إدارة نادي الفكر المحترمين،
تحية طيبة وبعد،
حقيقة ليست هذه شكوى بل طلب توضيح،
تم افتتاح ساحة أقلام ساخرة سنة 2005
اعترضنا حينذاك عليها، وأظن أن منكم، من الإدارة أقصد، يعرف أنني اعترضت شخصيا ورسميا حيث كنت أشارك في الإشراف على ساحة الأديان والعقائد.
تم تطنيش اعتراضنا، أنا وميراج جارديان حينذاك، بما أدى أن نبتعد كلانا عن الإشراف، وتوقف ميراج عن الكتابة في النادي، وابتعادي فترة طويلة حتى ضاعت مجموعة من مواضيعي في الأرشيف المفقود في فترة الإنتقال.
رغم قراري بالابتعاد عن النادي هذه الفترة لأسباب تخصني، إلا أنني لاحظت قبل بضعة أيام وعد الزميل العلماني مضافا إلى موقعه الإداري بإلغاء ساحة الأقلام الساخرة بشكل جازم، ثم لاحظت فعلا إخفاء هذه الساحة أمس.
اليوم أتابع أن زميلا يسأل عن ساحة الأقلام الساخرة، يضاف إليه موضوع قديم من إبراهيم عرفات تجدونه على الرابط التالي
إبراهيم عرفات يسأل عن ساحة المسخرة في سنة 2009. لتجيب الإدارة أن الساحة قد تكون تتعارض مع وثيقة النادي.
الذي نريده من الإدارة أن توضح لنا متى تم اكتشاف أن الساحة تتعارض مع وثيقة النادي ولماذا؟
إن كانت الساحة تتعارض فعلا مع وثيقة النادي، فلم لم يتم اكتشاف ذلك حين سألت عن ذلك أنا وميراج غارديان سنة 2005، ولم لم يتم اكتشاف ذلك حين سأل عن ذلك إبراهيم عرفات عام 2009؟
إن كانت الساحة لا تتعارض مع وثيقة النادي، فلم تم إخفاؤها في هذه الفترة الحرجة التي يطلب من الزملاء الكرام فيها أن لا يتعرضوا للرموز المتعلقة بالأقليات السياسية والمذهبية والدينية والأيدولوجية، ولولا أن تم التنبيه في ذلك الشريط إياه أن في ساحة المساخر يتم التعرض الفج المباشر لرسول الله محمد وسائر رموز المسلمين لربما بقي هناك عشرات المواضيع التي يسخر بها المخالفون من المسلمين بشكل لا يمكن معه التحاور معهم.
نحمد للإدارة رجوعها للحق، فقد قيل الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل، وخير أن تصل متأخرا من أن لا تصل أبدا، لكن مع ذلك يرجى تفسير الموضوع، ولو حتى بعبارة
"النادي نادينا، ونحنا بندفع أجرة سيرفره، ونحنا حرين بإدارته ومش ملزمين بتفسير". مع ملاحظة أنني سأتبنى التفسير بين الهلالين في حالة تم تجاهل هذ الموضوع أو حذفه، وسيكون أساسا للتعامل مع النادي بعد ذلك.
شكرا لسعة صدركم، وشكرا لردكم أو عدم ردكم، وأهم من كل شي شكرا لقراءتكم موضوعي هذا.
والسلام ختام