{myadvertisements[zone_1]}
الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
مصراوى عقلانى غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 63
الانضمام: Nov 2010
مشاركة: #1
الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
منقول من شبكة أنا مسلم للحوار الاسلامى

آخر ما كتبه الشيخ عبد القادر بن عبد العزيز
ملحوظة:
هذا البيان كان مسودة للشيخ عبد القادر بن عبد العزيز (سيد إمام عبدالعزيزالشريف) ولم يكتمل بسبب أسره في يوم الخميس 11/ أكتوبر / 2001م وتم إيداعه سجن الأمن السياسي في ظروف سيئة للغاية وحرم من القراءة والكتابة بالعاصمة صنعاءحتى تم تسليمه للسلطات المصرية في تاريخ 28/فبراير / 2004م هو وخمسة من إخوانهمحكومين بالسجن المؤبد والإعدام من محاكم عسكرية.
وقد أحببنا أن يخرج هذا النور لتستضيء به أمة محمد صلى الله عليه وسلم في حربها ضد هبل العصر (أمريكا) وأعوانها من الحكام المرتدين، ويوجد نهاية البيان تعريف مختصر بالشيخ عبدالقادر بن عبدالعزيز، واليكم نص البيان:
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام علىالمبعوث رحمة للعالمين ، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
أمابعد :

فقد اهتز العالم من مشارقه إلى مغاربه إثر التفجيرات المدمرة التيأوقعت آلاف القتلى بأمريكا يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2001م، وأصابت أمريكا بالإهانةوالإذلال ومرغت سمعتها في التراب، وأراد الأمريكيون غسل العار، فلم يمض شهر على ذلك إلا وقد صبت أمريكا جام انتقامها على أفغانستان وذلك يوم الأحد 7أكتوبر 2001م،متهمة إياها بإيواء المسئولين عن هذه الهجمات المدمرة على أمريكا بغير دليل قدمتهإلى الآن.
وقد طيّرت وسائل الإعلام المختلفة تصريحات كثيرة لرجال السياسيةوالدين والإعلام والعامة حول هذه الأحداث فيها كثير من المغالطات الشرعية، بلالضلالات والكفر المبين ، التي أخشى أن تصير ديناً مقبولاً لدى الناس إذا سُكِتَعنها خاصة مع شيوع الجهل بالدين والركون إلى التقليد، فلزم التنبيه عليها قياماًبما أوجبه الله تعالى على كل من أوتي من علم الدين شيئاً في قوله تعالى (وإذ أخذالله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه) [آل عمران ]. وقالتعالى (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس فيالكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون، إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوافأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم) [ البقرة]، وعلى هذا كان الصحابة يبايعونالنبي صلى الله عليه وسلم أن يقولوا الحق ولا يخافون في الله لومة لائم.
وإنما جرى تبديل الديانات السابقة من اليهودية والنصرانية وتحريفها، باختراع البدعوالضلالات وسكوت الباقين عن إنكار المنكر، فصارت تلك الضلالات هي الدين المبدلالمتبع إلى يومنا هذا عند اليهود والنصارى، كما قال تعالى (قل يا أهل الكتاب لاتغلوا في دينكم غير الحق ولا تتبعوا أهواء قومٍ قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيراً وضلواعن سواء السبيل) [ المائدة ]، والذين كانوا يعرفون الحق منهم هربوا بدينهم من بطشالجبابرة إلى الصوامع والأديرة حتى ماتوا ومات معهم الحق، قال تعالى (ورهبانيةابتدعوها ما كتبناها عليهم إلا ابتغاء رضوان الله) [ الحديد ]، حتى أن عند بعثةالنبي صلى الله عليه وسلم لم يكن على ظهر الأرض ممن يعرف الدين الحق إلا أفراد شذاذمعدودون كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الله نظر إلى أهل الأرض فمقتهم عربهم وعجمهم إلا بقايا من أهل الكتاب) الحديث رواه مسلم، ويدل عليه أيضاً حديثزيد بن عمرو بن نفيل في رحلة بحثه عن الدين الحق وحديثه بالبخاري، ولكن هذاالتبديل والتحريف لا ينتهي إليه دين الإسلام أبداً، نعم قد ظهرت البدع والضلالاتعلى مر قرون أمة الإسلام ولكن الله تعالى قيض من يرد عليها ويكشف زيفها ويظهر الحقليبقى الدين الصحيح قائماً ميسوراً لمن يطلب الحق، لتبقى حجة الله قائمة على خلقهإلى يوم القيامة إذ لا نبي بعد نبينا صلى ا لله عليه وسلم، وقد قال تعالى (إنانحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) [ الحجر ]، وفي حديث الطائفة ا لمنصورةالمتواترة أنه لا تزال طائفة من الأمة قائمة بأمر الله لا يضرهم من خالفهم ولا منخذلهم. وأدعو الله جل شأنه أن يجعلنا من القائمين ببيان شيء من الحق في هذا المقام، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
فأقول وبالله التوفيق من المغالطات والضلالات التي شاعت في الفترة السابقة:

أولاً: الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر:
وذلك لقوله تعالى (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون بهعدو الله وعدوكم) [ الأنفال ]، فإرهاب الأعداء الكفار واجب شرعي بنص هذه الآيةومن أنكر ذلك فقد كفر لقوله تعالى (وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون) [ العنكبوت] ،والجحد هو الإنكار والتكذيب باللسان، وقال تعالى (ومن أظلم ممن افترى على اللهكذباً أو كذّب بالحق لما جاءه - أليس في جهنم مثوىً للكافرين) [ العنكبوت]،
فمن قال أن الإسلام برئ من الإرهاب أو أراد التفريق بينهما فقد كفر، فالإرهاب من الإسلام،
وبهذا تعلم أن الذين يقولون إنهم يريدون أن يحاربوا الإرهاب إنما هميريدون محاربة الإسلام على الحقيقة، وأن مكافحة الإرهاب تعني مكافحة الإسلام،وإنما هم يلبسون الحقائق على الجهلة.

الجزء الثانى
ثانياً: أمريكا دولة كافرة عدوة لله ولرسوله وللمؤمنين:
قال تعالى (إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين) [البينة]، وقال تعالى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم...إلى قوله.. لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة)، ]المائدة ] وقال تعالى(قاتلواالذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرّم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون) [ التوبة ] ،وكُفر اليهود والنصارى ـ وهم أهل الكتاب ـ من المعلوم بالدين بالضرورة كما ذكره ابنتيمية وغيره، ومن أنكر ذلك فقد كفر.
وقال تعالى(إن الكافرين كانوا لكم عدواًمبيناً) [ النساء ]، وما دامت أمريكا كافرة عدوة فإرهابها واجب، فكيف وقد جمعت مع الكفر محاربة المسلمين وإيذائهم والتضييق عليهم ونهب ثروات بلادهم ومساعدة كل مني حارب المسلمين من اليهود والأتراك والحكام الكفرة وغيرهم.
إن أمريكا اليوم هي بلطجي العالم، وهي أشبه شيء بقوم عاد الذين وصفهم الله بقوله (وأما عاد فاستكبروافي الأرض بغير الحق وقالوا من أشد منا، أولم يروا أن الله الذي خلقهم هو اشد منهمقوة، وكانوا بآياتنا يجحدون)] فصلت[، إن أمريكا تتدخل في شئون شتى دول العالمبمختلف الذرائع، مرة بدواعي حفظ السلام أو مكافحة الإرهاب أو بدوافع إنسانية،وهيدواعي ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب، أي إنسانية عند هذه الدولة المجرمة الذي أصلها مجموعة من القراصنة والمغامرين الأوربيين الذين هاجروا إلى تلك القارةوأبادوا سكانها الأصليين من الهنود الحمر ثم جلبوا العبيد من أفريقيا ليزرعوا لهم تلك القارة حتى استرقوا نصف سكان أفريقيا السوداء، فلما قضوا حاجتهم من هؤلاءالعبيد أعادوا معظمهم إلى دولة ليبيريا التي أنشأوها لذلك بغرب أفريقيا حتى لايشاركهم العبيد خيرات أمريكا، أي إنسانية عند هذه الدولة المجرمة التي كانت ومازالت أول وآخر دولة تستخدم الأسلحة الذرية في الحرب إلى يومنا هذا في هيروشيماونجازاكي، أي إنسانية عند هذه الدولة المجرمة التي تعهد رئيسها الأسبق نيكسون بأن يعيد فيتنام إلى العصر الحجري أي إلى ما قبل الحضارة، وهل كانت أمريكا إنسانية عندما استخدمت قنابل اليورانيوم المشع (الذي يزعمون أنه مستنفذ الإشعاع) ضدالعراقيين حتى أصيب أطفالهم بالتشوهات الخلقية العجيبة وارتفع نسبة الإصابة بالسرطانات بين العراقيين.
وها هم يفعلون هذا اليوم في أفغانستان، أي إنسانية عند هذه الدولة المجرمة التي هي الداعم الأساسي لليهود الذين يدمورن فلسطين واهلهاويعيثون في الأرض فساداً، وما زالت أمريكا إلى يومنا هذا تحمي إسرائيل من أي إدانةدولية باستخدام حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن المزعوم بالأمم المتحدة.
وأي إنسانية عند هذه الدولة المجرمة التي تخطف المسلمين المجاهدين من شتى بلدان العالم وتسلمهم لبلادهم حيث يتم قتلهم أو سجنهم وقد حدث هذا في كرواتيا وألبانيا وأذربيجان وغيرها.

الجزء الثالث وهو الاهم والأخطر
ثالثاً: خطأ القول بأن المدنيين أبرياء:

تقسيم الناس إلى مدني وعسكري تقسيم حديث مخترع ليس له أصل في شريعة المسلمين، وأما التقسيم الشرعي فهو تقسيم الناس إلى:
• المقاتلة: وهم الرجال البالغون خمسة عشر عاماً فما فوق ،هؤلاء مقاتلون شرعاً وإن لم يباشروا القتال فعلاً.
• وغير المقاتلة: وهم الأطفال دون البلوغ والنساء والشيوخ الطاعنون في السن والمرضى أمراضا مزمنة تقعدهم عن القتال من الرجال البالغين كالأعمى والأعرج والأصم ونحوهم، وكل من قاتل من هؤلاء بقوله أو بفعله فهو من المقاتلة.
وبهذا تعلم أن النساء في أمريكاوبريطانيا وإسرائيل ونحوها من البلدان يعتبرن مقاتلات لأنهن يجرى تجنيدهن بجيوش هذه البلدان، ومن لم تكن بالخدمة العسكرية فهي من الاحتياط،وهذا الذي ذكرته من أن غير المقاتلين إذا قاتلوا قُتلوا لا خلاف عليه بين الفقهاء وتجد تفصيلية بكتاب الجهاد من (المغني) لابن قدامة الحنبلي وغيره من كتب الفقه.
فليس صحيحاً أن المدنيين أبرياء، بل معظم الرجال والنساء منهم مقاتلة شرعاً، فكيف وقد أظهرت استطلاعات الرأي العام بعد تلك التفجيرات تأييد أغلبية الشعب الأمريكي لرئيسهم الصليبي جورج بوش الإبن للقيام بعمليات انتقامية ضد أفغانستان؟ ولم يقتصر ا لأمرعلى الشعب الأمريكي بل تعداه إلى غيره من الشعوب الصليبية في كندا وبريطانيا وغيرها.
أما الأبرياء فعلا فهُم الأطفال منهم ومن خالطهم من المسلمين لغرض شرعي مباح من تجارة أو نحوها، فهؤلاء لا إثم في قتلهم وأمرهم يوم القيامة إلى علام الغيوب،ودليل ذلك بالنسبة للأطفال فهو حديث الصعب بن جثامة الذي رواه البخاري أن الصحابةسألوا النبي صلى الله عليه وسلم عن الذين يُقتلون من ذراري الكفار (أي أطفالهم ونسائهم) في البيات (وهو الهجوم على الكفار ليلاً حين يتعذر التمييز بينهم) ،فأجاب النبي صلى الله عليه وسلم بقوله (هم منهم)، ومعناه أن حكمهم كحكم أوليائهم في الكفر، وأنه لا إثم في قتلهم إذا تعذر التمييز بينهم، وتفرع عن ذلك مسألةالتترس، وجواز قتل الترس الكافر غير المقاتل إذا احتمى به الكافر المقاتل، وهو مايسمونه في زماننا بالدروع البشرية.
وأما المسلم الذي يُقتل بين الكفار وهو معذور، فيبعثه الله على قدر عمله يوم القيامة، دلّ على ذلك حديث ابن عمر المتفق عليه ( إذا أنزل الله بقوم عذاباً أصاب العذاب من كان فيهم ثم بُعثوا على أعمالهم) ،وحديث أم سلمة في الجيش الذي يغزو الكعبة فيخسف الله به ببيداء من الأرض وفيهمالمكره ومن ليس منهم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم (يُخسف بأولهم وآخرهم ثميُبعثون على نياتهم). الحديث متفق عليه، ولابن تيمية كلام مفصل في هذا الحديث بفتوى التتار بالمجلد 28 من مجموع فتاويه، وخلاصة المسألة أن اختلاط من لا يستحق القتل بمن يستحق القتل لا يمنع من قتل الجميع عند تعذر التمييز بينهم.
إذن،فليس صحيحاً أن المدنيين أبرياء،
وماذا عن الأبرياء الذين دُفنوا بالآلاف في البوسنة؟، وماذا عن الأبرياء في العراق وفلسطين والشيشان وأفغانستان وغيرها؟! والإحصائيات تدل على أن أكثر من نصف اللاجئين في العالم اليوم/ هم من المسلمين، أمأن الدم المسلم رخيص والدم الكافر غالي؟! أم أن القتل والحزن قد كتب على المسلمين وحدهم؟

