من شرط الهويّة أن تسكن أقنوما،و أن تتأكّد بأقيسة و موازينَ تمنعُ بها الدّخيل تسرّبَهُ،و تبقِي على فنّ سبكها لعناصرها الخالصة فلا يطمثها نوعٌ أو لون من غير نطفتها،و يكون منها كالْحَـجْـرِ على سُلالتها أن تمتدَّ إلى التّهجّنِ،هــويّة جميلة في مظهرها و تميّزها فتبدو ممدوحة و هي في تحصّنها..شرطُ البقاء يضمنه السير على منوال السّبك الأصل.و هذا الأصل على أيّ صورة قد قُدَّ شكلهُ و عُيّنَ نعتهُ ؟؟
لَستُ أسألُ سؤالَ البدايات،و إن كنتُ آملُ استطاعة خوضهِ،و لكنّي أطلبُ ميلادَ السّؤال جحيما على منعة الهويّة،ليميز بيننا نعتٌ للمعقول و كشف لوهم اللاّمعقول ؟؟
ألحظُ في مدى هرائي و هلوساتي -هنا- صبرا عظيما على الكثير قول الهويّات الّتي هوى بها النّقد،و لكنّها تزداد تكرّرا.................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