(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: اوتشن :
انا لا الومك عندما لا تتوسل بائمتك الى الله
فهم بعيدون عن الله و لا علاقة لهم به .
الله أعلم بنا وبهم ولانزكي على الله أحدا!
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: تقول :
..............
هل نوسط البعيد عند القريب؟ أم القريب عند البعيد؟
سؤال بسيط! وأي شخص لايريد العناد يسطيع الإجابة عليه!
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: هل هناك من هو أسرع إجابه من الله؟ أو أكرم منه؟ أو أشفق بعبيده منه؟
...........
الجواب:
لا احد اسرع اجابة من الله و لا اكرم منه و لا اشفق بعبيده منه
فلما تتوسل بمن هو أبطأ إجابة، وأقل كرماً وشفقة؟!
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: نوسط الاقرب الى الله
من أقرب إليك هم أم الله؟!
مارأيك؟ نحن (الوهابية) نعتقد العكس وهوأن الله واسطتنا لكل خير ومنها قلوب عبيده، كما نعتقد أن علاقتنا بأئمة الإسلام هي في الله، وليسوا واسطة بيننا وبين الله! هل ترى كيف الدينا مقلوبة عندكم وأن الجزء الأساسي في دعوة محمد صلى الله عليه وسلم، لم تفهموه! ولم يصلكم كما يجب!
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: هل انت تستوجب الاجابة من الله ؟؟؟؟
لا ولاأحد يستوجبها، لكنه أقرب مجيب! وأكبر متجاوز وأحسن غفور ورحيم فإن لم يتجاوز هو لن يتجاوز غيره! "إن الله كان عـــفــــواً غـــفـــورا"
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: هل انت استوفيت شروط الدعاء ؟؟؟؟
آه وشروط الحسين أخف من شروط الله! لا شك أنك تتصرف على أساس أن أكرم من الله وأكبر إجابة!
"اتقوا دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب" ليس بينهما حجاب لفظ مطلق! ولايحول بينهما حائل!
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: هل كل مطعمك حلال ؟؟؟؟؟
يعلم الله! له الشكر على نعمه!
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: لا اظن , فانت تعيش فى دولة تتعامل بالربا , و سلطتها غير شرعية دينيا
لاأظن أن الله كلفني بخلقه! بل بالإشتغال بعيوبي دون الناس.
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: ابسط متطلبات استجابة الدعاء لا تتوفر لدينا
مره أخرى ياعلي!
هل تعتقد أن الله معقد في إجابته لدعاء خلقه؟ وأن غيره أبسط؟!
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: بينما الرسول الاعظم و الائمة من اهل بيته هم اولياء الله الذين يستجيب دعاءهم
هل تقصد أنه لايستجاب دعائنا؟!
الله يقول "ادعوني أستجب لكم" ولا أجد أي إشارة لوسائل أو وسائط "وإذا سألك عبادي عني فأني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان" الداعي مطلقه لم تقيد بأشخاص.
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: و لو انهم اذ ظلموا انفسهم جاؤوك فاستغفروا الله و استغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما.
"واستغفر لهم الرسول" هل تعتقد أن بعد الموت عمل؟ هل يستطيع الإنسان نفع نفسه لينفع غيره؟
لاتقل لي "ولاتحسبن الذين قتلوا" سؤالي هو (هل تعتقد أن بعد الموت عمل؟ هل يستطيع الإنسان نفع نفسه لينفع غيره؟) أياً كان شهيد أو غيره؟!
(07-14-2010, 01:58 AM)على نور الله كتب: لم يقل وسطوا الاقرب و الابعد و الاصغر و الاكبر
لم يقل وسطو أبداً! بل هو أقرب إلينا من أي شخص وأكبر إجابة!
أخيراً الإستغفار من خير الدعاء "وقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا*مالكم لاترجون لله وقارا* وقد خلقكم أطوارا"
فهل يستغفر إلا ذو ذنب أو تقصير؟! لما يأمرنا الله بالاستغفار إن كان لايقبل من أصحاب الذنوب؟! ولاتقلي آل البيت لأن الآية ماجابت سيرتهم فلا تزيد على الله من عندك! ولاتعتقد أنك تستطيع أن تؤل لتعبر عما يريد الله أفضل منه!
"كل ابن آدم خطاء وخير الخطاؤن التوابون" بما فيهم الرسول ص الذي يخطئ ويقصر أيضاً، ويطلب التجاوز والعفو ولو كان غير ذلك لم استطعنا أن نقتدي به، فلم نكلف إلا بما أطاقه نبينا وهو بشر مثلنا، (ماكنت إلا بشراً رسولا)، غير أنه رسول (وماعلى الرسول إلا البلاغ) ليس إلا بشر ولا شيء آخر.