رابعاً: تحريم الحزن على ما وقع للأمريكيين وتحريم مواساتهم:
ما أن أنزل الله عذابه بالأمريكيين في هذه التفجيرات حتى سارع حكام دول العالم وقادة المنظمات الرسمية والشعبية وقادة بعض الجماعات الإسلامية كالإخوان المسلمين والمنظمات الإسلامية بدول أمريكا وكندا وأوربا إلى إعلان استنكارهم لذلك والتعبيرعن حزنهم وأسفهم ومواساتهم للشعب الأمريكي، وهذا لا يجوز في دين المسلمين.
ودليله قول الله تعالى لنبينا صلى الله عليه وسلم (فلا تأس على القوم الكافرين) [ المائدة ] ، وقوله تعالى لموسى عليه السلام (فلا تأس على القوم الفاسقين) [ المائدة] ، ولما انزل الله عذابه بأهل مدين فأخذتهم الرجفة فأصبحوا في دارهم جاثمين قال نبيهم شعيب عليه السلام (فيكف آسى على قوم كافرين) [ الأعراف ] ، فهذا دين الأنبياء تحريم الأسف والحزن على ما ينزل بالكافرين من العذاب والمصائب والكوارث والزلازل ونحوها.
وكذلك فقد قال تعالى (قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليم ويشف صدور قوم مؤمنين ويذهب غيظ قلوبهم) [ التوبة ].، فبين الله أن ما ينزل بالكفار من العذاب والخزي يشف صدور المؤمنين،
فمن كان بعكس ذلك فتأسف على ما يقع بالكفار من العذاب فليس هو بمؤمن ولا كرامة، وهل هذا إلا من ضعف الإيمان والجهل بالدين وانعدام الغيرة والحمية الدينية؟ (فلا تأس على القوم الكافرين)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-01-2011, 12:38 PM بواسطة مصراوى عقلانى.)
01-01-2011, 12:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مصراوى عقلانى غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 63
الانضمام: Nov 2010
مشاركة: #2
الرد على: الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
و لا تعليق
والمقالة طويلة لكن كفاية كده ومن يرد استكمال هذا البيان فهو متوافر بشدة فى كثير من المواقع الاسلامية
01-01-2011, 12:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
FuryCradle غير متصل
فلسطيني يا نيالي
***

المشاركات: 84
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #3
الرد على: الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
مش فاهم ليش الكفار بوخذوا كلام المتطرفين أكثر من المسلمين، أكيد بيناتهم اشي مشترك، تشويه صورة الإسلام مثلاً؟
"وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ"

سلام على من اتبع الهدى
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-01-2011, 07:38 PM بواسطة FuryCradle.)
01-01-2011, 07:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
صصصصصصصص غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 363
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #4
الرد على: الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
يجب التدقيق الشديد في ما كتبه الشيخ عبد القادر بن عبد العزيز حيث يوجد فيه أخطاء ليس لها أدلة حقيقية أو صحيحة فعلى سبيل المثال أتمنى لو دليل واحد على أن المسلمين قتلوا طفلاً واحداً في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم و دليل آخر على قتلهم إمرأة واحدة و دليل آخر على قتلهم شيخاً واحداً كبيراً بالسن .
ثم ليس من قواعد الحرب في الإسلام الهجوم على العدو ليلاً في بيتهم حيث من قواعد الحرب الإسلامية هي إعلام العدو إما بالحرب أو الجزية أو الإسلام ،و كانت الحرب مع أعداء الإسلام تقف في الليل و تعاود في النهار أما أن يهاجموهم ليلاً فهذا قمة الهراء و الإفتراء على الإسلام و ليس له أي صحة .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-01-2011, 08:52 PM بواسطة صصصصصصصص.)
01-01-2011, 08:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #5
الرد على: الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
العضو / سائل , العقلانيين العرب ( فيديو + ترجمة ) :
بعض الجرائم التي تعرض لها الأحمدين في باكستان , فالأحمدية أكثر من 3 ملاين شخص في باكستان !
محاربين من طرف بعض السلفين القتلة ( هذه حقيقة وليست شتيمة ) , فالشريط يبين بعض الجرائم التي تعرض لها الأحمدين في باكستان
حذاري ! يوجد صور قوية في التقرير ( تقرير القناة فرنس 24 ) :
http://www.youtube.com/watch?v=EJZKac56zDM
ترجمة أقوال ذاك " الإمام " الملتحي الكاره للبشرية القذر الذي يظهر في الفيلم في الدقيقة 03.54 دقيقة
" مادامنا لم نقضي على آفة الأحمدين , سنواصل القتال , نصرخ بها عاليا حتى يسمعنا الجميع , ولول أراد أحدهم أن يمنعنا من تحقيق غايتنا المقدسة إذن يجب أن يتذكر هذا الشخص أن الإنسان لا يعيش إلا مرة واحدة ولا ينوت إلا مرة واحدة "
01-01-2011, 08:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
christianbible5 غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 36
الانضمام: Dec 2010
مشاركة: #6
RE: الرد على: الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
(01-01-2011, 08:10 PM)صصصصصصصص كتب:  يجب التدقيق الشديد في ما كتبه الشيخ عبد القادر بن عبد العزيز حيث يوجد فيه مزاودات ليس لها أدلة حقيقية أو ليست بصحيحة فعلى سبيل المثال أتمنى لو دليل واحد على أن المسلمين قتلوا طفلاً واحداً في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم .

غالي والطلب رخيص عزيزي...

قيل : يا رسول الله أطفال المشركين نصيبهم في الغارة بالليل؟ قال: لا حرج فان أولادهم منهم"
كنز العمال المتقي الهندي رقم الحديث 11288 – جزء 4 صفحة 435

انظروا فان كان انبت الشعر فاقتلوه
كنز العمال المتقي الهندي رقم الحديث 11275 جزء 4 صفحة 433

حدثنا إسحاق بن إبراهيم الدبري عن عبد الرزاق عن معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن بن عباس عن الصعب بن جثامة قال: قلت يا رسول الله إنا نصيب في البيات من ذراري المشركين. قال: هم منهم
المعجم الكبير– الطبراني، جزء 8 صفحة 86
راجع المعجم الكبير، الطبراني، جزء 8 صفحة 86-89

عن الزهري، عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة، عن ابن عباس، عن الصعب بن جثامة قال : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أهل الدار من المشركين يبيتون وفيهم النساء والصبيان، فقال: "هم منهم.
إسناده صحيح على شرط الشيخين، وقد أخرجاه" كتاب السنة، عمرو بن أبي عاصم، صفحة 91

قال أبو بكر نقل أهل السير أن النبي صلى الله عليه وسلم حاصر أهل الطائف ورماهم بالمنجنيق مع نهيه صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والولدان وقد علم صلى الله عليه وسلم أنه قد يصيبهم وهو لا يجوز تعمد بالقتل فدل على أن كون المسلمين فيما بين أهل الحرب لا يمنع رميهم إذا كان القصد فيه المشركين دونهم. وروى الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة قال سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن أهل الديار من المشركين يبيتون فيصاب من ذراريهم ونسائهم فقال هم منهم. وبعث النبي صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد فقال أغر على هؤلاء يا بني صباحا وحرق وكان يأمر السرايا بأن ينتظروا بمن يغزونهم فإن أذنوا للصلاة أمسكوا عنهم وإن لم يسمعوا أذانا أغاروا وعلى ذلك مضى الخلفاء الراشدون ومعلوم أن من أغار على هؤلاء لا يخلو من أن يصيب من ذراريهم ونسائهم
أحكام القرآن، الجصاص، جزء 3 صفحة 525

