{myadvertisements[zone_1]}
(المصداقية) موضوع موجه للزملاء المسيحيين ومن يرغب
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #21
RE: (المصداقية) موضوع موجه للزملاء المسيحيين ومن يرغب
(09-11-2010, 03:03 PM)رمضان كريم كتب:  المسيحية شجعت على عبودية البشر ......(دين من تأليف الملوك)

و ما ملكت ايمانكم............ (دين من تأليف محمد)
09-12-2010, 12:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #22
RE: (المصداقية) موضوع موجه للزملاء المسيحيين ومن يرغب
أخ ساركوزا،
يوجد الكثير حول تفرد الإسلام بمعالجة قضية الرق التي تؤرق العالم، وأدعوك لمتابعة هذا الرابط باهتمام،
http://www.islam-qa.com/ar/ref/94840
مع ملاحظة ما يلي:
"جاءت النصرانية فأقرت الرق الذي أقره اليهود من قبل ، فليس في الإنجيل نص يحرمه أو يستنكره .
" بل كان بولس يوصي في رسائله بإخلاص العبيد في خدمة سادتهم ، كما قال في رسالته إلى أهل إفسس. "
"أمر بولس العبيد بطاعة سادتهم كما يطيعون المسيح ، فقال في رسالته إلى أهل إفسس الإصحاح السادس (5-9) : ( أيها العبيد ، أطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم كما للمسيح ، لا بخدمة العين كمن يرضى الناس ، بل كعبيد المسيح ، عاملين مشيئة الله من القلب ، خادمين بنية صالحة كما للرب ليس للناس ، عالمين أن مهما عمل كل واحد من الخير فذلك يناله من الرب عبدا كان أو حرا ) ."

وأكتفي الآن بعرض الحديث القدسي:
عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « قَالَ اللَّهُ تَعَالَى ثَلاَثَةٌ أَنَا خَصْمُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ رَجُلٌ أَعْطَى بِى ثُمَّ غَدَرَ ، وَرَجُلٌ بَاعَ حُرًّا فَأَكَلَ ثَمَنَهُ ، وَرَجُلٌ اسْتَأْجَرَ أَجِيرًا فَاسْتَوْفَى مِنْهُ وَلَمْ يُعْطِهِ أَجْرَهُ »
09-12-2010, 01:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #23
RE: (المصداقية) موضوع موجه للزملاء المسيحيين ومن يرغب
(09-12-2010, 01:30 PM)إســـلام كتب:  [b]أخ ساركوزا،
يوجد الكثير حول تفرد الإسلام بمعالجة قضية الرق التي تؤرق العالم، وأدعوك لمتابعة هذا الرابط باهتمام،
http://www.islam-qa.com/ar/ref/94840
مع ملاحظة ما يلي:
"جاءت النصرانية فأقرت الرق الذي أقره اليهود من قبل ، فليس في الإنجيل نص يحرمه أو يستنكره .
" بل كان بولس يوصي في رسائله بإخلاص العبيد في خدمة سادتهم ، كما قال في رسالته إلى أهل إفسس. "
"أمر بولس العبيد بطاعة سادتهم كما يطيعون المسيح ، فقال في رسالته إلى أهل إفسس الإصحاح السادس (5-9) : ( أيها العبيد ، أطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم كما للمسيح ، لا بخدمة العين كمن يرضى الناس ، بل كعبيد المسيح ، عاملين مشيئة الله من القلب ، خادمين بنية صالحة كما للرب ليس للناس ، عالمين أن مهما عمل كل واحد من الخير فذلك يناله من الرب عبدا كان أو حرا ) ."
وفيها يوجه الرسول حديثه للعبيد بعد أن تكلم عن الأسرة ليضع العبيد فى وسط الأسرة. ونلاحظ أن الرسول لم يقف ثائراً على الأوضاع الاجتماعية السائدة، إنما مصلحاً لها بهدوء وفاعلية. وهو لم يطلب ثورة العبيد ضد السادة، إنما طالبهم بكسب رضا سادتهم، وعلى العبد أن يحب سيده وأن يخدمه بقلب مخلص من أجل الرب. وهذا يؤثر بشدة فى السادة، وبهذا يصير العبيد معلمين لسادتهم. ووعد العبد الذى يفعل ذلك بالخير الأبدى.
http://st-takla.org/pub_Bible-Interpreta...er-06.html

و ايضا
(5) " أَيُّهَا الْعَبِيدُ، أَطِيعُوا سَادَتَكُمْ حَسَبَ الْجَسَدِ بِخَوْفٍ وَرِعْدَةٍ، فِي بَسَاطَةِ قُلُوبِكُمْ كَمَا لِلْمَسِيحِ "

يستمر الرسول في كلامه عن الخضوع والطاعة، فكما هو واجب الأولاًد أن يطيعوا والديهم، كذلك هو واجب العبيد أن يطيعوا سادتهم، ومما لا ريب فيه أن هذا لا ينطبق على العبيد والسادة في البيت فقط، بل أيضاً على العامل وصاحب العمل – على الصانع وكذلك على الموظف ورئيسه، وهذا واضح من قوله في نفس هذا الفصل " عَبْداً كَانَ أَمْ حُرّاً " (ع8) وإذا ما راعى الكل هذا المبدأ الإلهي فإن ذلك يحل مشاكل معقدة كثيرة بين العمال وأصحاب العمل – مشاكل كثيراً مما يترتب عليها اضطرابات بل وثورات أيضاً.

في الوقت الذي كتب الرسول فيه هذه الأقوال كان نظام العبيد الأرقاء سائدا في كل العالم ولاسيما في الدولة الرومانية التي كانت لها السيادة العليا وقتئذ، ومع أن ذلك النظام لم يكن بحسب إرادة الله، لأن مشيئته هي أن جميع البشر يعيشون أحرارا، إلا أنه مما لا يتفق مع مبادىء الإنجيل تحريض العبيد ليثوروا ضد سادتهم، ومع ذلك فإننا نجد في رسالة الرسول بولس إلى فليمون فكر الله من جهة تحرير العبيد، لا بالعنف والقوة بل بالمحبة والسلام، لذا يحث الرسول بولس فليمون على أن يقبل أنسيمس العبد الابق " لاَ كَعَبْدٍ فِي مَا بَعْدُ، بَلْ أَفْضَلَ مِنْ عَبْدٍ : أَخاً مَحْبُوباً، وَلاَ سِيَّمَا إِلَيَّ. فَكَمْ بِالْحَرِيِّ إِلَيْكَ فِي الْجَسَدِ وَالرَّبِّ جَمِيعاً! فإن كُنْتَ تَحْسِبُنِي شَرِيكاً فَاقْبَلْهُ نَظِيرِي " (ع16و17) وهذا نفس ما أشار إليه الرسول في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس " اَلدَّعْوَةُ الَّتِي دُعِيَ فِيهَا كُلُّ وَاحِدٍ فَلْيَلْبَثْ فِيهَا. دُعِيتَ وَأَنْتَ عَبْدٌ فَلاَ يَهُمَّكَ. بَلْ وَإِنِ اسْتَطَعْتَ أن تَصِيرَ حُرّاً فَاسْتَعْمِلْهَا بِالْحَرِيِّ. لأَنَّ مَنْ دُعِيَ فِي الرَّبِّ وَهو عَبْدٌ فَهو عَتِيقُ الرَّبِّ " (ص7 : 20-22).

إن الأمر الصريح هو أن العبيد يطيعون سادتهم " بِخَوْفٍ وَرِعْدَةٍ " أي الخوف من إهمال القيام بواجباتهم، فإن واجبهم يحتم عليهم أن يؤدوا أعمالهم بكل أمانة " فِي بَسَاطَةِ قُلُوبِكُمْ " أعني بكل إخلاص " كَمَا لِلْمَسِيحِ " وهذا ما يملأ قلوبهم رضى وسرورا.


http://www.baytallah.com/Ephesians-M-B/chapter6.htm
09-12-2010, 02:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
sarkooessa غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 65
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #24
RE: (المصداقية) موضوع موجه للزملاء المسيحيين ومن يرغب
(09-12-2010, 01:30 PM)إســـلام كتب:  أخ ساركوزا،
يوجد الكثير حول تفرد الإسلام بمعالجة قضية الرق التي تؤرق العالم، وأدعوك لمتابعة هذا الرابط باهتمام،
http://www.islam-qa.com/ar/ref/94840
مع ملاحظة ما يلي:
"جاءت النصرانية فأقرت الرق الذي أقره اليهود من قبل ، فليس في الإنجيل نص يحرمه أو يستنكره .
" بل كان بولس يوصي في رسائله بإخلاص العبيد في خدمة سادتهم ، كما قال في رسالته إلى أهل إفسس. "
"أمر بولس العبيد بطاعة سادتهم كما يطيعون المسيح ، فقال في رسالته إلى أهل إفسس الإصحاح السادس (5-9) : ( أيها العبيد ، أطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم كما للمسيح ، لا بخدمة العين كمن يرضى الناس ، بل كعبيد المسيح ، عاملين مشيئة الله من القلب ، خادمين بنية صالحة كما للرب ليس للناس ، عالمين أن مهما عمل كل واحد من الخير فذلك يناله من الرب عبدا كان أو حرا ) ."

وأكتفي الآن بعرض الحديث القدسي:
عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « قَالَ اللَّهُ تَعَالَى ثَلاَثَةٌ أَنَا خَصْمُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ رَجُلٌ أَعْطَى بِى ثُمَّ غَدَرَ ، وَرَجُلٌ بَاعَ حُرًّا فَأَكَلَ ثَمَنَهُ ، وَرَجُلٌ اسْتَأْجَرَ أَجِيرًا فَاسْتَوْفَى مِنْهُ وَلَمْ يُعْطِهِ أَجْرَهُ »

أخ إسلام
كل ما فعلته حضرتك هو إتباع أسلوب خير وسيلة للدفاع ... الهجوم على كل حال كنت متوقعا لابل منتظرا هذا الأمر وقد استغربت أنك تأخرت به حتى الآن
عزيزي
أولا لأحيطك علما أنا مسيحي ولست يهوديا ونحن ملزمون بالإطلاع فقط لا غير على العهد القديم من الكتاب المقدس لأنه يشمل على عشرات النبوءات التي تخص المسيح
على أي حال ليس موضوعنا
بالنسبة لموضوع الرق عند اليهود
أولا للمصداقية عزيزي السبي في اليهودية لا يلغي حقوق العبيد كما حاول اللينك الذي وضعته إيهام القارئ وقد كانت العبودية عند الشعوب الوثنية رهيبة. فالقانون الروماني لم يعط أي حق مدني أو إنساني لهم. ولا يعاقب القانون السيد إن عذب عبداً أو أمة أو قتل عبده أو اغتصب منه زوجته وكان على العبد أن يشكر سيده لأقل رحمة.
أما الشريعة اليهودية فقد تعاملت مع الوضع السائد وقتها ولكن وضعت حقوقا إنسانية عدة للعبيد والذين كانوا غالباً من أسرى الحرب (عد9:31 + 2مل2:5) أو مشترين (تك27:17) أو بالميلاد. لكننا لا نشتم من الكتاب المقدس ولا من التاريخ أنه كان يوجد سوق للرق عند اليهود. ونرى كيف أن إبراهيم كان ينوي أن يترك ثروته لعبده إليعازر الدمشقي. وحفظت الشريعة للعبيد حقوقهم وآدميتهم :
أما عن الحقوق وهي هنا خاصة للعبيد الوثنيين فهي :
1 جريمة قتل العبد تتساوى مع قتل الحر (لا17:24،22) وحسب التلمود إذا قتل سيد عبده يُقْتَلْ السيد
2 إذا فقد عبد عينه أو يده يعتق (خر26:21،27) هذا فيه حماية للعبد.
3 أعطت الشريعة للعبيد أن يعبدوا آلهتهم الخاصة (حرية العقيدة) حتى وإن كانوا مخطئين، على أنه كان من حًقْ السيد العبراني أن يختن عبيده.
4 أعطتهم حق الاشتراك مع سادتهم في الأعياد (خر10:20،12:23
5 وهو الأهم والذي بدأ به حديثنا قبل أن يتفرع ليشمل العبيد كلهم وهن السبايا من النساء لا يحق لليهودي نكاحها إلا كزوجة أي إذا ما أراد نكاحها فعليه أن يتزوجها وإن كانت سبية حرب عليه أن يتركها شهرا لتكمل حزنها على أهلها قبل أن يتزوجها ويدخل بها ومتى قرر أن يتزوجها فلها كامل حقوق الزوجة وهذا ما لا نراه لديكم فأنت بالتأكيد تعلم أن الإسلام لديكم فرق بين الزوجة وملكة اليمين فملكات اليمين في الإسلام ليست كالزوجة الحرة فالجارية المسكينة لا مهر لها ولا عقد يعني تنكح ببلاش
أما الأمر الأخير والذي تقولون فيه أن الكتاب المقدس لم يدين السبي فإقرأ معي هذه الآية من الكتاب المقدس :
(((( من يسرق إنساناً ويبيعه أو يوجد في يده يقتل (خر16:21). ))))
وعلى فكرة هذه الآية موجودة في نفس السفر والإصحاح الذي نقل منه صاحبك في اللينك الذي وضعته حضرتك لكن يبدو أنه ينتبه للأشياء التي تعجبه فقط ....

وفيما يتعلق بالمسيحية فيجب أولا أن تعلم أنها ليست ديانة شرائع
أما النص اليتيم الذي أتيت به من العهد الجديد فهو نص يتحدث عن الأسرة بشكل عام ويوصي الأسرة بالمعاملة الحسنة للعبد الذي يعمل عندهم ثم في المقطع التالي الذي اجتزئته حضرتك فهو يوصي العبد بأن يخدم سيده بإخلاص
وإليك أخيرا آية من الكتاب المقدس العهد الجديد هذه المرة وهي جامعة مانعة ساحقة لما يسمى بالرقيق أقرأ من تيموثاوس الاولى 1 : 9 – 11 " ان الناموس لم يوضع للبار بل للأثمة والمتمردين للفجار والخطاة للدنسين و المستبحين لقاتلي الباء وقاتلي الامهات لقاتلي الناس للزناة لمضاجعي الذكور ((( لسارقي الناس ))) للكذابين للحانثين وإن كان شئ اخر يقاوم التعليم الصحيح حسب انجيل مجد الله المبارك الذي اؤتمنت انا عليه " ،
سارقي الناس ... وفي التفاسير المسيحية كلها وفي الوثائق المسيحية دون استثناء معنى هذه الجملة تعني (( تجار الرقيق )) بصورة واضحة وساحقة

وأخيرا نصل إلى حقوق العبيد في الإسلام وبعض من كل
فهل تعلم يا سيدي أن العبد الذي يهرب من سيده يقتل لابل لا تقبل صلاته
1_ إذا أبق العبد لم تقبل له صلاة وإن مات مات كافرا وأبق غلام لجرير فأخذه فضرب عنقه
الراوي: جرير
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
المحدث: الألباني
المصدر: إرواء الغليل
الصفحة أو الرقم: 7/239
يعني إذا هرب العبد ليس فقط له مشكلة مع سيده هذه مشكلة مع الله نفسه ، الله لا يبقل صلاته ،
و في صحيح مسلم كتاب الايمان ايضاً نفس الباب " اي عبد آبق فقد برئت منه الذمة "، يعني حلال الدم ممكن يقتل ،
2_ أن رسول الله صلعم قال: ليس على المسلم في عبده ولا فرسه صدقة) صحيح الإمام مسلم- الموطأ الإمام مالك
هذا كله في كفة وملكات اليمين والزنا المحلل المبطن بها في كفة أخرى
أكـتــــفي
ســــــــــــــــلام
09-14-2010, 12:28 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بلونغريب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 70
الانضمام: Sep 2010
مشاركة: #25
الرد على: (المصداقية) موضوع موجه للزملاء المسيحيين ومن يرغب
المسيح لم يك يحابي الوجوه ابدا كان مع الخطاءة كما كان مع الفريسيين حتى مع الغير يهود. كان المسيح ياكل مع الخطاءة والعشارين وهو ما لاموه عليه الفريسيون . عدم محاباة الوجوه هو نوع من الرقي الاجتماعي الذي دأب المسيح في تلك الفترة على نشره. واكمله الرسل من بعده وخاصة بولس الرسول الذي شدد عليه كثيرا وانتقد من عارضه في هذا الشان من التلاميذ والرسل.
09-18-2010, 02:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هدية للزملاء المسيحيين Free Man 6 1,570 04-27-2012, 03:44 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  تساؤل لغوي يخص كلمة النصارى/المسيحيين خالد 0 887 04-08-2012, 12:32 PM
آخر رد: خالد
  رب المسيحيين : هل كان يدخل بيت الخلاء؟. جمال الحر 27 4,719 12-09-2011, 08:58 PM
آخر رد: جمال الحر
  رب المسيحيين مجنون يشرب بانجو فهو يقتل ابنه على الصليب على نور الله 12 2,838 10-10-2011, 12:51 AM
آخر رد: على نور الله
  سؤال للزملاء المؤمنين ( مسيحيين أو مسلمين ) NigHtMaRE 113 24,585 09-11-2011, 04:13 PM
آخر رد: ahmed ibrahim

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS