ذ اوتشن:
تقول :
...........
فلما تتوسل بمن هو أبطأ إجابة، وأقل كرماً وشفقة؟!
............
الجواب:
ذ اوتشن , انت تخلط الامور
التوسل بالاولياء هو توسل بالمقربين من الله اكثر منى و منك , و هم اقرب الخلق الى الله , و القران صريح بوجود المقربين , و اجبتك بان الله قريب و لكن انا و انت البعيدان عنه , و هناك اولياء مقربون لو اقسموا على الله لابرهم و لا يختلف فى ذلك مسلمان .
لتكون قريبا الى الله عليك ان تاتيه من الابواب و الطرق التى امرك بها و ليس ما يرتضيه هواك , و قد قدمت الرابط الذى يبين ان الطريق الى الله يكون بالتقرب الى المقربين منه و التوسل بهم اليه .
و لو كلامك صحيح روح افعل ما تشاء اشرب الخمر و قل : الله قريب و رحيم و ادعوه و فرجينى فنون الدعاء .
للدعاء اصول للتقرب الى الله , فكما اجبتك الف مرة الله قريب و لكن انت بعيد عنه .
لا يمكن ان تكون قريبا الله دون الرسول الاعظم و اهل بيته .
قال تعالى :
وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ .
فلاحظ انه تعالى قرن قربه بان يكون السؤال عن طريق الرسول الاعظم .
و فى ايى اخرى اشترط ان ياتى الظالمون انفسهم الى الرسول اولا و ان يستغفروا الله ثانيا و ان يستغفر لهم الرسول ثالثا
قال تعالى :
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَاؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللَّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا.
لم يقل لهم ما عليكم من الرسول و تعالوا انا قريب
بل لابد ان ياتوا الرسول الاعظم و ان يستغفر لهم الرسول بعد ان يستغفروا هم فعلا الى الله .
اذا اتيت الله دون الرسول فانت بعيد عن الله و ان اتيت الرسول دون اهل بيته فانت بعيد عن الرسول و بعيد عن الله .
تفضلت بالقول :
...........
من أقرب إليك هم أم الله؟!
مارأيك؟ نحن (الوهابية) نعتقد العكس وهوأن الله واسطتنا لكل خير ومنها قلوب عبيده، كما نعتقد أن علاقتنا بأئمة الإسلام هي في الله، وليسوا واسطة بيننا وبين الله! هل ترى كيف الدينا مقلوبة عندكم وأن الجزء الأساسي في دعوة محمد صلى الله عليه وسلم، لم تفهموه! ولم يصلكم كما يجب!
...........
الجواب:
انت تخلط فى معنى القرب
القرب فيه عدة معنى
فهو يعنى القرب المكانى , و يعنى القرب القدرة على الوصول , و يعنى القرب المودة و المحبة , و يعنى القرب سرعة الاجابة و الاغاثة , القرب يعنى المنزلة العليا .
الله قريب منا بلاشك , بمعنى اطلاعه على دقائق امورنا و سماعه و علمه باحوالنا و هو قريب قادر على الوصول الينا و لكن بالنسبة للقرب قرب المودة و المحبة و استجابة الدعاء فهذا يختلف من شخص الى اخر بمقدار منزلة هذا الانسان عند الله .
تقدر تقول لى لماذا توسل عمر بالعباس عم الرسول فى حديث صحيح عندكم , لماذا لم يتوجه مباشرة الى الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان الله قريب بالمنطق الذى تتكلم انت فيه فلماذا جعل بيننا و بينه واسطة فى تبليغ الرسالة ؟؟؟؟
كيف القريب الذى لا اقرب منه شئ يوسط البعيد لتبليغ الرسالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لكن انتم مفاهيمكم دائما ملتوية
هو قريب و لا اقرب منه شئ و هو بعيد و لا ابعد منه شئ
بعيد المنال و بعيد عن الرؤية و بعيد عن الاوهام و الخيال و الظنون ليس كمثله شئ .
ثم من قال لك ان علاقتنا بالائمة ليست فى الله , هى فى الله الذى اختارهم اوصياء لرسالته و منارة للناس و سفينة للنجاة و ادلاء على الله و طريقه و علمه .
و من قال لك اننا لا نعتقد ان واسطتنا لكل خير
و لكن انتم تريدون الله على هواكم و الله سبحانه و تعالى وضع طرقا و ابوابا توصل اليه و ليس كما يحلو لك و تشاء .
تفضلت بالقول :
.........
لا ولاأحد يستوجبها، لكنه أقرب مجيب! وأكبر متجاوز وأحسن غفور ورحيم فإن لم يتجاوز هو لن يتجاوز غيره! "إن الله كان عـــفــــواً غـــفـــورا"
........
الجواب:
لا هناك من يستوجبها لان الله استوجبها و اشترطها و وعد بالاجبة و الله لا يخلف الميعاد .
قال تعالى :
وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ .
لا يمكن ان تستوفى شروط الدعاء و لا يستجيب الله تعالى لك
مستحيل , و لكن هل استوفينا شروط الدعاء هنا السؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فان كنت ترى انك غير قادر على استيفاء شروط الدعاء فعليك بالوسيلة و عليك ان تبحث عمن نص القران و الدين انه استوفى شروط الدعاء و صار من المقربين و تتقرب الى الله بالتقرب و التودد و التحبب و الموالاة لهذا المخلوق الانسان المقرب المحبوب من الله و عندها يصير عندك امل .
تفضلت بالقول :
............
آه وشروط الحسين أخف من شروط الله! لا شك أنك تتصرف على أساس أن أكرم من الله وأكبر إجابة!
"اتقوا دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب" ليس بينهما حجاب لفظ مطلق! ولايحول بينهما حائل!
...........
الجواب:
يا عينى عليك , احسنت
هذا يدل ان هناك دعوات بينها و بين الله حجاب و هو يدل ان موضوع القريب و البعيد الذى تتكلم فيه سقط بدلالة هذه الرواية التى انت اوردتها مشكورا .
اما دعوة المظلوم فطبعا ليس بينها و بين الله حجاب و هذا الحجاب يزول و تصبح الدعوة اقرب الى الله كلما كان هذا المظلوم غير ظالم .
يعنى واحد ظالم معقد خلق الله , جاء من هو اقوى منه و ظلمه , فهل دعوته مرفوع عنها الحجاب ؟؟؟
بالطبع لا , لانه لم يكتمل فى منزلة المظلوم اذ تتزاحم مظلوميته مع ظلاماته لخلق الله التى صنعت حجابا غليظا جدا .
بينما المظلوم الغير ظالم لاحد فانه دعاءه يخرق الحجب و ليس بينه و بين الله حجاب .
فمن هو المظلوم الذى لم يظلم احدا ؟؟؟؟؟
من هو المظلوم المقتول فى كربلاء دون ان يظلم احدا ؟؟؟
من هو المظلوم الذى علم الناس الدين و العلم و اخرجهم من الظلمات الى النور و قال لهم اذهبوا فانتم الطلقاء و ابناؤكم طلقاء و نساؤكم طلقاء
فجازوه بان قتلوا اولاده و سبوا حفيداته و ضربوهن بالسياط من كربلاء الى الشام , و قتلوا ريحانتاه , و قطعوا راس حبيبه و داروا به فى البلاد و مازالوا الى يومنا هذا ينفون عنه كل فضيلة , فجعلوا والداه مشركان اى جعلوه مولود من صلب نجس و رحم نجس لان المشركين نجس .
و منعوا تعظيمه و قتلوا محبيه و فجروهم لانهم يبكون على اهل بيته و ما جرى عليهم , و يتهمونه بانه قد سحر و ان دعوته غير مستجابة و غيرها من الفظائع
انا لا اعرف مظلوما غير ظالم كالرسول الاعظم و الائمة من اهل بيته عليهم السلام .
http://www.youtube.com/watch?v=mrL6KVVEW8w
تفضلت بالقول :
............
هل تقصد أنه لايستجاب دعائنا؟!
الله يقول "ادعوني أستجب لكم" ولا أجد أي إشارة لوسائل أو وسائط "وإذا سألك عبادي عني فأني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان" الداعي مطلقه لم تقيد بأشخاص.
..........
الجواب:
(سالك ) اشترط الله سؤال الرسول اى التوجه الى الله عن طريق رسول الله الاعظم .
تفضلت بالقول :
............
"واستغفر لهم الرسول" هل تعتقد أن بعد الموت عمل؟ هل يستطيع الإنسان نفع نفسه لينفع غيره؟
لاتقل لي "ولاتحسبن الذين قتلوا" سؤالي هو (هل تعتقد أن بعد الموت عمل؟ هل يستطيع الإنسان نفع نفسه لينفع غيره؟) أياً كان شهيد أو غيره؟!
.........
الجواب:
ياخى انا و انت نؤمن بالقران فلماذا ترفض ان تكون اية (و لا تحسبن ..) الميزان فى الاجابة على سؤالك , لانك تعلم تماما ان الاية تؤكد انهم احياء .
طيب , ارجع للروايات الصحيحة عندكم
الرسول الاعظم صلى اماما بالانبياء فى ليلة الاسراء و المعراج , فهل صلاة الانبياء عمل ام ليست عمل و عبادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
موسى عليه السلام نفع امة الرسول الاعظم عندما اخبر الرسول بحسب رواياتكم الصحيحة بثقل الخمسين صلاة المفروضة حتى وصلت للخمس صلوات
فهل نفعنا موسى بذلك ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
على كل حال
اليك روايات صحيحة من صحاحكم يخفيها عنكم شيوخ الوهابية ليضلوكم :
مررت بموسى ليلة أسري بي عند الكثيب الأحمر وهو قائم يصلي في قبره.
رواه مسلم (2375)
http://www.islam-qa.com/ar/ref/142769
http://www.saaid.net/Doat/ehsan/10.htm
شايف كيف علماؤكم الوهابيون يخفون عنكم روايات صحيحة حتى يضلوكم
فاذا علمت ان الرسل و الاولياء و الشهداء احياء و يصلون فكيف لا تطلب منهم ان يدعوا الله لك ؟؟؟؟
و هم الاقرب ؟؟؟؟؟؟
الا تطلب من والديك الله يسلمهما الدعاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا تطلب من رجل تتوسم فيه الصلاح الدعاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا تدعو لاخوانك و يدعون لك ؟؟؟؟؟؟؟
فكيف لا ترجو دعاء الانبياء و المقربين الى الله ؟؟؟؟؟
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار