{myadvertisements[zone_1]}
فضيـــحة السند والمتن !!
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
فضيـــحة السند والمتن !!
اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
اقتباس:كتب الدارقطني:
وأما قولك: "فكيف تصدق أن يأتى حديث يقول أن القردة قد زنت وقد تم رجمها ؟"
أقول: نعم أصدق أنا هذا وهو جائز الوقوع عقلا و شرعا،
ما دمت تقول أن القردة تزنى وتُرجم وأنه جائز الوقوع عقلاً وشرعاً فليس من الغريب أن تمتدح البخارى .. وهنيئاً لك بالبخارى .. وهنيئاً للبخارى بك .
أعود فأقول: إذا كان عقلك لا يتصور رجم قردة من أجل الزنى فما بالك تصدق إلها يُصلب وتُتهم أمه بالزنى؟!!
بل قد عُري كما يقول عندكم الكتاب الذي تسمونه بالمقدس وبُصق على وجهه وسُخر منه ثم عُلق على الصليب فما قدر رد أحد!!
هذا تصدقه وذاك تنكره يا زميل؟!!
ثم إن هذا الأثر ليس بحديث يا أبانووب ولا هو حصل في عهد الإسلام الأول، وليس هو في ذات الوقت من أصل صحيح البخاري وإن كان مكتوبا بين طياته، لأن البخاري شرط الصحة فيما ألزم نفسه فيه حيث سمى كتابه:
(الجامع المسند الصحيح المختصر من أمور رسول الله صلى الله عليه وسلم وسننه وأيامه)
وهذا الأثر ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا رُوي عنه، وإنما روي عن عمرو بن ميمون أنه قال: (رأيت في الجاهلية قردة اجتمع عليها قردة قد زنت فرجموها فرجمتها معهم)
وفي هذا يقول ابن قتيبة: "وقد يمكن أن يكون رأى القرود ترجم قردة فظن أنها ترجمها لأنها زنت وهذا لا يعلمه أحد إلا ظنا لأن القرود لا تنبئ عن أنفسها والذي يراها تتسافد لا يعلم أزنت أم لم تزن هذا ظن ولعل الشيخ عرف أنها زنت بوجه من الدلائل لا نعلمه فإن القرود أزنى البهائم والعرب تضرب بها المثل فتقول أزنى من قرد ولولا أن الزنا منه معروف ما ضربت به المثل وليس شيء أشبه بالإنسان في الزواج والغيرة منه والبهائم قد تتعادى ويثب بعضها على بعض ويعاقب بعضها بعضا فمنها ما يعض ومنها ما يخدش ومنها ما يكسر ويحطم والقرود ترجم بالأكف التي جعلها الله لها كما يرجم الإنسان فإن كان إنما رجم بعضها بعضا لغير زنا فتوهمه الشيخ لزنا فليس هذا ببعيد وإن كان الشيخ استدل على الزنا منها بدليل وعلى أن الرجم كان من أجله فليس ذلك أيضا ببعيد لأنها على ما أعلمتك أشد البهائم غيرة وأقربها من بني آدم أفهاما"
وعليه فلا داعي لكل كلامك السابق عن هذا الموضوع يا زميل لأنه لو صح أو لم يصح فإن الأمر في النهاية لا يمس صحيح البخاري من قريب أو بعيد.
|
|
06-15-2006, 05:48 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|
يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}