حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
انك لعلى خلق عظيم - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: انك لعلى خلق عظيم (/showthread.php?tid=26522) |
انك لعلى خلق عظيم - ضيف - 07-20-2005 [CENTER]أحاديث البخارى تدخل فى منعطف خطير فى رسم سيرة محمد والتعرف عليه تجعلنا نتحرج من أن نضع لها عناوين وهذا المنعطف الخطير يتناول علاقة محمد بالنساء من غير زوجاته. وكم كنا نود إغفال هذا المنعطف لولا ان البعض قد تجرأ واهان سيدة العالمين ( مريم ) وقلل من شأن السيد المسيح بل واهانة نكاية فى المسيحيين . ونبدأ بأحاديث البخارى الذى هو اصح الكتب بعد القران والذى قال فيها أن محمد كان يخلو بالنساء الأجنبيات. ونقرأ حديث أنس: "جاءت امرأة من الأنصار إلى محمد فخلا بها فقال: والله إنكن لأحب الناس إلى" والرواية تريد للقارئ أن يتخيل ما حدث فى تلك الخلوة التى انتهت بكلمات الحب تلك.. وفى نفس الصفحة التى جاء فيها ذلك الحديث يروى البخارى حديثاً آخر ينهى فيه محمد عن الخلوة بالنساء، يقول الحديث "لا يخلونّ رجل بامرأة إلا مع ذى محرم" وذلك التناقض المقصود فى الصفحة الواحدة فى "صحيح البخارى" يدفع القارئ للاعتقاد بأن محمد كان ينهى عن الشىء ويفعله.. يقول للرجال "لا يخلون رجل بامرأة" ثم يخلو بامرأة يقول لها "والله إنكن لأحب النساء إلى" هل نصدق ما يقوله محمد وهو كان لا يفعل ذلك بل يفعل عكس ما يقول ؟ نعوذ بالله... (راجع البخارى: الجزء السابع ص 48). تصور معى ... يقول البخارى رواية لأنس تجعل محمد يخلو بأم سليم الأنصارية، تقول الرواية "إن أم سليم كانت تبسط للنبى نطعاً فيقيل عندها- أى ينام القيلولة عندها- على ذلك النطع، فإذا نام النبى أخذت من عرقه وشعره فجعلته فى قارورة ثم جمعته فى سك" (البخارى الجزء الثامن ص 78). البخارى يقول أن بيوت محمد التى كانت مقصداً للضيوف كانت لا تكفيه وأنه كان يترك نساءه بعد الطواف عليهن ( معاشرتهن ) ليذهب للقيلولة عند امرأة أخرى، وأثناء نومه كانت تقوم تلك المرأة بجمع عرقه وشعره.. وكيف كان يحدث ذلك.. راجع البخارى . ثم يؤكد البخارى على هذا الكلام الخطير بحديث أم حرام القائل "كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه، وكانت أم حرام تحت عبادة بن أبى الصامت فدخل عليها رسول الله فأطعمته وجعلت تفلى رأسه فنام رسول الله ثم استيقظ وهو يضحك فقالت: وما يضحكك يا رسول الله؟... إلخ" فمحمد على هذه الرواية تعود الدخول على هذه المرأة المتزوجة وليس فى مضمون الرواية وجود للزوج على الاطلاق أى تشير الرواية إلى أنه كان يدخل عليها فى غيبة زوجها ويصور البخارى كيف زالت الكلفة والاحتشام بين محمد وتلك المرأة إذ كان ينام بين يديها وتفلى له رأسه وبالطبع لابد أن يتخيل القارئ موضع رأس محمد بينما تفليها له تلك المرأة فى هذه الرواية ثم بعد الأكل والنوم يستيقظ محمد من نومه وهو يضحك ويدور حديث طويل بينه وبين تلك المرأة نعرف منه أن زوجها لم يكن موجوداً وإلا شارك فى الحديث. وصيغة الرواية تضمنت الكثير من الإيحاءات والإشارات الجنسية المقصودة لتجعل القارئ يتشكك فى أخلاق محمد. فتقول الرواية "كان رسول الله يدخل على أم حرام.." ولاحظ اختيار لفظ الدخول على المرأة ولم يقل كان يزور والدخول على المرأة له مدلول جنسى لا يخفى ، والايحاء هنا موظف جيدا بهذا الأسلوب المقصودة دلالته. ثم يقول عن المرأة "وكانت أم حرام تحت عبادة بن أبى الصامت" فهنا تنبيه على أنها متزوجة ولكن ليس لزوجها ذكر فى الرواية ليفهم القارئ أنه كان يدخل على تلك المرأة المتزوجة فى غيبة زوجها، وهى عبارة لها علاقة بتفصيلات الرواية . الا أن وجودها هكذا مقصود منه ان محمد كان يدخل على امرأة متزوجة فى غيبة زوجها ويتصرف معها وتتعامل معه كتعامل الزوجين. وحتى يتأكد القارىء ان ذلك حرام وليس حلالا يقول البخارى اسم المرأة "أم حرام" ليتبادر إلى ذهن القارئ أن ما يفعله محمد حرام وليس حلالاً. ثم يضع الراوى أفعالاً ينسبها لمحمد لا يمكن أن تصدر من أى إنسان على مستوى متوسط من الأخلاق الحميدة فكيف بالذى كان على خلق عظيم.. فيقول كيف كانت تلك المرأة تطعمه وتفلى له رأسه وينام عندها ثم يستقيظ ضاحكاً ويتحادثان.. نعوذ بالله من هذه الافعال.. وقد كرر البخارى هذه الرواية بصور متعددة وأساليب شتى ليستقر معناها فى عقل المسلم لتكون سنه عن رسوله (راجع البخارى: الجزء الرابع ص 19، 21، 39، 51 والجزء الثامن ص 78 والجزء التاسع ص 44). هبى نفسك لى...يقولها محمد ثم يضربها لانها رفضت إذ يروى عن بعضهم حديثاً يقول "خرجنا مع النبى (صلى الله عليه وسلم) حتى انطلقنا إلى حائط- أى بستان أو حديقة- يقال له الشوط ، حتى انتهينا إلى حائطين فجلسنا بينهما فقال النبى: اجلسوا هاهنا ، ودخل وقد أُتى بالجونية فأنزلت فى بيت نخل فى بيت أميمة بنت النعمان بن شراحيل ومعها دايتها حاضنة لها ، فلما دخل عليها النبى (صلى الله عليه وسلم) قال: هبى نفسك لى. قالت: وهل تهب الملكة نفسها للسوقة، فأهوى بيده عليها لتسكت فقالت: أعوذ بالله منك.. (راجع البخارى الجزء السابع ص 53). وبالتمعن فى هذه الرواية نشهد رغبة محمومة من محمد لاغتصاب امرأة أجنبية جىء له بها، وانها رفضته وشتمته باحتقار . فالبخارى يقول ان محمد ذهب عامداً إلى المكان المتفق عليه وينتظره أصحابه فى الخارج، والمرأة الضحية- واسمها الجونية- قد أحضروها له، ونفهم من القصة أنها مخطوفة جئ بها رغم أنفها. ويدخل محمد فى تلك الرواية على تلك المرأة وقد جهزتها حاضنتها أو وصيفتها لذلك اللقاء المرتقب، والمرأة فى تلك الرواية لم تكن تحل لمحمد لذا يطلب منها أن تهب نفسها له بدون مقابل، وترفض المرأة ذلك بإباء وشمم قائلة "وهل تهب الملكة نفسه للسوقة؟" أى تسب محمد فى وجهه – بشهادة البخارى - وبدلا من أن يغضب لهذه الاهانة يصر على أن ينال منها جنسيا ويقترب منها بيده فتتعوذ بالله منه ، أى تجعله- فى تلك الرواية - شيطاناً تستعيذ بالله منه.. الألفاظ النابية والتعبيرات المكشوفة أحاديث البخارى تنسب الألفاظ النابية والتعبيرات المكشوفة الخارجة لمحمد وذلك حتى تكتمل صورة الشخص المهووس بالجنس والنساء التى أحاط بها شخصية محمد وسيرته فى ليله ونهاره. فهناك حديث نسبه البخارى لمحمد جعل محمد يقول فيها "وكان فى بنى إسرائيل رجلً يقال له جريج كان يصلى جاءته أمه فدعتها فقال: أجيبها أو أصلى فقالت: اللهم لاتمته حتى تريه وجوه المومسات" (البخارى: الجزء الرابع ص 201). ومثله حديث آخر يرويه البخارى يقول "فيمن يلعب بالصبى إن أدخله فيه فلا يتزوجن أمه.." ومنطق ذلك الحديث يعطى انطباعاً المجون والشذوذ، (1). والبخارى أورد ذلك الحديث (البخارى: الجزء السابع ص 14) . وتفوح الإيحاءات الجنسية المثيرة من بعض أحاديث البخارى التى ينسبها لمحمد مثل "لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ثم يجامعها آخر اليوم". (البخارى الجزء السابع ص 42) وما الذى نستفيده من هذه النصيحة الغير الغالية. وحديث آخر عن متى يجب الغسل من الجماع "إذا جلس بين شعبها الأربع ثم جهدها فقد وجب الغسل" (البخارى: الجزء الأول 77) وهو حديث ينبغى منع الشباب من قراءته. ويجعل البخارى هذه النوعية من الأحاديث الجنسية تدور حول أم المؤمنين عائشة مثل "فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام" (البخارى: الجزء الرابع ص 200) ثم ذلك الحوار بين محمد وعائشة وهى تقول له "أرأيت لو نزلت وادياً وفيه شجر وقد أُكل منها ووجدت شجراً لم يؤكل منها، فى أيها كنت ترتع بعيرك؟ قال: فى الذى لم يرتع منها. تعنى أن محمد لم يتزوج بكراً غيرها" (البخارى: الجزء السابع ص 6). وأسوأ ما فى هذه الأحاديث هو لفظ أورده البخارى يقول "لما أتى ماعز بن مالك محمد قال له: لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت: قالا لا... قال (انكتها)(2) لايكنى، قال فعند ذلك أمر برجمه" (البخارى الجزء الثامن ص 207). وعقوبة الرجم تشريع بنى اسرائيل وليس تشريع القران ومحمد. محمد قال له "(انكتها)" وأنه قالها له صريحة بلا كناية "لايكنى". هل نتصور قائد أمة يتلفظ بهذا اللفظ النابى؟ فكيف بمحمد الذى قال فيه القران ﴿وإنك لعلى خلق عظيم﴾!!! محمد يضع تشريعاً بإباحة الزنا وتحريم الزواج. فالبخارى يقول ان محمد قال"أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاراكا" (البخارى: الجزء السابع ص 16) . ومعناه الواضح أن أى رجل أعجبته امرأة ونال هو إعجابها فله أن يعاشرها ثلاث ليال ثم لهما الحرية فى أن يطيلا فترة المعاشرة أو أن يتركها بعد تلك التجربة الحمراء. واختيار الألفاظ واضح فى الدعوة للزنا فى ذلك الحديث الذى من البخارى فقال "رجل وامرأة" و"توافقا" و"عشرة ما بينهما" و"ثلاث ليال" "أحبا أن يتزايدا" "يتتاراكا". نأسف لأننا أوردنا كل ألفاظ الحديث تقريباً.. ومعذرة إذا نسينا أول وأهم كلمة فيه وهى "أيّما" التى تجعل من الحديث تشريعاً عاماً يسوغ الزنا لكل رجل ولكل امرأة. ثم هناك حديث آخر يقول فيه البخارى أن محمد حرمّ الزواج الشرعى، إذ يروى أن محمد خطب على المنبر فقال "إن بنى هشام بن المغيرة استأذنوا فى أن ينكحوا ابنتهم على بن أبى طالب فلا آذن ثم لا آذن ثم لا آذن، إلا أن يريد ابن أبى طالب أن يطلق ابنتى وينكح ابنتهم. فإنما هى بضعة منى يريبنى ما أرابها ويؤذينى ما آذاها". (البخارى الجزء السابع ص 47، ص 61). وقد يقول قائل أن من حق محمد أن يغضب إذا أراد على بن أبى طالب أن يتزوج على فاطمة بنت محمد ولكن الحديث الذى رواه البخارى يجعل محمد يحرم ذلك الزواج بصفته رسولاً وجعله يعلن ذلك على منبر المسجد أمام المسلمين، وبذلك أكسبه صفة التشريع.. تشريع يحرم الزواج الحلال. ولا نعتقد أنه نبى الله لانه يفعل ذلك .[/CENTER] انك لعلى خلق عظيم - هادم الاباطيل - 07-21-2005 قال رياض: وكم كنا نود إغفال هذا المنعطف لولا ان البعض قد تجرأ واهان سيدة العالمين ( مريم ) وقلل من شأن السيد المسيح بل واهانة نكاية فى المسيحيين . من الذي تجرأ و أهان العذراء ؟؟؟ نحن ام كتابك المقدس ؟؟؟ هل نحن الذين قلنا ان العذراء في عمر 12 سنة ذهبت و عاشت مع النجار (قبل ان تدخل بها فقط كانت مخطوبة) و بعد شهور خرجت بطفل رضيع و هربت من فضيحة القوم و ذهبت الى مصر ؟؟؟ نحن الذين قلنا هذا أم مفسروا الكتاب المقدس الذين قالوا أن العذراء لم تعد عذراء لأنها كانت لها أبناء كثيرون أقرأ باب اخوة الرب في قاموس الكتاب المقدس أخوة الرب وقد تشعبت الآراء في نسبهم إلى المسيح ودرجة قرابتهم له: (1) فقال قوم أنهم أخوته بالجسد من مريم. أي أن مريم بعد أن ولدت المسيح الذي حبل به فيها من الروح القدس وولدته وهي عذراء، ولدت هؤلاء الأخوة من يوسف ويقولون ان هذا هو التفسير البسيط الطبيعي للأقوال الواردة في (مت 1: 25، 13: 55) قد قال بهذا الرأي ترتليانوس في القرن الثاني ، هلفديوس في القرن الرابع ومعظم رجال الطوائف الإنجيلية ولكن هناك من يعارضون هذا الرأي ويقولون، لو أنه كان لمريم أولاد لما عهد المسيح بها إلى يوحنا تلميذه كما نجد هذا في يوحنا 19: 26و27، ويرد عليهم اصحاب الرأي بالقول أن أخوة المسيح لم يكونوا بعد قد آمنوا به ولذلك فضّل المسيح ان يضعها في عهدة يوحنا تلميذه ويرجح أنه كان أيضاً قريبها. نحن الذين سحبنا من العذراء صفة العذورية ام أنتم ... يا مرائي أخرج الغابة من عينيك ... نحن الذين نهين شأن المسيح أم انتم ... هل نحن الذين قلنا ان يسوع ملعون أم بولس الكذاب الأشر الذي قال أن يسوع ملعون ... هل نحن الذين قلنا أن يسوع كان له أربع جدات زانيات راعوث و راحاب و ثامار و بشثبع.... هل نحن الذين قلنا أن يسوع كان له أجداد زوانى امثال يهوذا و داود؟؟؟ هل نحن الذين قلنا أن يسوع من أبناء الزناة أمثال فارض ؟؟؟ لماذا تمسح أياديكم الوسخة على رؤسنا ؟؟؟ أنتم الذين أهنتم المسيح ؟؟؟ أنتم الذين قلتم أن يسوع كان يذهب الى القرى و يختار بيوت العانيسات أمثال مرتا و المجدلية و من ثم يتشجار عليها الأخوات ... يسوع عند مرتا ومريم 38 وبَينَما هُم سائِرونَ، دخَلَ يَسوعُ قَريةً، فرَحَّبَت بِهِ اَمرأةٌ اَسمُها مَرتا في بَيتِها. 39 وكانَ لها أُختٌ اَسمُها مَريَمُ، جَلسَت عِندَ قَدمَي الرَّبِّ يَسوعَ تَستَمِعُ إلى كلامِهِ. 40 وكانَت مَرتا مُنَهمِكَةً في كثيرٍ من أمورِ الضِّيافَةِ، جاءَت وقالَت لِـيَسوعَ: ((يا رَبُّ، أما تُبالي أن تَتْرُكَني أُختي أخدُمُ وحدي؟ قُل لها أن تُساعِدَني! )) 41 فأجابَها الرَّبُّ: ((مَرتا، مَرتا، أنتِ تقلَقينَ وتَهتمِّينَ بأُمورٍ كثيرةٍ، 42 معَ أنَّ الحاجَةَ إلى شيءٍ واحدٍ. فمَريَمُ اَختارَتِ النَّصيبَ الأفضَلَ، ولن يَنزعَهُ أحَدٌ مِنها)). أنظر الى الصورة من الكتاب المقدس المصور و مرتا تغار على يسوعك المخصي (أعتقد أن المسكينة لم تكن تعلم ان هذا الشاب قد أخصى نفسه لدخول الملكوت)... هل نحن الذين أهان المسيح أم أنتم حين تقلون في الكتاب المقدس انه كان يتعرى أمام تلامذته ليغسل أقدامهم ؟؟؟ نحن الذين أهان المسيح أم أنتم حين تقلون أنه ظهر لبطرس و هو عريان و كذلك كان يسوعك عريانا لأنه ترك الكفن في قبره و ظهر لبطرس و هو عريان أيضا على الشاطيء ... يا مرائي أخرج الغابة من عينيك انك لعلى خلق عظيم - DAY_LIGHT - 07-21-2005 هل تعرف يا رياض [MODERATOREDIT]( الطرطور ) كما يسميك الزملاء [/MODERATOREDIT]ما معنى أن تنقل مقالا أو فقرات من مكان ما دون أن تنسبها الى صاحبها ؟ انهم يسمونها سرقة أدبية سرقة[MODERATOREDIT] يعني رياض يسرق [/MODERATOREDIT]؟ [SIZE=]لكن هل تعرف ما معنى أن السارق يحرف في المقال و يزور و يحذف حتى يخرجه بصورة تنافي الهدف اللي أراده الكاتب ؟ [SIZE=]انهم يسمونها تزوير و تدليس و غش ، و هي عادة البعض ،[MODERATOREDIT] فما بالك اذا كان من يفعل ذلك هو أنت [/MODERATOREDIT]؟[/SIZE] رياض [MODERATOREDIT]اللي لا يعرف كيف يكتب شيئا من دماغه مثل ما عودنا [/MODERATOREDIT]نقل هذا الجزء من موقع عرب تايمز http://www.arabtimes.com/Mixed12/doc66.html [MODERATOREDIT]لكن لأن التزوير عادة سيئة تتمكن من البعض ، و لأن البعض نتيجة ضعف موقفه يلجأ اليها ،[/MODERATOREDIT] فان رياض زور في المقال و حذف و أضاف ليخرج عن هدفه و يوافق أهواء رياض الواهية ان المقال _ و بغض النظر عن اتفاقي أو اختلافي مع كاتبه و لأن هدفي هو فضح التزوير و الغش _ هدفه أن يبرئ الرسول _ عليه الصلاة و السلام _ مما يراه كاتبه عيبا من وجهة نظره ، لكن المزورين لا يريدون ذلك و سنرى بعض أساليبهم المفضوحة و أقول بعض لأنها كثيرة جدا في الفقرة الأولى مثلا و لنلاحظ ما سأعلمه بالأحمر لنرى الفرق بين التزوير و الحقيقة اقتباس: reyad كتب/كتبتلكن الحقيقة هي (( وكم كنا نود إغفال هذا المنعطف لولا حرصنا على تنزيه نبى الإسلام من هذا الافتراء الذى يسرى سريان السم بين سطور البخارى [SIZE=]يااه كل هذا لم تره يا رياض ؟ لماذا التزوير يا هذا الا تعرف كيف تكتب من نفسك ؟ [SIZE=]في الفقرة التي تليها الخاصة بحديث أنس مثلا لاحظوا أين انتهى رياض اقتباس: reyad كتب/كتبت فقط هل هذا كل ما كتب يا رياض ؟ تعالوا لننظر الحقيقة (( ونقرأ حديث أنس: \"جاءت امرأة من الأنصار إلى النبى فخلا بها فقال: والله إنكن لأحب الناس إلى\" والرواية تريد للقارئ أن يتخيل ما حدث فى تلك الخلوة التى انتهت بكلمات الحب تلك.. ولكن القارئ الذكى لابد أن يتساءل إذا كانت تلك الخلوة المزعومة قد حدثت- فرضاً- فكيف عرف أنس- وهو الراوى ما قال النبى فيها؟.)) هل رأيتم كيف يقوم المزورين بعملهم على أكمل وجه ، لكنه عمل مفضوح ، لماذا حذفت بقية الكلام يا رياض ؟ مثال أخر اقتباس: reyad كتب/كتبتياه الى هذه الدرجة وصل الضعف حتى يلجأ البعض للغش [SIZE=4]انظروا الفقرة الحقيقية (( وبالتمعن فى هذه الرواية الزائفة نشهد رغبة محمومة من البخارى لاتهام النبى هل رأيتم الفرق الشاسع بين الاثنين ؟ يا رب ارحمنا من هذه العقول [size=4]مثال أخير لاحظوا أين أنهى رياض هذه الفقرة اقتباس: reyad كتب/كتبت [SIZE=]فقط عند هذه النقطة لم يعد رياض يرى بقية السطور ؟[/S [SIZE=]لننظر الحقيقة (( أى تسب النبى فى وجهه – بزعم البخارى - وبدلا من أن يغضب لهذه الاهانة يصر على أن ينال منها جنسيا ويقترب منها بيده فتتعوذ بالله منه ، أى تجعله- فى تلك الرواية الباطلة- شيطاناً تستعيذ بالله منه.. ولكن ذلك البناء الدرامى لتلك القصة الوهمية البخارية ينهار فجأة أمام عقل القارئ الواعى.. إذا كان الراوى للقصة قد سجل على نفسه أنه انتظر النبى فى الخارج فكيف تمكن من إيراد الوصف التفصيلى والحوار الذى حدث فى خلوة بين الجدران؟؟[/color] ان حالك يرثى لها يا رياض ، هل لهذه الدرجة وصل بك الفقر الفكري ؟ [ حقا ان البعض يجب النظر اليهم بشفقة و الأن أعزائي هل هناك من عنده استعداد لمناقشة شخص بهذه العقلية ؟ [] شخص لا يستطيع أن يكتب شيئا من ذاته ؟ و عندما يكتب يلجأ للغش و التزوير و الخداع ؟ أنا عن نفسي أترفع عن ذلك ، فأنا في نادي فكر و حوار [MODERATOREDIT]و ليس نادي طراطير[/MODERATOREDIT] [ [MODERATOREDIT]خد بالك من نفسك يا رياض [/MODERATOREDIT] انك لعلى خلق عظيم - ضيف - 07-21-2005 اقتباس: هادم الاباطيل كتب/كتبت سيدي الكريم هادم الاباطيل .. اريد ان اعطيك نصيحه اخويه .. الرجاء عدم تفسير الكتاب المقدس من تلقاء نفسك فهذا ليس من حقك ولا من حق اي انسان ان يفسر الكتاب المقدس بالطريقة التي تناسبه ، وبالنسبه لاخوة الرب سوف اعطيك الجواب عليها : ان عبارة أخ فى التعبير اليهودى قد تدل على القرابه الشديدة كما تدل أيضا على الاخ ابن الاب و الام أو كليهما معا ويقول القديس " جيروم " انه فى الكتاب المقدس 4 أنواع من الاخوة كالاتى :- 1- النوع الاول : اخوة بالطبيعة كعيسو و يعقوب ، بطرس و اندراوس . 2- النوع الثانى : اخوة بالجنس فكل اليهود دعوا اخوة لبعضهم كما فى سفر التثنية اذ يقول الكتاب " اذا بيع لك اخوك العبرانى أو اختك العبرانية وخدمك 6 سنين تطلقه فى السنة السابعة " ( تث 15 : 12 ) وكما يقول بولس الرسول " كنت أود لو اكون أنا نفسى محروما من المسيح لاجل اخوتى و انسبائى حسب الجسد الذين هم اسرائيليون " ( رو 9 : 4 ) . 3- النوع الثالث : اخوة بالقرابة فاللذين هم من اسرة واحدة يدعون اخوة مثال : أ- " قال ابراهيم للوط ارجوك الا تكون هناك مخاصمة بينى و بينك أو بين رعاتى و رعاتك لاننا نحن اخوان " ( تك 13 : 8 ) ب-" لما سمع ابراهيم ان اخاه قد سبى جر رجاله المتمرنين " ( تك 14 : 14 ) 4- النوع الرابع : اخوة بالمحبة توجد اسفار كثيرة فى الكتاب المقدس توضح ان المؤمنين جميعهم اخوة منها : ا- " هوذا ما احسن وما احلى ان يجتمع الاخوة معا " ( مز 133 : 1 ) ب- قال السيد المسيح لمريم المجدلية فى فجر القيامة " اذهبى لاخوتى وقولى لهم ... " ( يو 20 : 17 ) قارن مع ( مت 28 : 5 ) وعلى هذا القياس فاخوة السيد المسيح هم من النوع الثالث اخوة بالمحبة ( لفظ مجاز ) اى من النوع الثالث و مما سبق يتضح ان اخوة المسيح اللذين اطلق عليهم ذلك الاسم بنقس الطريقة التى دعى بها يوسف ابا له " ابوك و انا كنا نطلبك " ولقد قالت هذا الكلام العذراء مريم وليس اليهود وعلى هذا النحو فاخوة السيد المسيح هم اخوة بالقرابة لانهم ابناء يعقوب ابن حلفى او كلوبا و مريم زوجته التى هى اخت العذراء مريم وعلى ذلك ( فيعقوب ويوسى و سمعان و يهوذا ) لم يكونوا اشقاء للسيد المسيح بل كانوا اولاد خالته . والقديس متى يذكر انه عند صليب الرب يسوع " نسوة كثيرات كن هناك ينظرن من بعيد وبينهن مريم المجدليه ومريم ام يعقوب ويوسى وام ابنى زبدى " ( مت 27 : 15 ) ويذكر القديس يوحنا الانجيلى " وكانت واقفات عند صليب يسوع امه واخت امه مريم ومريم المجدليه " ( يو 19 : 25 ) فمن هى مريم ام يعقوب و يوسى ؟ هل هى مريم العذراء ؟ وهل يعقل ان العذراء انجبت كل هؤلاء ؟ والاجابة انها مريم زوجة ( حلفى ) بلآراميه او كلوبا باليونانية والتى اشار اليها يوحنا البشير فى ( يو 19 : 25 ) وقارن مع ( مت 27 : 55 ) . اذن فمريم ام يعقوب ويوسى كانت مع مريم المجدليه عند الصليب و هما نفسهما مريم المجدليه و مريم ام يعقوب و يوسى كانتا واقفتين وقت الدفن " تنظران اين وضع " ( مر 15 : 47 ) و هما ايضا احضرتا حنوطا بعدما مضى السبت ( مر 16 : 1 ) وهما ايضا كانتا واقفتين عند الصليب مع مريم امه وهما اللتان قصدهما يوحنا الانجيلى بقوله " وكانت واقفات عند صليب يسوع امه واخت امه مريم زوجة كلوبا ومريم المجدليه " ( يو 19 : 25 ) اذن فاخوة يسوع هم اولاد خالته اما عن الخلاف بين اسم حلفى و كلوبا فالاول بالاراميه و الثانى باليونانية . اما بالنسبه لما كتبته : هل نحن الذين قلنا ان العذراء في عمر 12 سنة ذهبت و عاشت مع النجار (قبل ان تدخل بها فقط كانت مخطوبة) و بعد شهور خرجت بطفل رضيع و هربت من فضيحة القوم و ذهبت الى مصر ؟؟؟ الحقيقة اني لم اجد مثل هذا الكلام في الكتاب المقدس فيا ريت تضع لي اين في الكتاب المقدس انها كانت تعيش مع يوسف النجار في عمر 12 سنه .. انك لعلى خلق عظيم - ضيف - 07-21-2005 اقتباس: DAY_LIGHT كتب/كتبترجعنا لقلة الادب ؟؟ [/quote] رياض اللي لا يعرف كيف يكتب شيئا من دماغه مثل ما عودنا نقل هذا الجزء من موقع عرب تايمز http://www.arabtimes.com/Mixed12/doc66.html [/quote] اولا : الرابط الذي وضعته حضرتك مش شغال ؟ :lol: ثانيا : هذا غير صيحيح فاني لم انقله من الموقع الذي وضعته حضرتك فبلاش النيه السيئه هذه. [/quote] SIZE=4]في الفقرة الأولى مثلا و لنلاحظ ما سأعلمه بالأحمر لنرى الفرق بين التزوير و الحقيقة اقتباس: reyad كتب/كتبتفي الفقرة التي تليها الخاصة بحديث أنس مثلا لاحظوا أين انتهى رياض اقتباس: reyad كتب/كتبت فقط هل هذا كل ما كتب يا رياض ؟ تعالوا لننظر الحقيقة (( ونقرأ حديث أنس: \"جاءت امرأة من الأنصار إلى النبى فخلا بها فقال: والله إنكن لأحب الناس إلى\" والرواية تريد للقارئ أن يتخيل ما حدث فى تلك الخلوة التى انتهت بكلمات الحب تلك.. ولكن القارئ الذكى لابد أن يتساءل إذا كانت تلك الخلوة المزعومة قد حدثت- فرضاً- فكيف عرف أنس- وهو الراوى ما قال النبى فيها؟.)) [/quote] لا حلوه .. ارجع يا حبيبي الى الاحاديث الشريفة وخذ هذا مثلا لترى الحقائق التي تزعج : النساء يعرضون نفسهم على محمد كي ينكحهم : حدثنا أبو بشر بكر بن خلف ومحمد بن بشار قالا حدثنا مرحوم بن عبد العزيز حدثنا ثابت قال كنا جلوسا مع أنس بن مالك وعنده ابنة له فقال أنس جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فعرضت نفسها عليه فقالت يا رسول الله هل لك في حاجة فقالت ابنته ما أقل حياءها قال هي خير منك رغبت في رسول الله صلى الله عليه وسلم فعرضت نفسها عليه http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=5&Rec=2661 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا مرحوم بن عبد العزيز بن مهران قال سمعت ثابتا البناني قال كنت عند أنس وعنده ابنة له قال أنس جاءت امرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تعرض عليه نفسها قالت يا رسول الله ألك بي حاجة فقالت بنت أنس ما أقل حياءها وا سوأتاه وا سوأتاه قال هي خير منك رغبت في النبي صلى الله عليه وسلم فعرضت عليه نفسها http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=7627 يا بختك يا محمد النسوان بعرضوا نفسكم عليك :lol2::lol2::lol2: طبعا لما تيجي امراه من الانصار وتكون حلوه .. او لا اعلم ما هو ذوق محمد بهذه الامور .. المهم انها فرصه لا تعوض تعالوا نشوف الحديث : حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن هشام قال سمعت أنس بن مالك رضي الله عنه قال جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي صلى الله عليه وسلم فخلا بها فقال والله إنكن لأحب الناس إلي http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=7811 :nocomment: [/quote] [SIZE=4]لكن الحقيقة هي (( وكم كنا نود إغفال هذا المنعطف لولا حرصنا على تنزيه نبى الإسلام من هذا الافتراء الذى يسرى سريان السم بين سطور البخارى [/quote] [SIZE=6]اني اتسأل كيف تجرأ على تحريف اقوالي هكذا من مما قلته انا : وكم كنا نود إغفال هذا المنعطف لولا ان البعض قد تجرأ واهان سيدة العالمين ( مريم ) وقلل من شأن السيد المسيح بل واهانة نكاية فى المسيحيين . الى ما زورتة انت : [SIZE=4]لكن الحقيقة هي (( وكم كنا نود إغفال هذا المنعطف لولا حرصنا على تنزيه نبى الإسلام من هذا الافتراء الذى يسرى سريان السم بين سطور البخارى انك لعلى خلق عظيم - DAY_LIGHT - 07-22-2005 [MODERATOREDIT] اقتباس: reyad كتب/كتبت:lol: لماذا يا هذا تغضب هدئ نفسك ؟ :D أليس هذا اعترافك بنفسك هنا انك طرطور كما فضحتك في الرد رقم 50 :23: http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=30719&page=6 ولا هذا الموقع كمان لا يعمل ؟ :10: اقتباس: reyad كتب/كتبت اولا : الرابط الذي وضعته حضرتك مش شغال ؟ :lol:لا يا رياض لا تكذب ، أليس كافيا فضيحة السرقة و التزوير ؟ :23: كفاك لعب أطفال يا فتى ، هل تظن أن هناك من لن يضغط على الوصلة ليرى كذبك ؟ :lol: اقتباس: reyad كتب/كتبتهل هذا اعتراف انك نقلته من موقع اخر ؟ :D هل هذا اعتراف ثاني بأنك طرطور تنقل ما لا تفهم ؟ :23: عموما يا هذا لقد زدت الطين بلة ، فاما أنك أنت السارق من الموقع و قمت بالتزوير و اما أنك نقلت من موقع مسيحي هو الذي سرق و زور ، و في هذه الحالة تكون المصيبة أعظم ، فمواقعكم تعتمد على السرقة و الضحك على عقولكم :lol: أما ان انكرت فعليك أن تفسر لنا ما هذا التطابق الحرفي بينك و بين الموقع ، هل هذه الدرجة وصل توارد الأفكار ؟ :10: اقتباس: reyad كتب/كتبتعارف من غير ما تقول ، تقصد الصفعة طبعا :23: اقتباس: reyad كتب/كتبت[SIZE=4]هذا ليس من عندي و لكن اللي زور و كذب هو أنت و الموقع يشهد و أعيده عليك :10: http://www.arabtimes.com/Mixed12/doc66.html و بدأ رياض النقل من نهاية الربع الأول في الصفحة ابتداءا من العنوان (( لن نضع عناوين أخرى فى هذا الموضوع )) المكتوب بالأحمر :23: و ان أنكرت قل لنا كيف وصل هذا التطابق الحرفي بينك و بين الموقع ؟ طبعا باستثناء ما قمت بحذفه أو تعديله ليناسب رغباتك المريضة :10: هل عرفت من هو المزور الكذاب ؟ :23: و الأن اعذرني لا أحب أن أستهلك الكثير من الوقت مع ط......ور ينقل ما لا يفهم ، فأنا لا أحب لعب الأطفال :D سلام يا :baby: :lol: [/MODERATOREDIT] انك لعلى خلق عظيم - ATmaCA - 07-22-2005 [MODERATOREDIT]يارياض ,, المزور لايرث الملكوت :lol:[/MODERATOREDIT] انك لعلى خلق عظيم - أبو خليل - 07-22-2005 [MODERATOREDIT]رياض الاطفال.. اتتعاطى نوعا من المهدئات؟ اشتم في مواضيعك انحرافات عقلية و نفسية خطيرة ... اي وكالة تبشير غبية توظفك؟[/MODERATOREDIT] انك لعلى خلق عظيم - استشهادي المستقبل - 07-23-2005 فضيحتك بجلاجل يا رياض ..........تزوير دي فيها 10 سنين مع الشغل اقتباس __________________________________ أنا عن نفسي أترفع عن ذلك ، فأنا في نادي فكر و حوار و ليس نادي طراطير خد بالك من نفسك يا رياض __________________________________ وانا كذلك انك لعلى خلق عظيم - ضيف - 07-23-2005 اقتباس: DAY_LIGHT كتب/كتبتروح العب بعيد الوصله مش شغاله واضغط عليها بنفسك يا سئ النيه . ثم اي نقل هذا الذي اتتكلم عنه الاحاديث الاسلاميه موجوده على صفحات الانترنت والايات القرانيه كذلك فهل اذا استشهدت بايه من القران او من الحديث معناه اني اسرق منه :lol2::lol2::lol2: حسنا سوف اريك شي يعجبك من سيدكم محمد : انظر الى اشرف المرسلين ماذا يفعل : رسول الله بين جواري تغني ومزمارة الشيطان عنده , وأبوبكر ينتهرهُنّ عند دخوله. إقرأ صحيح البخاري http://hadith.al-islam.com/Display/Display...hnum=3623&doc=2 صحيح الترمذي ... جارية نذرت ان تضرب بالدف وتغني بين يدي رسول الله وهي تضرب دخل ابوبكر ثم دخل علي وهي تضرب ثم دخل عثمان وهي تضرب بالدف ثم دخل عمر فألقت الدف تحت استها ثم قعدت عليه , فقال (ص) إن الشيطان ليخاف منك ياعمر .... الخ ... بالله عليكم هذا نبي ؟؟ هذا دين؟؟ عمر افضل من محمد http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=1&Rec=5667 رسول الله بين نساء بدون حجاب وعند دخول عمر بادرن الى لبس الحجب . اقرا في صحيح مسلم والأخير هو المعتمد , والذي وضح لنا بالأدلة القوية أن من خصائص محمد جواز الخلوة بالأجنبية والنظر إليها , وهو الجواب الصحيح عن قصة أم حرام بنت ملحان في دخوله عليها ونومه عندها وتفليتها رأسه ولم يكن بينهما محرمية ولا زوجية http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=4&Rec=6126 ابن ماجة يروي في سننه من ان رسول الله يقول: الْغِنَاءُ يُنبت النِّفَاقَ فِي الْقَلْبِ: فكيف يقول البخاري ومسلم ان رسول (ص) يسمع الغناء ومزمارة الشيطان في بيته؟؟ ماهذا الكذب على محمد راجع النص في هذه الصفحة http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=4&Rec=6125 محمد يضع تشريعاً بإباحة الزنا وتحريم الزواج. فالبخارى يقول ان محمد قال"أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاراكا" (البخارى: الجزء السابع ص 16) . ومعناه الواضح أن أى رجل أعجبته امرأة ونال هو إعجابها فله أن يعاشرها ثلاث ليال ثم لهما الحرية فى أن يطيلا فترة المعاشرة أو أن يتركها بعد تلك التجربة الحمراء. واختيار الألفاظ واضح فى الدعوة للزنا فى ذلك الحديث الذى من البخارى فقال "رجل وامرأة" و"توافقا" و"عشرة ما بينهما" و"ثلاث ليال" "أحبا أن يتزايدا" "يتتاراكا". نأسف لأننا أوردنا كل ألفاظ الحديث تقريباً.. ومعذرة إذا نسينا أول وأهم كلمة فيه وهى "أيّما" التى تجعل من الحديث تشريعاً عاماً يسوغ الزنا لكل رجل ولكل امرأة. ثم هناك حديث آخر يقول فيه البخارى أن محمد حرمّ الزواج الشرعى، إذ يروى أن محمد خطب على المنبر فقال "إن بنى هشام بن المغيرة استأذنوا فى أن ينكحوا ابنتهم على بن أبى طالب فلا آذن ثم لا آذن ثم لا آذن، إلا أن يريد ابن أبى طالب أن يطلق ابنتى وينكح ابنتهم. فإنما هى بضعة منى يريبنى ما أرابها ويؤذينى ما آذاها". (البخارى الجزء السابع ص 47، ص 61). وقد يقول قائل أن من حق محمد أن يغضب إذا أراد على بن أبى طالب أن يتزوج على فاطمة بنت محمد ولكن الحديث الذى رواه البخارى يجعل محمد يحرم ذلك الزواج بصفته رسولاً وجعله يعلن ذلك على منبر المسجد أمام المسلمين، وبذلك أكسبه صفة التشريع.. تشريع يحرم الزواج الحلال. ولا نعتقد أنه نبى الله لانه يفعل ذلك خديجة تكتشف لمحمد الوحي بكشف فخذها وجلوسه فى حجرها سورة المؤمنون 23: 25 إِنْ هُوَ إِلاَّ رَجُلٌ بِهِ جِنَّةٌ فَتَرَبَّصُوا بِهِ حَتَّى حِينٍ . من نظر في الأحاديث التي هي عند الإسلام بمنزلة القرآن في الاعتقادات والمعاملات رأى أن محمداً كان غير متأكد من وحيه. فورد عن إسماعيل بن أبي حكيم مولى الزبير أنه حدّث عن خديجة أنها قالت لمحمد: أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك؟ قال نعم. فجاءه جبريل فقال لها: يا خديجة هذا جبريل قد جاءني. قالت: قم يا ابن عم فاجلس على فخذي، فقام فجلس على فخذها. قالت: هل تراه؟ قال نعم. قالت: فتحول فاجلس في حجري فتحول محمد فجلس في حجرها. قالت: هل تراه؟ قال نعم. فألقت خمارها ومحمد جالس في حجرها ثم قالت: هل تراه؟ قال لا. قالت: يا ابن عم أثبت وأبشر، فوالله إنه لملَك وما هذا بشيطان. فخديجة أزالت عن رأسها ما يُغطَّى به الرأس لتعلم إن كان هذا الذي يعرض له هو حامل الوحي الذي كان يأتي الأنبياء قبله، أو هو الإغماء الناشئ عن لِ مَّة الجن، فيكون من الكهّان لا من الأنبياء حتى قال بسببه لخديجة لقد خشيت على نفسي. وقد أجمع علماء المسلمين على أنه كان يعتريه وهو بمكة قبل أن ينزل عليه القرآن ما كان يعتريه عند نزول الوحي عليه (أي من حالات الإغماء المتكررة ).فبسبب إزالتها ما تغطي به رأسها عنها اختفى فلم يعد إلى أن أعادت غطاء رأسها عليه. فعلمت علم اليقين أن ما يعرض له هو الوحي أي لا الجن لأن الملَك لا يرى رأس المرأة المكشوف بخلاف الجن. ومن أقوال العلماء هذه نرى أن خديجة هي التي استنتجت بأن الذي كان يعرض له هو حامل الوحي الذي كان يأتي به الأنبياء! هل تربَّت خديجة بين الأنبياء؟ أو هل كان في عشيرتها نبي كان تعتريه مثل هذه الحالة فتقيس عليه حالة محمد؟ وكيف عرفت تلك القاعدة الغريبة أن الملَك لا يرى الفخذ المكشوفة والجن يراها؟ وأيّ نبي قبل محمد جلس في حجر زوجته وكشفت له فخذها وأكدت له أن جبريل هو الذي يأتيه؟ تخبرنا المصادر التاريخية ان محمدا عاش شبابه في زهد وطهر ، اذ لم ينغمس في الملذات الجنسية كحال اقرانه من الشاب ، وكانت التجربة الجنسية الاولى في حياته هي زواجه من خديجة التي كانت تكبره بـ ( 15 ) سنة ( تزوجها محمد ولها اربعون سنة ، في حين كان عمره 25 سنة ) . عاش محمد مع خديجة 25 سنة ، وخلال هذه الفترة الطويلة لم يفكر في ان يتزوج عليها او يتسرى بها رغم ان ذلك كان شائعا في المجتمع المكي آنذاك .. ولكن ... بمجرد وفات خديجة حدث انقلاب كبير في شخصية محمد ، اذ تزوج من (11 ) امرأة في الثلاث عشرة سنة التي تلت وفاتها، بل انه عاش مع تسع منهن في الوقت نفسه .. ما سر هذا التحول الكبير في حياة محمد الشخصية . تقول الدكتورة سلوى بلحاج العايب في كتابها ( دثريني يا خديجة ) : في اعتقادي .. ان خديجة بما كان لها من نفوذ معنوي ومادي على محمد كانت هي من جعله يمتنع عن التفكير بالتزوج عليها ، فقد كانت خديجة بالنسبة الى محمد اليتيم والفقير : الزوجة والأم من ناحية ، والعائلة ( المنفقة ) من ناحية اخرى ( ووجدك عائلا فاغنى ) ، لقد كانت تهيمن عليه بشخصها ، لذلك كان من الصعب على محمد في مثل هذه الظروف ان يفكر في غيرها ، كما كان من الصعب عليها ان تقبل هي بضرة أو بسرية ( أمة ) ( ص 107 ) . بعد موت خديجة سيتزوج محمد في البداية زواجا واحدا من امرأة متقدمة في السن وهي سودة بنت زمعة و ومن ثم يطلقها .. او يعزم على طلاقها ( حسب بعض الروايات ) بعد ان شاخت .. فتتوسل سودة الى محمد ان يراجعها ( او يعدل عن فكرة الطلاق ) وتهب يومها الى عائشة الأثيرة الى قلب النبي .. فيقبل .. لتتحول سودة الى زوجة في الظل .. هذا الزواج سيُتبع بزيجات اخرى عديدة ، ولا غرو في ان ما حول حياة محمد الشخصية هو وفاة خديجة ( أي زوال عائق معنوي كبير كان يصده عن ممارسة التعدد ) و المركز السياسي الجديد لمحمد بوصفه نبيا وزعيما سياسيا وقائدا عسكريا له نصيب من الغنائم ومنها النساء طبعا ( مثل صفية بنت حيي ، وجويرية بنت الحارث ) تحاول الكتابات الاسلامية المعاصرة تقديم تبريرات لهذا التعدد الكبير في الزواج ، فتارة يكون الزواج لمصلحة اجتماعية ، وتارة لمصلحة سياسية ، وتارة ثالثة لتقرير تشريع معين او لتأليف قلوب المشركين وجذبهم الى الاسلام ......الخ .. وهكذا تتعدد التبريرات ويختفي البعد الاجتماعي لهذا الجانب في حياة محمد .. انظر الى افعال القدوه عند محمد الذي يباشر عائشه وهو صائم :حدثنا سفيان عن منصور عن إبراهيم عن علقمة خرج علقمة وأصحابه حجاجا فذكر بعضهم الصائم يقبل ويباشر فقام رجل منهم قد قام سنتين وصامهما هممت أن آخذ قوسي فأضربك بها قال فكفوا حتى تأتوا عائشة فدخلوا على عائشة فسألوها عن ذلك فقالت عائشة كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل ويباشر وكان أملككم لإربه قالوا يا أبا شبل سلها قال لا أرفث عندها اليوم فسألوها فقالت كان يقبل ويباشر وهو صائم http://hadith.al-islam.com/Display/Display...num=23769&doc=6 محمد يمص لسان عائشه وهو صائم .. ما هذا الشذوذ الجنسي كله حدثنا عفان قال حدثنا محمد بن دينار عن سعد بن أوس عن مصدع أبي يحيى الأنصاري عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها قلت سمعته من سعد بن أوس قال نعم http://hadith.al-islam.com/Display/Display...num=23769&doc=6 محمد ينام على الافخاذ العاريه بالرغم من انها اخبرتة انها حائض الا انه لم يعتقها : حدثنا عبد الله بن مسلمة حدثنا عبد الله يعني ابن عمر بن غانم عن عبد الرحمن يعني ابن زياد عن عمارة بن غراب قال إن عمة له حدثته أنها سألت عائشة قالت إحدانا تحيض وليس لها ولزوجها إلا فراش واحد قالت أخبرك بما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل فمضى إلى مسجده قال أبو داود تعني مسجد بيته فلم ينصرف حتى غلبتني عيني وأوجعه البرد فقال ادني مني فقلت إني حائض فقال وإن اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتى دفئ ونام http://hadith.al-islam.com/Display/Display...p?Doc=4&Rec=344 |