري واعتقد السياق واضح بما يكفي.
يا حيف!
سمة سيئة أخرى تسم مشاركات وتفكيرك هي تغيير المواقف بقدرة قادر، فها أنتذا راض جداً عن الزميل إبراهيم، وتقول بعضمك كيبورك السبب الذي يدفعك للرضى عنه:
(10-11-2009, 11:43 PM)طنطاوي كتب: يا سلام عليك يا ابو خليل لما تكون راضي علينا ، بتطلع حكم ، اتمني ان نصل لمستواك في مراجعة الذات والتواضع واحترام الانسان والحضارة.
سلامات يا عزيز إذا كان راضياً، أما إذا خالفك الرأي ... فالويل الويل، ثم الويل.
يا حيف!
وها هو الزميل إبراهيم محط إعجابك وتقديرك:
(10-11-2009, 05:26 PM)طنطاوي كتب: ابراهيم عنده شجاعه ادبية ان يعتذر عندما يشعر انه اخطئ ، نعم احترم هذه الميزه فيه جداً ، ولهذا فهو يستحق احترامي واحترام الجميع ، فالبعض للاسف لايفهم معني الاعتذار ويخطئ في الناس ويستمر بخطأه ، برافو ابراهيم وكلنا نحترمك. نسيت أن تذكر بعض الإرهاب التي مارسته شلتكم عليه شخصه.
وبعد فضح نواياكم، عدت عن رأيك في الزميل إبراهيم، لمجرد انعدام قدرتكم على الضغط عليه وممارسة الإرهاب.
الزميل طنطاوي
قلت لك في موضوع السجائر أن سجلك حافل، لذلك فمحاولتك هنا لنبش القديم لن تكون في صالحك، أرى أن الأفضل هو أن تتبع زميليك إبراهيم وعاشق الكلمة وتعتنق أسلوب الفضيلة الذي اعتنقاه وتعتذر للزميل الكبير بهجت. فملاحقتك الاستفزازية له جهراً في ساحات الناديليست في صالح سمعتك هنا.
عموماً، أرى أن هذا الموضوع استفزازي بالكامل.
|
|
03-17-2010, 08:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
طنطاوي
عضو رائد
    
المشاركات: 5,711
الانضمام: Jun 2003
|
RE: من فات قديمه ..تاه :)
اقتباس:فبهجت برأيك سابقاً جدي وواضح وفصيح، وله مكانة اكتسبها بجده وبنائه لمشروع معرفي.
وما المانع في انه "واضح ، وفصيح ، وجدي وله مكانة وبني مشروع " ولكنه ايضاً متكبر ، متكبر صفة لا تتعارض مع اي الصفات التي قلتها عنه من قبل ، وانا مازلت عند نفس رأيي السابق فيم يكتبه بنفس اصراري عن نقطة التكبر فيه فهما لايتعارضان مع بعضهما.
ربما انت لاتعرف انني كنت قد الححت علي بهجت من قبل ان يجمع مواضيعه في كتاب وينشرها بصيغة بي دي اف ، ومازالت الرسائل الخاصة موجودة عندي ومازالت احترمه كمثل اعلي ثقافي لي ، ولكن لامانع ان اسخر من تكبره الذي يصل لحد يقترب من تصور الالوهية احيانا، وعموما فاحترامي له وسخريتي منه هما من علامات زملاتي له التي يعتبر حشر نفسك فيها امراً غريبا .
لايوجد اي استفزاز في موضوع ليس فيه الا مجرد نسخ ولصق مما كتبه زميلان سابقا، ماهو تعريفك للاستفزاز؟ ولماذا تظن ان علينا ان نعرف رايك في موضوع او غيره ، اسمع لو كان عندك سلطات اشرافية اذهب واستخدمها لكن منطقياً وحججياً ،فموقفك واه جدا ومثير للسخرية ، وواضح للاخرين من يتعقب الاخر ويستفزه .
انا اكتب رايي فيمن اريد وبالطريقة التي اريدها ولايوجد اعتتذرات علي نقاط واضحة وحقيقية ولاخطأ فيها ، وساظل افعل ذلك وان لم يعجبك ذلك فافعل اقصي ما تستطيع فعله عزيزي.
وردة وحبة دواء ضغط لك.
اقتباس:طنطاوي: شو قصتك معنا؟ الفاضي يعمل قاضي؟ ما رأيك أن تقرأ كتب وتكتب مقالات وتنتج فكريًا عوضًا عن نظام أخذ سيرة الناس ونهش لحومهم؟
هل تذكيرك بما "كتبته"  يعتبر نهشاً في لحمك؟ هل مازالت عندك عادة كتابة العبارات الغير دقيقة؟
وانت لماذا لم تؤلف كتاباً عوضا عن كتابة التالي (من نفس الموضوع ):
اقتباس:وسامحيني على مشاركتي السابقة بخصوص الاستفسار بخصوص موضوع البتنجان. ويؤسفني أن هذا حدث لك في مصر... أنا نفسي يا صديقتي العزيزة لا أعرف ماذا أفعل لو قدر لي أن أرجع مصر الآن. صراحة من رابع المستحيلات أن آكل في مكان عام أو آكل في بيت أحد. عوائدنا كانت كل واحد ياكل في بيته. وفي أميركا عندما أزور المصريين أكلهم يسبب لي رعب وأسأل نفسي: ألست مصري؟ هم مصريون وأنا مصري فكيف بي لا أفرح برؤية الأكل المصري؟ صراحة معظم الأكل المصري الذي أراه بأميركا يقرفني جداً. أفضل أكل أكلته في أميركا كان من يد سيدة عراقية وفي بيت في جورجا لأسرة سورية وعندهم أكلت الملوخية السورية لأول مرة وأعجبتني جداً لأنها لم تكن لزجة كالملوخية المصرية بل الـ تكستشر texture كان لا زال والوريقات كما هي وليست بالشكل المقزز المصري... ورغم أني تربيت على الأكلات هذه إلا أني لا أقدر أن أكلها ثانية. ليس الأمر أني صرت متفرنج ولكن نظام الأكل اختلف تماماً. لا زلت أشتري علب الفول المدمس بكميات ونعمل الكبة اللبنانية ونحاول تعلم وصفات عربية وغير عربية هنا وهناك.
هل هذا هو المستوي الذي تريدنا ان نكتب به؟
ونعم المستوي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 03-17-2010, 11:45 PM بواسطة طنطاوي.)
|
|
03-17-2010, 11:26 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}