تصحيح
الزميل special
قال تعالى
يا ايها الانسان ما غرك بربك الكريم
الذي خلقك فسواك فعدلك
في اي صورة ما شاء ركبك
فنحن لا نتحدث عن الخطا قبل ان نتحدث عن الهدف من العمل
فنقول اخطا فلان لانه قام بعملية ادت الى عدم تحقيق الهدف المطلوب
فان كان الخطا سببه النسيان قلنا سهى
وان كان سببه التعمد قلنا جاهل
ولكننا نقول ان الله تعالى قدر ازلا ان يخلق الانسان بهذه الصورة
فلا يمكن اذا التحدث عن خطا
الزميل observer
اقتباس:الهي اله قوي، لانه اله محبة.
فهو هكذا احبني حتى بذل ابنه الوحيد من اجلي
كلامك ان تم تحليله يقول عكس ذلك
فان كان قويا لماذا يضحي بابنه الوحيد من اجلك
اليس قادرا ان ينقذك دون ان يضحي بابنه
وهل التضحية الا نوع من الضعف
فلو مرضت امي مثلا و تطلب علاجها مبلغا عظيما من المال فدفعته لتشفى
لقلنا اني ضحيت بمالي من اجل امي
ولكن ان كنت قادرا ان اشفيها بكلمة ومع ذلك اخذت ذلك المال العظيم فدفعته
لا اقول اني ضحيت بمالي من اجل امي ولكن اقول اني انفقت مالي بدون حاجة
فالذي دفعني للتضحية بمالي الذي احبه هو
-*-حبي لامي
-*- عجزي ان اجلب لها النفع او ادفع عنها الضر الا ان ضحيت بمالي
فوصف الله تعالى بالتضحية هو وصف له بالضعف
وكل من ضحى فهو ضعيف
فسبحان الله عما يصفون
اقتباس:الانسان شريك الله بالخليقة و اعطاه العقل ليختار
شريك لله لا حول و لا قوة الا بالله
وهل الانسان الا مخلوق ضعيف من بين مخلوقات اخرى خلقه الله تعالى ليعبده بارادته
استخلفه الله على الارض التي هي شبيه بذرة في ذرة في ملكه تعالى
وان كانت له اهيمته عظيمة لان الله تعالى وهبه العقل
فان هذا لا يجعله ابدا شريكا لله
قال تعالى
لخلق السماوات والارض اكبر من خلق الناس ولكن اكثر الناس لا يعلمون
فكيف جعلتم منه شريكا لله تعالى
اقتباس:الابن و الاب واحد
و متى وبطرس وغيرهم من الحوارين واحد حسب الاناجيل التي فرضها مجمع نيقية
فهل يحل لمتى ان يجامع زوجة بطرس وهي تحته بدعوى انهما واحد
سيكون زانيا ان فعل ذلك و حاشاه
وكذلك انت مشرك ان عبدت المسيح عليه السلام لان المسيح له اله في الارض و في السماء و لا يعبد الا الله
اقتباس:لا يوجد نصف خطأ او نصف صح كما انه لا يوجد نصف ميت، انما يوجد ميت او حي.
و الاهم من ذلك، ان هذه الامور الواردة اعلاه هي مسائل ايمانية بحتة لا علاقة لها بالمنطق المادي.
منطق مادي
يا زميلي المنطق ارفع من المادة
فالمنطق هو استخراج معرفة من معرفة اخرى
فكل ما كانت سلسلة المعارف المستخرجة بديهية فالتفكير منطقي
مثال
فلان ابو علان
هذه المعرفة الاولى
اذا
فلان اكبر سنا من علان
هذه المعرفة الثانية وهي مستخرجة من الاولى وهي بديهة ان كانت على اساس المعرفة الاولى
ومثال عن التفكير غري المنطقي
فلان ابو علان
اذا فلان اكبر من علان ب 15 سنة
فهذه ليست نتيجة بديهية
فالمنطق اذا اوسع من المادة و ما المادة الا جزء يمارس الانسان فيه التفكير المنطقي
اقتباس:لو كان بالدين الاسلامي مئات النقاط اللاعقلانية , فعند مقارنته بالمسيحية علينا ان نرفع هذا الرقم للاس 1000
حتى نكون اكثر انصافا و مصداقية ..
ليس في الدين الاسلامي و الحمد لله نقاط غير عقلانية