الاشتراكي الاوحد
Banned
المشاركات: 85
الانضمام: Sep 2007
|
العقد الفريد
كنت اتصفح قبل قليل على النت فوقع نظري على هذا الكتاب :
http://www.gulfkids.com/ar/print.php?page=topic&id=1362
العقد الفريد
المؤلف : أبو عمر أحمد بن محمد بن حبيب ابن عبد ربه
وهو كتاب من التراث العربي الإسلامي الأدبي ..
قلت انه للكبار فقط لانه يحوي كلام جنسي في منتهى الوقاحه :lol22:
وعيب على من هم اقل من 18 سنة قرأته :barfy:
دعونا نقرأ معا هذه المختارات منه :
حديث صاحبة الزب قال إسحاق: حدثني أبو السمراء قال: حججت فبدأت بالمدينة فإني لمنصرف من قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا امرأة بفناء المسجد تبيع من طرائف المدينة وإذا هي في ناحية وحدها قد قام عنها من كان يجلس إليها وإذا هي ترجع بصوت خفي شجي فالتفت فرأيتها فقالت: هل من حاجة قلت: تزيدين في السماع.
قالت: وأنت قائم لو قعدت! فقعدت كالخجل فقالت: كيف علمك بالغناء قلت: علم لا أحمده.
قالت: فعلام أنفخ بلا نار وما منعك من معرفته فوالله إنه لسحوري وفطوري.
قلت: وكيف وضعته بهذا الموضع العالي قالت: يا عير وله موضع يوضع به وهو من علوه في السماء الشاهقة قلت: وكل هؤلاء النسوة التي أرى على مثل رأيك وفي مثل حالك قالت: فيهن وفيهن ولي من بينهن قصة.
قلت: وما هي قالت: كنت أيام شبابي وأنا في مثل هذه الخلقة التي من القبح والدمامة والأدمة وكنت أشتهي النيك شهوة شديدة وكان زوجي شاباً وضياً وكان لا ينتشر علي حتى أتحفه وأطيبه وأسكره فأصر ذلك بي وكان علقته امرأة قصار تجاورني فزاد ذلك في غمي فشكوت إلى جارة لي ما أنا فيه وغلبة امرأة القصار على زوجي فقالت: أدلك على ما ينهضه عليك ويرد قلبه إليك قلت: وا بأبي أنت إذاً تكوني أعظم الخلق منة علي.
قالت: اختلفي إلي " مجمع " مولى آل الزبير فإنه حسن الغناء فاعلقي من أغانيه أصواتاً عشرة ثم غني بها زوجك فإنه ينيكك بجوارحه كلها.
قالت: فألظظت بمجمع فلم أفارقه حتى رضيني حذاقة ومعرفة فكنت إذا أقبل زوجي من مهنته اضطجعت فرفعت عقيرتي فإذا غنيت صوتاً بت على زب وإن غنيت صوتين بت على زبين وإن ثلاثة فثلاثة.
|
|
09-27-2007, 07:30 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الاشتراكي الاوحد
Banned
المشاركات: 85
الانضمام: Sep 2007
|
العقد الفريد
بصراحة يا اخ يجعله عامر انا لم اعرف في اي باب اضعه وان لم كن هذا مكانة فلا بأس ان يتم نقله الى مكانة المخصص :97:
|
|
09-27-2007, 07:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الاشتراكي الاوحد
Banned
المشاركات: 85
الانضمام: Sep 2007
|
العقد الفريد
Array
القاهر:
يخامرني شك أنك الزميل "عدلي" أو سلمون وذلك لاتباعك نفس الخط. ألا ترى معي أنك تناقض نفسك بشكل صارخ عندما تضع صورة كارل ماركس ثم تعود فتنقد ما جاء في كتب التراث بأنه "كلام جنسي في منتهى الوقاحة"؟ لو أنك فعلا تنتمي لماركس ولـ ماركس مكانة عندك لعلمت أن الأمر نسبي وما قد يكون وقاحة لك قد لا يكون وقاحة لغيرك.
[/quote]
الزميل ابراهيم تحياتي اولا
للاسف يا عزيزي فظنك خابك فلست انا من تطنة هذا من ناحيه ؟
ومن ناحيه اخرى عبارة (في منتهى الوقاحه) هي وصف لهذا الكلام المكتوب كما يلقبه البعض ام انه لديك رأئ اخر ؟!
الامر نسبي لا خلاف عليه ولكن انا اتكلم لمن يقرأ المكتوب من المتدينين لانهم يعتبرون هذا الكلام وقح وعيب اليس كذلك !
ليس معنى ان تقول لشخص لماذا تسرق ان هذا الشخص مسيحي او مسلم او يهودي لان السرقة عند اللادينين او الملحدين لا تجوز لانه يعتبر اخذ شي ليس من حقك وليس معنى ان قالها متدين يعتبر السرقة حرام لهذا يعاتب عليها مرتكبها .
اما بالنسبة لكارل ماركس فهنالك فرق بين الاعجاب بفكر شخص وان تسير على خطاه ..
فانا معجب بفكر ماركس في موضوع الاشتراكية والبرجوازية المستغله مثلا ولكن ممكن ان اكون غير معجب بفكر اخر له مثلا ..
تحياتي
|
|
09-27-2007, 08:08 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الاشتراكي الاوحد
Banned
المشاركات: 85
الانضمام: Sep 2007
|
العقد الفريد
تعرف يا سيد ابراهيم ..
لقد قمت بفتح هذا الموضوع في منتدى مسيحي فهل تعرف ما الذي حصل ؟
قامت الدنيا وقعدت لما هو مكتوب فيه وتم حذف الموضوع وتوجيه انذار لي وقالوا لي هل تقبل بامك او اختك ان تقرأ هذا الكلام وان هذا الكلام لا يجوز ان يفتح في منتدى مسيحي وان هنالك فتيات في المنتدى لا يجوز ان يقرأؤ هذا الكلام !!
لماذا برائك حصل كل هذا يا سيد ابراهيم ؟
لماذا هنالك اشخاص مثلك يعتبرون هذا الكلام ليس عيبا وهنالك مسيحين يعتبرونة في منتهى الوقاحه وكله الادب ؟
وارى هجومك علي بسبب عبارة (في منتهى الوقاحه) !!!
هل انا الذي على خطأ ام انت ؟
ام انك انسان غير لماح وكله عندك كوسه !!
للاسف فكرتك عن اللادينين والملحدين على خطأ وسبق ووضحت لك بمثال ان السرقة ليست حرام عند المتدنين فقط بل انها لا تجوز عنا ايضا لانها اخذ شي ليس من حقك ..
فليس معنى ان نلوم شخص على سرقتة او توبخه اننا نعرف الله واننا مؤمنين به ..
وليس معنى عدم الايمان بالله اننا لا نميز ما هو العيب وما هي الوقاحه بالنسبة للمجتمع الذي نعيش فيه ..
|
|
09-28-2007, 12:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الاشتراكي الاوحد
Banned
المشاركات: 85
الانضمام: Sep 2007
|
العقد الفريد
هنالك شي لم افهمه :
Array قالت: فألظظت بمجمع فلم أفارقه حتى رضيني حذاقة ومعرفة فكنت إذا أقبل زوجي من مهنته اضطجعت فرفعت عقيرتي فإذا غنيت صوتاً بت على زب وإن غنيت صوتين بت على زبين وإن ثلاثة فثلاثة.
[/quote]
الذي اريد ان افهمه ما علاقة كثر dicks بالغناء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ <_<
لنتابع مع المزيد ..
ولكن هذه المره مع :
النهاية في غريب الحديث
المجلد الأول
حيث وجدت العبارت والكلام المشابه ..
لنقرأ :
{ببة} في حديث ابن عمر رضي اللّه عنه <سلم عليه فتًى من قريش فردّ عليه مثل سلامه، فقال له: ما أحْسبك أثْبتَّنِي، فقال: ألسْت بَبَّة> يقال للشابّ الممتلئ البدن نَعمةً: بَبَّة. وببة لقب عبد اللّه بن الحارث بن نوفل بن الحارث بن عبد المطلب والي البصرة. قال الفرزدق:
وبِايَعْتُ أقْوَاما وَفَيْتُ بِعَهْدِهِم ** وَبَبَّة قدْ بايَعْتُه غيرَ نادِم
وكانت أمّه (هي هند بنت أبي سفيان. وأول الرجز، كما في تاج العروس:
واللّهِ ربِّ الكَعبهْ**
وتمامه:
مُكْرَمَةً مُحَبَّهْ ** تُحبّ مَنْ أحَبَّهْ
تَجِبُّ أهلَ الكَعْبَهْ ** يُدْخِل فيها زُبَّهْ
وتجب اهل الكعبة: أي تغلب نساء قريش حسناً
لَقَّبَتْه به في صغره تُرَقِّصه فتقول:
لأُنْكِحَنَّ بَبَّهْ ** جارِيَةً خِدَبَّهْ
كذلك في :
رسائل الجاحظ
الجزء الأول
- قال: وكانت خُليدة امرأةً سوداء ذات خَلْق عجيب وكان لها دارٌ بمكة تكريها أيام الحاجّ فحجَّ فتىً من أهل العراق فاكترى منزلها فانصرف ليلةً من المسجد وقد طاف فأعيا فلما صعد السَّطح نظر إلى خليدة نائمة في القمر فرأى أهيأ النّاس وأحسنه خَلْقاً فدعتْه نفسه إليها فدنا منها فتركته حتى رفع برجليها فتابعتْه وأرتْه أنها نائمة فناكها فلمَّا فرغ ندم فجعل يبكي ويلطم وجهه فتعاربت وقالت: ما شأنك لسعتك حيّة لدغتْك عقرب ما بالك تبْكي قال: لا والله ولكنِّي نكتك وأنا محرم.
قال: فتنيكني وتبكي أنا والله أحقُّ بالبكاء منك.
قمْ يا أرعن!.
قلت: وابن الحجاج هذا يضرب به المثل في السخف والمداعبة والأهاجي.
وغالب.
شعره في الفحش والأهاجي والهزل من ذلك قوله: المستعان بربي من كس ستي وزبي قد كلفاني نيكًا قد كان يقصف صلبي وقال ابن خلكان: الشاعر المشهور ذو المجون والخلاعة في شعره.
ونتابع ايضا مع :
رسائل الجاحظ
الرسالة الخامسة عشرة كتاب ذمّ أخلاق الكتَّاب
الوقوع على البغال وخبرني سعيد بن أبي مالك أن غـــلامــاً كان لبعض أهل القطيعة ينيك بغلةً لمولاه وأنها في بعض الأيام وقد أدعم فيها فاستزادته فتأخرت وتأخَّر حتى أسندتْه إلى زاوية من الإصْطبل فضغطته حتى مات.
=========
وأنشدوا لقيس بن يزيد في هجائه ابن أبي سبْرة حين رماه بنيْك بغلته قال: نُبِّئْتُ بغْلتك الَّتي أتْلدْتها لا تسْتقرُّ لديك ما لمْ تُسْفدِ تدْنو بمؤْخرها إليك إذا رأتْ أنْ قدْ علوْت لها جدار المذْودِ قالوا: ولما أخذ فتْيانٌ من فتيان بني كُليْبٍ الفرزدق وأتوه بأتانٍ وقالوا: والله لتنزُونَّ عليها كما رميت بذلك عطيَّة بن الخطفي أو لنقتلنَّك! قال: إن كان فهاتوا الصخرة التي كان يقوم عليها إذا ناكها حتى أنا لها! فضحكوا جميعاً من ظرْفه وخلَّوْا سبيله.
|
|
09-28-2007, 03:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}