حدثت التحذيرات التالية: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
Warning [2] Undefined variable $newpmmsg - Line: 24 - File: global.php(958) : eval()'d code PHP 8.1.2-1ubuntu2.19 (Linux)
|
من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) (/showthread.php?tid=50052) |
من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - الوطن العربي - 02-26-2013 الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - TERMINATOR3 - 02-27-2013 وايه المطلوب يعنى دلوقتى نصفق لك ؟ ام ماذا نفعل ؟ RE: الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - الوطن العربي - 02-27-2013 (02-27-2013, 01:44 AM)TERMINATOR3 كتب: وايه المطلوب يعنى دلوقتى نصفق لك ؟ ام ماذا نفعل ؟المطلوب أن تشارك بوضع أي خطأ أو كذبه، وقد يؤيدك الزملاء او يشرحوا ماتعتقده خطأً لست معادياً، وسأظل أحب الاسلام حتى لو كان خطأً فهو هويتي،، RE: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - عاشق الكلمه - 02-27-2013 فعلا هى إسرائيليات مدسوسة على كتبنا إذ ليس كل ما كتب فى كتب السنة صحيح ! وهذا الهراء من كتاب الترمذى وليس من كتب الصحاح . البرق والرعد من شؤون الدنيا التى قال عنها نبينا " أنتم أعلم بأمر دنياكم " قال مسلم: حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد كلاهما عن الأسود بن عامر، قال أبو بكر حدثنا أسود بن عامر حدثنا حماد بن سلمة عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة، وعن ثابت عن أنس: أن النبي (صلى الله عليه وسلم) مَرَّ بقوم يلقحون. فقال: «لو لم تفعلوا لصلح». قال فخرج شيصا. فمر بهم، فقال: «ما لنخلكم؟». قالوا: قلت كذا وكذا. قال: «أنتم أعلم بأمر دنياكم». وفى رواية أخرى أنه قال : فقال: «إنما أنا بشر. إذا أمرتكم بشيء من دينكم فخذوا به. وإذا أمرتكم بشيء من رأي، فإنما أنا بشر" أظن أن شخصا لا يفقه شيئا فى أمر " تلقيح النخل " لا يمكنه أن يعرف شيئا عن ظواهر مثل البرق والرعد ! ولو قال شيئا بهذا الخصوص فهو من واقع بيئته وثقافته وليس وحيا يوحى ! الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - خالد - 02-27-2013 هناك فرق في التعاطي بين أحاديث الأخبار وأحاديث الأحكام، ببساطة لأن الله طلب منا التعبد بغلبة الظن، ونهانا عن الإعتقاد بالظن وأمرنا لزوما باعتقاد اليقين. من أجل ذلك، فكل الأحاديث التي تتناول الأخبار وهي ليست قطعية الثبوت والدلالة، فإنه لا ينظر فيها ابتداء، فضلا أن تكون أصلا في الدين، حتى لو وردت في كل كتب الصحاح. ببساطة لأن ذلك يخالف القرآن الذي ينهى عن الاعتقاد بالظن نهيا جازما. نقد متن الحديث، وتصحيح الحديث متنا، هو الأمر الذي يغيب عن ذهن الكثيرين، فلا يكفي أن يصح سند الحديث حتى يكون صحيحا. الفارق بين الأخبار والأحكام هو نفسه الفرق بين الخبر والإنشاء في اللغة، فليراجعها في باب علم المعاني من يريد أن يجد مفهومها. RE: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - observer - 02-27-2013 و ماذا عن هذه الآية: إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34). وهذا الحديث: حدثني إبراهيم بن المنذر حدثنا معن قال حدثني مالك عن عبد الله بن دينار عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال مفاتح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله لا يعلم ما في غد إلا الله ولا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله ولا تدري نفس بأي أرض تموت ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله فتح الباري بشرح صحيح البخاري هل هذه الاية و هذا الحديث، على سبيل المثال لا الحصر، من الصهيونيات ام من الامريكانيات ام من الامبرياليات؟! RE: الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - observer - 02-27-2013 (02-27-2013, 01:44 AM)TERMINATOR3 كتب: وايه المطلوب يعنى دلوقتى نصفق لك ؟ ام ماذا نفعل ؟ لا شيء، ان نسلم بما ورد! و نحاول لي عنق اللغة و الحقائق لنثبت صحة الحديث! و ان لم نستطع ننسبه للاسرائيليات او الشيوعيات! RE: الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - observer - 02-27-2013 (02-27-2013, 05:55 AM)الوطن العربي كتب:(02-27-2013, 01:44 AM)TERMINATOR3 كتب: وايه المطلوب يعنى دلوقتى نصفق لك ؟ ام ماذا نفعل ؟المطلوب أن تشارك بوضع أي خطأ أو كذبه، وقد يؤيدك الزملاء او يشرحوا ماتعتقده خطأً برافو! فهذا هو التطور و التقدم الفكري!!! الله يكملك ''بعقلك'' يا اعرابي يا خويا!!! الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - خالد - 02-27-2013 ورد عن مولاتنا أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها أنه روي في حضرتها أن ابن عمر يحدث عن أبيه أمير المؤمنين عمر رضي الله عنهما أنه قال حين طعن وسمع صوت النسوة يبكين عليه مروهن فليصمتن، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه. فقالت أم المؤمنين عائشة، غفر الله لأبي عبدالرحمن، ورحم الله أبا حفص، ما كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليقول أن أحدا يعذب ببكاء أحد عليه، يكفيكم كتاب الله (ألا تزر وازرة وزر أخرى* وأن ليس للإنسان إلا ما سعى*) من هنا نشتق قاعدة رد الأحاديث دراية، والتي هي أصلا متضمنة في تعريف الحديث الصحيح، الحديث الصحيح هو ما رواه العدل الضابط عن مثله إلى رسول الله، من غير شذوذ ولا علة قادحة. الشطر الأول من التعريف يضبط الرواية أو سند الحديث، وهو البحث في الرجال الرواة وأحوالهم والتقاء كل راوية من سبقه الشطر الثاني من التعريف يضبط الدراية أو متن الحديث، فلا يكفي أن يكون الحديث رواته عدولا ضابطين، بل يجب أن لا يكون في متن الحديث نفسه شذوذ أي مخالفة الراوي من هو أوثق منه، أو علة قادحة، أي وجود ما يجعل الحديث مستحيل الصدور عن رسول الله لأسباب يتم تفصيلها في كل حديث على حدة. حديث الرعد يخالف أحوال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيما ما هو أولى بالإجابة من الرعد، ويجعل الهادي صاحب حزازير، وهو أمر ظاهر فيه الصنعة والجدل بما يتصور صدوره في العصر العباسي الثاني. ولو شاء الحبيب أن يجيب مثل هذه الإجابات لأجاب مثل ما أجاب في الآيات المصدرة بيسألونك. لأن السؤال الخاطئ لا يجاب عليه وإلا لكان الجواب خاطئا، السؤال الخاطئ يتم تصحيحه والإجابة على السؤال المصحح بدلا عن السؤال الخاطئ. من المعروف أن أهل الكتاب قد أضاعوا دينهم بكثرة جدلهم في ما لا طائل تحته ولا نتيجة من بحثه، فليس من شأن الأنبياء شرح أسباب الرعد ولا من شأنهم تبيان الجانب البيولوجي للحيض أو الفلكي لتبدل وجوه القمر. لكن من شأنهم أن يعلموا الناس كيف يضبطون سلوكهم ضمن هذه السنن الكونية. فمما يعني الناس أن تضبط سلوكها الجنسي إبان الحيض فلا يتجامع الرجل والمرأة إبان الحيض. ومما يعني الناس أن تضبط تقويمها ضمن علامات لا تسطيع السلطات القائمة العبث بها، مثل تبدل الأهلة. ولو كان للرعد أثر في السلوك البشري لتصورنا أن يصحح السؤال ثم تتم الإجابة على السؤال مصححا، لكن الحديث لم يقع ولم يسأل أحد الرسول عن الرعد حتى لو صح سند الرواية، فصحة السند لا تكفي لتصحيح الحديث. RE: الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع) - ((الراعي)) - 02-27-2013 (02-27-2013, 03:02 PM)observer كتب:(02-27-2013, 05:55 AM)الوطن العربي كتب:(02-27-2013, 01:44 AM)TERMINATOR3 كتب: وايه المطلوب يعنى دلوقتى نصفق لك ؟ ام ماذا نفعل ؟المطلوب أن تشارك بوضع أي خطأ أو كذبه، وقد يؤيدك الزملاء او يشرحوا ماتعتقده خطأً الله يكمله بعقله ليكتشف أن الثلاثة واحد والواحد ثلاثة ويحتاج إلى عقله الكامل ليفهم كيف أن الأب الذي في سموات هو الابن المتجسد في الطفل وهو الروح القدس في نفس الوقت، وكيف أن الأب عندما لم تعجبه تصرفات مخلوقاته قرر أن يعطيهم درساً بالمحبة عن طريق صلب الأبن والذي هو نفسه الأب وهو روح القدس. وطبعاً عن طريق الصلب يوجد مغفرة، وبدون الصلب صعبه، والرب لازم يعيش المعاناة البشرية حتى يفهم البشر أو حتى يفهموه هم، وهل صُلب ومات حتى يفهم تجربة الموت، أم أنه صُلب ولم يمت فكيف يفهم تجربة الموت، وإن كان له القدرة على فهم تجربة الموت والمعاناة البشرية فما الداعي لكل هذه المسرحية؟ هذه أشياء لا يمكنك أيها الأعرابي فهمها إلا بعد أن تصل إلى التطور والتقدم الفكري المطلوب |