![]() |
عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ - نسخة قابلة للطباعة +- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com) +-- المنتدى: الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=5) +--- المنتدى: الحوار الديني (http://www.nadyelfikr.com/forumdisplay.php?fid=58) +--- الموضوع: عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ (/showthread.php?tid=50326) |
عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ - عبدالله بن محمد بن ابراهيم - 04-26-2013 اعود الى الموضوع اياه الذي كنت قد طرحته سابقا في هذه الساحة. اذا كان القرآن صالحا لكل مكان و زمان فارجو ممن عنده علم الكتاب ان يفتينا في كيفية صلاة المسلم و صيامه في القطب الجنوبي؟ الرد على: عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ - الوطن العربي - 04-26-2013 كما يصلي ويصوم في اي مكان! الم تسمع بالقياس؟ حتى بخلفيتك الشيعية سؤالك غير مقبول! فليس كل الشيعة يرفض القياس! RE: عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ - عبدالله بن محمد بن ابراهيم - 04-29-2013 انا لست شيعيا كما اني كنت سنيا و ليس شيعيا لذلك اقتضى التصويب. الامر الاهم انك لم تجب سؤالي بل زدت الامور غموضا, فاذا كان المطلوب خمس صلوات في اليوم و الليلة فهل ذلك يعني انه على المسلم ان يصلي خمس مرات في اليوم و الليلة القطبيين؟ و اذا كان الصيام من الفجر الى مغيب الشمس فهل ذلك يعني ان على المسلم ان يصوم النهار القطبي كله؟ الرد على: عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ - صلاح الدين بن شبيبة - 06-03-2013 القياس: أعتقد أنه يقصد به أن الصيام والصلاة تكون على قدر الساعات المتعارف عليها عند الجميع، فالواقع لا يًلي الجميع في نفس الوقت بل كل يُصلي نسبيا حسب المنطقة التي هو فيها ولكن الجميع يُصلون أو يصومون نفس القدر من الوقت تقريبا. لكني أتفق معك في وجهة نظرك كوني أدرك الهدف الذي تسعى إليه وهو طرح فكرة أن القرآن (الدين الإسلام) اختراع بشري (محمدي) وليس تنزيلا إلهيا... وكمثال على مثل هذه الأمور هو ( بخصوص نعيم الجنة ) عدم ذِكر فواكه مشهورة بجودتها وتُعتبر فعليا أحسن مما ذُكر في القرآن مثل الموز أو الأنناس أو الأفوكا وهذا لأن محمد وأهل الجزيرة العربية وغيرهم من العالم لم يسمعوا بتلك الأشياء حينها... بالإضافة إلى أن معظم نعائم الجنة تقتصر على أشيئا كان يتمناها أهل الجزيرة العربية خصوصا وعلى سبيل المثال لا الحصر العيون (المياه) والجواري.. التمر العنب التين الزيتون... يستدل المسلمون على هذه المفارقات بأن الله خاطب أناس تلك الفترة بما يفقهون وليس بما لا يعلمون... ولكني رددت عليهم بأن الله لو كان أحرى به أن يذكر الأمرين حتى يًصيب العصفورين بضربة واحدة (يُخاطب أهل ذلك الزمان ببعض ما يعرفون ويُخاطب أهل هذا الزمان وأهل الزمان القادم ببعض ما يعرفون)... على العموم الإشكالية ليست محسومة تماما لكنها تبقى مسائل للتفكير. وأخيرا كل عاقل مفكر يتدارس القرآن حقا وباقي ما أتى به محمد سيدرك حتما أن المصدر ليس إلهيا ( على الأقل ليس من الإله الذي صوره لنا محمد و يعتقده الجميع )، وأن الإله أو الخالق بالطريقة التي تطرحها بها كل الديانات غير ممكن الوجود. ولكن كما قال أحدهم: غياب الدليل يفتح المجال أمام التأويل شكرا لمتابعتكم |