{myadvertisements[zone_1]}
هوشع و صانع الاباطيل
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #1
هوشع و صانع الاباطيل
بعد التحية
ولان الزميل (هادم الاباطيل) قد تعرى من ثوب الاسلام و قرر ان يغوص في بحار الجدل الزائف
ومع احتمالات عدم الاستجابة وعدم الاقتناع وعدم التفريط في عرض من اعراض ال (ILDS)
اقول الاتي
1- اخطأ الزميل في مقدمته حينما قال
كان عليه ان يهدي بنى إسرائيل الى طريق الخلاص

متناسيا ان الله يهدي من يشاء
و علي ان اول القصيدة عرى
فنقول
1- ان قال مفسر ان امرأة الزني تعني امرأة اممية حسب العرف الاسرائيلي المعهود بين الله و اسرائيل و عليه تم وصف الابن بإبن الزنى ....... فما للاباطيل ان تظهر ؟

2- ان افترضنا ان الزنى هو امتياز من الله تعالى لنبيه هوشع عليه السلام و الصلاة فما لامة محمد من اعتراض او تماثل و كأنهم يتجاوزون الاربع في الزواج؟

3-ان افترضنا ان الله قد امر نبيه هوشع عليه السلام باخذ امرأة زنى - ايا كان المفهوم بعد النقطة السابقة - فهل يعاقب هذا النبي؟
بالتأكيد لا
فالامر اشبه بان يتم الامر بالقتل او ان يأمر محمد بان يهجو حسان بن ثابت اعداء محمد و طالما كان السباب قويا كان الروح القدس الاسلامي مع حسان

و إن كان الاسلام قد حل لنا مشاكلنا و ستر لهم ما ارادوا فبقي ان نقول


4-لماذا اختار الله لنبيه هوشع تلك الطريقة المنافية للعرف الاسرائيلي؟
يجيب علينا نفس السفر الذي للاسف حملته رياح الاباطيل مثل باقي الاسفار التي لا تقرا الا لغراض مشينة
فاختار الله مخالفة العرف الاسرائيلي لان اسرائيل نفسه اختار البعد عن الحق الالهي
لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب (هو1 :2)
فحينما يرى الاسرائيليون انه حتى نبيهم قد ارتكب ما يشينهم بأمر الله فهذا يحمل معنى رفض الله لهم و انصرافه عنهم حتى انه يترك العهد الذي عاهدهم به - لانهم هم تركوه اولا- فان صاحب هذا صريح النبوءة مثل
بعد قليل اعاقب بيت ياهو على دم يزرعيل و ابيد مملكة بيت اسرائيل..لا اعود ارحم بيت اسرائيل ايضا بل انزعهم نزعا....لانكم لستم شعبي و انا لا اكون لكم(هو1 :4, 6, 9)
فهذا يقود بالحتمية الي رجوع الشعب و اعادة تنفيذ العهد او تجديده بتوبة الشعب
مع مصاحبة هذا الامر المباشر كشرط
ارجع يا اسرائيل الى الرب الهك(هو14 :1)
فتكون النتيجة لذوى الالباب فقط
من هو حكيم حتى يفهم هذه الامور و فهيم حتى يعرفها (هو14: 9)

اما ذوى الالباب فتحية لهم بعد ان اجاب السفر عن نفسه من بعد منطق الاسلام
اما عن المنافقين
فحسبنا الله

تحياتي
04-11-2006, 04:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #2
هوشع و صانع الاباطيل
عجيب اننا لم نجد تعقيبا علي ما كتبنا - و هذه ليست المرة الاولى و لن تكون الاخيرة - و ها هم الان يستعدون لبث اكذوبة جديدة و لصنع ابطولة جديدة لتسير جحافل التعصب و نسقط نحن في دمانا من اجل همجية هؤلاء
04-15-2006, 05:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هادم الاباطيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #3
هوشع و صانع الاباطيل
أمرك عجيب يا fancyhoney ... يعنى انت شايف حضرتك كوفى عنان و انا ممثل أحد أطراف نزاع في دارفور ... و يجب ان يكون هناك رد مني .. مع هذا لأحقاق الحق و إبطال الباطل أرد عليك و لكي لا تعتقد أنك صاحب الحقيقة المطلقة...
أولا/ كان عليك ان تضع تعقيبك في موضوعي ... لا ان تفتح له موضوعا خاصا ...
ثانيا/يعنى حضرتك ترد على كل مواضيعنا؟؟ ... ألم أسئلك بعض الاسئلة في موضوعك مع العميد عندما حاكمتك بنفس منطقك بخصوص وضع النقاط و الفوارز في الكتابة ... فوضعت الجلبية في فمك و هربت و لم تعقب...
ثالثا/ ألا يجدر بك أن تلتزم بقوانين النادي و ان تسمى مقابلك مما أختاره لنفسه و ان لا تجد له اسماء من خيالك ... أم أن الإدارة أطلق أيدكم بشاننا و تسموننا بما هوى لكم أنفسكم و عندما نطالبكم باحترامنا يمنعنا الإدارة المنحازة إليكم بحجة الأسائة إليكم ... طبعا أنت تفهم ما أقصده الذي أقصده تسميتى بصانع الأباطيل ... كأننى القائل لهوشع أذهب خذ أتخذ لنفسك أمرأة زنى
رابعا نرجع الى الموضوع ...
قلت :
------
اخطأ الزميل في مقدمته حينما قال
كان عليه ان يهدي بنى إسرائيل الى طريق الخلاص
-------
هذا جهل فاضح بك و بكتابك ... لأن هوشع تعني الخلاص ... أفتح قاموس الكتاب المقدس... مادة هوشع حيث يقول لك ... اسم عبري معناه (( الخلاص )) ... و انا أسئلك إذا كان الأنبياء لم تكن مهمتهم إهتداء الناس الى طريق الخلاص ؟؟؟ فما هي مهتهم ؟؟؟ الزنا و الدعارة كما نفهمه من نص هوشع ؟؟؟ ستقول لي بمنطق القرآن الكريم مهمتهم البلاغ ... يالذكاء ... لماذا يبلغنا الأنبياء كلام الله أليس الهداية نتيجة تبليغ الأنبياء ... نعم إن الله يهدي من يشاء و لكن جعل الأنبياء و تبليغهم لنا طريق و سبب الهداية ... الموضوع ليس موضوعنا هذا ... و لكن لأباطل باطلك أضع بين يديك هذه الآيات نناقشه في موضوع أخر إن شاء الله ...
قال الله جل و علا بشأن محمد عليه الصلاة و السلام
((وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُوراً نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
و قال الله جل و علا بشان كل الأنبياء
(وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَةِ الصَّلاةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ (73))
قلت:
--------
1- ان قال مفسر ان امرأة الزني تعني امرأة اممية حسب العرف الاسرائيلي المعهود بين الله و اسرائيل و عليه تم وصف الابن بإبن الزنى ....... فما للاباطيل ان تظهر ...
-------
أعطني رأى مفسر واحد من مفسريكم قال أن المقصود بالزنا هنا أن هوشع قد تزوج بأمرأة اممية ... هل تريد أن تسلك سبيل الذي قال أكذب لأعلان مجد الله و صدقه فلا أعد بعد ذلك من الخاطئين ... في موضوعي نقلت لك أراء مفسريكم و تخبطاتهم و لم يقل أحد ما تقوله أنت ... و اضع بين يديك مصدرين هما قاموس الكتاب المقدس و التفسير التطبيقي للكتاب المقدس أخرج لي هذا التفسير الباطلي ان جومر كانت أمرأة أممية .. لذلك كتب في العرف اليهودي ان العلاقة سميت بعلاقة زنى ... و أن أثبت ذلك هناك سيتضح باطل أكبر نناقشه انا و انت ...
قلت
-----
2- ان افترضنا ان الزنى هو امتياز من الله تعالى لنبيه هوشع عليه السلام و الصلاة فما لامة محمد من اعتراض او تماثل و كأنهم يتجاوزون الاربع في الزواج؟ ...
-------
على ماذا تبنى فرضيتك يا صديقي ... الزنا حاصل .. حاصل ... كل أركان الجريمة موجودة ... الزاني هوشع ... الزانية جومر ... و ثمار الجريمة موجودة ثلاثة أبناء ... و المحرض هو الرب يسوع بنص مكتوب حفظ لمدة آلاف السنين ها هو النص بين يديك
(خُذْ لكَ اَمرأةَ زِنًى، وليكُنْ لكَ مِنها أولادُ زِنًى. لأنَّ أهلَ الأرضِ كُلَّهُم يَزنونَ في الخفيةِ عنِّي أنا الرّبُّ)).)
و بعدها لماذا تقارن الأمر بموضوع زواج الرسول صلى الله عليه و سلم ... هل تريد أن توصيلني الى أن جومر قد تزوج هوشع كما يقول لك بعض مفسريك ... النص واضح يخذل كل من يقول بهذا الأمر لأن الرب قال خذ لنفسك أمرأة زنى كما فعل غيرك .. و إلا كان يقول له خذ تزوج جومر كي يكون لك أبناء صلحاء .

قلت
-----------
3-ان افترضنا ان الله قد امر نبيه هوشع عليه السلام باخذ امرأة زنى - ايا كان المفهوم بعد النقطة السابقة - فهل يعاقب هذا النبي؟
بالتأكيد لا
فالامر اشبه بان يتم الامر بالقتل او ان يأمر محمد بان يهجو حسان بن ثابت اعداء محمد و طالما كان السباب قويا كان الروح القدس الاسلامي مع حسان
-------

هنا الأشكالية التي أشرنا إليها في موضوعنا ... و قلنا ان هوشع بين نارين ... نار يقول له لا تزن من قال له هذا إنه الرب .. و نار يقول له خذل أتخذ لنفسك أمرأة زنى .. ألم يقول بولس ان ربنا ليس برب تشويش ... أليس هذا أكبر تشويش من هذا الرب ... إذن بالتكأيد يعاقب هوشع لأن الرب قال في ناموسه لكل بني أسرائل لا تزن فما بالك بالنبي الذي تزني ... و لا اعلم لتشبيهك مكانا في الموضوع سوى جرنا لموضوع لا علاقة له بموضوعنا
و في أخر الأمر
جئت بعذر أقبح من الذنب ...و ارد عليك بأمرين
الأول ... أنت من نقاطك الثلاثة الماضية تحاول أن تقول لنا أن هوشع لم يزنى و ان الرب لا يعاقبه و أنه كيت و كيت و لكن لم تصرح لأن النص يخذل كل من يحاول هذه المحاولة و لكن هنا تحاول أيجاد مبرر لعملية الزنى !! لماذا هذا التناقض العجيب ...
ثانيا/ أنظر الى التبرير و المنطق في رب الكتاب المقدس ... الرب يقول هوشع الأرض كلها قد زنت فأذهب أنت خذ ازني ... أذهب الى كل القوانين الوضعية و الأرضية هل يقبل هذا التبرير ؟؟؟ أذهب الى أي سجن و مكان يوجد فيه زناة قل لهم لماذا زنيت فيقولون لك لأن الأرض كلها قد زنت ... و بعدها احسب انفاسك و فكر في جوابهم ...



04-15-2006, 11:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #4
هوشع و صانع الاباطيل
الزميل (هادم الاباطيل)
عذرا علي التأخير
و بعد التحية

و اهلا بك ايضا( كوفيا عنانيا)

أولا/ كان عليك ان تضع تعقيبك فيموضوعي ... لا ان تفتح له موضوعا خاصا ...
[/color]من اوجب هذا
لقد رايت انه من الافضل اعادة تحديد رأس الموضوع خاصة بعد ان تغير الحوار في موضوعك الي نقاط اخرى و انا اكره التداخل[/COLOR]

ثانيا/يعنى حضرتك ترد على كل مواضيعنا؟؟ ... ألم أسئلك بعض الاسئلة في موضوعك مع العميد عندما حاكمتك بنفس منطقك بخصوص وضع النقاط و الفوارز في الكتابة ... فوضعت الجلبية في فمك و هربت و لم تعقب...
ساتغاضى عن هذا المنطق الاعوج
و عن هذا الاسلوب الاعرج
و اترك لك فرصة لتراجع القنابل العنقودية علّك ترجع عن غيّك


ثالثا/ ألا يجدر بك أن تلتزم بقوانين النادي و ان تسمى مقابلك مما أختاره لنفسه و ان لا تجد له اسماء من خيالك ... أم أن الإدارة أطلق أيدكم بشاننا و تسموننا بما هوى لكم أنفسكم و عندما نطالبكم باحترامنا يمنعنا الإدارة المنحازة إليكم بحجة الأسائة إليكم ... طبعا أنت تفهم ما أقصده الذي أقصده تسميتى بصانع الأباطيل ... كأننى القائل لهوشع أذهب خذ أتخذ لنفسك أمرأة زنى

بعدما تراجع قنابلنا العنقودية لن يضيرك ان تراجع هذا الموضوع ايضا
ستجدني اخاطبك ب
)
و ان كننا سنحترف القاء الاتهامات علي الادارة حتى نكتشف في خضم خيالاتنا انها يهودية

و عندما تدقق جيدا سترى وقتها ان نصف كلامي قد اختلف رسمه عن النصف الاخر فالنصف الاول هو اسقاط علي الحالة الاسلامية و اسقاط علي اسقاطك الاسلام من حساباتك
ونأخذ مثالا

اما اقتباساتك من القران نضع
(62)وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ(63)
او تلك الفاصلة
إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ(56)
و هكذا
بدلا من ان تنعتني بالجهل ...... جدد معلوماتك عزيزي
عذرا لضيق الوقت و لكنى اثرت قبل الخوض في ذات الموضوع مرة اخرى بعد ان تعيد الثقة في زميلك الذي لم يخذلك و لم يسئ اليك

و بعد ان تعيد دراسة ما تعرفه عن دينك لان ثلاث من نقاطى الغير اساسية و الكفيلة بقتل الموضوع قبل ان يبدأ هي من الاسلام وليست ببعيدة عن الموضوع كما تظن اثما

اما عن الموضوع الاصلي (و الشق الاسلامي منه)

أعطني رأى مفسر واحد من مفسريكم قال أن المقصود بالزنا هنا أن هوشع قد تزوج بأمرأة اممية
لم اقل هذا بل قلت ماذا لو؟
و لكن لتعرف كيف يتم التفسير
فالنص يقول
لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب (هو1 :2)
ولو لم تكتف لعرضت علي سيادتك اكثر من هذا مما يساوي بين عبادة الالهة الغريبة و الزنا في نظر الله
فالزواج من زانية هو زواج من مشركة مثلا
و يبدو ان محمدا قد فعلها ايضا ان افترضنا انه تزوج مارية و انها كانت نصرانية مشركة بحسب ما فهمه كثر من القران
فان الامر كان ليس بالزنى بل بالزواج من احداهن -ممن عبدن الالهة الغريبة - اكرر نفس السؤال هذه المرة ايضا
مالك و هذا؟

اما عن قولك
قال أكذب لأعلان مجد الله و صدقه فلا أعد بعد ذلك من الخاطئين
فهو اما عدم فهم او اصرار علي عدم الفهم
ولن اعلق او انقل تفاسير لانها جملة منطقية فسرها - علي ما اذكر - في الماضي القريب الزميل (عاشق تولستوى) يرجى بالرجوع اليه

ثم تقول
بعدها لماذا تقارن الأمر بموضوع زواج الرسول صلى الله عليه و سلم
لان النقطة واضحة اسلاميا
هل يباح للمسلم الاقتداء بكل ما فعله محمد؟
و لأن الاجابة لا ف ايضا للمرة الثانية نقتل الشبهة في مهدها

لذا انتفت القيمة عن قولك اللاحق

و لا اعلم لتشبيهك مكانا في الموضوع سوى جرنا لموضوع لا علاقة له بموضوعنا
ووجب عليك - ان اردت و لم تقتنع بعد - ان تستعد لفتح ابوابا كثيرة دون اي تململ او تراجع

و في الختام قلت
الأول ... أنت من نقاطك الثلاثة الماضية
وهي ليست نقاطى و انما اراها نقاط الاسلام اغفلها سيادتكم دون وجه حق ولا يصح هذا ان كان الحق مرادك

ثم
ثانيا/ أنظر الى التبرير و المنطق في رب الكتاب المقدس ... الرب يقول هوشع الأرض كلها قد زنت فأذهب أنت خذ ازني
اولا رب الكتاب هو رب العالم قبلت او لم تقبل و هذا نسب لا اقبله بغير ان اعلن هذا
ثانيا ما تم ليس تبريرا حتى و ان فهم سيادتكم انه تبرير
فقلت و اكرر

فحينما يرى الاسرائيليون انه حتى نبيهم قد ارتكب ما يشينهم بأمر الله
صاحب هذا صريح النبوءة

فهذا يقود بالحتمية الي رجوع الشعب و اعادة تنفيذ العهد او تجديده بتوبة الشعب
مع مصاحبة هذا الامر المباشر كشرط
ارجع يا اسرائيل الى الرب الهك(هو14 :1)
فتكون النتيجة لذوى الالباب فقط
من هو حكيم حتى يفهم هذه الامور و فهيم حتى يعرفها فان طرق الرب مستقيمة و الابرار يسلكون فيها و اما المنافقون فيعثرون فيها (هو14: 9)

وواضح ان كل هذه الاستدلالات صريحة من كتاب هوشع ليس من كتب تفسير تصيب البعض بما تصيب
وان هذه هي الاساس في النص الانجيلي لانه وجد قبل الاسلام فكان هو
و عندما جاء الاسلام سمحت قريحتي و ذاكرتي باضافة الثلاث نقاط الإول

و نسأل بالمناسبة
هل قمت بقراءة السفر كاملا؟

و الي ان نلقاك لك منا اطيب الاماني


04-19-2006, 03:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هادم الاباطيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #5
هوشع و صانع الاباطيل
صديقي ... بدون هذا لف و الدوران ...
كلما هدمت نقطة أما تحاول بناءه من جديد أو تحولنى الى نقطة أخرى ...
أولا/ هدمت مفهومك القائل أن هوشع لم تكن مهمته هداية و أعطاء الخلاص لبنى اسرائيل ... أستناداً الى أسم هوشع الذي يعنى ((الخلاص)) و للمرة الثانية لم تعقب عليه ... و إسلامياً أعطيتك آيتين يقول لك أن الأنبياء مهمتهم هداية البشرية (أما الهداية التوفيقية أي الأستمرار و البقاء على الهداية فهو أمر يرجع الى الله ) كما سألتك سؤال واضح ما مهمة الأنبياء لو لم تكن هداية البشرية ستقول لي التبليغ أقول لك التبليغ هو وسلة لهداية البشرية ... و عندي آيات و ادلة كثيرا و لكن بما أنك تتغاضى عنه و لا تعقب عليه كما فعلت فلماذا أتعب نفسي ... و من ناحية أخر هذا ليس موضوعنا لأنه موضوع اسلامي ... تقدر أن تفتح له موضوعا مستقلا...

ثانيا/هدمت مفهومك القائل أن جومر كانت أمرأة أممية ... و فرضية (لو) مرفوضة ... على أي أساس نضع كلمة لو ... لماذا هذه الفرضية فقط لكي يخرجك مما جهلته انت و على أساسه وصفتك بالجهل ... جومر يهودية قال الكتاب المقدس قال الكتاب المقدس تحت بند جومر: ((2) جومر اسم عبري وربما كان معناه ((إله يكمل)) وهو اسم لابنة دبلايم وزوجة هوشع (هو 1: 3).).. إذن لا مكان هنا لمقارنته بزواج محمد عليه الصلاة و السلام بمارية القبطية رضي الله عنها و أرضاه ... لسببين هدمنا الفهوم القائل ان جومر كان أمرأة أممية ... و سبب أخر محمد عليه الصلاة و السلام لم يكن يهوديا كي يطبق قوانين اليهود بعدم الزواج بغير بني اسرائيل ...

ثالثا/ بقية كلامك كله محاولة إيجاد مبرر لرب الكتاب المقدس و هو يامر هوشع النبي بأن يذهب و يأخذ لنفسيه امرأة زنى ... صديقي كل محاولاتك لن يأتي بأفضل مما جاء به مفسروا الكتاب المقدس في قاموس الكتاب المقدس عندما يقولون لك ...وهناك تفسيرات متعددة حول هذا الموضوع اهما ثلاث:
1- الأمر مجرد حلم أو رؤيا، ولم يتحقق.
2- أنه مثل ذات مغزى وليس حقيقة. أنه كلام رمزي. إذ من غير المعقول أن يأمر الله نبياً بالخطيئة لأن ناموس موسى كان يحرم الكهنة من الزانيات حتى ولم يكن هوشع كاهناً فمن غير المعقول أن يدعوه الله إلى فعل ما لا يحق للكهنة فعله.
3- ذلك حصل بالفعل، لأمر إلهي، وهو إعطاء درس للبشر. أو انه حصل بالفعل، إلا أن هوشع لم يعرف أن امرأته زانية إلا فيما بعد. أو أن امرأته صارت زانية بعد الزواج...
أختر لنفسك أفضلها و نحن ننقاشه ... أما أن محمد عليه صلاة و السلام قد جاء و فعل كذا و كذا و ان مفهوم الأسلام كذا و كذا لن يبيض وجه رب الكتاب المقدس القائل خذ أذهب و اتخذ لنفسك أمراة زنى لأن كل ما فعله سيد الخلق محمد عليه الصلاة و السلام هو الزواج و من أمر الله تعالى له و ان كل اولاده شرعيون ... و ان ما فعله هوشع فهو عملية زنى بكل ما تعني الكلمة من وقاحة و الخسة و الدليل على أنها عملية وقحة أن رب الكتاب المقدس يقارنه بأعمال وقحة فعله اهل الأرض ...

رابعا / نعم قرأت كامل الكتاب المقدس و لس سفر هوشع فقط أكثر من عشر مرات و بتفسير المنطقي للكتاب المقدس

04-19-2006, 07:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #6
هوشع و صانع الاباطيل
الزميل (هادم الاباطيل)
فكرت هل افتح شريطا خاصا بالاسئلة التالية بحيث تكون ورشة عمل لهذا الشريط منعا لتدفق النقاط ام استمر هنا
وواضح انني قد اتخذت قرارا
و قبل ان اخط فصل الخطاب اطلب منك التكرم بالاجابة عن بعض هذه الاسئلة
1- 91124 - قال النبي صلى الله عليه وسلم لحسان : اهجهم - أو هاجهم - وجبريل معك .
الراوي: البراء بن عازب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3213

أ- ما تعليقك علي امر الهجاء؟
ب-ماذا كان يفعله جبريل مع حسان؟
ج -هل حسان هو خاتم المرسلين باعتباره تعامل ايضا مع جبريل
(سؤال اختيارى)

2-هل جمع محمد بين اكثر من اربع زوجات في آن واحد ؟ وان حدث هل هو في ذلك الجمع العددي اسوة حسنة؟

و نرجو ان ابى الزميل هذا الطرح هنا ان يخبرنا فنفتح له شريطا مستقلا فيكون قد ساعدنى علي تغيير قراري

اما هذه الاسئلة فكما قلت هي النهاية الاسلامية لهذه الاضحوكة حتى و ان منع قصر النظر احدنا من ادراك هذا

انا لفي انتظار
تحياتي
04-20-2006, 08:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هادم الاباطيل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #7
هوشع و صانع الاباطيل

س1/ أ- ما تعليقك علي امر الهجاء؟

ج/ ما معنى الهجاء بمفهومك ...؟؟ بعدها أعلق على أمر الهجاء


س2 /ب-ماذا كان يفعله جبريل مع حسان؟

ما كان يفعله جبريل هو ما يفعله الروح القدس مع أي مسيحي عندما يقول لك أن معي الروح القدس أو ما قاله المسيح انا ارسل لكم الروح القدس ليكون معكم كل حين ... روح القدس ليس حكرا على المسيحية ... بفارق و هو أنه عندما ملائكة لا أقل و لا أكثر و لكن عندكم هو الأقنوم الثالث ... فهل أفهم أنه عندما يكون الروح القدس مع أي واحد منكم يعنى أنه أيضا فيه أحد أقانيم الرب؟؟

س3/ ج -هل حسان هو خاتم المرسلين باعتباره تعامل ايضا مع جبريل (سؤال اختيارى)

لا حسان لم يكن رسولا لأنه لم يستلم أية رسالة من جبريل ... و لم يدعي أنه رسول من الله ...

س4 / 2-هل جمع محمد بين اكثر من اربع زوجات في آن واحد ؟ وان حدث هل هو في ذلك الجمع العددي اسوة حسنة؟

نعم جمع ... لا هو في هذا الأمر مخصوص له كما في حالات أخرى كثيرة مثل كثرة الصيام ... و كثرة القيام في ليل
04-22-2006, 09:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #8
هوشع و صانع الاباطيل
و المحرض هو الرب يسوع بنص مكتوب حفظ لمدة آلاف السنين ها هو النص بين يديك

(خُذْ لكَ اَمرأةَ زِنًى، وليكُنْ لكَ مِنها أولادُ زِنًى. لأنَّ أهلَ الأرضِ كُلَّهُم يَزنونَ في الخفيةِ عنِّي أنا الرّبُّ))

يعنى بالبلدى : كل أهل الأرض بيزنوا ... اشمعنى انت ؟!! ,روح نقيلك امرأة على كيفك وإزنى انت كمان.

صحيح يسوع رب محبة ... رب قلوب فعلا :23:
04-22-2006, 11:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #9
هوشع و صانع الاباطيل
الزميل هادم الاباطيل
بعد التحية
ما معنى الهجاء بمفهومك ...؟؟ بعدها أعلق على أمر الهجاء

و ليس بمفهومي و لكن
ان كان الهجاء غير السباب الساخر فارجو ان تخبرني
غير اننى اتمنى الا تجود علي بان الهجاء هو نقد موضوعي

ما كان يفعله جبريل هو ما يفعله الروح القدس مع أي مسيحي عندما يقول لك أن معي الروح القدس أو ما قاله المسيح انا ارسل لكم الروح القدس ليكون معكم كل حين

لا تستبدل المعلوم عند الجميع بالمجهول عندك
كلنا نعلم عن جبريلكم
فاخبرنا ماذا يفعل مع حسان؟
و ما كتبته ليس باجابة
و هذا سيعيد فتح السؤال الثالث الاختياري

و هكذا نرى انك لم تجب الا عن السؤال الرابع فقط
فمع الشكر عنه نرجو اعادة الاجابة بدقة اكثر دون تلك الخبايا

تحياتي
04-25-2006, 03:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney غير متصل
واحد من الناس
*****

المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #10
هوشع و صانع الاباطيل
و حتى يعود زميلنا الي مائدة الحقيقة
نود فقد تأكيد اجابته التي قال فيها
لا هو في هذا الأمر مخصوص له
فنرجو ذكر المصدر الذي اعتمد عليه زميلنا هذا خاصة انه كان لهم فيه اسوة حسنة

تحياتي
04-28-2006, 04:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  يا ترى هل أنصدم هوشع بهذا الأمر الذي أصدر له الرب في الكتاب المقدس هادم الاباطيل 20 3,989 04-30-2006, 07:13 PM
آخر رد: fancyhoney

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS