الموضوع منقول --------------------------------- بغض النظر علي ذلك وعلي كمية الاخطاء العلمية والنثرية وحتي اللغوية في هذا الموضوع
سأرد علي بضع نقاط من وحي اطلاعي المتواضع
من دون الدخول في التفاصيل :-
1- "الإنسان عنده رغبة في التعلم ، والحيوان ليس عنده هذه الرغبة"علي سبيل المثال وليس الحصر بعض حيوانات الاوركا (الحوت القاتل ) تتعلم تقنيات صيد لا يتعلمها معظمهم مثل تقنية صيد "كلب البحر من علي الشاطئ" لذا بعضهم عنده رغبة في التعلم.
2- "جسم الإنسان ليس أكثر تطورا من الحيوان , مع أن التطور يقتضي التوازي" من هو ابن ال"تيت"الذي قال بأن التطور يقتضي التوازي بين العقل والجسد
3- "فهو جسميا من اضعف المخلوقات" الانسان ليس اضعف المخلوقات جسميا , ماذا عن الفراشة
"جندي النملة هو اقوي مخلوق جسديا -نسبة لحجمه-"
4- "اما تدريب الحيوانات ، فهو رغما عن الحيوان وبدافع الترهيب والترغيب" مرة اخري من هو ابن ال"تيت"الذي قال ذلك . الدولفين والفأر يتدربون بنظام "consequences" بمعني انهم يتعلمون السلوك عن طريق نتائجه وعواقبه , احيانا في البرية بدون تدخل الانسان .
5-" ولا يعي الحيوان قيمة ما تدرب عليه ، ويتخلى عنه اذا عاد الى القطيع . " حاول ان تضع دب تربي في حديقة الحيوانات في الغابة واتركه لمدة خمسة ايام واذهب الغابة مرة اخري وابحث عن حثته
الحيوان المدرب من قبل الانسان "يتعلم" ان يتكل علي الانسان في اكله وشربه وليس علي غرائزه, امه هي من تعلمه وتدربه الاعتماد علي غرائزة في الصيد والاكل والجماع ..الخ .
6-"أيضا الإحساس بالجمال مهم عند الإنسان ، ولكن ليس له وجود عند الحيوان" ولماذا الانسان عنده احساس بالجمال اتعرف لماذا ؟؟!! لن ادخل في التفاصيل ولكن ارجو منك مشاهدة هذا
الفيديو
7-" التفكير المجرد ليس له أساس في عالم الحيوان" اشك في هذا الشئ لأني الأن عرفت ان احد البشر لا يستعمل التفكير المجرد في حياته <دولفيين يستطيع معرفة هذا الشخص عن طريق غرائزه>
للأسف لا استطيع الاستمرار اكثر من ذلك نظرا لعدم جدوي موضوعك واظن ان النقاط السابقة تكفي لأن باقية النقاط في الموضوع يتطلب نقدها وقتا لأن هناك بعض الابعاد الفلسفية وانا لا امتلك الوقت لمثل هذه المواضيع مع احترامي .