سلام الرب معكم...
01-01-2011, 08:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مصراوى عقلانى غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 63
الانضمام: Nov 2010
مشاركة: #7
RE: الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
الزميل Fury Cradle
أليست هذه المقالة تمثل أحد المدارس الاسلامية وفهم أئمة وشيوخ من المتبحرين الدارسين للاسلام أم هى مدسوسة؟؟؟ لا تقول متطرفين فهم فى النهاية مسلمين مخلصين ... قادهم ما يؤمنون به لهذه الرؤية الدموية... قادهم إيمانهم بالاسلام إلى :
- الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
- كُفر اليهود والنصارى ـ وهم أهل الكتاب ـ من المعلوم بالدين بالضرورة كما ذكره ابن تيمية وغيره، ومن أنكر ذلك فقد كفر.
- خطأ القول بأن المدنيين أبرياء
- لا إثم في قتل الأطفال وأمرهم يوم القيامة إلى علام الغيوب
- تحريم الأسف والحزن على ما ينزل بالكافرين من العذاب والمصائب والكوارث والزلازل ونحوها.
أليس هذا من الاسلام ؟؟ وموجود على الانترنت ومتاح للجميع للرد فلماذا لا تردون ؟؟؟ ومن الذى يشوه ماذا؟؟

أما الزميل صصصصصص فقولك ( ليس من قواعد الحرب في الإسلام الهجوم على العدو ليلاً في بيتهم حيث من قواعد الحرب الإسلامية هي إعلام العدو إما بالحرب أو الجزية أو الإسلام ،و كانت الحرب مع أعداء الإسلام تقف في الليل و تعاود في النهار أما أن يهاجموهم ليلاً فهذا قمة الهراء و الإفتراء على الإسلام و ليس له أي صحة .) يخرجك من الملة فأنت تنكر حديث وارد فى البخارى بحسب كلام الشيخ كاتب البيان ... وهو كما يبدو وارد بروايات أخرى عند أكثر من محدث كما بين الزميل كريستيان
فأرجو أن تتأكد من مصادرك
استشعر أن حاستك الانسانية ترفض هذه الهمجية وترسم للاسلام صورة مثالية غير واقعية كانت لدى يوما ما وكنت أقول مثلكم أن هؤلاء المتطرفين يشوهون الاسلام ولا يفهمونه ولكن للأسف ليس هذا هو الواقع
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-01-2011, 10:26 PM بواسطة مصراوى عقلانى.)
01-01-2011, 10:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
صصصصصصصص غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 363
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #8
RE: الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
(01-01-2011, 10:24 PM)مصراوى عقلانى كتب:  الزميل Fury Cradle
أليست هذه المقالة تمثل أحد المدارس الاسلامية وفهم أئمة وشيوخ من المتبحرين الدارسين للاسلام أم هى مدسوسة؟؟؟ لا تقول متطرفين فهم فى النهاية مسلمين مخلصين ... قادهم ما يؤمنون به لهذه الرؤية الدموية... قادهم إيمانهم بالاسلام إلى :
- الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
- كُفر اليهود والنصارى ـ وهم أهل الكتاب ـ من المعلوم بالدين بالضرورة كما ذكره ابن تيمية وغيره، ومن أنكر ذلك فقد كفر.
- خطأ القول بأن المدنيين أبرياء
- لا إثم في قتل الأطفال وأمرهم يوم القيامة إلى علام الغيوب
- تحريم الأسف والحزن على ما ينزل بالكافرين من العذاب والمصائب والكوارث والزلازل ونحوها.
أليس هذا من الاسلام ؟؟ وموجود على الانترنت ومتاح للجميع للرد فلماذا لا تردون ؟؟؟ ومن الذى يشوه ماذا؟؟

أما الزميل صصصصصص فقولك ( ليس من قواعد الحرب في الإسلام الهجوم على العدو ليلاً في بيتهم حيث من قواعد الحرب الإسلامية هي إعلام العدو إما بالحرب أو الجزية أو الإسلام ،و كانت الحرب مع أعداء الإسلام تقف في الليل و تعاود في النهار أما أن يهاجموهم ليلاً فهذا قمة الهراء و الإفتراء على الإسلام و ليس له أي صحة .) يخرجك من الملة فأنت تنكر حديث وارد فى البخارى بحسب كلام الشيخ كاتب البيان ... وهو كما يبدو وارد بروايات أخرى عند أكثر من محدث كما بين الزميل كريستيان
فأرجو أن تتأكد من مصادرك
استشعر أن حاستك الانسانية ترفض هذه الهمجية وترسم للاسلام صورة مثالية غير واقعية كانت لدى يوما ما وكنت أقول مثلكم أن هؤلاء المتطرفين يشوهون الاسلام ولا يفهمونه ولكن للأسف ليس هذا هو الواقع

هناك أناس يفترون على الله الكذب فهل تسكثر عليهم الإفتراء و الكذب على الرسول صلى الله عليه و سلم
( انظُرْ كَيْفَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَكَفَى بِهِ إِثْمًا مُّبِينًا )50 النساء
و هناك أحاديث تعكس كلام الشيخ كاتب المقال رأساً على عقب سأحاول لاحقاً وضعها
01-01-2011, 10:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
FuryCradle غير متصل
فلسطيني يا نيالي
***

المشاركات: 84
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #9
الرد على: الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
- انت اخذت بمتشابه الكلمات "ترهبون" المذكورة في القرآن و"الإرهاب" في العصر الحديث، تشابه الكلمات لا يعني تشابه المصطلحات وأيوة يا حبيبي، ليس فقط علينا بل واجب على كل الناس في العالم أن يرهبوا اعدائهم، يعني ماذا يجب علينا أن نفعل مع اعدائنا؟ نلبسلهم زي المهرجين ونقول لهم تعالوا اقتلونوا ام نخيفهم بقوتنا ونفرض عليهم رهبتنا؟
- اليهود والنصارى كافرون بالإسلام كما انا كافر بالنسبة لهم، لأني لا أؤمن بأن دينهم صحيح، ومع ذلك إذا كان بيننا مواثيق فلا يعني ذلك أنهم أعداء، العدو معروف ومعروف من الصديق.
- مجموعة آراء تبناها عبد القادر بن عبد العزيز اللذي لم اسمع به ولا يهمني، ولا أفهم لماذا تتبناها انت؟
- من يقتل الأطفال هو الأمريكان والإسرائيليين وروسيا وكل العالم قتلت أطفال الإسلام لا يشجع على قتل الأطفال بل ينهى عنه، ومن لا يؤثم القاتل بغير قصد، وليس القاتل قصداً فلا تخلط الحبل بالنابل.
- تحريم الأسى هنا يمكن اعتباره على انه تحريم ايقاف العقوبة رغم الحزن على المعاقب، يمكن أن أقول ان حزننا على المسجون المجرم لا يجب ان يغير العقوبة، بمعنى أوضح قد اقتل شخصاً دفاعاً عن النفس، الموقف سيحزنني لكن يجب الا يمنعني ذلك من الدفاع عن نفسي.

أخيرا زميلي العزيز النقاط غير مترابطة، انت والشيخ تقولون إذا كانت س = ص فإن ع = غ، لو كان قتال المسيحيين واجب لذكره الله تعالى، ويكفي ان محمداً صلى الله عليه وسلم كان يستقبل النصارى واليهود والمشركين والكافرين... الخ، لا يوجد داعي للف والدوران، كيف تعتقد بأن القاعدة تجر الجهال الى النضمام اليها؟ بواسطة طريقة اللف والدوران تاعتك وتاعت الشيخ اللي ذكرته، ثم إذا كنت تعتقد بأن ما تقوله صحيح وما اعقوله انا المسلم غير صحيح فما هي مصلحتك بأن تحاول تصحيحي؟ هل تريدني أن أقتل المسيحيين واليهود.. الخ؟ لماذا تقف موقف المحرض الذي لا يريد السلام والمتعطش للدماء؟
01-01-2011, 10:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
صصصصصصصص غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 363
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #10
RE: الرد على: الإرهاب من الإسلام ومن أنكر ذلك فقد كفر
(01-01-2011, 08:37 PM)christianbible5 كتب:  
(01-01-2011, 08:10 PM)صصصصصصصص كتب:  يجب التدقيق الشديد في ما كتبه الشيخ عبد القادر بن عبد العزيز حيث يوجد فيه مزاودات ليس لها أدلة حقيقية أو ليست بصحيحة فعلى سبيل المثال أتمنى لو دليل واحد على أن المسلمين قتلوا طفلاً واحداً في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم .

غالي والطلب رخيص عزيزي...

قيل : يا رسول الله أطفال المشركين نصيبهم في الغارة بالليل؟ قال: لا حرج فان أولادهم منهم"
كنز العمال المتقي الهندي رقم الحديث 11288 – جزء 4 صفحة 435

انظروا فان كان انبت الشعر فاقتلوه
كنز العمال المتقي الهندي رقم الحديث 11275 جزء 4 صفحة 433

حدثنا إسحاق بن إبراهيم الدبري عن عبد الرزاق عن معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن بن عباس عن الصعب بن جثامة قال: قلت يا رسول الله إنا نصيب في البيات من ذراري المشركين. قال: هم منهم
المعجم الكبير– الطبراني، جزء 8 صفحة 86
راجع المعجم الكبير، الطبراني، جزء 8 صفحة 86-89

عن الزهري، عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة، عن ابن عباس، عن الصعب بن جثامة قال : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أهل الدار من المشركين يبيتون وفيهم النساء والصبيان، فقال: "هم منهم.
إسناده صحيح على شرط الشيخين، وقد أخرجاه" كتاب السنة، عمرو بن أبي عاصم، صفحة 91

قال أبو بكر نقل أهل السير أن النبي صلى الله عليه وسلم حاصر أهل الطائف ورماهم بالمنجنيق مع نهيه صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والولدان وقد علم صلى الله عليه وسلم أنه قد يصيبهم وهو لا يجوز تعمد بالقتل فدل على أن كون المسلمين فيما بين أهل الحرب لا يمنع رميهم إذا كان القصد فيه المشركين دونهم. وروى الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة قال سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن أهل الديار من المشركين يبيتون فيصاب من ذراريهم ونسائهم فقال هم منهم. وبعث النبي صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد فقال أغر على هؤلاء يا بني صباحا وحرق وكان يأمر السرايا بأن ينتظروا بمن يغزونهم فإن أذنوا للصلاة أمسكوا عنهم وإن لم يسمعوا أذانا أغاروا وعلى ذلك مضى الخلفاء الراشدون ومعلوم أن من أغار على هؤلاء لا يخلو من أن يصيب من ذراريهم ونسائهم
أحكام القرآن، الجصاص، جزء 3 صفحة 525

سلام الرب معكم...

كل الأحاديث التي عرضتها أنت غير مقبولة لا نها تتعارض مع الآية القرآنية:
( قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلاَ تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ)164 الأنعام
و كان يتوجب عليك ذكر إسم طفل قتله المسلمون ، و للعلم كل من قاتلهم المسلمون في البداية من الكافرين قد أسلموا لاحقاً أي أن زراريهم أصبحوا مسلمين لاحقاً فعلى أي أساس يقتلونهم و هم غير مكلفين بعد من الله ، ثم هل تستطيع أن تذكر لي حادثة قتال تمت في الليل بين المسلمين و أعدائهم .
و قد رمى المسلمون بالمنجنيق على سور الطائف ليفتحوا فيه فجوه يدخلوا منها لمحاربة أهل الطائف و ليس الرمي بالمنجنيق لقتل البشر ، و لاحقاً الرسول صلى الله عليه و سلم دعى الله لأهل الطائف أن يهديهم للإسلام و بالفعل فقد أسلموا لاحقاً ،و للعلم ليس الهدف من الحرب هو القتل و التدمير إنما الهدف هو نشر الإسلام .

01-02-2011, 03:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الإرهاب حلال وهو تخويف الأعداء باعداد القوة وليس ضربهم رضا البطاوى 4 662 10-20-2013, 08:50 PM
آخر رد: ابن فلسطين
  صدق أو لا تصدق : من أنكر حديث رضاع الكبير يخشى عليه من الردة جمال الحر 22 2,726 03-08-2013, 11:47 AM
آخر رد: جمال الحر
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 3,736 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011
  عندما يغلق الإسلام جميع الأبواب (مشكلتنا مع الإسلام) داكن البشرة 7 3,331 09-10-2008, 03:49 AM
آخر رد: داكن البشرة
  ولد الإسلام من الغريبة وظلّت هذه الغريبة غريبة في الإسلام arfan 1 1,835 06-09-2008, 08:26 PM
آخر رد: arfan

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS