نماذج عنصرية الشريعة الإسلامية ضد من لا يؤمنون بها
#1
هذه بعض النماذج لعنصرية الشريعة الإسلامية في تعاملها مع المخالفين سواء من الملحدين أو أتباع الديانات الاخرى أو المرتدين.

1- الغير مسلم لا يدفن في مقابر المسلمين ، عنصرية حتى مع الجثث.

2- الغير مسلم إذا كان مرتدا عن الإسلام يحرم من الميراث. و هذه عنصرية هدفها التضييق الاقتصادي.

3- دية الكافر نصف دية المؤمن . و الدية لمن لا يعلم هي التعويض الذي يدفع لأهل القتيل في حالة القتل الغير متعمد. عنصرية قذرة جدا .... هدفها الحط من قيمة المخالفين.

4- يحق للرجل المسلم الزواج من مسيحية أو يهودية ، و لا يحق لاي شخص غير مسلم الزواج بامرأة مسلمة. عنصرية جنسية ... و الاستثناءات الممنوحة لنساء المسيحيين و اليهود هدفها استغلالهن من أجل إنجاب المزيد من المسلمين.

5- تجريم الدعوة للديانات و الأفكار الأخرى و تطبيق حد الردة على المرتدين ، و على الجهة الأخرى تاييد و تبني كامل لدعوة غير المسلمين للإسلام و احتضان المعتنقين الجدد .

6- تحريم بناء المعابد للديانات الأخرى في جزيرة العرب المقدسة للمسلمين ... على الجهة الأخرى يتم بناء مساجد في كل مكان يسمح بذلك في العالم حتى لو كان مقدسا لاخرين و مثال ذلك بناء المساجد في روما عاصمة الكاثوليك.

7- منع المخالفين من الافطار العلني في رمضان . حيث يعاقب المفطر سواء كان مسلم أو غير مسلم. و هذا شكل من أشكال الاستبداد الديني.

و هناك أمثلة اخرى .......... من الممكن أن يضيفها الزملاء.

المطلوب هو اختراع شريعة إسلامية جديدة منقحة من الهراء أعلاه ، لأن هذه الشريعة العنصرية تستحق الإبادة.
هذه الشريعة غير عادلة للبشر ، فهي تصنفهم على اساس انتمائهم العقائدي و تميز بينهم في المعاملات و الحقوق المدنية على هذا الاساس ، بدلا من المواطنة.

ما جعلني أكتب هذا الموضوع هو انني شهدت مؤخرا موقفا عنصريا منطلقا من التمييز الديني و مستندا للشريعة .
الرد
#2
ماودي أدافع عن الإسلام لكن دائماً ينتقد في ما لايعيب فيه لمجرد الاختلاف او امره بخلاف ماجرت عليه العاده عند الغالبيه الغير مسلمه.
إقتباس :1- الغير مسلم لا يدفن في مقابر المسلمين ، عنصرية حتى مع الجثث.
هذه خصوصيه لاترقى للعنصريه، مقابر المسلمين خاصه بالمسلمين.
اذا في مجموعه تريد دفن موتاها على جنب لوحدهم وين المشكله؟ ولما تريد أن تفرض عليهم الاختلاط؟
إقتباس :الغير مسلم إذا كان مرتدا عن الإسلام يحرم من الميراث. و هذه عنصرية هدفها التضييق الاقتصادي.
عندك الاخوه بسام واملي اذا اخذو غير الجواز الالماني يفقدوا حقوقهم التقاعديه، الانتماء في الاسلام على اساس فكري لا على اساس العنصر او الارض، فكونك مسلم يجعلك مواطن وكونك غير مسلم لاتؤمن بدستور المجموعه يجعلك أجنبي.
إقتباس :3- دية الكافر نصف دية المؤمن . و الدية لمن لا يعلم هي التعويض الذي يدفع لأهل القتيل في حالة القتل الغير متعمد. عنصرية قذرة جدا .... هدفها الحط من قيمة المخالفين.
ماعندي جواب لهاذي،
وهي تفرقه واضحه على اساس فارق وهو الدين،

أنت لاترى أهميه لهذا الفارق لكن الاسلام يعد كون الشخص مسلماً ميزه اضافيه وتفضيليه، وأي دين يدعي أنه لايضيف لمعتنقه شيئاً ويساويه بغيره يفترض منطقياً أن يتوقف أو أن أتباعه امتهنوا النفاق ومجاراة العرض والطلب وشروط السوق.

إقتباس :4- يحق للرجل المسلم الزواج من مسيحية أو يهودية ، و لا يحق لاي شخص غير مسلم الزواج بامرأة مسلمة. عنصرية جنسية ... و الاستثناءات الممنوحة لنساء المسيحيين و اليهود هدفها استغلالهن من أجل إنجاب المزيد من المسلمين.
أيضاً تنطلق من أن الأديان خرابيط، فليش مانسوي الامور وندعوا للمساواه، على العكس ينطلق الدين من أنه الهدف الأساس للوجود، وبحكم الواقع الفتيات مايطولوا حتى يلحقوا بأديان أزواجهم وهو ماسينعكس على الذريه.

إقتباس :5- تجريم الدعوة للديانات و الأفكار الأخرى و تطبيق حد الردة على المرتدين ، و على الجهة الأخرى تاييد و تبني كامل لدعوة غير المسلمين للإسلام و احتضان المعتنقين الجدد .
العباره الصحيحه (تجريم الدعوه في الأماكن العامه لغير الإسلام)، والشريعه لاتجرم شيء تم بالاتفاق وفي الاماكن الخاصه مطلقاً ويشمل الزنا والخمر...الخ، مع بقاء التحريم تسقط العقوبه التشريعيه،

حد الرده لاينفذ الا بشرطين أساسيين:
الأول أن يكون المرتد تحت دوله اسلاميه تطبق الشريعه(والشريعه بنص محمد اما أن تطبق كامله أو لاتطبق أبداً).
الثاني: أن يصر المرتد على ردته مع عدم وجود أي شبهات.

حسب هالشرطين حكم الرده ساقط في كل الدول المسلمه،

إقتباس :6- تحريم بناء المعابد للديانات الأخرى في جزيرة العرب المقدسة للمسلمين ... على الجهة الأخرى يتم بناء مساجد في كل مكان يسمح بذلك في العالم حتى لو كان مقدسا لاخرين و مثال ذلك بناء المساجد في روما عاصمة الكاثوليك.
هناك عدد كبير من الآثار عن عمر وغيره أن محمد برر هذا بالرغبه في ايجاد منطقه اسلاميه عربيه بكر لاتتأثر لا باللغات الاخرى ولا بالاسئله الفلسفيه التي انتجت الفرق الاسلاميه المتعدده، منطقه تتناقل الاسلام كما هو.

بعدين الاسلام أخذ أكثر من ألف سنه وهو يحتضن الكنائس والمعابد على اراضيه وتحت حكمه في الوقت اللي جيوش المسلمين تحاصر أوروبا ولم نطالبهم المعامله بالمثل، بسيطه يصبرون علينا ألف سنه، ومايحتاج اذكر بطرد الاسبان الكاثوليك حتى للبروتستانت واليهود وراحوا يطاردون الناس حتى وصلوا الفلبين، راجع تاريخ الحملات البرتغاليه والاسبانيه بعضها حتى كان متوجه لمكه، يعني عندنا وعند مدعي الحضاره خير(معذرتاً على الاستطراد)

إقتباس : 7- منع المخالفين من الافطار العلني في رمضان . حيث يعاقب المفطر سواء كان مسلم أو غير مسلم. و هذا شكل من أشكال الاستبداد الديني.
هاذي مالها علاقه بالاسلام.

أخيراً كل مايمارسه المسملون من تفرقه يمارسه غيرهم، الفرق أن الإسلام قنن وحدد هذه التفرقه فأعطى مثلاً للمسيحي حرية الإعتقاد إلا أنه لم يساويه في حقوق الدعوه لدينه فالمسلم يدعو في أي مكان بينما يُحظر على المسيحي التبشير بدينه عدا في بيته وفي الكنيسه ورغم هذه التفرقه يظل الإسلام تقدمي مقارنه بأديان أخرى تمنتهن النفاق والإنكار،
،،،،،،،،،،،،،
عالهامش،
الشرقيين لو يثقون في انفسهم ويطنشون فلسفة الغرب عليهم يصبحون اعظم قوى الارض.
وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ.
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
الرد
#3
الديانات الثلاثة الابراهيمية عنصرية بدرجات كبيرة حتى في مقاييس العصر الحجري تتصدرها اليهودية.
الدين اليهودي يمنعك من الاختلاط بغير اليهود بل وحتى الأكل معهم (وهي بدعة جديدة غير أصلية في الدين-كوشير kosher-)، وبسبب هذا الدين المتخلف تم احتلال دولة كاملة واجلاء أهلها عنها تنفيذاً للوعد الذي قطعه الله على اليهود، وما تلا ذلك هو مجرد تفاصيل في منظومة العنصرية اليهودية.

الدين المسيحي يعج بالعنصرية أيضاً إلا أنه تم تشذيبه وتجميله ليتلائم مع القيم الأخلاقية العصرية.

الاسلام يضم تعاليماً عنصرية كبيرة منها ما ذكرته هنا (وهي من أساسات الدين) نضيف لها ثقافة العبد والحر حتى داخل الدين نفسه، قضية أهل البيت لدى طوائف كثيرة من المسلمين حيث أن هؤلاء أفضل من غيرهم، التعابير العنصرية في القرآن من قبيل (الأعراب أشد كفراً ونفاق...)، التفرقة الجنسية بين الذكر والأنثى أو ما تلى ذلك من بدع سنها الخلفاء كتمييز المسيحيين واليهود بلباس معين على زمن عمر، منع "الأمة" من لبس الحجاب، تحريم التعامل مع المرتد (في الأماكن التي لا يكون للمسلمين القدرة على قتله) ومنع الديانات غير المسيحية واليهودية والمجوسية (أظنها الزرادشتية) حيث يتوجب القضاء على أي ديانات غيرها.

أي بيئة تُترك للقوانين الدينية بدل المدنية مآلها إلى التضييق على الأقليات الدينية الأخرى مهما كان الدين سمحاً، فحتى البوذية التي تعتبر ديانة مسالمة إلى أبعد الحدود تسببت في مذابح جماعية قمة في الوحشية ضد الطوائف الأخرى مشحونة دينياً.

ميزة الاسلام عن اليهودية أنه قابل للترويض كالمسيحية، فاذا ما قامت دولة بحصر الدين في خانته الصحيحة كما في تركيا أو البانيا مثلاً، فستنحسر النظرة العنصرية إلى درجات مقبولة يمكن التعايش معها، أما اليهودية فهي ديانة شيطانية خبيثة مؤسسة على العنصرية ولا سبيل إلى التعايش معها من قبل الطوائف الأخرى.
الرد
#4
اتهام الديانات بالعنصرية هو نتيجة تفكير و استنتاج سطحى لا ياخذ بالاعتبار ان الاديان الابراهيمية كما يسميها الزملاء المتهمون نشأت فى بيئات معادية لها جدا ، و عملت على استئصالها و تعرض المؤمنون الاوائل لاقصى درجات العنصرية و الابادة و الحجر الفكرى ، و فى بداياتها لم تطرح هذه الاديان اى دعوة ممكن الاشتباه بعنصريتها بل حاولت التعايش مع الطرف الاخر الذى رفض حتى الاعتراف بها و حاول القضاء عليها بكل السبل و من ضمنها الاجرامية و العنصرية و الابادة .
و بعد سنين طويلة من الدفاع عن النفس و الدعوة للعيش المشترك اضطرت هذه الديانات للدفاع عن نفسها بالقوة اذ صار الموضوع صراع بقاء و ليس ترفا فكرىا او عقائديا او جدليا ، و تم الاعلان ان الطرف الاخر عدو ميئوس من اصلاحه و لا يوجد الا الحل العسكرى لتحديد من الاجدر بالبقاء .
من هذا المنطلق فهذه الديانات صار مشروعا لها انسانيا ان تتعامل مع عدوها بقوانين و منطلقات قاسية تحمى هذه الديانة ، و تحفظ ارواح اتباعها المؤمنين .
و اضرب لذلك مثلا
عندما يرفض العربى و الفلسطينى تحديدا التعامل الاقتصادى مع الاسرائيلى او مشاركته فى دورة رياضية او اى مجال انسانى ، فالسطحيون سيعتبرون ذلك عنصرية دون التدقيق بتفاصيل القضية ، و لكن المدقق بالموقف يتفهم ان العدو الصهيونى ارتكب جرائم و اتبع اساليب حقيرة و عنصرية و اجرامية جعلت الفلسطينى و العربيى لا يقبله شريكا فى المجالات الانسانية .
بالعودة الى موضوعنا طبقوا هذه الامثلة على الديانات ستجدونها مقارنة مع زمان و تاريخ نشاتها و المعطيات التى حولها بانها تقدمية و غير عنصرية ، و للاسف اتباعها اليوم هم الذين اصروا على البقاء باثر رجعى يمتد لآلاف السنين ، و يطبقون مواقف الدين الدفاعية و التحصينية على حالات لا تمت بصلة للحالات التى دافع الدين وقتها عن نفسه .
و اخيرا
اود الدفاع عن نقطة تطرق لها دكتور اكس تؤرقه و هى افضلية اهل البيت التى جعلها عنصرية .
الافضلية فى القران ليست للعنصر و لا للفكر و لا ادعاء الايمان ، انما الافضلية للايمان الذى يترجم الى عمل مؤثر ينفع الناس و ما اصطلح عليه القران الكريم بالعمل الصالح .
أهل البيت افضليتهم من هذا المنطلق ، فهم المؤمنون الذين ترجموا ايمانهم الى اعمال صالحة خارقة للطبيعة البشرية ، و هم تصدوا لاخطر المهمات فى الدين الاسلامى ، و قدموا كل ما يملكون فى سبيل الاسلام و الانسانية ، و لم تكن الافضلية من باب الاستعلاء ، و التمييز لمجرد العرق ، و ليست افضلية تجعلهم يرتاحون و بقية الناس تعمل ، فالعكس هو الصحيح ، فهى افضلية تشريفية يترتب عليها تكليف ، يتطلب تضحيات عظيمة و بذل كل شئ غالى دون الهدف الاسمى .
لا تسافر

الرد
#5
(10-16-2013, 02:05 PM)على نور الله كتب : اود الدفاع عن نقطة تطرق لها دكتور اكس تؤرقه و هى افضلية اهل البيت التى جعلها عنصرية .
الافضلية فى القران ليست للعنصر و لا للفكر و لا ادعاء الايمان ، انما الافضلية للايمان الذى يترجم الى عمل مؤثر ينفع الناس و ما اصطلح عليه القران الكريم بالعمل الصالح .
أهل البيت افضليتهم من هذا المنطلق ، فهم المؤمنون الذين ترجموا ايمانهم الى اعمال صالحة خارقة للطبيعة البشرية ، و هم تصدوا لاخطر المهمات فى الدين الاسلامى ، و قدموا كل ما يملكون فى سبيل الاسلام و الانسانية ، و لم تكن الافضلية من باب الاستعلاء ، و التمييز لمجرد العرق ، و ليست افضلية تجعلهم يرتاحون و بقية الناس تعمل ، فالعكس هو الصحيح ، فهى افضلية تشريفية يترتب عليها تكليف ، يتطلب تضحيات عظيمة و بذل كل شئ غالى دون الهدف الاسمى .
المشكله أن التفضيل سابق للعمل!

ثم لما لم يترك الباب مفتوحاً للجميع دون أن يميز فئه على غيرها على أساس النسب، ويكون التمايز حسب معيار الايمان والعمل.
وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ.
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
الرد
#6
(10-15-2013, 07:03 AM)الوطن العربي كتب : ماودي أدافع عن الإسلام لكن

لكن...تملؤ الأماكن
تجعلُكَ غيرَ ساكن
تُسكِنُ الخرافة المساكن
تنصبُ للناس الكمائن
تستهين بكل كائن
لكن...وما أدراك ما "لكن"
الرد
#7
الوطن العربي
التفضيل لم يسبق العمل ، بل التفضيل كان نتيجة العلم الربانى بما لا تعلمه الخلائق ، فالله سبحانه و تعالى علم صدق ايمان المفضلين من اهل البيت ، و علم الله منهم العمل الصالح الناتج عن الايمان الصادق ، ففضلهم و اعلن تفضيلهم ، ثم اظهر للناس سبب تفضيلهم باعمال صالحة ظاهرة للخلائق دلت على الافضلية ، و قصة تفضيل ادم فى القران و اثبات الافضلية للملائكة تدل على سبب تفضيل اهل البيت و تساؤل الناس فياتى الاثبات بالاعمال الصالحة و التضحية الخالصة التى لا يقدمها اى انسان .
بالنسبة لسؤالك لماذا لم يترك الباب مفتوحا
فالواقع انه تعالى ترك الباب مفتوحا الى يوم القيامة ان يستطيع انسان ان يقدم ما قدموا ، و فى عصرهم على وجه الخصوص
و اليك بعض الامثلة
عندما اقتحم عمرو بن ود الخندق و دعى المسلمين للمبارزة باسلوب استفزازى حيث اعلن انه سيلحقهم بالجنة التى يدعون و انه يريد ان يذهب الى جهنم التى يعدونه بها ، و بح صوته و هو يناديهم للقتال ، و الرسول الاعظم يسالهم من يخرج له و انه يضمن لمن يقاتله الجنة ، و فى كل مرة يتقدم الامام على عليه السلام بالرغم من صغر سنه ، بينما خاف الجميع و لم يتطوع احد منهم للمبارزة ، فالرسول منع الامام على عليه السلام ثلاث مرات على الاقل ليترك الباب مفتوحا للافضلية ، و لكن لم يطق احد تكليف الافضلية الذى دعا اليه الرسول الاعظم ، بينما تلقفه الامام على عليه السلام دون اى تردد .
و هناك امثلة كثيرة لا تحصى تثبت افضليتهم بالاعمال و ليس مجرد اوسمة و نياشين يحصلون عليها لمجرد قرابتهم للرسول ، و باب المنافسة كان مفتوحا و غير مغلق فلم يستطع احد ان يتحمل تكليف الافضلية و ثمنها و ثقلها الا المعصومين من اهل البيت عليهم السلام .
لا تسافر

الرد
#8
لازالت النقطه قائمه ياعلي، لم تجب على شيء!!
--
ماهذه المصادفه؟ بأن يكون جميع المفضلين من آل البيت؟(نسب)

هل المسأله جينيه؟ وإن كانت كذلك فأين الحظ في أبناء البنات من آل البيت؟؟

ألا ترى أن الإصرار على انتفاع آل البيت من رسالة جدهم يطعن فيها ويطرح تساؤلات حول أسبابها؟
--------------------------------------------------
أما المثال الذي طرحته فهو محاوله لتعميم حاله خاصه؟!!!!!!!!

ماذا عن تصدق أبي بكر بكل ماله مرتين؟ وصحبته للنبي في هجرته؟ وشراءه لبلال؟ وإعطائه ابنته (9سنوات) رغم الفارق الكبير في السن؟

وعن جهر عمر بإسلامه وهجرته؟

ماذا عن تجهيز عثمان لجيش العسره؟؟؟!!!!

وسعد بن معاذ الذي ترك السياده للنبي وهو سيد قومه، بل هو من أصر على إدخالهم في الإسلام

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D8%B...8%A7%D8%B0

أين عليك من كل هذا؟
وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ۚ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ.
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
الرد
#9
الوطن العربي
اسئلتك وجيهة و مشروعة و منطقية
المسالة ليست جينية بحتة
العامل الجينى يلعب دورا اساسيا بلا ريب ، و هذا الامر لا ينكره العلم ، فالجينات تلعب دورا اساسيا فى الصفات الوراثية و طبيعة المزاج و الحالة العصبية و النفسية و الطباع المتوارثة ، و بعد ذلك ياتى عامل البيئة الاسرية و التربية ، و نصيب اهل البيت من ذلك كبير
و لكن يبقى العامل الشخصى ، و هل يلتزم هذا الانسان بهذه العوامل السابقة ؟؟؟؟
ام ان نفسه تقوده فى اتجاه اخر و يتخلى عن مسؤولياته ؟؟؟؟
كما ان التفضيل من بيت واحد هو لهداية الناس و عدم تضليلهم ان ارادوا الهداية ، فبدلا من البحث عن الامام فى ملايين البيوت ، فقد جعل الله ذلك فى بيت واحد و حددهم فى اثنى عشر ، و هذا اسهل من ان يكون فى مئات الالاف و الملايين .

تفضلت بالقول :
..........................
ألا ترى أن الإصرار على انتفاع آل البيت من رسالة جدهم يطعن فيها ويطرح تساؤلات حول أسبابها؟
.........................
الجواب:
من حقى الان ان اسالك : اين هو الانتفاع من رسالة جدهم ؟؟؟؟؟؟؟
القتل و التشريد و معاداة السلطات هو ما تسميه الانتفاع
اجمعت المصادر السنية و الشيعية ان اهل البيت كانوا يعلمون و مبشرون بالشهادة و الاذى فى سبيل الله من تشريد لعائلاتهم و نفيهم و سجنهم و قتلهم و شتمهم
فاين الانتفاع الذى تفضلت بحصوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اهل البيت عليهم السلام تحملوا و ضحوا اكثر من اى مسلم بل انسان فى سبيل غاية عظمى و هى الله سبحانه و تعالى .

بالنسبة للفضائل التى طرحتها ، فانا لا انكر وجود فضائل لكل انسان ، و لكن الامثلة التى تفضلت بها لو افترضنا صحة حدوثها (لا يوجد اجماع على صحتها بينما مثالى اجمع المسلمون على صحته ) الا انها غير متفردة و لم يكن فيها منافسة تفضيلية .
موقف عمرو بن ود كان موقفا علنيا واضحا لم يتصدر له الا الامام على عليه السلام
علميا اعترف المسلمون كلهم باعلمية على عليه السلام دون منازع
فى خيبر هرب الجميع بالرغم من امر الرسول الاعظم بالتقدم و وعده بالفتح المبين الا انهم هربوا و تراجعوا لان ايمانهم تزعزع بوعد الرسول الاعظم ، بينما الامام على عليه السلام تقدم دون اى تردد و فتح خيبر دون اى تراجع لان ايمانه لا يتزعزع
فى احد كذلك و فى حنين
راجع سورة الجمعة و سبب نزولها ستجد ان كل من ادعوا لهم فضلا قد تركوا الرسول الاعظم فى خطبة الجمعة و ركضوا لتلبية نداء القافلة التجارية و تركوا الرسول الاعظم لوحده على المنبر و لم يبق معه الا الامام علي عليه السلام
هناك الكثر من المواقف التى تثبت تفرد اهل البيت بالتضحية و الثبات و تحمل اصعب التكاليف بينما الاخرون فى رغد من العيش
ملاحظةتزوج الرسول الاعظم عائشة و هى قد تعدت العشرين بسبع سنوات تقريبا ، و زواجه منها طفلة غير صحيح و تنفيه الحقائق التاريخية ، و هناك باحثون سنة اثبتوا ذلك و توافقوا بذلك مع الشيعة .
و بالرغم من ذلك فزواج الرسول الاعظم من عائشة تشريف لابى بكر و ليس في ذلك اى ايثار .
اما فى الغار فقد اصيب ابو بكر بالرعب و الخوف مما استدعى ان يهدئه الرسول الاعظم و ينهاه عن حالة الحزن التى اصابته و امتدح موقف الرسول و لم يمتدح موقف ابى بكر .
لا تسافر

الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية zaidgalal 315 141,819 12-07-2020, 04:35 AM
آخر رد: ابو ازهر الشامي
  لماذا نرفض الشريعة الاسلامية ؟ لان تطبيقها اجرام في حق الانسانية .. رأيكم fahmy_nagib 2 1,764 01-15-2019, 03:38 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  احد الضربات العشر التي ضرب بها الله فرعون والمصريين امام اعيننا في الحرم .... رايكم fahmy_nagib 16 4,985 01-14-2019, 12:55 AM
آخر رد: fahmy_nagib
  المساواه في الميراث هو عين الشريعة فارس اللواء 10 3,305 08-28-2017, 10:43 PM
آخر رد: خالد
  فشل الشريعة الاسلامية عدلي 13 5,647 08-27-2017, 03:23 PM
آخر رد: الوطن العربي

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم