{myadvertisements[zone_1]}
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #21
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
ان ما يلي لا يقارن بما سبق - ان صح - غير ان وجوده ضروري لفتح ابواب عديدة في المستقبل لذا اثرنا ان نعرضه لاسباب عديدة
و ان اخبرنا العميد ان الاشبيلي هو ثقة http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...14103#pid314103
وان اخبرنا ايضا ان الاشبيلي اخطا في استاذ احمد بن سهل في الجزء الاول من نفس الموضوع
و ان كان الاشبيلي - كغيره من الثقات - مقرئ و محفظ للقران كما هو واضح بنفس الموضوع

فكيف يضمن العقل الاسلامي الا يخطئ الاشبيلي في تحفيظ القران؟

عندما تكلمنا عن الميدوزا قصدنا هذا بالمقام الاول و الباقية اتت و تاتي


بدأنا مقالنا بخطأ للاب متى - بحسب رؤية العميد لمعلومة الجوجل المتوفرة - و قلنا ان العميد لو عرفها بعد اشارتنا فليخبرنا. و هل هذا الخطأ - ان صح - يسقط الاب متى من قائمة الثقات؟
ليس هذا موضوعنا و ان كانت الثقة هي الموضوع

فلدينا صاحب الكافي الذي اخطأ في اسم رجل بطريقة غريبة خاصة ان عرفنا ان هذا الرجل هو من العمد التي يقوم عليها القران

بعد ما طرحنا من طرق محمد و بخارى و مسلم
فهو مسلم قح كما يبدو كعالم او علي الاقل كطالب علم

و العوبة الثقة تجلت مع العميد في دفاعه الهزيل - ان صدر ممن عرف عن العلم شيئا - عن الصفدي
قال كاتب في منتدي التوحيد ان هذا الرجل سارق للشعر و هناك الدليل و هو كتاب - « خزانة الأدب » لابن حجة , فقد أبان فيه ( في مواضع كثيرة ) عن سرقات الصفدي الشعرية , واقتياته من موائد غيره , مما تفهم به سرَّ صلافته وعجرفته !!
فقال العميد ان هذا الكتاب لم أجد فيه ما قيل عن سرقات ، بل عادة ما يستشهد الكاتب بالصفدي وبأقواله وبأقوال غيره من الأدباء

يا لله
كيف امكن ان يفعلها؟

فان لم يكن كشف السرقات الشعرية يتم بوضع الشعر الاصلي جوار الشعر المدعى تأليفه فكيف يتم؟

فلو اطلعنا علي اي كتاب كشف للسرقات الشعرية لما وجدنا غير هذا

بل اننا نحيل الى الكتاب الاشهر لاستاذي العزيز (الديوان)
و فيه اكثر من مثال لما نقول

وان وجد مسلم ان الكتاب و مقاراناته هي اثبات لسرقات الصفدي
ووجد عميدنا ان الكتاب ليس به من ذلك شيئا؟

فهل بقي لنا غير ان نبحث عن الكتاب و نجده و نجد فيه خطأ احدهما؟
و هل استغل اطلاع احدكم علي كتب الادب و محاولة تحديد ماهية خزانة الادب بالتحديد؟

هذا هو ما اسميه انا نقصا في الامكانات - امكاناتي - لذا فلا يمكن ان ابني شيئا علي ما (خزانة الادب )- حتى الان علي الاقل - فهل ساعدني احد

فان ظهر فعلا ان الكتاب يظهر سرقات الصفدي فهو دليل معنا

و قد يقول سائل لماذا العميد بالذات قد قمت باختياره؟
فنقول و ان كانت له من اهمية التأييد الاعمى في التوقيع او باقي منتديات الاسلام
فلا باس من التعامل مع تلك الحالة
فهذا يكسبنا متعة اكبر
بالاضافة الي الفائدة الكبيرة التي نجنيها في (مدرسة العميد)

اما قول العميد
فإنَّ الناظر إلى طريقتك يلحظ أن لك تحاملاً شخصياً على "العميد" وليس على مواضيعه ، وهذا واضح جداً من خلال تكرارك لمعرفي "العميد" أكثر من مئة وثلاثين مرة في هذا الشريط .

فما بال تواضع استاذنا يأبى الاشارة اليه ؟
بل اننا نعوض عليه تفويتنا فرصة ان يكون اسمه (العميد) موجودا في عنوان الشريط فحشونا به موضوعنا تكفيرا و طلبا للصفح

اننا نتكلم عن موضوع العميد هو هدفه , و لا يريدنا ان نكرر اسمه

و عجبي

و عودة الي الموضوع الاصلي
لو دققنا النظر في هذه الحالة من ال(ILDS)

و قارننا حالهم بحالنا فسألنا

ايهم ايسر و اكثر قبولا و اصح بالاتباع

ان نضعف من رجل بتمام اقواله حتى و لو قال الصحيح لمجرد انه بال قبلة القبلة
و نتبع بخاريا
او نصدق سارق

ام ننظر بعين المنطق الي كلام الشخص و نحدد كلامه و صحته فلا نحكم علي الفرد ككل بل كجزيئات مع القرائن المتناثرة من حوله

و لان مدخلنا هو هل نقبل شهادة بابياس مع انه مرفوض الشهادة في غيرها

يجيب عن هذا صاحب الرد علي العميد - هذا الرد الذي لم ينشره حمله اسفار العميد فنقلوا اخطاء العميد دون تصحيح و لم ينقلوا الردود و هى احد اعراض ال(ILDS) - فيقول في
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...64633#pid264633

ونقول للزميل هناك فرق بين معرفة الشخص لبعض الأمور العامة والأمور التي تحتاج على دراسة دقيقة، فمعرفة أن كاتب الإنجيل الثاني هو القديس مرقس هي من المعارف العامة التي كان يعرفها كل مسيحي في ذلك العصر، أما عدم الأمامه الدقيق بأمور أخرى فلا ينفي شهادته كتاب الأناجيل الأربعة ، هذه الحقيقة العامة التي كان يعرفها الجميع .
وتقول لك ما سبق أن كررته لك وهو: يجب أن يكون هناك أمانة في البحث والدراسة وأن تطبق نفس المعايير على الإسلام والقرآن ، ولو طبقنا نحن ، مثلما تفعل لما قبلنا حرف واحد فيه ، لسبب بسيط وهو أن أهم الصحابة لم يلتزموا بوصية نبي المسلمين لهم بل خالفوه على طول الخط ، خاصة في الأيام الأخيرة وعلى سبيل المثال فقد رفض عمر وصية نبي المسلمين لحظة وفاته وقال " أن النبي قد غلبه الوجع " أي لا يدري ما يقول :


و لا باس ان توجهنا لذوى الالباب نسالهم

ايهما تقبلون

ثبوت شهادة بابياس او باقي المسلمين قد اخذوا بهم

و ان رفضت طائفة اللادينيين او العلمانيين او العقلانيين هذا و ذاك
فدلونا عن ايهما اقرب لدي عقولكم ان عجزتم عن الجزم فاخبرونا بالتقريب


هذا هو ما قلناه في الموضوع الاصلي و نقيس عليه عدالة (الشيخ - الاسقف) و صفاته ذاك الزمان بل و قوة الشعب او الخواص في المعارضه ان ظهر منه ما يشين اثناء حياته

فان انحراف شيخ او خطأه لا يؤخذا علي كل الشيوخ لان الشيخ يواجه - بل و يعرف - في حياته من معاصريه ذوى العلم الثابت ولا يصح لعميدنا ان ابتغي الشفاء من المتلازمة ان يتخذ من الطالح سوطا علي الصالح و كما قلنا لهاجر من قبل

انك لن تجد ورقة نقود مزيفة من فئة السبعة جنيهات

ووقت ظهور الاسقف الفاسد يعلن فساده ممن هو باق علي الحق
و هكذا نختم بقبول شهادة الشيخ ايضا كواقع اصح و اكثر عقلانية من محمد و بخارى و من العميد ذاته

فما قول العميد ان بقى له ان يقول؟

و بقى لنا في مقالنا هذا - و ان لم نحب ان نفعل - ان نخرج عن نقاطنا الاساسية لنرد كلمات العميد - غير الاساسية - كلمة كلمة عن نفسنا و عن موضوعنا فيكون قول العميد بالاحمر من امثلة

الآن انتقل فجأة إلى موضوع "كاتب إنجيل مرقس "

و ان كانت المفاجاة من نصيبه فاننا لم ندعى اقصار موضوعنا علي واحد بل هو قدح في منهجية العميد ككل و يحق لنا ان ننتقل فجاة كما نريد . و جاء في هذه الفجأة

وقال إنني أنفي سند الشيخ المذكور ، وأحب أن أسأله هنا : أين نفيت سنده ؟؟؟

و قصدت نفى بابياس نفسه فلربما اختلطت الالفاظ حقا

و لكن
والطريف قوله ( و يحشر السنين حشرا ليخلق فجوة وهمية ) ، وكأن بين بابياس ويوسيبيوس لا يوجد أي فجوة زمنية ، وكأنني أنا الذي اختلق البعد الزمني بينهما.


فنقول ان البعد الزمنى هو مختلق حقا لاننا نتحدث عن كتب في يد يوسابيوس - كما قال الراعي ايضا ان شاء العميد ان اذكره - فلا قيمة لبعد هذا الاخير عن بابياس واي استغلال لهذا البعد الزمنى هو حشرا للسنين

وهنا يظن زميلنا أننا نؤمن باحتمالين لمعرفة هذا الشيخ ( إما يوحنا الشيخ وإما الحواري ) ، وهذا ظنّ خاطئ إذ أننا أوضحنا بشكل كافٍ في النقطة الثالثة في الرد على شهادة بابياس أنَّ هذا الشيخ لا يمكن معرفته ، أي مجهول ، وأوضحت أنه لا يمكن القول بأن هذا الشيخ هو يوحنا الشيخ ، وأتيت بالتعليق على الحاشية الذي يؤكد ذلك ، ثم ذكرت الخلاف في شخصية يوحنا الشيخ نفسه ، هل هو يوحنا التلميذ أم غيره ، من باب الشيء بالشيء يذكر ، فظن زميلنا أنني أجعل هذا الشيخ إحد هذين .

وواضح لمن قرا كامل جملي انني تعاملت مع كل الاحتمالات فان كان الشئ بالشئ يذكر - الشيخين يوحنا - فقد رددت عليها و لم اغفل باقي الاحتمالات لذا يمكن مراجعة تلك النقطة بالتفصيل

موضوع يفتحه خصيصاً ليكتب عن منهجي ، بدلاً من أن يرد على المواضيع التي فتحتُها !

هذه هي روعة الديموقراطية فيرد الراعي و اتناول انا بعض النقاط الاخرى
ان اثبتنا انك معيوب البحث - و هو موضوعنا - فقد وصلنا لخطوة
وتعاملنا مع هذه الخطوة لا ينفي تطرقنا للموضوع الاصلي كما نفعل الان سواء اضطرارا منك او نزوحا منا



الخ الخ من باقي النقاط المتماثلة و التي لن نصل فيها الي مرسى
مع ان العميد قد اغفل الرد علي بعض قذائف (قنابلنا العنقودية ) الاساسية المتعلقة بمنجيته و اهليته للحكم و للبحث

فاظن ان الخطوة القادمة لي ستكون من باب (تلخيص ما سبق)
و بذلك نكرر

[SIZE=5]هل اضاء قصفنا الاول ظلمات منهجية العميد ؟


03-27-2006, 03:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #22
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
استكمالا لعرض بعض النقاط من باب الرد علي الشئ
يقول العميد
ثم بعد ذلك ينتقل زميلنا إلى الغوص في نوايانا في موضوع استفسارنا عن جسد القديس مرقس ، ويحمّل الكلام على هواه ، وبصراحة لم أشأ أن أعلق على كلامه هذا ، لأن النوايا لا يعلمها إلا الله ، ولكن يأبى زميلنا إلا أن يفسر نوايانا على ما يشتهيه ، وبما ينفِّس عنه وطأة ما كتبته عن مرقس وإنجيله .

و الغوص في النوايا ليس بهذه الفداحة التي يتكلم بها عميدنا متجاهلا - او جاهلا - بكل ما يدور في الدنيا , فلو دخلنا المحاكم سنجد عنصر( القصد الجنائي) فهل يعلم العميد هذا؟
سؤال يخطر ببالي
عندما اباح محمد الكذب في الحروب , ان اعتبر شيوخ الاسلام الكبار ان الاسلام في حالة حرب دائمة , فما المانع من ان نكتشف ان كل هذه الطوطمات الاسلامية و اهمها هلام (الثقة التواتر) كذب في كذب طالما كانت النية بيضاء

نعم النوايا لا يعلمها الا الله - علي مذهب الدينيين ربما باستثناء الرشديين- ولكن (من ثمارهم تعرفونهم)
وانا لم اخرج عن كشف نواياك -كما اوضحنا الاعيبك - الا بما عرفنا عنك و منك و فيك , بل اننى لم اخرج عن اطار فكرى معروف في منتصف التسعينات في مصر ابان عصرها الفكرى الذهبي -في رايي- فان لم يعلق عميدنا علي كلامنا
فلا داعي لمحامى الدفاع ان يدفع القصد الجنائي و ليحكم عليكم بالاعدام ولا غرابة
فمن يعلم النوايا هو الله

اما عن التنفيس - بفرض ان هذا ليس خوضا في النوايا - ففي عورات منهجك - كما نبرهن - ما ينسف كتاباتك و استنتاجاك , وفي سمو كتابات مرقس ما يجعلنا نستبعد الكتاب الادنى بعقائده بتواتره الزعوم , و اخيرا في ثبات الانجيل الي مرقس - باضافة رد الراعي و فساد منهجك - ما يجعل الامر ابعد ما يكون عن دعوى التنفيس
ولا بأس ان اضفنا التنفيس ) في باب واحد قد نسميه لاحقا.

يقول ايضا
ولا أدري كيف يجزم بهذا ؟؟
ولماذا بالتأكيد ؟؟
بابياس نفسه ولد بعد وفاة مرقس وبطرس ، ولم يعاصرهما ، فكيف يجزم زميلنا بأن الشيخ عاصرهما ؟


قلت
و اجابة هذا هو فقط كلمة

اسئلة سهلة تحوى اجابات ذاتية

يقول
في العلماء الذين قالوا بالتطابق بين الشاب تارك الازار و بين مرقس
أولاً أنا لم أقلل من قيمتهم ، ولكن حرصك على إيجاد مستمسك يجعلك تتخيل ما ليس له وجود ، بل الذي فعلته أنني رفضت تأييد الأب متى المسكين كلامه بأقوالهم ، ورفض قول فلان لا يعني التقليل من قيمته ..
فعدم قبول قولهم شيء ، والتقليل من قيمتهم شيء آخر ، فقد أرفض قول العالم الفلاني دون أن أحط من قدره وعلمه وقيمته .


قلت
هذا هو بيت القصيد
لا شئ يسمى قبول او رفض قبل الاطلاع
و لم يتطلع العميد الي كتابات هؤلاء بل رفضهم -عن عمى - وربما لو راجعهم لوجد ما يستحق تغيير رأيه , و لكنه لا يود ولا يحب و ليس من مصلحته , فرفضهم -دون ان يحط من قيمتهم - و لم يدون شهاداتهم - بدون حتى الاطلاع عليها او مجرد ذكرها- فإن لم يكن هذا هو العوار في البحث , ان لم يكن هذا هو ال (ILDS( فماذا يكون؟


و يقول العميد
هل كل هؤلاء منحازين لروما ، وفيهم اكلمندس وأرويجانوس من الاسكندرية وترتليان من أفريقيا ؟؟؟
و لفهم الرد علي هذا نذكر ما سبق من قول العميد
الطرف الآخر الذي قال بأن إنجيل مرقس عبارة أقوال بطرس ، هل تدري من فيهم ؟
فيهم بابياس ، إريناوس ، جيروم ، ترتليان ، أبفانيوس ، اكلمندس وأوريجانوس

بينما ببساطة فسر الاب متى ذلك بتأثر مرقس الرسول ببطرس الرسول وقلنا ان هذا لا خلاف عليه و قال ان هؤلاء انما اتبعوا قول بابياس عن الشيخ وهو ما لا ننفيه
فما قيمة وضع هذه الجزئية في غير محلها لا لشئ الا للرغبة في نقد ابعد ما يكون عن الفهم و الحق الصحيحين؟


اعتمدنا الي حد كبير في قنابلنا علي ما قاله العميد في المداخلة رقم 14 في موقع قصفنا
هذه معك حق فيها ، كان يجب أن أذكرها وأبين بطلانها
قبل ان نتحدث عن فساد ابطاله لها نقول
نعم معي حق
اذ لا حق لك مطلقا في حذف ما يروق لك
و طلبت و اطالب اعترافك - كما قلنا من باب فضيلة الاعتراف بالحق - بانك حذفت
حذفت دون سبب
حذفت ما قد اثبتنا انك حذفته حسب ما تيسر لنا من مراجع
و قد تكون حذفت ما لم نتمكن من اثباته

هل يكفي هذا النقص الفاحش لتبيان (قصدك الجنائي ) في ما يسمى ابحاثك؟

اما عن محاولتك للابطال - وهي ساذجة في نظرنا - فهي مكررة في مجمل ابحاثك و نعتقد ان ابطالها هنا يوفر علينا ابطالها في غيره

يقول عميدنا المبطل
وعودة للمصادر القديمة التي نقل عنها ابن المقفع وابن كبر وغيره ، فسوف أناقشها منطقياً على فرض وجودها ، فهي لا تخلو من وجهين :
- إما هي قريبة العهد من القديس مرقس ( القرن الأول ) .
- وإما هي قريبة العهد من ابن المقفع ( القرن العاشر ) وابن كبر ( القرن الرابع عشر ).
ولو نظرنا إلى البعد الزمني بين مرقس وبين ابن المقفع وابن كبر ، فسنجد بينهم أكثر من ثمانمئة سنة ، فكلما اقتربت هذه المصادر القديمة من زمن مرقس كلما ازدادت بعداً عن زمن ابن المقفع وابن كبر ، وكلما اقتربت من زمن ابن المقفع وابن كبر كلما ازدادت بعداً عن زمن مرقس ، وفي كلا الحالتين الزمن منقطع بينهم وبعيد جداً ..


فطبعا قرب عهد الوثائق من القديس مرقس ينفي شرط انقطاع الزمن بينها و بين المؤرخين
ببساطها لانها وثائق وليست شهادات شفوية


اما عن قوله
فلمَ لا تتساءل لماذا لم يذكرها متى المسكين ؟
ولِمَ لا تقول (فكان على متى المسكين ان يذكرها ثم يبحث عن تلك المصادر ليعرف ازمانها )
ولِمَ لا ترمي الأب متى المسكين بإخفاء الحقائق وبالألاعيب اللغوية و، و ،و .... إلى آخر اتهاماتك لنا ؟


ففي مسلسل البساطة نقول الاتي

ما الذي فعله العميد فيما اسماه ابحاثا

اخضع المصادر المسيحية للشرط التواتر الاسلامي
و خرج علينا بنتيجة مذهلة

مجهول مجهول مجهول يا ولدي

وهذا ما لم يفرض علي الاب متى
لم يفرض علي الاطلاق

فيمكن ان يكتفي الاب متى بما قاله

اما عن هلام التواتر الاسلامى نفسه المذهل
فهو يستحق الوقفة

اشرنا اليه في قنابلنا ذاتها و[SIZE=6] لا مناص قبل الركون اليه الا بالرد علي ما ذكرناه بطريقة عرضية هنا


وهو جوهر معظم كتابات العميد فليثبت النظرية اذا قبل ان يثبت التطبيق

اما عن الشهادة الاسلاميةبها قد يبقي علي اثر للتواتر المزعوم

نظن اننا الي هنا انهينا كل ما كتبه العميد بشكل مطلق ولو الي حين
بقي - لانني اعرف قبل ان يخبرنا مخبر- عدم الترتيب في كتاباتي

فلكم - وللعميد - ان الخص بشكل مرتب كل ما وصلنا اليه
و الي ذلك الحين

و حتى لا يتعطل الامر بسبب انشغالاتنا - مع العميد - فلا مانع من التعقيب علي المرحلة الاولى من القصف حتى لو كان من العميد نفسه

تحياتي
03-28-2006, 03:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #23
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
اقتباس:المطران يوحنا ابراهيم
د.ق. مكرم نجيب
القس اندريه زكي
الاب منصور مستريح

هل ممكن تعطينا تعريفاً عن كل واحد منهم ، وخصوصاً تبيان الطائفة التي ينتسب إليها .


تحياتي

العميد
04-01-2006, 08:12 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #24
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
سيدي العميد
بعد التحية

جواب خاطف (لا اعرف)
لكن صادفني اسماء عندما ذهبت الي ال(جوجل)
علي شاكلة

حلب- مطران السريان
و
الدكتور القس اندريه زكي
و
الدكتور القس مكرم نجيب
و

منصور مستريح
وحتى لا يطير الدخان
واضح عدم اهمية الدفاع عن ال (تنطع القبطيلهؤلاء مع اختلاف مدارسهم

لذا قلت
نضيف الي ذلك ذكر كون مرقس احد السبعين رسولا بلا تردد في
موسوعة اباء الكنيسة ( اصدار دار الثقافة)
و ايضا كون الشاب الذي تبع المسيح في (مر 14: 51) هو مرقس في
التفسير التطبيقي للكتاب المقدس ( غير القبطي )


وهى مجرد اضافة ركزت فيها علي (لا قبطية هؤلاء)

و تحت الاسماء التي سأل عنها سيدي كتبت
و نتسائل عمن يتنطع في هذه العناصر؟ هذا التنطع الذي وصف به عميدنا العنصر القبطي و قام بتشويه صورته لقراءه اجمل تشويه
فلم يتنطع هؤلاء؟


فوجد هؤلاء بسبب لا قبطيتهم فقط

وهو امر يمكن التأكد منه بسهولة
اما ان كان السؤال عن انتمائاتهم او مراكزهم
فعذرا ان لم اك اعرف
وان لم من علي ال (جوجل)

و لن ننسي ان (فانسي هوني) شيئا

لن ننسي ذلك
و اننى لمديون اليك ايها العميد بتواضعك الجم الي مستواى
بعدم بخلك علي بما تيسر من معلومات فتحت و تفتح لنا ابواب كثيرة

و اشعر بالخجل ازاء عدم تمكنى من مساعدتك بالقدر المساو

و لكن اتمنى ان تجد في قنابلنا العنقودية ما يرد جزءا مما علينا

تحياتي
04-04-2006, 03:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #25
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
الآن وبعد هذه المداخلات التي تفضّل بـها زميلنا تأكد لنا أنّه متحامل ، يريد أن ينال من خصمه ويطعن به مهما كلّفه الأمر ، بعلم أو بغير علم ، وثبت لنا أنّه من رابع وسابع المستحيلات أن يقرَّ ويعترف بخطئه .

فبعد أن بيّنا له خطأه في ابن الصليبي ، وبعد أن ثبت لنا أنّه كان يتكلم بلا علم ولا معرفة ، وبتهجم وطعن بلهجة فيها استعلاء وتعالٍ ، وبعد كل هذا بدل أن يعترف أنه كان مخطئاً ، وبدل أن يقرَّ بأنه كانه يتكلم بلا علم ولا هدىً ولا كتاب منير ، وبدل أن يعتذر ، يأتينا بمناورة هزيلة دون استحياء ليحفظ ما تبقى من ماء وجهه فيقول ( فوجود صليبي اخر او عدمه ليس هو بموضوعنا )

يعني أول مرة تسمع بابن الصليبي ، ثم تسرع بعدها مهرولاً للتهجم ، أليس هناك من داعٍ للتحقق من كلام الأب متى المسكين ، أم أنَّ المهم عندك أن تجد ما تطعن به فتغمض عينيك وتغرف ما لا تعرف ؟

أين الأمانة العلمية والتحري النزيه ؟

والله إني لأتأسف على تصرفاتك هذه ، فكان ينبغي عليك أن تنظر للمواضيع التي كتبتها عن الأناجيل بعين حيادية وبصدق مع النفس ، لتعرف هل الكتاب الذي تؤمن به – عن طريق الوراثة – هل هو من عند الله ، هل كُتَّابُه معروفون ، فهذا يرتبط به مصيرك بعد الموت ..


أما بالنسبة لموضوع الفاصلة التي دندن حولها وأثار زوبعة من أجلها ، فبعد أن أخمدنا قرقعته عاد محاولاً التنصل منها ، ولقد سألناه ما يقطع دابر اعتراضه ، ولكنه تجاهل كل ذلك ..

وهذا كلامي الذي تجاهله زميلنا
اقتباس:أخبرنا أيها الزميل العزيز ، ماذا أضافت للموضوع تلك النقطة ألتي أثرت حولها هذه الزوبعة ؟؟؟
لقد رددتُ على شهادة بابياس برد من خمسة أقسام ، فأرِنا من فضلك ماذا غيرّت وأثرت تلك النقطة  في ردودي ، هل غيّرت شيئاً ؟؟؟.

فإن من يتعمد التلاعب بالترجمة ويبدل النقطة بفاصلة ، فلا بدّ وأن يكون له مصلحة ومنفعة يجنيها ، ولا بد أن يعتمد عليها في نقده ، وكان على الزميل أن يُرِينا أين اعتمدت في ردودي على هذه الفاصلة ، وذلك بأن يقتبس من كلامي ويرينا اعتمادي عليها ، ولكنه لم يفعل ، وتجاهلها ، وهذا دليل فشله ، إذ لو أنه وجد لهرول وجاهر به .

ولقد كنت نويت أن أرد على كامل مداخلاتك بعد تردد مني ، إذ لاح لنا أنك لا يمكن أن تقرَّ وتعترف بخطئك ، وخصوصاً أنّك تطعن بلا علم ، وباسلوب لا يرقى إلى مستوى حوار محترم ، طابعه الاستخفاف والاستفزاز ، وبعد هذا التردد جاءت قاصمة الظهر التي حسمت الأمر ، وهو عندما سألتك عن المطران يوحنا إبراهيم ومكرم نجيب وأندريه زكي ومنصور مستريح ، أجبت قائلاً " جواب خاطف (لا اعرف)"
ثم بعدذلك قلت " لكن صادفني اسماء عندما ذهبت الي ال)" .


فمن هذا وممّا سبق ، نرى أنَّ المضيَّ معك في هذا الموضوع مضيعة للوقت مقارنة بوقتي الضيق جداً ، فنعتذر عن المتابعة وأشكرك على الاهتمام وأتمنَّى لك التوفيق والفلاح .

تحيـــــاتي

العميد
04-07-2006, 07:43 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #26
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
واحر قلباه ممن قلبه شبم !!!

سيدي العميد
اقبل اعتذارى

فلم ادر انه كان يجب على الا اخبرك بضيق معلوماتي عن طوائف اؤلئك اكثر من الغرض الذي ذكرتهم لاجله
لم ادر انني حين اكون لا اعلم فعلى ان اتعامل معك و كأني اعلم لئلا ينزل على غضبك السماوى

لم ادر ان اجابتى الخاطفة قد المت احاسيسك و لم تهدئ منها صدف الجوجل المثيرة

هل هذه هي النهاية؟
هل بقرارك تكتمل التراجيديا؟
هل فقدت بذلك زميلا في المنتدي كنت آمل ان يعلّمنىبالاكثر؟



هل تود حقا ان اقر انه ابن صليبي واحد ؟

اذن فانا افعل

هل كان موضوعنا هو هل وجد ابن صليبي كاثوليكي قال ذلك
اذن ليكن هذا هو الموضوع و لتهنأ بالسلامة و العافية

هل ايضا الموضوع يتعلق بادعائاتك عن رفض منقولات بابياس
اذن لأكن انا المخطئ
ليكن ايضا انني لا ادرى الغرض الحقيقي الذي جعلني افتح هذا الموضوع في حين يعرف العميد)

هل طابع اسلوبى هو الاستخفاف و الاستفزاز؟

ليكن كما تشاء

في الوقت الذي المنى فيه عدم تمكنى من امدادك بالغزير من المعلومات التي طلبتها منى , كان هذا لك القشة التي قصمت

قلنا سابقا ان الحرية هي ما اعلناها و اننا لم نغصب احدا علي المجئ

و ليكن (فانسي هوني ) هو كل شئ و اي شئ


و ليس اقل من ان ندعو للعميد بالهداية مع التوفيق حفاظا علي ثمين وقته

و اظن ان الامر لم ينته بعد علي مستويات كثيرة
فالي اللقاء مع خالص التحيات
04-10-2006, 08:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
مشاركة: #27
القنابل العنقودية في خبايا منهج صاحب الاضواء النقدية
وها هى تواتينى مره اخرى

اولا : اسمحوا لى ببعض الوقت لقراءه متأنيه للموضوع .


ثانيا : اسمح لى يا اخى هانى بامساك زمام الامور .

اسف ... ولكن العميد رجل له نكهه خاصه :)

لقاء قريب بنعمه الله (f)

محبتى

04-11-2006, 12:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  منهج الحوار في القرآن الكريم فارس اللواء 12 2,587 02-23-2012, 10:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  في منهج ائمة الضلال واتباعهم والتلاعب بمعاني الألفاظ على موالهم —الأرض المسطحة مثلا Kairos 81 19,864 01-03-2012, 08:32 PM
آخر رد: الصفي
  ميلر صاحب كتاب القرآن المذهل صف كم صف كم 6 2,821 01-11-2011, 03:52 AM
آخر رد: العلماني
  الرد المقترح على صاحب بحث المصطلح fancyhoney 247 53,910 08-24-2007, 07:05 AM
آخر رد: ayoop2
  كيف يعتقد كل صاحب دين أنه على الحق حتى ولو كان يعبد نملة ! داعية السلام مع الله 45 8,355 08-25-2006, 09:21 AM
آخر رد: اسحق

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS