{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
العقد الفريد
الاشتراكي الاوحد غير متصل
Banned

المشاركات: 85
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #1
العقد الفريد
كنت اتصفح قبل قليل على النت فوقع نظري على هذا الكتاب :

http://www.gulfkids.com/ar/print.php?page=topic&id=1362



العقد الفريد
المؤلف : أبو عمر أحمد بن محمد بن حبيب ابن عبد ربه



وهو كتاب من التراث العربي الإسلامي الأدبي ..

قلت انه للكبار فقط لانه يحوي كلام جنسي في منتهى الوقاحه :lol22:
وعيب على من هم اقل من 18 سنة قرأته :barfy:

دعونا نقرأ معا هذه المختارات منه :



حديث صاحبة الزب
قال إسحاق‏:‏ حدثني أبو السمراء قال‏:‏ حججت فبدأت بالمدينة فإني لمنصرف من قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا امرأة بفناء المسجد تبيع من طرائف المدينة وإذا هي في ناحية وحدها قد قام عنها من كان يجلس إليها وإذا هي ترجع بصوت خفي شجي فالتفت فرأيتها فقالت‏:‏ هل من حاجة قلت‏:‏ تزيدين في السماع‏.‏

قالت‏:‏ وأنت قائم لو قعدت‏!‏ فقعدت كالخجل فقالت‏:‏ كيف علمك بالغناء قلت‏:‏ علم لا أحمده‏.‏

قالت‏:‏ فعلام أنفخ بلا نار وما منعك من معرفته فوالله إنه لسحوري وفطوري‏.‏

قلت‏:‏ وكيف وضعته بهذا الموضع العالي قالت‏:‏ يا عير وله موضع يوضع به وهو من علوه في السماء الشاهقة قلت‏:‏ وكل هؤلاء النسوة التي أرى على مثل رأيك وفي مثل حالك قالت‏:‏ فيهن وفيهن ولي من بينهن قصة‏.‏

قلت‏:‏ وما هي قالت‏:‏ كنت أيام شبابي وأنا في مثل هذه الخلقة التي من القبح والدمامة والأدمة وكنت أشتهي النيك شهوة شديدة وكان زوجي شاباً وضياً وكان لا ينتشر علي حتى أتحفه وأطيبه وأسكره فأصر ذلك بي وكان علقته امرأة قصار تجاورني فزاد ذلك في غمي فشكوت إلى جارة لي ما أنا فيه وغلبة امرأة القصار على زوجي فقالت‏:‏ أدلك على ما ينهضه عليك ويرد قلبه إليك قلت‏:‏ وا بأبي أنت إذاً تكوني أعظم الخلق منة علي‏.‏

قالت‏:‏ اختلفي إلي ‏"‏ مجمع ‏"‏ مولى آل الزبير فإنه حسن الغناء فاعلقي من أغانيه أصواتاً عشرة ثم غني بها زوجك فإنه ينيكك بجوارحه كلها‏.

قالت‏:‏ فألظظت بمجمع فلم أفارقه حتى رضيني حذاقة ومعرفة فكنت إذا أقبل زوجي من مهنته اضطجعت فرفعت عقيرتي فإذا غنيت صوتاً بت على زب وإن غنيت صوتين بت على زبين وإن ثلاثة فثلاثة‏.

09-27-2007, 07:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #2
العقد الفريد
الاخ القاهر والجبار
نشكرك على وضع هذا الكتاب


وأناشد الادارة الطيبة بتحرير هذه المشاركة التي لا تتفق مع باب قرأت لك
وأولى أن يضع الاخ القاهر كلامه عن النيك في باب الفكر الحر او الحوار
مع خالص تحياتي للقاهر وللادارة
09-27-2007, 07:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الاشتراكي الاوحد غير متصل
Banned

المشاركات: 85
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #3
العقد الفريد
بصراحة يا اخ يجعله عامر انا لم اعرف في اي باب اضعه وان لم كن هذا مكانة فلا بأس ان يتم نقله الى مكانة المخصص :97:
09-27-2007, 07:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #4
العقد الفريد
Arrayوهو كتاب من التراث العربي الإسلامي الأدبي ..

قلت انه للكبار فقط لانه يحوي كلام جنسي في منتهى الوقاحه [/quote]


القاهر:

يخامرني شك أنك الزميل "عدلي" أو سلمون وذلك لاتباعك نفس الخط. ألا ترى معي أنك تناقض نفسك بشكل صارخ عندما تضع صورة كارل ماركس ثم تعود فتنقد ما جاء في كتب التراث بأنه "كلام جنسي في منتهى الوقاحة"؟ لو أنك فعلا تنتمي لماركس ولـ ماركس مكانة عندك لعلمت أن الأمر نسبي وما قد يكون وقاحة لك قد لا يكون وقاحة لغيرك.

في موضوعك ألاحظ حرص على نقد الإسلام ولو تريد أن تفعل هذا فالساحة الأنسب لك هي ساحة الأديان ومشرفي الساحة هناك يتولون أمرك.

ولو تريد الكلام في الجنس فعليك بالساحة الجنسية.

بصراحة مشاركتك هنا لا معنى لها ولا تفيد أي قاريء ويفهم منها التهكم. نريد أن نكبر على عقلية التهكم والسخرية التي لا تفيد بل تزيد الغضب والسخط وتربي العداوات والناضج هو من يسعى لخلق حوار سليم لا أن يسعى لإضرام مشاعر الناس بالغضب.

لذلك رجاء إثراءنا بشيء مفيد وتحترم مشاعر الناس قدر المستطاع.. وسأتابع ما تقوله ولكل حادث حديث.

شالوم.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-27-2007, 07:46 PM بواسطة إبراهيم.)
09-27-2007, 07:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الاشتراكي الاوحد غير متصل
Banned

المشاركات: 85
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #5
العقد الفريد
Array
القاهر:

يخامرني شك أنك الزميل "عدلي" أو سلمون وذلك لاتباعك نفس الخط. ألا ترى معي أنك تناقض نفسك بشكل صارخ عندما تضع صورة كارل ماركس ثم تعود فتنقد ما جاء في كتب التراث بأنه "كلام جنسي في منتهى الوقاحة"؟ لو أنك فعلا تنتمي لماركس ولـ ماركس مكانة عندك لعلمت أن الأمر نسبي وما قد يكون وقاحة لك قد لا يكون وقاحة لغيرك.
[/quote]

الزميل ابراهيم تحياتي اولا

للاسف يا عزيزي فظنك خابك فلست انا من تطنة هذا من ناحيه ؟

ومن ناحيه اخرى عبارة (في منتهى الوقاحه) هي وصف لهذا الكلام المكتوب كما يلقبه البعض ام انه لديك رأئ اخر ؟!

الامر نسبي لا خلاف عليه ولكن انا اتكلم لمن يقرأ المكتوب من المتدينين لانهم يعتبرون هذا الكلام وقح وعيب اليس كذلك !

ليس معنى ان تقول لشخص لماذا تسرق ان هذا الشخص مسيحي او مسلم او يهودي لان السرقة عند اللادينين او الملحدين لا تجوز لانه يعتبر اخذ شي ليس من حقك وليس معنى ان قالها متدين يعتبر السرقة حرام لهذا يعاتب عليها مرتكبها .

اما بالنسبة لكارل ماركس فهنالك فرق بين الاعجاب بفكر شخص وان تسير على خطاه ..

فانا معجب بفكر ماركس في موضوع الاشتراكية والبرجوازية المستغله مثلا ولكن ممكن ان اكون غير معجب بفكر اخر له مثلا ..



تحياتي
09-27-2007, 08:08 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #6
العقد الفريد
Array
بصراحة مشاركتك هنا لا معنى لها ولا تفيد أي قاريء ويفهم منها التهكم. نريد أن نكبر على عقلية التهكم والسخرية التي لا تفيد بل تزيد الغضب والسخط وتربي العداوات والناضج هو من يسعى لخلق حوار سليم لا أن يسعى لإضرام مشاعر الناس بالغضب.
[/quote]

اخي ابراهيم

لو كل الناس يملكون " نصف " ما تملكه من تسامح وتفهم وتقبل للآخر , لما احتجنا لمؤتمرات للتقريب بين الاديان او المذاهب .

مودتي
09-27-2007, 10:34 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #7
العقد الفريد

أخي الحر:

رمضان كريم أولاً. أتمنى أن الصيام يكون معك مريح ولا أعراض جانبية. أحب الصيام من ناحية صحية ولكن صحتي لا تتحمل الجوع وأعتقد أني عندي حالة الـ hypoglacemia ولا أدري هل كتبتها صح أم لا ولكنها تعني أني أدوخ إذا لم آكل في فترة معينة.

أشكرك على كلامك الحلو والحقيقة أني مررت بتجارب قاسية وكنت أميل للسخرية ولكني التقيت بناس أثروا في حياتي بشكل قوي دون أن يدروا. تعرفت بزميلة هنا إسمها "العروبة" في بدء افتتاح النادي وحدثتني عن طاغور وقصيدته المشهورة وهي الدين الزائف وبدأت أحاول قراءة كل ما كتبه طاغور ووجدتني أنتقل لعالم آخر تماما في النظر للناس. أيضا قرأت في تاريخ الأديان ونشأتها و"عرفت الفولة واللي فيها" :10::10: والباقي اعرفه بذكائك. أيضا تعرفت بعلماء من الأباء اليسوعيين الكاتوليك (الجزويت) وواحد منهم قال لي لو تحب أن تكون مسلم فكن مسلم وستصل أيضا وتعجبت جداً منه وعندما حدثته عن محمد وما أعترض عليه قال لي عبارة: We can't deny his contributions. لا نقدر أن ننسى مساهماته في بناء الإرث الحضاري الإنساني. طبعا أنفعل أحيانا ويضيق صدري ولكني أذكر كلمة هذا الأب اليسوعي "his contributions" وأريد أن أكون في رقيّ هؤلاء الناس. لا أنا في مصر ولا أخشى أحد ولكن شخصيتي أنا اللي سأبنيها بنفسي وإما سأكون إنسان حضاري راقي أو ......حمار وحصاوي كبعض الناس :lol2: أعزنا الله وإياك.

أفرح برؤياك دائما أخي الحر.:kiss2:
09-28-2007, 02:34 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #8
العقد الفريد
Arrayومن ناحيه اخرى عبارة (في منتهى الوقاحه) هي وصف لهذا الكلام المكتوب كما يلقبه البعض ام انه لديك رأئ اخر ؟!
[/quote]


لماذا هو في منتهى الوقاحة؟ لو حدث أني خرجت على بعض الناس وقلت ما ليس في وقته فهذا هو عين الوقاحة لأني لا أراعي شعورهم وأطلق لساني على عنانه. أما هذا فهو أدب. هل تعرف ما هو الأدب؟ أدب = literature.

دعنا نبحث في ما تعرضه ونرى هل هو قلة أدب أم لا. أراك قمت بتكبير الخط في هذه العبارة التالية:
Arrayقالت‏:‏ كنت أيام شبابي وأنا في مثل هذه الخلقة التي من القبح والدمامة والأدمة وكنت أشتهي النيك شهوة شديدة وكان زوجي شاباً وضياً [/quote]

ما قلة الأدب في هذا؟ إمرأة تتكلم بعفوية وثقة من نفسها وبهذا تسبق بيئتها ومجتمعها ولا شيء يقمعها بل تتكلم بحرية تامة. قالت لي صديقة مصرية عبر التلفون ذات مرة "أنا من النوع اللي ساخن جنسياً". هذا وصف لحالها وأحترمه وأشكر لها ثقتها بي حتى إنها تحدثني عن حياتها الخاصة وأنا أسمع كأخ لها.

هل قلة الأدب أن هذه المرأة تشتهي النيك؟ ما قلة الأدب في هذا؟ ألسنا نفرح عندما نضاجع امرأة ونعرف أنها فعلا تشتهي النيك وليست مستلقاة على الأرض كالفسيخة الميتة؟ كلنا نحب أن ننيك المرأة وهي كذلك تنيكنا بكل ما أوتيت من قوة.

صدقاً، أستغرب من نقدك ولا أجد مبرر له هنا.

يجب أن نفرح لوجود مثل هذه المرأة ونشجع إخوتنا في الوطن على عدم كبت المرأة ولتقل كل ما بداخلها دون رعب أورهبة من أي كائن من كان.

هي تشتهي النيك وأنا أيضا أشتهي النيك مثلها وهذا يعني أننا في صحة جيدة من الناحية الجنسية وبوجه عام ولسنا معلولين أو مصابين بالعنة.

وأراك وضعت جزء آخر تنتقده وهو :

Arrayثم غني بها زوجك فإنه ينيكك بجوارحه كلها‏.‏
[/quote]

وهنا أيضا لا تصيب الهدف وإنما تخطأه.

عبارة "ينيكك بجوارحك" عبارة بليغة وفيها نرى أن الرجل ينيك المرأة بكل جوارحه والمرأة تنيك الرجل بكل جوارحها، بكل نفس من أنفاسها، بكل زفرة، بكل لمسة، بكل إحساس يخفق به قلبها وقلبه.. النيك هنا بكل جارحة من جوارحنا.

ما قلة الأدب في ذلك؟

أليس كل واحد له طريقة تعبيره ووفق البيئة والمجتمع يعبران؟ وهناك أوقات يعبر فيها الإنسان بعبارات قوية وهذا لاقتضاء الزمان والمناسبة لهما. أليس كذلك؟ نريد أن ننضج وبطّل مـ####### !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-28-2007, 02:53 AM بواسطة إبراهيم.)
09-28-2007, 02:46 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الاشتراكي الاوحد غير متصل
Banned

المشاركات: 85
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #9
العقد الفريد
تعرف يا سيد ابراهيم ..

لقد قمت بفتح هذا الموضوع في منتدى مسيحي فهل تعرف ما الذي حصل ؟

قامت الدنيا وقعدت لما هو مكتوب فيه وتم حذف الموضوع وتوجيه انذار لي وقالوا لي هل تقبل بامك او اختك ان تقرأ هذا الكلام وان هذا الكلام لا يجوز ان يفتح في منتدى مسيحي وان هنالك فتيات في المنتدى لا يجوز ان يقرأؤ هذا الكلام !!

لماذا برائك حصل كل هذا يا سيد ابراهيم ؟

لماذا هنالك اشخاص مثلك يعتبرون هذا الكلام ليس عيبا وهنالك مسيحين يعتبرونة في منتهى الوقاحه وكله الادب ؟

وارى هجومك علي بسبب عبارة (في منتهى الوقاحه) !!!

هل انا الذي على خطأ ام انت ؟

ام انك انسان غير لماح وكله عندك كوسه !!

للاسف فكرتك عن اللادينين والملحدين على خطأ وسبق ووضحت لك بمثال ان السرقة ليست حرام عند المتدنين فقط بل انها لا تجوز عنا ايضا لانها اخذ شي ليس من حقك ..

فليس معنى ان نلوم شخص على سرقتة او توبخه اننا نعرف الله واننا مؤمنين به ..

وليس معنى عدم الايمان بالله اننا لا نميز ما هو العيب وما هي الوقاحه بالنسبة للمجتمع الذي نعيش فيه ..

09-28-2007, 12:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الاشتراكي الاوحد غير متصل
Banned

المشاركات: 85
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #10
العقد الفريد
هنالك شي لم افهمه :


Arrayقالت‏:‏ فألظظت بمجمع فلم أفارقه حتى رضيني حذاقة ومعرفة فكنت إذا أقبل زوجي من مهنته اضطجعت فرفعت عقيرتي فإذا غنيت صوتاً بت على زب وإن غنيت صوتين بت على زبين وإن ثلاثة فثلاثة‏.

[/quote]


الذي اريد ان افهمه ما علاقة كثر dicks بالغناء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ <_<



لنتابع مع المزيد ..

ولكن هذه المره مع :

النهاية في غريب الحديث
المجلد الأول



حيث وجدت العبارت والكلام المشابه ..

لنقرأ :

‏{‏ببة‏}‏ في حديث ابن عمر رضي اللّه عنه <سلم عليه فتًى من قريش فردّ عليه مثل سلامه، فقال له: ما أحْسبك أثْبتَّنِي، فقال: ألسْت بَبَّة> يقال للشابّ الممتلئ البدن نَعمةً‏:‏ بَبَّة‏.‏ وببة لقب عبد اللّه بن الحارث بن نوفل بن الحارث بن عبد المطلب والي البصرة‏.‏ قال الفرزدق‏:‏

وبِايَعْتُ أقْوَاما وَفَيْتُ بِعَهْدِهِم ** وَبَبَّة قدْ بايَعْتُه غيرَ نادِم

وكانت أمّه ‏(‏هي هند بنت أبي سفيان‏.‏ وأول الرجز، كما في تاج العروس‏:‏

واللّهِ ربِّ الكَعبهْ**

وتمامه‏:‏

مُكْرَمَةً مُحَبَّهْ ** تُحبّ مَنْ أحَبَّهْ

تَجِبُّ أهلَ الكَعْبَهْ ** يُدْخِل فيها زُبَّهْ

وتجب اهل الكعبة‏:‏ أي تغلب نساء قريش حسناً

لَقَّبَتْه به في صغره تُرَقِّصه فتقول‏:

لأُنْكِحَنَّ بَبَّهْ ** جارِيَةً خِدَبَّهْ


كذلك في :


رسائل الجاحظ
الجزء الأول




- قال‏:‏ وكانت خُليدة امرأةً سوداء ذات خَلْق عجيب وكان لها دارٌ بمكة تكريها أيام الحاجّ فحجَّ فتىً من أهل العراق فاكترى منزلها فانصرف ليلةً من المسجد وقد طاف فأعيا فلما صعد السَّطح نظر إلى خليدة نائمة في القمر فرأى أهيأ النّاس وأحسنه خَلْقاً فدعتْه نفسه إليها فدنا منها فتركته حتى رفع برجليها فتابعتْه وأرتْه أنها نائمة فناكها فلمَّا فرغ ندم فجعل يبكي ويلطم وجهه فتعاربت وقالت‏:‏ ما شأنك لسعتك حيّة لدغتْك عقرب ما بالك تبْكي قال‏:‏ لا والله ولكنِّي نكتك وأنا محرم‏.

قال‏:‏ فتنيكني وتبكي أنا والله أحقُّ بالبكاء منك‏.‏

قمْ يا أرعن‏!‏‏.


قلت‏:‏ وابن الحجاج هذا يضرب به المثل في السخف والمداعبة والأهاجي‏. ‏

وغالب‏.‏

شعره في الفحش والأهاجي والهزل من ذلك قوله‏:‏ المستعان بربي من كس ستي وزبي قد كلفاني نيكًا قد كان يقصف صلبي وقال ابن خلكان‏:‏ الشاعر المشهور ذو المجون والخلاعة في شعره‏.


ونتابع ايضا مع :


رسائل الجاحظ
الرسالة الخامسة عشرة كتاب ذمّ أخلاق الكتَّاب



الوقوع على البغال وخبرني سعيد بن أبي مالك أن غـــلامــاً كان لبعض أهل القطيعة ينيك بغلةً لمولاه وأنها في بعض الأيام وقد أدعم فيها فاستزادته فتأخرت وتأخَّر حتى أسندتْه إلى زاوية من الإصْطبل فضغطته حتى مات‏.

=========

وأنشدوا لقيس بن يزيد في هجائه ابن أبي سبْرة حين رماه بنيْك بغلته قال‏:‏ نُبِّئْتُ بغْلتك الَّتي أتْلدْتها لا تسْتقرُّ لديك ما لمْ تُسْفدِ تدْنو بمؤْخرها إليك إذا رأتْ أنْ قدْ علوْت لها جدار المذْودِ قالوا‏:‏ ولما أخذ فتْيانٌ من فتيان بني كُليْبٍ الفرزدق وأتوه بأتانٍ وقالوا‏:‏ والله لتنزُونَّ عليها كما رميت بذلك عطيَّة بن الخطفي أو لنقتلنَّك‏!‏ قال‏:‏ إن كان فهاتوا الصخرة التي كان يقوم عليها إذا ناكها حتى أنا لها‏!‏ فضحكوا جميعاً من ظرْفه وخلَّوْا سبيله‏.

09-28-2007, 03:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS