{myadvertisements[zone_1]}
من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
الوطن العربي مبتعد
offline
*****

المشاركات: 818
الانضمام: May 2011
مشاركة: #1
من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-26-2013, 03:35 AM بواسطة الوطن العربي.)
02-26-2013, 03:27 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
TERMINATOR3 غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 170
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #2
الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
وايه المطلوب يعنى دلوقتى نصفق لك ؟ ام ماذا نفعل ؟
02-27-2013, 01:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الوطن العربي مبتعد
offline
*****

المشاركات: 818
الانضمام: May 2011
مشاركة: #3
RE: الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
(02-27-2013, 01:44 AM)TERMINATOR3 كتب:  وايه المطلوب يعنى دلوقتى نصفق لك ؟ ام ماذا نفعل ؟
المطلوب أن تشارك بوضع أي خطأ أو كذبه، وقد يؤيدك الزملاء او يشرحوا ماتعتقده خطأً

لست معادياً،

وسأظل أحب الاسلام حتى لو كان خطأً فهو هويتي،،
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-27-2013, 05:57 AM بواسطة الوطن العربي.)
02-27-2013, 05:55 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #4
RE: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
فعلا هى إسرائيليات مدسوسة على كتبنا إذ ليس كل ما كتب فى كتب السنة صحيح ! وهذا الهراء من كتاب الترمذى وليس من كتب الصحاح .

البرق والرعد من شؤون الدنيا التى قال عنها نبينا " أنتم أعلم بأمر دنياكم "

قال مسلم: حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد كلاهما عن الأسود بن عامر، قال أبو بكر حدثنا أسود بن عامر حدثنا حماد بن سلمة عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة، وعن ثابت عن أنس: أن النبي (صلى الله عليه وسلم) مَرَّ بقوم يلقحون. فقال: «لو لم تفعلوا لصلح». قال فخرج شيصا. فمر بهم، فقال: «ما لنخلكم؟». قالوا: قلت كذا وكذا. قال: «أنتم أعلم بأمر دنياكم». وفى رواية أخرى أنه قال : فقال: «إنما أنا بشر. إذا أمرتكم بشيء من دينكم فخذوا به. وإذا أمرتكم بشيء من رأي، فإنما أنا بشر"

أظن أن شخصا لا يفقه شيئا فى أمر " تلقيح النخل " لا يمكنه أن يعرف شيئا عن ظواهر مثل البرق والرعد ! ولو قال شيئا بهذا الخصوص فهو من واقع بيئته وثقافته وليس وحيا يوحى !
02-27-2013, 07:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #5
الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
هناك فرق في التعاطي بين أحاديث الأخبار وأحاديث الأحكام،

ببساطة لأن الله طلب منا التعبد بغلبة الظن، ونهانا عن الإعتقاد بالظن وأمرنا لزوما باعتقاد اليقين.

من أجل ذلك، فكل الأحاديث التي تتناول الأخبار وهي ليست قطعية الثبوت والدلالة، فإنه لا ينظر فيها ابتداء، فضلا أن تكون أصلا في الدين، حتى لو وردت في كل كتب الصحاح.

ببساطة لأن ذلك يخالف القرآن الذي ينهى عن الاعتقاد بالظن نهيا جازما.

نقد متن الحديث، وتصحيح الحديث متنا، هو الأمر الذي يغيب عن ذهن الكثيرين، فلا يكفي أن يصح سند الحديث حتى يكون صحيحا.

الفارق بين الأخبار والأحكام هو نفسه الفرق بين الخبر والإنشاء في اللغة، فليراجعها في باب علم المعاني من يريد أن يجد مفهومها.
02-27-2013, 09:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #6
RE: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
و ماذا عن هذه الآية:


إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } (لقمان:34).
وهذا الحديث:
حدثني ‏ ‏إبراهيم بن المنذر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معن ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ قال ‏ ‏ مفاتح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله لا يعلم ما في غد إلا الله ولا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله ولا تدري نفس بأي أرض تموت ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله

فتح الباري بشرح صحيح البخاري

هل هذه الاية و هذا الحديث، على سبيل المثال لا الحصر، من الصهيونيات ام من الامريكانيات ام من الامبرياليات؟!
02-27-2013, 02:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #7
RE: الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
(02-27-2013, 01:44 AM)TERMINATOR3 كتب:  وايه المطلوب يعنى دلوقتى نصفق لك ؟ ام ماذا نفعل ؟

لا شيء، ان نسلم بما ورد! و نحاول لي عنق اللغة و الحقائق لنثبت صحة الحديث! و ان لم نستطع ننسبه للاسرائيليات او الشيوعيات!
02-27-2013, 02:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #8
RE: الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
(02-27-2013, 05:55 AM)الوطن العربي كتب:  
(02-27-2013, 01:44 AM)TERMINATOR3 كتب:  وايه المطلوب يعنى دلوقتى نصفق لك ؟ ام ماذا نفعل ؟
المطلوب أن تشارك بوضع أي خطأ أو كذبه، وقد يؤيدك الزملاء او يشرحوا ماتعتقده خطأً

لست معادياً،

وسأظل أحب الاسلام حتى لو كان خطأً فهو هويتي،،

برافو! فهذا هو التطور و التقدم الفكري!!!
الله يكملك ''بعقلك'' يا اعرابي يا خويا!!!
02-27-2013, 03:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #9
الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
ورد عن مولاتنا أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها أنه روي في حضرتها أن ابن عمر يحدث عن أبيه أمير المؤمنين عمر رضي الله عنهما أنه قال حين طعن وسمع صوت النسوة يبكين عليه مروهن فليصمتن، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه. فقالت أم المؤمنين عائشة، غفر الله لأبي عبدالرحمن، ورحم الله أبا حفص، ما كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليقول أن أحدا يعذب ببكاء أحد عليه، يكفيكم كتاب الله (ألا تزر وازرة وزر أخرى* وأن ليس للإنسان إلا ما سعى*)


من هنا نشتق قاعدة رد الأحاديث دراية، والتي هي أصلا متضمنة في تعريف الحديث الصحيح،

الحديث الصحيح هو ما رواه العدل الضابط عن مثله إلى رسول الله، من غير شذوذ ولا علة قادحة.

الشطر الأول من التعريف يضبط الرواية أو سند الحديث، وهو البحث في الرجال الرواة وأحوالهم والتقاء كل راوية من سبقه
الشطر الثاني من التعريف يضبط الدراية أو متن الحديث، فلا يكفي أن يكون الحديث رواته عدولا ضابطين، بل يجب أن لا يكون في متن الحديث نفسه شذوذ أي مخالفة الراوي من هو أوثق منه، أو علة قادحة، أي وجود ما يجعل الحديث مستحيل الصدور عن رسول الله لأسباب يتم تفصيلها في كل حديث على حدة.

حديث الرعد يخالف أحوال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيما ما هو أولى بالإجابة من الرعد، ويجعل الهادي صاحب حزازير، وهو أمر ظاهر فيه الصنعة والجدل بما يتصور صدوره في العصر العباسي الثاني. ولو شاء الحبيب أن يجيب مثل هذه الإجابات لأجاب مثل ما أجاب في الآيات المصدرة بيسألونك.

لأن السؤال الخاطئ لا يجاب عليه وإلا لكان الجواب خاطئا، السؤال الخاطئ يتم تصحيحه والإجابة على السؤال المصحح بدلا عن السؤال الخاطئ.

من المعروف أن أهل الكتاب قد أضاعوا دينهم بكثرة جدلهم في ما لا طائل تحته ولا نتيجة من بحثه، فليس من شأن الأنبياء شرح أسباب الرعد ولا من شأنهم تبيان الجانب البيولوجي للحيض أو الفلكي لتبدل وجوه القمر. لكن من شأنهم أن يعلموا الناس كيف يضبطون سلوكهم ضمن هذه السنن الكونية.
فمما يعني الناس أن تضبط سلوكها الجنسي إبان الحيض فلا يتجامع الرجل والمرأة إبان الحيض.
ومما يعني الناس أن تضبط تقويمها ضمن علامات لا تسطيع السلطات القائمة العبث بها، مثل تبدل الأهلة.

ولو كان للرعد أثر في السلوك البشري لتصورنا أن يصحح السؤال ثم تتم الإجابة على السؤال مصححا، لكن الحديث لم يقع ولم يسأل أحد الرسول عن الرعد حتى لو صح سند الرواية، فصحة السند لا تكفي لتصحيح الحديث.
02-27-2013, 05:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
((الراعي)) غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,100
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #10
RE: الرد على: من أكاذيب محمد (المشاركه للجميع)
(02-27-2013, 03:02 PM)observer كتب:  
(02-27-2013, 05:55 AM)الوطن العربي كتب:  
(02-27-2013, 01:44 AM)TERMINATOR3 كتب:  وايه المطلوب يعنى دلوقتى نصفق لك ؟ ام ماذا نفعل ؟
المطلوب أن تشارك بوضع أي خطأ أو كذبه، وقد يؤيدك الزملاء او يشرحوا ماتعتقده خطأً

لست معادياً،

وسأظل أحب الاسلام حتى لو كان خطأً فهو هويتي،،

برافو! فهذا هو التطور و التقدم الفكري!!!
الله يكملك ''بعقلك'' يا اعرابي يا خويا!!!

الله يكمله بعقله ليكتشف أن الثلاثة واحد والواحد ثلاثة
ويحتاج إلى عقله الكامل ليفهم كيف أن الأب الذي في سموات هو الابن المتجسد في الطفل وهو الروح القدس في نفس الوقت، وكيف أن الأب عندما لم تعجبه تصرفات مخلوقاته قرر أن يعطيهم درساً بالمحبة عن طريق صلب الأبن والذي هو نفسه الأب وهو روح القدس. وطبعاً عن طريق الصلب يوجد مغفرة، وبدون الصلب صعبه، والرب لازم يعيش المعاناة البشرية حتى يفهم البشر أو حتى يفهموه هم، وهل صُلب ومات حتى يفهم تجربة الموت، أم أنه صُلب ولم يمت فكيف يفهم تجربة الموت، وإن كان له القدرة على فهم تجربة الموت والمعاناة البشرية فما الداعي لكل هذه المسرحية؟

هذه أشياء لا يمكنك أيها الأعرابي فهمها إلا بعد أن تصل إلى التطور والتقدم الفكري المطلوب
02-27-2013, 06:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اللهم صللللللل على محمد وآلللللللل محمد الوطن العربي 18 2,143 03-29-2013, 01:03 PM
آخر رد: vodka
  ما هى المعايير التى يقاس عليها كتاب الله ؟ موضوع مفتوح للجميع مسلمين و مسيحيين الزعيم رقم صفر 64 11,510 02-27-2012, 02:52 PM
آخر رد: عمر أبورزان
  أكاذيب إسلامية ( الفطرة - التسامح - الأخلاق ) ahmed ibrahim 4 2,015 09-07-2011, 07:56 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الشيخ محمد الزغبي يرى النبي محمد للمرة 47 ويرى إبراهيم وموسى وعيسى مؤمن مصلح 10 5,710 02-17-2011, 07:34 PM
آخر رد: K a M a L
  اللهم صل على محمد و ال محمد على نور الله 3 2,072 07-02-2010, 01:28 PM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS