{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
القيس عون
عضو متقدم
المشاركات: 413
الانضمام: Dec 2010
|
RE: القرءان هو كتاب الله
(02-25-2012, 01:00 PM)عمر أبورزان كتب:
"القرءان هو كتاب الله"..
وما هو الدّليل "المنطقى" على ذلك؟
أى كيف يتكلّم الله؟ وما الدّليل الذى يمكننا نحن البشر الاعتماد عليه لإثبات أنّ الله "أوحى" إلى شخصٍ ما أو تكلّم معه؟
ولماذا يختار الله لكلامِه لُغةً بعينِها دون سواها، ثمّ يفرض على البشر أجمعين أن يتعلّموها ويفهموها؟ ألا يتنافى ذلك مع العدالة البشريّة، ناهيك عن العدالة الإلهيّة؟
أم أنّ علينا فقط أن نُسارع فى تصديق ما صدّق به أسلافُنا على أساسِ "التّوريث" و"التّلقين" منذ نعومة الأظفار؟
ولماذا لم يقُم محمّد بجمع القُرآن بنفسِه والتّأكّد من صِحّتِه قبل وفاتِه؟
ولماذا ترك آيات القرآن لتُجمع من لحاء الشّجر ومن جلود الغنَم؟
ولماذا لم يتمّ جمع القُرآن فى المصحف المعروف حالياً إلاّ فى عهد الخليفة الثّالث، أى بعد أكثر من اثنى عشر عاماً من وفاة محمّد؟
بعد وفاة مُحمّد، قرأ الخليفة الأوّل "أبوبكر" الآية التى نصّها "وما مُحمّد إلاّ رسولٌ قد خلت من قبلِه الرّسُل ... إلخ"، فردّ عليه الخليفة الثّانى "عمر" بأنّه لم يكُن قد سمِع بهذه الآية من مُحمّد من قبل، فما السّبب فى ذلك؟
أليست تلك أسئلة مشروعةٌ ينبغى التّوقّف عندها وعدم التّعجّل فى الإجابة عليها؟
اقتباس:وما هو الدّليل "المنطقى" على ذلك؟
الدليل المنطقي لا يصلح لكتاب الله
و الدليل ألتتبعي هو الذي يصلح للكتاب الله
أما المنطق فهو يكون للطير مثلا و لباقي المخلوقات
أما الإنسان يكون عنده الدليل "" تتبعي ""....... "" قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ ""
و التتبع هو تتبع تفصيلا و بيانا
اقتباس:أى كيف يتكلّم الله؟ وما الدّليل الذى يمكننا نحن البشر الاعتماد عليه لإثبات أنّ الله "أوحى" إلى شخصٍ ما أو تكلّم معه؟
اتبع الدليل اولا ً ؟
فهل فعلت ذلك ؟
الله يتكلم عندما لا يتكلم البشر جمعيا في لحظة واحدة
و عندما يسكت البشر جميعا في لحظة واحدة ينتهي كلام الله
اقتباس:أم أنّ علينا فقط أن نُسارع فى تصديق ما صدّق به أسلافُنا على أساسِ "التّوريث" و"التّلقين" منذ نعومة الأظفار؟
التتبع يرفض هذا
اقتباس:ولماذا لم يقُم محمّد بجمع القُرآن بنفسِه والتّأكّد من صِحّتِه قبل وفاتِه؟
ولماذا ترك آيات القرآن لتُجمع من لحاء الشّجر ومن جلود الغنَم؟
ولماذا لم يتمّ جمع القُرآن فى المصحف المعروف حالياً إلاّ فى عهد الخليفة الثّالث، أى بعد أكثر من اثنى عشر عاماً من وفاة محمّد؟
بعد وفاة مُحمّد، قرأ الخليفة الأوّل "أبوبكر" الآية التى نصّها "وما مُحمّد إلاّ رسولٌ قد خلت من قبلِه الرّسُل ... إلخ"، فردّ عليه الخليفة الثّانى "عمر" بأنّه لم يكُن قد سمِع بهذه الآية من مُحمّد من قبل، فما السّبب فى ذلك؟
فهذا محض كذب و تاليف تاريخ ... و من خلال فعل التتبع عرفنا انه افتراء و كذب ....... و الدليل انظر اليوم فهل ترى مثل هذا الكذب ؟؟ مع انتشار القرءان
فهو الكتاب {ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ }البقرة2
فهو الكتاب من قبل كذب التاريخ المزعوم ........
فهو الكتاب بحضور النبي نفسه
و هو الكتاب الذي خرج منه كتب
و هو الكتاب .. و هو الصحف الاولي
و هو الكتاب ... و هو الرق المنشور الاول
اقتباس:أليست تلك أسئلة مشروعةٌ ينبغى التّوقّف عندها وعدم التّعجّل فى الإجابة عليها؟
صدقت في هذا
و هو حق مشروع لمن اتبع و تتبع الامر
اما من دون تتبع الامر ..... فلا !!
|
|
02-25-2012, 09:47 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
القيس عون
عضو متقدم
المشاركات: 413
الانضمام: Dec 2010
|
RE: القرءان هو كتاب الله
(02-27-2012, 02:03 PM)عمر أبورزان كتب:
الدليل المنطقي لا يصلح لكتاب الله
و الدليل ألتتبعي هو الذي يصلح للكتاب الله
أما المنطق فهو يكون للطير مثلا و لباقي المخلوقات
أما الإنسان يكون عنده الدليل "" تتبعي ""....... "" قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ
و التتبع هو تتبع تفصيلا و بيانا
وكيف يُمكنُ "تتبُّع" ما دار بين الله ومُحمّد على مُستوى الوحى -وهو تجربةٌ ذاتيّةٌ خاصّة بمحمّد- والوصول إلى الدّليل "القاطع" الذى توصّلتُم إليه؟
اتبع الدليل اولا ً ؟
فهل فعلت ذلك ؟
الله يتكلم عندما لا يتكلم البشر جمعيا في لحظة واحدة
و عندما يسكت البشر جميعا في لحظة واحدة ينتهي كلام الله
"عندما" !!..
ولكنّ "كيف يتكلّم"؟
ولماذا تكلّم بلٌغة قبيلةٍ بعينها دون سائر القبائل العربيّة آنذاك، ألا وهى "قُريش"، ناهيك عن لُغات مخلوقاتِه الأخرى من البشر الأكثر من لغة قريشٍ عدداً بما يفوق الوصف؟
ولماذا لم يقُم محمّد بجمع القُرآن بنفسِه والتّأكّد من صِحّتِه قبل وفاتِه؟
ولماذا ترك آيات القرآن لتُجمع من لحاء الشّجر ومن جلود الغنَم؟
ولماذا لم يتمّ جمع القُرآن فى المصحف المعروف حالياً إلاّ فى عهد الخليفة الثّالث، أى بعد أكثر من اثنى عشر عاماً من وفاة محمّد؟
بعد وفاة مُحمّد، قرأ الخليفة الأوّل "أبوبكر" الآية التى نصّها "وما مُحمّد إلاّ رسولٌ قد خلت من قبلِه الرّسُل ... إلخ"، فردّ عليه الخليفة الثّانى "عمر" بأنّه لم يكُن قد سمِع بهذه الآية من مُحمّد من قبل، فما السّبب فى ذلك؟
فهذا محض كذب و تاليف تاريخ ... و من خلال فعل التتبع عرفنا انه افتراء و كذب ....... و الدليل انظر اليوم فهل ترى مثل هذا الكذب ؟؟ مع انتشار القرءان
هذا قولُ من "آمن" أوّلاً، ثمّ بدأ البحث عن الدّليل ثانياً.
إنّه بحثٌ بالمقلوب، وهو بهذه الطّريقة يكون بحثاً "انتقائيّاً" محضاً، يأخذ الباحث -المؤمن مُسبقاً- بما يعجبُه منه، ويستبعِد منه ما لا يعجبُه، واصِفاً ما يعجبه بالحقيقة، ومُتّهماً ما لا يُعجبُه بالكذب.
اقتباس:وكيف يُمكنُ "تتبُّع" ما دار بين الله ومُحمّد على مُستوى الوحى -وهو تجربةٌ ذاتيّةٌ خاصّة بمحمّد- والوصول إلى الدّليل "القاطع" الذى توصّلتُم إليه؟
بالسمع و البصر
اقتباس:"عندما" !!..
ولكنّ "كيف يتكلّم"؟
ولماذا تكلّم بلٌغة قبيلةٍ بعينها دون سائر القبائل العربيّة آنذاك، ألا وهى "قُريش"، ناهيك عن لُغات مخلوقاتِه الأخرى من البشر الأكثر من لغة قريشٍ عدداً بما يفوق الوصف
لغة عربية ..لا
هو بلسان عربي مبين
لغة قريش ليس لها موضع في كتاب الله !!!
اقتباس:هذا قولُ من "آمن" أوّلاً، ثمّ بدأ البحث عن الدّليل ثانياً.
إنّه بحثٌ بالمقلوب، وهو بهذه الطّريقة يكون بحثاً "انتقائيّاً" محضاً، يأخذ الباحث -المؤمن مُسبقاً- بما يعجبُه منه، ويستبعِد منه ما لا يعجبُه، واصِفاً ما يعجبه بالحقيقة، ومُتّهماً ما لا يُعجبُه بالكذب.
الوسيلة هي اولا و اخيرا
و الوسيلة 1 وما تقول 2
|
|
02-29-2012, 12:01 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
القيس عون
عضو متقدم
المشاركات: 413
الانضمام: Dec 2010
|
RE: القرءان هو كتاب الله
(02-27-2012, 09:22 PM)ابانوب كتب: الألعاب اللغوية والعددية لا تصلح أن تكون برهاناً على سمائية كتاب .. البرهان الأول يجب أن يكون فى المحتوى الأخلاقى والهدف الأسمى من هذا الكتاب وهل هناك ما يؤيده من رسالات سابقة وهل هو رسالة عالمية ؟
المحتوى الأخلاقى للقرآن تراجع بأخلاق الإنسان الى ما قبل عهد السيد المسيح العهد الجديد فوجدنا تشريعات تعدد الزوجات للمسلمين بأربعة وما ملكت الأيمان ولمحمد عراب الإسلام الأول تميز فى هذا المجال فالسماء صافية وله أى عدد يريد ما دام رب القرآن أمر بذلك بعدما كان السيد المسيح قد أمر بأن من تزوج على إمرأته فهو يزنى ويترك الرجل آباه وأمه ويتلصق بإمرأته ويكون الإثنان جسداً واحداً .
ووجدنا الطلاق يعود لأى سبب بعد أن صار لا طلاق إلا لعلة الزنا وما جمعه الله لا يفرقه إنسان على فم السيد المسيح له كل المجد وفى هذا تكريم للمرأة وللرجل وصيانة للأسرة والأطفال .
ما هو الهدف الأسمى للقرآن سوى إنكار خلاص المسيح من خلال إنكار صلبه الذى إعترف به التاريخ والإنجيل والأعداء قبل الأصدقاء ويشهد على صلبه وموته وقيامته دليل علمى باهر فى القرن العشرين هو الكفن المقدس .
والقرآن لا يؤيده لا انجيل ولا توراة ولا يوجد فى الكتاب المقدس أى نبوات عن الإسلام أو عن محمد ويبرر ذلك المسلمون بأن الكتب المقدسة السابقة على القرآن ضاعت أو تحرفت وهذا يخالف قدرة الله وكماله بأن يحفظ كلامه (كل كلامه) عن الضياع أو التحريف لأن فى حفظ الكتاب المقدس شهادة للقرآن إن كان من عند الله .. ولكنه طبعاً ليس من عند الله .
وعالمية الإسلام كذبة كبيرة لأن الإسلام عنصرى فى طبعه يعطى الشرف والفخر للعرب ولأهل قريش بصفة خاصة وولغة العربية على سائر اللغات ولا يستطيع انسان أن يفهم القرآن حق الفهم إلا اذا تعلم العربية لأنه قرآن عربى .
ولم يترجم القرآن للإنجليزية والفرنسية إلا مؤخراً وبصعوبة بالغة بينما الكتاب المقدس تم ترجمته الى جميع لغات ولهجات العالم منذ آلاف ومئات السنين .
كل ما تقوله ليس له اي رابط بالاخلاق او " الأخلاقى "
الاخلاق التي تقول فيها ليس لها موضع في دين الله " القرءان " ابدا .. انما هي في دينك انت .. و دين الشيوخ
دين الاسلام لا يقوم على الاخلاق ابدا ... انتبه !!!
و الاخلاق التي تقول فيها ، هي مجرد تخريف شيوخ شابوا و عابوا على انفسهم فقالوا بالاخلاق من اجل مذهبهم الخرف ... فقط
و دين الاسلام له اساس و هو الرحمة و الرحمان و ليس الاخلاق !! المزعومة
وحديثي انا عن كتاب الله .. فابقي معي في الكتاب و لا تخرج عنه الى رجال الدين الذين نشروا الفساد في الارض
و تحية
و مع احترامي لك
|
|
02-29-2012, 12:22 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عمر أبورزان
عضو فعّال
المشاركات: 53
الانضمام: Jul 2008
|
RE: القرءان هو كتاب الله
هذا اقتباسٌ من كتاب "عصر العقل" لتوماس بين، وكنتُ قد أوردتُّه فى معرض ردّى على موضوع بعنوان "ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟" فى الموقع أدناه من هذه السّاحة "ساحة الحوار الدّينى"
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php...247&page=7
وهو يُعبّر عن وجهة النّظر التى أحملُها فيما يتعلّق بالمقصود من عبارة "كلمة الله"..
وفيما يلى إعادةٌ لنصّ الاقتباس:
"فكلمة الإله هى الخَلق الذى نراه. إنّها الكلمة التى لا يُمكن لأىّ اختراعٍ بشرىٍّ تحويلها أو تبديلها، وهى التى بها يُخاطِبُ الإله الكائن البشرى بلغةٍ كونيّة.
إنّ ما يُميّزاللّغة البشريّة هو محليّتُها وقابليّتها للتّغّيُر، وهى لذلك ليست بالوسيلة التى يُمكن استخدامُها لنقل معلوماتٍ كونيّةٍ وغير قابلةٍ للتّغيير. إنّ فكرة إرسال عيسى المسيح من قِبَل الإله لتبشير البشر أجمعين فى كافّة أقطار الأرض، هى فكرةٌ لا تُناسِبُ إلاّ جهل أولئك الذين لا يعرفون شيئاً عن مساحة العالَم، والذين آمنوا كما آمن قبلهم من سُمّوا بمُخلّصِى العالَم ، وحافظوا لقرونٍ عديدة على إيمانهم بأنّ الأرض مُسطّحةٌ كطاولة طعام، وأنّ من الممكن للكائن البشرىّ أن يمشى إلى نهايتِها، فى تناقُضٍ صريح مع اكتشافات الفلاسفة وتجارب روّاد البحار.
ولكن كيف يتسنّى لعيسى المسيح نقلُ أىّ شئٍ للعالَم أجمع؟ فهو لم يكُن يتكلّم سوى لغةٍ واحدة هى العبريّة، فى عالَمٍ فيه المئات من اللّغات، وعالمٍ يندُر أن تجد فيه أمّتين تتحدّثان اللّغة نفسها، أو تفهم أىٌّ منهما الأمّةَ الأخرى. أمّا بالنّسبة للتّرجمات، فكلّ من لديه إلمامٌ باللّغات يعلَم أنّ التّرجمة من لُغةٍ إلى أخرى دون إضاعة جُزءٍ كبيرٍ من النّص، ودون إخطاء المفاهيم فى كثيرٍ من الأحيان، هو أمرٌ مُستحيل، هذا إلى جانب عدم وجود الطّباعة فى عصر المسيح.
إنّ من الضّرورىّ دائماً وجود تجانُسٍ بين الوسائل المُستخدمة فى الوصول إلى غايةٍ ما، وبين الغاية نفسها، وإلاّ أصبح إنجاز تلك الغاية أمراً مُتعذِّراً. وهنا يستبين الفرق بين القّوة والحكمة المحدودة من جهة، وبين القّوة والحكمة اللاّمحدودة من الجهة الأخرى. فكثيراً ما يخفِقُ الكائن البشرىّ فى تحقيق غاياتِه بسبب نقصٍ طبيعىٍّ فى القُدرة على تحقيق الهدف، كما ينجُم الإخفاق فى الكثير من الأحيان، عن الافتقارٍ للحِكمة المطلوبة لتفعيل القُدرة بشكلٍ مُلائم. أمّا أن تعجز القُدرة اللاّمحدودة والحكمة اللاّمحدودة عن تحقيق غاياتِها كما يعجز الكائن البشرى، فهو أمر مُستحيل، لأنّ الوسائل التى تستخدمها تلك القُدرة فى تحقيق غاياتِها تتجانس دائماً مع تلك الغايات. ولكنّ اللّغة البشريّة، خاصّةً فى ظلّ عدم وجود لُغةٍ كونيّة، ليست قابلةً للإستخدام كوسيلةٍ كونيّةٍ لنقل معلوماتٍ ثابتةٍ وغير قابلةٍ للتّغيير، وهى لذلك، ليست من الوسائل التى يستخدمها الإله فى تجلّياتِه الكونيّة للكائن البشرى.
إنّ "الخَلق" وحده هو النّقطة التى يُمكن لأفكارنا ومفاهيمنا عن كلمة الإله أن تتّحد عندها. فالخلقُ يتكلّم بلُغةً كونيّة لا علاقة لها بالكلام البشرى أو اللّغة البشريّة المُتعدّدة والمُتنوّعة كتعدّد البشر وتنوّعهم. إنّ لُغة الخَلق، هى اللّغة الأصلٌ والموجودة على الدّوام، وهى اللّغةُ التى يُمكن للبشر جميعاً أن يقرؤوها، وهى لُغةٌ لا يُمكن تزويرُها، أو تزييفُها، أو فقدانُها، أو تعديلُها، كما لا يُمكن حظرُها على أحد. إنّها لُغةٌ لا تعتمد على قرار الكائن البشرى بالسّماح لها بالانتشار أو منعِها منه، لأنّها قادرةٌ على نشرِ نفسَها بنفسِها بين أطراف الأرض قاطبةً. إنّها اللّغةُ التى تُبشّر برسالتها كلّ الأمم، وجميع العوالِم، وهى كلمة الإله التى تبوحُ للكائن البشرى بكلّما هو ضرورىٌّ له لمعرفة ربِّه.
هل نرغبُ فى التّأمّل فى قُدرتِه؟ إنّنا نراها فى ضخامة الخَلق.
هل نرغبُ فى التّأمّل فى حِكمتِه؟ إنّنا نراها فى النّظام الثّابت الذى يحكُم الأشياء كلّها ولا يُمكن سَبْرُ غَورِه.
هل نرغبُ فى التّأمّل فى سخائِه؟ إنّنا نراه فى الوفرة التى تمتلئُ الأرضُ بها.
هل نرغبُ فى التّأمّل فى رحمتِه؟ إنّنا نراها فى عدم إمساكِه لتلك الوفرة حتى عمّن يجحدُ بها.
وباختصار، هل ترغبُ فى معرفة المقصود بعبارة "الإله"؟
لا تبحث إذاً فيما سُمّى بالكتاب المُقدّس، وهو الكتاب الذى يُمكن لأىّ يدٍ بشريّةٍ أن تصنعه، ولكن ابدأ البحث فى كتابِ "الخَلق".
إنتهى الإقتباس
|
|
03-01-2012, 03:00 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}