{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
غضب ام حيرة؟
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #1
غضب ام حيرة؟
أما بعد،

فقد اضطرني الأمر أن أغيب يومين أنظر في بعض شأني، فهالني ما وجدت إذ رجعت. صفحات تطول وموضوع مهول، فذهب مع الريح إذ امتلأ بالكلام من حسن وقبيح. وطار ما كنت أريد، وذهب من فكري كل أمر عتيد.

ما الخطب يا قوم، هل بات كل شريط يحال لقضية تخص أو تعم؟

عد يا غدير بنا، ومن أراد الحديث معنا، في أمر اللغات والقراءات، والإصلاحات الاجتماعية والمذهبية، وحبذا لو طرقناها من باب اجتماعي احتراما لاسم الساحة.

أما لقد ساءني العلاج كما ساءتني الأعراض!
04-09-2009, 01:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Al gadeer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,723
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #2
غضب ام حيرة؟
ابو ايوب

قبل البداية لازم نضمن ان الشريط ما يكون مثل اللي سبقه ويرموه بالمحذوفات

معذرة لكن الموضوع موجود وكل شخص حاب يتكلم او يطرح اي شي يتفضل بس تحويل الموضوع الى عتابات شخصية وانت ما تقول هذا الكلام وانت محترم هذي رجاء حار مش عايزينها هالحركات

ان شاء الله ارجع مرة ثانية يا ابو ايوب
04-09-2009, 09:40 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العلماني غير متصل
خدني على الأرض اللي ربّتني ...
*****

المشاركات: 4,079
الانضمام: Nov 2001
مشاركة: #3
غضب ام حيرة؟
Array
أما بعد،

فقد اضطرني الأمر أن أغيب يومين أنظر في بعض شأني، فهالني ما وجدت إذ رجعت. صفحات تطول وموضوع مهول، فذهب مع الريح إذ امتلأ بالكلام من حسن وقبيح. وطار ما كنت أريد، وذهب من فكري كل أمر عتيد.

ما الخطب يا قوم، هل بات كل شريط يحال لقضية تخص أو تعم؟

عد يا غدير بنا، ومن أراد الحديث معنا، في أمر اللغات والقراءات، والإصلاحات الاجتماعية والمذهبية، وحبذا لو طرقناها من باب اجتماعي احتراما لاسم الساحة.

أما لقد ساءني العلاج كما ساءتني الأعراض!
[/quote]

الصحب هنا يا خالد يختلفون ويلحون في الاختلاف، فيغدو النادي مثل السنين العجاف، الظاهرة على أضلع الخراف؛ فيه من الزبد الكثير، أما خيره فنزر يسير. ولكن هذا الحال لا يدوم، سبحان الحي القيوم. فأنت ترى الخلاف قد استمر مريره، وعظمت جلبته وهديره. ثم تنظر إليه مرة ثانية، فتجد السماء صافية. والغيم قد تقشّع بعد أن كان قد تقاطر وتجمّع. والقوم متكئكئين بعد أن كانوا جراح بعضهم ناكئين.

وهذا الحال - أعزك الله - ليس جديداً، بل قديماً - كما عرفتَ - تليدا. يعود إليه قومنا بين الفينة والفينة، إلى أن "تقطع مقالة كل خطيب جهينة". وهو إن كان ظاهرة قبيحة، ما كانت يوماً جميلة أو مليحة. إلا أنها تجدد دماء النادي، وتشد من أزره بين رائح وغادِ. فما علينا سوى القبول بالأمر، حتى لو وقع على جلودنا وقوع الجمر ... فتأمل واقترب!!!

واسلم لي
العلماني
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-09-2009, 12:43 PM بواسطة العلماني.)
04-09-2009, 12:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #4
غضب ام حيرة؟
قد سرني قولك، وأثلج صدري رأيك، فلعل الأمر كما قلت، وبين الفينة والفينة تطيب النفوس، ويذهب عن الوجوه العبوس، ويعود ماء القوم صفوا، ويطلب بعضهم من بعض عفوا.

أمتعنا الله بك وأمتعك بنا، فإنك طالما رفعت في المكارم، وجنبت نفسك ذم المغارم، ناء عن الفتن نفسك، باد للناس نصحك، وقد أجبت فأجدت، وخطبت فأوجزت، وأظهرت العذر فأبلغت.
04-09-2009, 02:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA غير متصل
Maximum Security
*****

المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
مشاركة: #5
غضب ام حيرة؟
الفاضل خالد ..

لماذا برأيك , بعض القوم البلغاء , لايؤمنون بأفصح كتاب , كتاب الله , الذى انزله لعباده المصطفين الاحباب ؟

هل ترى هذا الامر البغيض , والفهم السقيم , سببه الحقد الدفين ؟ ام قلة التعليم ؟

هذا امر محير , لذا اريد رأيك الحكيم ..

اما موضوعك هذا , فوظيفة "المصلح الاجتماعى" هنا لعنة عليك انتَ , لذا خذ القلم واكتب فى الاجندة ان لماذا تريد اشعال المشتعلات , وضرب المفرقعات , باعادة الغضب على الاخ المشؤوم , من شلة الانس والهجوم ؟ اترك المشكلة لحالها , ستهدأ النفوس ويسعدك جمالها , انما هى لعنات تهبط , بين الفينة والاخرى , وتصعد مرة اخرى , وتكور فى جهنم وترخى .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-09-2009, 03:36 PM بواسطة ATmaCA.)
04-09-2009, 03:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #6
غضب ام حيرة؟
Array
الفاضل خالد ..

لماذا برأيك , بعض القوم البلغاء , لايؤمنون بأفصح كتاب , كتاب الله , الذى انزله لعباده المصطفين الاحباب ؟

هل ترى هذا الامر البغيض , والفهم السقيم , سببه الحقد الدفين ؟ ام قلة التعليم ؟

هذا امر محير , لذا اريد رأيك الحكيم ..


[/quote]


عزيزي أتماكا:

صراحة لا أصدق ما أقرأ لك. ما ضرك يا عزيزي؟ ليؤمن من يؤمن ويكفر من يكفر. هل يؤثر عليك إيمان أحد أو كفره في شيء؟

والسؤال المهم الآخر هو: هل حب إنسان للغته وعشقه لها وتفصحه فيها يجبره على أن يلتزم بالدين الإسلامي ويعتنقه؟

صراحة أستغرب أنك تسأل هذا.

وسؤال آخر مهم وكن أمين مع نفسك فيه: هل اعتناق الإسلام مرتبط بقدرات الشخص الذهنية والعقلية أم مرتبط بعمل الهداية الربانية؟

لو كل واحد بحر فهامة في اللغة العربية اعتنق الإسلام فإذا هو دين الفصحاء فقط ويدخلونه بحق إتقانهم وتبحرهم في لغتهم وعندها دور الـ "هدى" صفر على الشمال.

أنت وأنا خير من نعلم أن دخول الإسلام مرتبط حصراً وقصراً بشيء ميتافيزيقي اسمه "هداية" الله.

الأمر ذاته ينسحب على النصرانية يا عزيزي. لا تقدر أن تقول إن فلان يصبح مسيحي لمجرد أنه قد حسم أمور اللاهوت أو قام بإزكاء دين على نظيره.

بميزان العقل والفصاحة والعلوم التجريبية الأديان ساقطة وكفتها ساقطة.

بميزان الهدى الرباني وهداية الله للقلوب وكل هذا الكلام "اللي يطري على القلوب" ويجعلنا نذرفة دمعة هنا ودمعة من هناك....... الأديان كفتها راجحة.


هل رأيت الفرق؟


سيب الملك للمالك يا أتماكا.







خالد: كيفك؟ منيح؟ جخة؟ كان بدي يا زلمة نفتح موضوع عن تقارض اللغات السامية ونتحدث عن القلب والإبدال وكيف أن إبدال حرف محل حرف يجعل من الكلمة مرادفة في لهجة أو لغة أخرى. مولع أنا بموضوع اللغات واللهجات. شو رأيك في كتابات أنيس فريحة في اللغات واللهجات؟ لو فتحت موضوع عن اللغة العربية عندي لك أسئلة كثيرة ونستفيد من علمك.

و يا خالد...

شو رأيك في القاموس هاد
http://www.4shared.com/file/97113474/20be0...d_sinonyme.html

هل في رأيك هناك ما هو أفضل منه؟ وما اسمه؟ كيف تساعد طالب على اللغة العربية بحيث يتذوقها ويعشقها عبر مراحل الحياة ولا تصير عبء على كاهله يتكبده وكأنه يفكر بلغة أخرى تماماً؟

شفت خالد ... عندي إلك أسئلة كتيرة. أنت الأستاذ ونحن الطلاب.

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 04-09-2009, 04:23 PM بواسطة إبراهيم.)
04-09-2009, 04:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نورسي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 789
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #7
غضب ام حيرة؟
Array
الصحب هنا يا خالد يختلفون ويلحون في الاختلاف، فيغدو النادي مثل السنين العجاف، الظاهرة على أضلع الخراف؛ فيه من الزبد الكثير، أما خيره فنزر يسير. ولكن هذا الحال لا يدوم، سبحان الحي القيوم. فأنت ترى الخلاف قد استمر مريره، وعظمت جلبته وهديره. ثم تنظر إليه مرة ثانية، فتجد السماء صافية. والغيم قد تقشّع بعد أن كان قد تقاطر وتجمّع. والقوم متكئكئين بعد أن كانوا جراح بعضهم ناكئين.

وهذا الحال - أعزك الله - ليس جديداً، بل قديماً - كما عرفتَ - تليدا. يعود إليه قومنا بين الفينة والفينة، إلى أن "تقطع مقالة كل خطيب جهينة". وهو إن كان ظاهرة قبيحة، ما كانت يوماً جميلة أو مليحة. إلا أنها تجدد دماء النادي، وتشد من أزره بين رائح وغادِ. فما علينا سوى القبول بالأمر، حتى لو وقع على جلودنا وقوع الجمر ... فتأمل واقترب!!!

واسلم لي
العلماني
[/quote]


تعرف استاذ علماني مهما حصل ودار بيننا من خلافات وان اختلفنا في المعتقدات او القوميات او الافكار فنحن في نهاية الامر عائلة متوحدة ومجتعمة على الحب والاحترام وهذا ما اراه في كل زملائي فانا اعتبرهم
اخوتي الحقيقين وافضلهم على الكثيرين من بنواجلدتي او قومي
وكل يوم يمضي يزداد حبي لهم اكثر فاكثر

نورسي(f)

04-09-2009, 09:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العلماني غير متصل
خدني على الأرض اللي ربّتني ...
*****

المشاركات: 4,079
الانضمام: Nov 2001
مشاركة: #8
غضب ام حيرة؟
Array
تعرف استاذ علماني مهما حصل ودار بيننا من خلافات وان اختلفنا في المعتقدات او القوميات او الافكار فنحن في نهاية الامر عائلة متوحدة ومجتعمة على الحب والاحترام وهذا ما اراه في كل زملائي فانا اعتبرهم
اخوتي الحقيقين وافضلهم على الكثيرين من بنواجلدتي او قومي
وكل يوم يمضي يزداد حبي لهم اكثر فاكثر

نورسي(f)
[/quote]

أكيد يا نورسي، وأهلاً بك أخاً عزيزاً حراً كريما.

واسلم لي
العلماني (f)
04-09-2009, 10:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Al gadeer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,723
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #9
غضب ام حيرة؟
شوف الفيديو ابو ايوب:

http://www.liveleak.com/view?i=9c6_1239134379

شو رايك؟ باين السالفة عندهم مو مختلفة عنا

قال حقوق انسان قال
04-09-2009, 11:34 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #10
غضب ام حيرة؟
عزيزي أتماكا،

الحق من ربك فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، قد هدى الله الإنسان نجديه، فموبق نفسه وكاسبها، ولو شاء الله لجعل الناس ملائكة، لكنه شاء أن يهدي الإنسان الصراطين ليختار امرؤ لنفسه، ويصل غايته التي يريد. ولن يجبر الله أحدا على أمر.

أما الكتاب، فقد أراده الله فصيحا سهلا لا يصعب على قارئ، ولا يعسر على متدبر، فمن قرأه لن يعجز عما يريد، ولن يكون للناس على الله حجة بعد البيان.

عزيزي إبراهيم،

أما اللغة العربية، فهي بحر واسع، زاخر جامع، فيها اللآلئ والدرر، والمعاني والفكر، تتيه عجبا بنفسها، ولود ودود، لا يعجزها مخترع، ولا يصعب عليها فكر قد جمع، إلا أنها ابتليت بقوم ضعاف الهمة صغار الأحلام، عجزا متخاذلين، يعسر عليهم كل أمر يسير، ميالون إلى الدعة، كسالى كذكور النحل. في ذلك ألفوا أن يشتق لهم الأنقليش من لغتهم ما يريدون، أو يستنبط الافرنجة في لسانهم ما يرغبون، عالما بحالهم لو كان لسانهم كلسان القوم لكانوا فيه أعجز من حالهم باللغة العربية، ولأصاب اللغتين الانقليشية والفرنجية ما أصاب العربية، بل ما أصاب السريانية والسومرية. ولولا كتاب يتلى آناء الليل وأطراف النهار، ورب قاهر جبار، مريد فعّال، أنزل الكتاب ووعد بحفظه، وأرسل بين يديه ومن خلفه رصده، وأراد لسان العرب له وعاء، ولمعانيه حواء، لماتت لغة العرب وبطل لسانهم من لدن أن دخلت العجمة لسانهم في القرن الأول.


عزيزي يا علماني،

قيل شو هالطعجة يا نعجة وقالت ظروف يا خروف،

وقيل شو هالطعجة يا نعجة فقالت مو هيك التلطيش يا كديش،

وقيل في مجال نفك عجال نمد حبال....
وقيل أعطيها بتعطيك ولا تزر عليها بتقطع فيك، عالطلعة بتلبيك وعالكازية بتخـ....ك
وقيل كسدر عسناني وسحسل علساني
وقيل داقق على سناني ممنوع التسوس، وعبيضاتي قلاية بيض...


وهي أقوال شعبية كثيرة، تشير إلى بقية فصاحة كادت تدرس، وآثار بلاغة كادت تطمس، فإنا لله وإنا إليه راجعون...


عزيزي غدير،

هي جريمة حدثت، وقبل أن نزاود على الغرب أو يزاود علينا بحقوق الإنسان، الأصل معاقبة المجرم وإعطاء أهل المسكين بعضا من حقهم، ولا شيء يوفيهم حقهم، ثم بعدها ينبغي أن نبحث في سبب التوحش الإجرامي عند الشرطة قديما وحديثا، وقد قال الحبيب المصطفى :"صنفان من أهل النار لم أرهما .... ورجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها وجوه الناس"

وقديما ما قتل رسول الحسين إلا شرطة ابن زياد، إذ حاصروا مسلم بن عقيل في دار لجوءه في الكوفة، ولو خلوا بينه وبين الطريق لحذر ابن عمه من الإقبال على من نوى الغدر، وبيّت ما يشبه الكفر!
04-10-2009, 12:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS