(06-16-2009, 12:21 PM)طريف سردست كتب: إذن"سلوك المسلم مقيد بأوامر و نواه ...حلال و حرام ...و الكل محدد ". وانت تشير الى انك " ملتزم بالقرآن والسنة الصحيحة"، وبالتالي اسمح لنفسي ان " استنبط" انك تقول ان القرآن والسنة الصحيحة (حسب رؤيتك للصح منها) هما اللذان يصدران الاوامر المحددة.
ولكن تدعي من جديد انني استنبط الربط بين سلوك الله وسلوك البشر، في حين تتغاضى عن جميع الفتاوي وتبريرات استصغار الاخر الصادرة عن ابن الباز وعدد من نخبة علماء الوهابية السلفية. هل تريد ان " الصقهم لك هنا"، ام تعلن انهم ليسوا على اساس " القرآن و السنة الصحيحة"؟
زميلى
ابن باز و باقى العلماء ليسوا مصادر الاسلام و لا حجه عليه
من فضلك تناقشى من القران و السنه الصحيحه
الا تكفى نصوص القران الكريم و الا تكفى نصوص الحديث الصحيح كى تحتج بها فتلجأ إلى أقوال العلماء ؟
(06-16-2009, 12:21 PM)طريف سردست كتب: من المؤسف ان الرابط لم يفتح معك، وعلى مايبدو الروابط الاخرى التي عرضها الزملاء ايضا لم تفتح معك..
نعم لم يفتح يا زميلى و لم اجرب سوى الرابط بمداخلتك انت اما عن باقى الروابط فلم ارها اصلا كى اعلم ان كانت تفتح او لا تفتح
(06-16-2009, 12:21 PM)طريف سردست كتب: فاسمح لي اذن ان اقدم لك آيات قرآنية " تأمر" بسلوك معين:
" فلاتتخذوا منهم اولياء حتى يهاجروا في سبيل الله فإن تولوا فخذوهم واقتلوهم حيث وجدتموهم ولاتتخذوا منهم وليا ولانصيرا" (النساء 91)
مارأيك بهذا السلوك الذي يأمر الله به اتباعه، ضد من يرفض " الهجرة في سبيل الله"؟
أولا : ترقيم الايه غير صحيح فالمقصود هو الايه رقم 89 و ليس 91
ثانيا : عندما تتفضل حضرتك بمراجعة الايه رقم 88 ستوضح لك انها تتحدث عن التعامل مع فئه محدده و هى المنافقين
و هم بمثابة الخونه بين المسلمين و قد فتح لهم طريق النجاه بالهجره
و عقوبة القتل فى تلك الحاله هى عقاب للنفاق و ليس عقاب عدم الهجره
(06-16-2009, 12:21 PM)طريف سردست كتب: واليك آمر سلوكي اخر يجري تنفيذه في الواقع اليوم، على الرغم من ان الكعبة في الاصل كانت مكانا مقدسا ليس للمسلمين وانما لجميع التوجهات الدينية قبل الاسلام، وبالتالي فالاية تعني ليس فقط اغتصاب الكعبة المقدسة لدى السابقين منهم لحساب المسلمين تحديدا، وانما ايضا اعطاء " النجاسة الروحية" معنى فيزيائي مادي، ليكون الاسلام قد وضع سابقة في الامر الى اتباعه بإغتصاب اماكن العبادة ومنع الاخرين عن إقامة طقوسهم ووصمهم، وهي جميعها اجراءات سلوكية، يقول الامر القرآني الكريم:
ياأيها ىالذين آمنوا انما المشركين نجس فلايقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا. (سورة التوبة : 28)
وهو امر اختلف المسلمين في تفسيره، والاختلاف يعطي الحق للطرفين، ولايفض المشكلة. غير ان " منع المشركين عن بيتهم المقدس" هو سلوك فيزيائي عدائي، وسابقة تجيز للمشركين اتباعها تجاهنا ايضا، عندما ينتصرون، " القدس مثلا"، اليس كذلك؟
البيت الحرام هو بيت الله و هو لمن أمن بالله و رسوله
و قبل الاسلام كان محتلا من الوثنين و أعداء الإسلام
و قد جاء الإسلام و حرره من تلك التوجهات الدينيه التى لا تتفق مع المكان
كما ان البيت الحرام هو بيت الله
و لله تعالى الإراده فى تحديد من يدخل بيته و من لا يدخل و علينا السمع و الطاعه
بالمناسبه
ألا تمنع أمريكا الناس من دخول البيت الأبيض و تيتحه لناس محدده و بظروف معينه ؟
هل يفتح قصر باكنجهام ابوابه لكل الناس عمال على بطال ؟
هل تستطيع دخول الصين دون الحصول على فيزا ؟
(06-16-2009, 12:21 PM)طريف سردست كتب: والشيعة والوهابية يلعنون بعضهم البعض، تحت تبرير انهم يلعنون من لعنه الله، وبالتالي فلإتهم فهموا ان الله مثل اعلى، واتبعو اوامر السنة " من سب اصحابي لعنه الله والملائكة والناس اجمعين"، اليس كذلك؟ ام انك تقول انه لايجوز لعن من لعنه الله، وتصغير من صغره الله؟ مارأيك، هل يؤثر لعان القرآن على سلوك المسلم؟
http://www.ansarweb.net/artman2/publish/...e_1450.php
زميلى
من فضلك ترفق نصا من الكتاب او السنه يقول أيا من الآتى :
1- يجب على المسلم ان يلعن من لعنه الله
2- يجب على المسلم ان يراقب أفعال الله ثم يجعلها مثلا أعلىلسلوكه
و فى إنتظار الرد
تحياتى و اسفين على التاخر فى الرد بسبب الانشغال