{myadvertisements[zone_1]}
الجالـــــس على العـــــرش
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #21
الجالـــــس على العـــــرش
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزميله مسلمه
أتذكر فى ابتدائى لم تكن هناك مدرسة مسيحية قترة من الوقت بالمدرسة فكنا نحضر حصة الدين الاسلامى و كانت المدرسة تنتهزها فرصة لتعريفنا فكانت تقول : يوم القيامة سيحاسبك الله ويقول لك يدك فعلت الامور الآتية فإن أنكرت ترد يدك قائلة نعم فعلت . ثم يقول لك رجلك ذهبت إلى الأماكن الآتية فإن أنكرت ترد رجلك قائلة : نعم فعلت  وهكذا كل أجزاء جسمك .
أليسوا كلهم واحد ؟
تحياتى

كلام المدرسة صحيح ويستند إلى قوله سبحانه وتعالى {يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ }النور24

ولكن ما علاقة ذلك بالتثليث فإن أعضاء جسم الانسان لن تنفصل عن بقية الأعضاء يوم القيامة بل كما ينطق اللسان حالياً ستنطق بقية الأعضاء.

هل لو قُطع عضو من أعضاء جسم النسان فإننا نطلق عليه اسم ذلك الجسم؟

وهل يبقى ذلك الجسم كاملا؟

كما إن الثالوث ثلاث كيانات منفصلة ولكل منها مميزات منفصلة عن الآخران وبذلك يستحيل إطلاق الاسم نفسه على كل منها

وتحياتي...
05-28-2005, 12:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #22
الجالـــــس على العـــــرش
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
ثم يا نيومان : إذا كان الضمير يثبت الجمع فكيف تفسر قول رب العالمين {إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلاَ تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ }البقرة119
وهي آية واحدة من مئات الآيات القرآنية الكريمة التي تستعمل ضمير المتكلم الجمع .فهل يؤمن المسلمون أيضاً بثلاثة آلهة ؟
---------------------------------------
لأن هناك جمع تعظيم فى اللغة العربية .
تحياتى

ألا يوجد جمع تعظيم في العبرية ؟
05-28-2005, 12:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #23
الجالـــــس على العـــــرش
فى محاولة يائسة لاثبات وجود الثالوث فى العهد القديم يستشهد البعض بلفظة الوهيم و هى صيغة جمع ومذكورة فى العهد القديم و هذا ملخص قولهم و يليه الرد بعون الله و توفيقه .

وبيان قوة الدليل على تعدد الأقانيم في ذات الله الواحدة جاء من خلال استعمال اسم الله " الوهيم " بصيغة الجمع في العهد القديم ، غير أن نعته يجئ ، أحيانا، بلفظ المفرد ، وأحيانا بلفظ الجمع ، وكذلك الفعل المسند إليه والضمير الذي يعود إليه .
و هذا هو الرد :

اولا :
لفظة الوهيم فى صيغة الجمع تعنى الهة و لا تعنى اقانيم و نحن نتحدث عن اقانيم و ليس الهة ..... و اعتبارها جمع يصل بنا فى النهاية الى تعدد الالهة و ليس تعدد الاقانيم .....(و لا دليل انها ثلاثة ربما اثنين و ربما خمسة او عشرة ) و لكن حتى لو كانت ثلاثة فهى ثلاثة الهة و ليست ثلاثة اقانيم و من المستحيل اثبات ان الوهيم هنا جمع لثلاثة فقط .

و اذا كانت الوهيم تعنى ثلاثة اقانيم فى اله واحد او اى عدد من الاقانيم فى اله واحد اذن كيف نفسر هذا النص فى المزامير 45 : 6 و 7 .

6كُرْسِيُّكَ يَا اللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ. 7أَحْبَبْتَ الْبِرَّ وَأَبْغَضْتَ الإِثْمَ مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ مَسَحَكَ اللهُ إِلَهُكَ بِدُهْنِ الاِبْتِهَاجِ أَكْثَرَ مِنْ رُفَقَائِكَ.

فى العدد السادس كرسيك يا الوهيم اى المخاطب هو الوهيم و يستانف المخاطبة فى العدد التالى قائلا احببت البر و من اجل ذلك مسحك الوهيم !!!!!

الوهيم متعدد الاقانيم مسح الوهيم اخر متعدد الاقانيم و هذا كلام غير منطقى ابدا .... و يحتاج الى شرح.
انظر كذلك عبرانيين 1 8 و 9
8وَأَمَّا عَنْ الاِبْنِ: «كُرْسِيُّكَ يَا أَللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ. 9أَحْبَبْتَ الْبِرَّ وَأَبْغَضْتَ الإِثْمَ. مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ مَسَحَكَ اللهُ إِلَهُكَ بِزَيْتِ الاِبْتِهَاجِ أَكْثَرَ مِنْ شُرَكَائِكَ».
و التفسير المنطقى الوحيد ان اطلاق اسم الوهيم على يسوع كان لاثبات انه اعظم و اعلى رتبة من بقية البشر او الشركاء كما يسميهم النص مثل موسى تماما كما سوف نرى بعد قليل.(انظر سادسا).

و هذا النص فى التكوين 42 : 30
30«تَكَلَّمَ مَعَنَا الرَّجُلُ سَيِّدُ الأَرْضِ بِجَفَاءٍ وَحَسِبَنَا جَوَاسِيسَ الأَرْضِ
المقصود يوسف و الكلمة التى ترجمت سيد الارض هى كلمة بصيغة الجمع فى العبرية و هذا كما هو واضح للتعظيم .

ثانيا :
من القاموس
Definition
1. (plural)
a. rulers, judges
b. divine ones
c. angels
d. gods
2. (plural intensive - singular meaning)
a. god, goddess
b. godlike one
c. works or special possessions of God
d. the (true) God
e. God
كما ترى هناك معنى جمع و معنى جمع تعظيم و لكنه مفرد فى المعنى هذا ما يقوله القاموس على هذا الرابط :
Crosswalk.com

ثالثا :

لماذا اختفت كلمة الوهيم من العهد الجديد قد تقول انها عبرية و العهد الجديد يونانى و لكن هل عندنا كلمة فى العهد الجديد ممكن ان تكون جمع فى الوحدانية و وحدانية فى الجمع كما يحاول ان يفعل البعض مع كلمة الوهيم ....
بمعنى اخر هل كلمة ثيؤس و هى تعنى اله هل تحمل اى معنى لتعدد الاقانيم ......!!!!.

يسوع نفسه يقول فى مرقص 12 : 29
29فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلَهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.
طبعا الكلام هنا باللغة اليونانية و يسوع يقتبس من التثنية 6 : 4
4«إِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ: الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.

المشكلة ان فى النص العبرى استعملت كلمة الوهيم و كاتب انجيل مارك استعمل ثيؤس المفرد و لم يستعمل الجمع و اذا كان تعدد الاقانيم هو المعنى المراد لكان يجب ان تذكر باليونانية ايضا و كل ما نستطيع ان نقوله ان الكاتب فهم من كلمة الوهيم معنى اله واحد مفرد فذكره كذلك باليونانية ....

رابعا :

فى القضاة : 16 : 23
Jgs:16:23:
23 واما اقطاب الفلسطينيين فاجتمعوا ليذبحوا ذبيحة عظيمة لداجون الههم ويفرحوا وقالوا قد دفع الهنا ليدنا شمشون عدونا. (SVD)

داجون اله الفلسطينيين اسمه فى النص الاصلى الوهيم و مذكور مرتين و الفعل المصاحب له مفرد هل داجون هذا مكون ايضا من ثلاثة اقانيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. النص لا يحوى الا اله مزيف وحيد كما هو واضح .....


و النصوص الاتية كلها الهة مزيفة اطلق عليها الوهيم
القضاة 8 : 33
33وَكَانَ بَعْدَ مَوْتِ جِدْعُونَ أَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ رَجَعُوا وَزَنُوا وَرَاءَ الْبَعْلِيمِ, وَجَعَلُوا لَهُمْ بَعَلَ بَرِيثَ إِلَهاً.

القضاة 11 : 24
24أَلَيْسَ مَا يُمَلِّكُكَ إِيَّاهُ كَمُوشُ إِلَهُكَ تَمْتَلِكُ؟ وَجَمِيعُ الَّذِينَ طَرَدَهُمُ الرَّبُّ إِلَهُنَا مِنْ أَمَامِنَا فَإِيَّاهُمْ نَمْتَلِكُ.
و كذلك القضاة 16 : 23 الاله داجون و الملوك 11:5 عتشروت و الملوك الثانى 1: 3 و الملوك الثانى 19 : 37 و لاننسى العجل الذهبى فى الخروج 32 اطلق عليه الوهيم مرتين فى العدد الاول و العدد 32 .
و كل الامثلة السابقة كانت لاله مفرد فقط بدون اقانيم داخلية .
و هنا ملاحظة جديرة بالاهتمام فى الملوك الاول 5: 11
5فَذَهَبَ سُلَيْمَانُ وَرَاءَ عَشْتُورَثَ إِلَهَةِ الصَّيْدُونِيِّينَ وَمَلْكُومَ رِجْسِ الْعَمُّونِيِّينَ.

عشتروت اله مؤنث و رغم ذلك اخذت لقب الوهيم الجمع المذكر و هذا يبطل تماما الاستشهاد بهذا اللفظ لاثبات اى تعدد للاقانيم سواء ثلاثة او اكثر او اقل . و الله المستعان وحده .

خامسا :
مفرد الوهيم ايل ترجمت اله فى نحميا 9: 17

17وَأَبُوا الاِسْتِمَاعَ وَلَمْ يَذْكُرُوا عَجَائِبَكَ الَّتِي صَنَعْتَ مَعَهُمْ وَصَلَّبُوا رِقَابَهُمْ. وَعِنْدَ تَمَرُّدِهِمْ أَقَامُوا رَئِيساً لِيَرْجِعُوا إِلَى عُبُودِيَّتِهِمْ. وَأَنْتَ إِلَهٌ غَفُورٌ وَحَنَّانٌ وَرَحِيمٌ طَوِيلُ الرُّوحِ وَكَثِيرُ الرَّحْمَةِ فَلَمْ تَتْرُكْهُمْ.

و اذا كانت الوهيم تعنى ثلاثة اقانيم يكون مفردها يعنى اقنوم واحد فقط فهل هذا ينطبق على هذا النص و اى اقنوم هو المقصود و لماذا ؟؟؟.
و كذلك كلمة ال العبرية تترجم مرات كثيرة الله انظر تكوين 18 : 14
18وَمَلْكِي صَادِقُ مَلِكُ شَالِيمَ أَخْرَجَ خُبْزاً وَخَمْراً. وَكَانَ كَاهِناً لِلَّهِ الْعَلِيِّ.
الله العلى هذا ترجمة لكملة ال العبرية هل ممكن ان يكون هذا اقنوم واحد فقط على حسب المنطق المتداول لاثبات التثليث.؟ على من يؤمن بذلك ان يوضح لنا بكلام منطقى له معنى كيف يبرر ذلك ؟؟.

سادسا:
موسى نفسه يطلق عليه الوهيم
فى خروج 4: 16 و 7: 1
16وَهُوَ يُكَلِّمُ الشَّعْبَ عَنْكَ. وَهُوَ يَكُونُ لَكَ فَماً وَأَنْتَ تَكُونُ لَهُ إِلَهاً.

فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «انْظُرْ! أَنَا جَعَلْتُكَ إِلَهاً لِفِرْعَوْنَ
نجد هنا ان موسى يدعى الوهيم مرتين هل موسى ايضا متعدد الاقانيم الامر باختصار الوهيم صحيح جمع لكنها هنا تستعمل لمفرد بدون اقانيم او خلافه .

فى نسخة الملك جيمس يضيف كلمة بدلا من غير موجودة فى الاصل .
And he shall be thy spokesman unto the people: and he shall be, even he shall be to thee instead of a mouth, and thou shalt be to him instead of God.
و انظر هذا النص
18أُقِيمُ لهُمْ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلكَ وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ. 19وَيَكُونُ أَنَّ الإِنْسَانَ الذِي لا يَسْمَعُ لِكَلامِي الذِي يَتَكَلمُ بِهِ بِاسْمِي أَنَا أُطَالِبُهُ.
طبعا لن نتحدث هنا عن النبى الذى مثل النبى و لكن من مفهوم النصارى هنا موسى مثل المسيح و موسى يدعى الوهيم فهل يدعى المسيح ايضا الوهيم ؟؟؟ و هل يكون فى هذه الحالة مكون من عدة اقانيم ايضا ؟؟؟؟.
و يؤيد ما اقول النص التالى فى اعمال الرسل : 3 : 22
22فَإِنَّ مُوسَى قَالَ لِلآبَاءِ: إِنَّ نَبِيّاً مِثْلِي سَيُقِيمُ لَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ مِنْ إِخْوَتِكُمْ. لَهُ تَسْمَعُونَ فِي كُلِّ مَا يُكَلِّمُكُمْ بِهِ.
على حسب هذا النص موسى المدعو الوهيم مثل المسيح هل المسيح الوهيم ايضا ؟؟؟ موسى ليس اكثر من شخص و الجمع هنا للتعظيم و هو ما يسمى بالانجليزية (plural intensive)
و استعملت كلمة الوهيم مع موسى لبيان ان القوة التى ستعطى له اقوى من قوة فرعون على جبروته و طغيانه
و ادعائه الالوهية .

سابعا :
بعض المراجع تؤيد ما نقول عن ان كلمة الوهيم هى للتعظيم و ليست جمع عادى :
(Hertz, The Pentateuch and Haftorahs).
الوهيم كلمة جمع تستعمل عادة فى العبرية لبيان غزارة القوة و العزة لمفرد .
Flanders, Cresson; Introduction to the Bible).
تكوين كلمة الوهيم البنائى جمع و فى العبرية تستعمل للتعظيم و التقديس.
Smith's Bible Dictionary
شكل الجمع فى كلمة الوهيم اثار مناقشات كثيرة و الفكرة الوهمية الخيالية ان كلمة الوهيم تشير الى الثالوث لا تجد اى مؤيد لها الان بين الباحثين ان الكلمة اما ان تكون جمع تعظيم او لبيان قوة عظمى فوق اى قوة
Lexical Aids to the Old Testament
الوهيم كلمة جمع لكن تستعمل للمفرد و للجمع و فى حالة الجمع تشير الى حكام او قضاة ذوى طبيعة مقدسة مثل خروج 21 : 60 او الهة وثنية مثل خروج 18: 11 و مزامير 86:8 و ربما ملائكة مثل مزامير 8: 5
و 97:7 وترجمت كذلك فى الترجمة السبعينية
و الذى يؤيده المذكور فى العبرانيين 2 : 7
7وَضَعْتَهُ قَلِيلاً عَنِ الْمَلاَئِكَةِ. بِمَجْدٍ وَكَرَامَةٍ كَلَّلْتَهُ، وَأَقَمْتَهُ عَلَى أَعْمَالِ يَدَيْكَ.
اما عن المعنى المفرد فهى تستعمل للدلالة على الله او الالوهية مثل 1 صمويل 5:7 و الملوك الثانى 18 : 34 و تستعنل للدلالة على رجل له وضع مثل الاله مثل خروج 7: 1 و بمعنى الله فى تثنية 7: 9 و اعداد اخرى كثيرة و دائما تاخذ فعل مفرد و لذلك لا وجود لاى جمع فى الذات الالهية ممكن استنتاجه من مجرد كون الكلمة جمع.
و المراجع كثيرة جدا لاثبات هذه النقطة .
ثامنا : نقط سريعة و التفاصيل موجودة
هناك كلمات عبرية كثيرة بصيغة الجمع و لكن لها معنى مفرد مثل كلمة حياة و كلمة ماء و كلمة وجة و كلمة سماء كلها تنتهى بالياء و الميم و لكنها مفرد فى الاستعمال .
يعقوب قام بمصارعة الوهيم هل هذه المصارعة كانت مع اقنوم واحد ام مع الثلاثة اقانيم مجتمعة
تكوين 32 : 28
28فَقَالَ: «لاَ يُدْعَى اسْمُكَ فِي مَا بَعْدُ يَعْقُوبَ بَلْ إِسْرَائِيلَ لأَنَّكَ جَاهَدْتَ مَعَ اللهِ وَالنَّاسِ وَقَدِرْتَ»
جاهد مع الوهيم هل هذا الالوهيم مكون من ثلاثة اقانيم ؟؟؟؟؟؟. هل المصارع مع يعقوب هو تجسد للاقانيم الثلاثة ام تجسد للاب فقط هل يستطيع احد ان يجيب ؟؟؟؟؟.
فى ملاخى 2 : 10
10أَلَيْسَ أَبٌ وَاحِدٌ لِكُلِّنَا؟ أَلَيْسَ إِلَهٌ وَاحِدٌ خَلَقَنَا؟
الاب هنا يشار اليه ب الوهيم واحد اى ان الاب هو الاله الواحد الا يثبت هذا النص فقط مدى تعسف و اوهام من يحاول ان يثبت ان الوهيم تعنى ثالوث ؟؟؟؟؟؟؟؟ من يعتقد ذلك عليه ان يرد على هذا النص .....
اعتذر عن الاطالة و خاصة ان الموضوع واضح جدا و اى نقطة فيه كافية تماما لاثبات بطلان الاستشهاد بهذا اللفظ لاثبات التثليث.

http://aljame3.com/modules.php?name=News&f...=article&sid=64
05-28-2005, 12:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #24
الجالـــــس على العـــــرش
نيومان

اقتباس:
_____________________________________
اذا كان ردي اقتباس فقرة والرد عليها
فكيف يكون ردي تجاهل مناقشك موضوعك ؟؟؟
_____________________________________
من المفروض أن تناقش نفس النص بدلاً من طرح نص آخر


اقتباس:
_____________________________________
رد عليها الاخ الحبيب اسحق
ونزيد عليه ، هاتي من اللغات القديمة - غير العربية - ما يفيد ( الجمع للتفخيم ) في اللغة
_____________________________________
رددنا بما لا يدع حاجة لمزيد
إضافة إلى ما ذكره الزميل إبراهيم عرفات والذي يعرفه العالم أجمع باستثناء من يتعمدون إنكار الحقائق

اقتباس:
_____________________________________
الله يكرم اصلك
من فضلة القلب يتكلم اللسان
_____________________________________
أحمد الله على جميع نعمه

اقتباس:
______________________________________
الاب هو الوهيم
والابن هو الوهيم
والروح القدس هو الوهيم
( الوهيم اسم جمع في اللغة العبرية )
ولم يقل احدا مطلقا ان الاب هو الابن هو الروح القدس .
هذه ثلاث تعيينات في الثالوث ، ولا تمتزج ولا تختلط ولا تنفصل

ح اشرحهالك بطريقة تفهميها

اذا قلنا ان الانسان ( روح ونفس وجسد )
هو ليس ثلاثة ولكن واحد .

هل تفهميها : الروح هي النفس والنفس هي الجسد والجسد هو الروح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كانت هذه طريقة فهمك ، فلا عيب اذا فيما فهمتيه سابقا .
_____________________________________
قلنا إن إلوهيم ليست جمعاً
وإذا كان فهمك للروح والنفس والجسم كما ذكرت فعلى الدنيا السلام
وعلى العقل واللغة والمنطق نعلن الحداد التام
فعندما تنفصل الروح والجسد والنفس عن بعضها فإن كل منها يصبح لا علاقة له بالآخر وينتفي وجود إنسان كامل
وهذا وإن دل على شيء فإنما يدل على بطلان التثليث
والآن لنصغ معادلتك في صياغة مختلفة:-
شخص واحد هو الأب + شخص واحد هو الابن + شخص واحد هو الروح القدس= شخص واحد هو الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
يقال إن أثناسيوس، المطران الذي صاغ هذا المعتقد في القرن الرابع الميلادي ، اعترف أنه كلما كتب حول هذا الموضوع كلما أصبح عاجزاً عن التعبير عن أفكاره بوضوح في هذا الشأن.
ومن المعروف أن التثليث وراء خروج ملايين النصارى من النصرانية

اقتباس:
_____________________________________
الله يحظّك يا اختي مسلمة

انت بتتكلمي بجد والا بتهزري ؟؟؟؟
اذا كنتي بتهزري فتلك مصيبة واذا كنتي بتتكلمي جد فالمصيبة اعظم .

هل حتى الان تنقلين عن مواقع تهاجم الكتاب المقدس ولم تقرأيه مرة واحدة في حياتك ؟؟؟؟

الحادثتان مختلفتان يا اختي ؟؟؟
كالرد السابق

الحادثتان مختلفتان

واحدة وقت المعمودية ، والاخرى وقت التجلي على الجبل
_____________________________________
أعرف يا نيومان أن الحادثتان مختلفتان

أريد أن أعرف كم شكلاً لإلهك ؟
فإنه يظهر كحمامة... ويظهر في سحابة... وخروف ...؟؟؟
وماذا حدث للحمامة بعد ذلك؟
تعالى رب العالمين عن هذا علواً كبيرا

بمناسبة الحديث عن المعمودية :-
إذا كان التعميد رمزاً لغسل الذنوب ... وإذا كان يسوع –بزعمكم- هو إلهكم فهل أذنب حتى يحتاج لتعميد؟
وهل المخلوق – وهو هنا يحيى عليه السلام - يعمد خالقه وهو يسوع بزعمكم؟
وماذا عن تناقضات رواية تلك الحادثة :-

يقول يوحنا في الاصحاح 1 " 29وَفِي الْيَوْمِ التَّالِي رَأَى يُوحَنَّا يَسُوعَ آتِياً نَحْوَهُ، فَهَتَفَ قَائِلاً: «هَذَا هُوَ حَمَلُ اللهِ الَّذِي يُزِيلُ خَطِيئَةَ الْعَالَمِ. 30هَذَا هُوَ الَّذِي قُلْتُ عَنْهُ إِنَّ الرَّجُلَ الآتِيَ بَعْدِي مُتَقَدِّمٌ عَلَيَّ لأَنَّهُ كَانَ قَبْلَ أَنْ أُوْجَدَ. 31وَلَمْ أَكُنْ أَعْرِفُهُ وَلَكِنِّي جِئْتُ أُعَمِّدُ بِالْمَاءِ لِكَيْ يُعْلَنَ لإِسْرَائِيلَ». 32ثُمَّ شَهِدَ يُوحَنَّا فَقَالَ: «رَأَيْتُ الرُّوحَ يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ بِهَيْئَةِ حَمَامَةٍ وَيَسْتَقِرُّ عَلَيْهِ. 33وَلَمْ أَكُنْ أَعْرِفُهُ، وَلكِنَّ الَّذِي أَرْسَلَنِي لأُعَمِّدَ بِالْمَاءِ هُوَ قَالَ لِي: الَّذِي تَرَى الرُّوحَ يَنْزِلُ وَيَسْتَقِرُّ عَلَيْهِ هُوَ الَّذِي سَيُعَمِّدُ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ. 34فَإِذْ شَاهَدْتُ هَذَا، أَشْهَدُ أَنَّهُ هُوَ ابْنُ اللهِ».
أي أنه لم يكن يعرفه إلا بعد نزول الروح واستقراره عليه مثل حمامة.


أما إنجيل متى فيقول في الاصحاح 3 " 13ثُمَّ جَاءَ يَسُوعُ مِنْ مِنْطَقَةِ الْجَلِيلِ إِلَى نَهْرِ الأُرْدُنِّ، وَقَصَدَ إِلَى يُوحَنَّا لِيَتَعَمَّدَ عَلَى يَدِهِ. 14لكِنَّ يُوحَنَّا أَخَذَ يُمَانِعُهُ قَائِلاً: «أَنَا الْمُحْتَاجُ أَنْ أَتَعَمَّدَ عَلَى يَدِكَ، وَأَنْتَ تَأْتِي إِلَيَّ!» 15وَلكِنَّ يَسُوعَ أَجَابَهُ: «اسْمَحِ الآنَ بِذلِكَ! فَهَكَذَا يَلِيقُ بِنَا أَنْ نُتِمَّ كُلَّ بِرٍّ». عِنْدَئِذٍ سَمَحَ لَهُ. 16فَلَمَّا تَعَمَّدَ يَسُوعُ، صَعِدَ مِنَ الْمَاءِ فِي الْحَالِ، وَإِذَا السَّمَاوَاتُ قَدِ انْفَتَحَتْ لَهُ وَرَأَى رُوحَ اللهِ هَابِطاً وَنَازِلاً عَلَيْهِ كَأَنَّهُ حَمَامَةٌ. 17وَإِذَا صَوْتٌ مِنَ السَّمَاوَاتِ يَقُولُ: «هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ، الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ كُلَّ سُرُور! »
أي أن يوحنا (يحيى عليه السلام) عرف المسيح عليه السلام بمجرد مقابلته له.
بينما نجده يغير روايته حيث يقول في الاصحاح 11" 2وَلَمَّا سَمِعَ يُوحَنَّا، وَهُوَ فِي السِّجْنِ، بِأَعْمَالِ الْمَسِيحِ، أَرْسَلَ إِلَيْهِ بَعْضَ تَلاَمِيذِهِ، 3يَسْأَلُهُ: «أَأَنْتَ هُوَ الآتِي، أَمْ نَنْتَظِرُ غَيْرَكَ؟»
واضح أنه ليس لديه فكرة عن إلهه الذي أرسله ؟؟؟
أين الحقيقة ؟؟؟ ومن الذي لا يقرأ كتابك جيداً ؟ أنا أم أنت؟


والآن إلى حادثة التجلي : فهلا عللت لنا السبب الذي دعا متى لأن يأتي بحوادث في الاصحاح التاسع مثل حادثة الأخرس ويأتي في الاصحاح العاشر بحادثة إعطاء تلاميذه القدرة على إخراج الشياطين وشفاء المرضى وقصص أخرى ثم يذكر حادثة التجلي في الاصحاح السابع عشر
بينما نجد لوقا يذكر في الاصحاح التاسع قصة إعطاء القدرة ثم قصة التجلي ثم في هذا الاصحاح وفي الاصحاح العاشر وأول الاصحاح الحادي عشر قصصاً أخرى، ثم ذكر قصة المجنون الأخرس.
أعود فأسأل : أين الحقيقة ؟؟؟ ومن الذي لا يقرأ كتابك جيداً ؟ أنا أم أنت؟

اقتباس:
_____________________________________
لا كده بقى الثالثة تابته ، هل يمكن ان يكون الكاتب مناقضا لنفسه في بشارته ؟؟؟
واذا فعلها
فلماذا لم يصححها المحرفين المسيحين الاوائل ؟؟؟؟
انها غلطة ويجب تداركها
سوف ابلغ لجنة التحريف الاعظم ، حتى يصححوا هذه "التناقضات "
_____________________________________
حبذا لو تفعل

اقتباس:
_____________________________________
النصوص كلها صريحة يا اختي

_____________________________________
واضــــــــــــــــــــح

وتحياتي......
05-29-2005, 10:34 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #25
الجالـــــس على العـــــرش
اقتباس:  muslimah   كتب/كتبت  

يسوع نفسه يقول فى مرقص 12 : 29  
29فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلَهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.
طبعا الكلام هنا باللغة اليونانية و يسوع يقتبس من التثنية 6 : 4  
4«إِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ: الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.


عندما جاء واحد من الكتبة وسأل يسوع : أية وصية هي أول الكل ،:
اجابه يسوع : ان اول كل الوصايا هي : اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد ، وتحب الرب الهلك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك ومن كل قدرتك ( مرقس 12 : 29 – 30)

نعم انها اول كل الوصايا التي نطق بها "موسى " عندما اعطي الشعب الوصايا الالهية

اسمع يا اسرائيل : الرب إلهنا رب واحد ( تثنية 6 : 4 )

(شماع إسرائيل ) : أدوناي إلوهيم أدوناي آجاد

والكلمة العبرية إلوهيم هي في صيغة الجمع (Eluhim)، وقد وردت حوالى 2500 مرة في العهد القديم فقط
بينما صيغتها في المفرد إيلوهينو (Elohenu) تأتي فقط 250 مرة وتستخدم في الكلام عن الآلهة الكاذبة .

فهذا اذا هو الاعلان المقدس : الرب الهنا ( في صيغة الجمع ) رب واحد

ان اله الكتاب المقدس كامل في ذاته ، غير أنه متمثل في ثلاثة أقانيم متميزين
( الآب والابن والروح القدس ) ، لذا يقول الله في الكتاب المقدس :
"نعمل الانسان على صورتنا " ( تكوين 1 : 26)
وايضا : " قال الرب الإله : هوذا الانسان قد صار كواحد منا " ( تكوين 3 : 22)
وايضا : هلم ننزل ونبلبل هناك لسانهم ( تكوين 11 : 7 )
ويقول اشعياء : " ثم سمعت صوت السيد قائلا : من أرسل ومن يذهب من أجلنا "(اشعياء 6 : 8)
فلو كان الله مفرد لما استخدمت صيغة الجمع في هذه الاجزاء الكتابية

والكلمة العبرية "رب واحد" هي اعلان صريح بأن الرب هو جمع في وحدة ، فان الكلمة المترجمة "الهنا " هي "إلوهيم " في صيغة الجمع ، وكلمة "واحد" تحمل معنى الإجمال ، فهي لا تشير الى الوحدة المطلقة بل الى الوحدة المركبة ، كما نقول مثلا عن العنب " عنقود واحد" أو " اسرة واحدة"

فالكلمة العبرية " واحد" تشير الى وحدة التعدد ( آحاد) فهي تشير على سبيل المثال في تكوين ( 2: 24) حيث يقول عن الرجل والمرأة يكونان جسدا واحدا ، وفي خروج ( 23: 13) حيث يقول عن الأجزاء المختلفة لخيمة العبادة : فصار المسكن واحدا ، وكذلك فان الملايين الذين يؤمنون بالمسيح هم جسد واحد ( كورنثوس الاولى 6 : 15 ) (كورنثوس الاولى 12 : 14 و 27) .

والكلمة التي تستخدم للتعبير عن الوحدة المطلقة هي كلمة " وحيد" (yacheed) وهي تفيد الوحدة المطلقة ، ومع انها تأتي في عديد من الأجزاء الكتابية مثل ( تكوين 22 : 2 و 12) و ( قضاة 11 : 34) و ( أمثال 4 : 3) الا انها لا تستخدم أبدا للتعبير عن الله الواحد ، وهذه الحقيقة تعلن أن الذي يرفض ألوهية يسوع يرفض إعلان الله عن نفسه ، ولذلك فانه من الصواب أن نعترف بالله ( الآب والله الابن والله الروح القدس .

ان الاعتراف بالله الواحد الحقيقي هو الذي ميز اسرائيل عن جميع شعوب الارض ، وقد ذكر هذا الحق المجيد مرارا وتكرارا ( تثنية 10 : 12 و 11: 1)

وانت بامكانك ان تعرف اله الشعب القديم والجديد الواحد ، لان مقامنا العالي في المسيح يعطينا امتيازات اعلى بكثير من تلك التي عرفها اسرائيل الارضي ، فنحن قد عرفنا الله الظاهر في الجسد ، ملكنا الذي سيأتي قريبا ، والذي قال : أنا والآب واحد ... الآب في وانا فيه ( يوحنا 10 : 30 و 38)
05-29-2005, 10:49 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #26
الجالـــــس على العـــــرش
أبعد ذلك الموضوع تقول هذا ؟

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


وماذا عن بقية ماكتبتُ؟
05-30-2005, 11:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #27
الجالـــــس على العـــــرش
#
05-30-2005, 02:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS