{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
موعدنا بعد 200 سنة
Samir Yousef غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 120
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #11
RE: موعدنا بعد 200 سنة
سيدي الكريم المحترم ،
اعجبتني مداخلتك .
طبعا قد لا اوافق على بعض الافكار بحكم ثقافتي وجيناتي . أنا عشت بمجتمع قد يكون شبيها بمجتمعك بتقاليده وعاداته ولكنني كنت دائما ابتعد عن الكلسيكيات بسبب صعوبة فهمها والطوطم الذي كان يحوم حولها( كلمة طوكم تعلمتها الاسبوع الماضي من هذا المنتدى)

السيد باحث عن الحقيقة وحضرتك تشتركان بنفس الفكرة باعترافك انت . فالظروف التي كان السيد محمد يعيشها آنذاك مختلفة عن الظروف الان وبالتالي الحلول الماضيةالتي أفتاها السيد محمد ليست لكل زمان ومكان.فكما لا يمكن ان أجلب المكان والزمان اللذين كانا أيام السيد محمد الى حاضري كذلك لا يمكن أن اجلب حلولا من الحاضر واحكم بها على الماضي.انا اعرف انك قد لا توافق معي بتحليلي لأن حلول السيد محمد للمشاكل في تلك الايام كانت بايعاز من الله.

هذه هي كلماتك:وهناك الكثير من الشواهد التي تظهر عظمة هذا الرجل والعظمة والقدرة تقاس بلسان المجتمع الذي يعيش فيه الانسان فمن الغباء التام ان احكم على ارسطو او الاسكندر او شارلمان او اي شخص بقواعد مجتمعي انا واحكام عصري انا فكل عصر وله شروطه واحكامه وكل مجتمع كذلك .

نحن الآن في آتون (أكرر آتون)السؤال الجوهري عن الحياة وهو لب هذا الموقع على الانترنت وملايين المواقع على الانترنت ولب الوف الفلاسفة وكتاباتهم والكتب المقدسة كلها،كلماتك هي :
....الذي ابتدات انت بالتسلط بها ووضع القوانين والمحرمات التي تتصورها انت افضل للمجتمع ولكني لا اتصورها كذلك وغيري لن يتصورها كذلك....
من يحدد القوانين والمحرمات والأخلاق؟
بنظري كان الله وفر على نفسه الكثير من الاوقات لو أعلن الحقيقة بنفسه ساطعة لا لبس فيها دون الحاجة الى الاستدلال والتمحيص والدراسة.لماذا يلجىء الى انبياء لقول الحقيقة؟وعفوا على التعبير ان قلت رأي : لماذا يلجىء الى انبياء رجال لا نساء؟
هذا السؤال فيه الكثير من الشقاء للوصول الى الجواب.
شكرا لك أيها السادة
01-23-2010, 08:09 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
باحث عن الحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 183
الانضمام: Jul 2007
مشاركة: #12
RE: موعدنا بعد 200 سنة
اقتباس:سبحان الله اسمك يخالف كلامك فاين البحث عن الحقيقة وانت تنفي بلحظة دين كامل انشىء امة لم تكن منذ خلقت الارض.
وهل السكوت عن المعارضين ( المحاربين ) من الصفات الجيدة التي يجب ان يتصف بها قادة الدول ( لان محمد ليس نبي فقط بل نبي وقائد دولة ) وأن كان هذا هو طريق الديمقراطيه الصحيح ونهج الانسان المتحضر لماذا نجد رموز هذا الامر مثل امريكا ودول اوربا يعتقلون المعارضين ( المحاربين ) وغونتناموا يشهد بها .

الحقيقة يوما بعد يوم يزيد يقيني ان الملحدين بعيدين جدا عن التفكير السليم يفكرون من جانب واحد وكأنهم ليسوا من عالمنا ولا يعرفون ما يجري فيه، ويحلوا لهم الرفض لقيم المجتمع او الدين فقط من غير ان يكلفوا انفسهم بالفرز الصحيح للجيد والسيء او البحث جيدا حول السبب الذي صدرت به الاحداث .

كما ان حادثة مكة التي تقول عنها كان العفوا هو الاساس الا لبعض افراد كان جرمهم اكبر من من مسئله العفوا عنهم ، وان اردت ان تعرف السبب راجع التاريخ العربي لتعرف الاثر الكبير للكلمه فيه وكيف يمكن ان يؤثر على دولة
اولا دع اسمي فلا أريد أن أدخل في أمور شخصية
ثانيا الم يدعي المسلمون أن الجزاء من جنس العمل فكيف تقتل أم قرفة تلك القتلة الشنيعة " فامر زيد بن حارثة ان تقتل ام قرفة فقتلها قتلاً عنيفاً وربط برجليها حبلين ثم ربطا الى بعيرين شتى حتى شقاها‏ "لمجرد تحريضها على محمد ، ماذا ترك محمد للمستبدين والمجرمين من الحكام وهل يليق ذلك بنبي
ثم قصة عصماء بنت مروان التي قالت شعر فما كان من محمد أن كلف أحد اتباعه الذي قتلها وهي ترضع طفلها هل هناك من هو أشد اجرام من ذلك
كذلك قتل كعب بن الأشرف الذي قال شعر بمحمد وقد قتل بخدعة حين ارسل اليه أحد معارفه وتم فصل رأسه من جسده
أما ما ذكرته من دخول محمد مكة بدون قتال وصفحه عن كفار قريش فقارن مع ما فعله مع بني قريضة
فوثنيي قريش حاربوا محمد وأخرجوه من دياره ثم قاتلوه في بدر وأحد وحاصروه في الخندق ومع ذلك صفح عنهم لأنهم من قبيلته
أما بني قريضة الذي نزل محمد لاجئا في مدينتهم يثرب ولم يكونوا وثنيين بل موحدين وعندما سلموا أنفسهم بعد أن أمنوا على أنفسهم اذ بمحمد يقتل كل رجالهم والفتيان اليفع وقد بلغ عددهم أكثر من 700 أسير فهل يليق ذلك بنبي أليست تلك جرائم حرب
وعنصرية بغيضة وقد قام محمد بالتصفية العنصرية لكل يهود المدينة وخيبر
من المفروض الأن من يجب أن يحكم عقله ويفكر مليا المسلم للأسف مغيب ومضلل بكلام شاعري تتبناه السلطات الدينيه ولا تظهر له الحقيقة وقلة من يبحثون عن الحقيقة
أما ما ذكرته من علم المسلمين فمن المعروف أنه بعد قيام الدولة العباسية ظهرت الحركة الاعتزالية التي أعطت للعقل دورا كبيرا خاصة في عهد المأمون والمعتصم وقد صاحب ذلك انفتاح على الفكر اليوناني الذي ترجم بكثافة خلال هذه الفترة وقد تأثر بهذا الفكر عدد من ذوي العقول المستنيرة حيث استوعبوا ذلك الفكر وأبدعوا لكنهم بعد ذلك في عهد الخلفاء العباسيين اللاحقين اتهموا بالزندقة والالحاد لأن فكرهم اصبح مشبعا بالثقافة اليونانية وليس للاسلام في ذلك فضل والدليل أن بعد ذلك العصر الذهبي دخل المسلمون في تخلف شديد حتى هذه اللحظة حين سيطر أنصار النصوص الدينية على السلطة
فاذا كنت عزيزي تفخر بالتراث العلمي الاسلامي فأنت في الحقيقة تفخر بأولئك الزنادقة والملاحدة العظام
01-24-2010, 02:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Samir Yousef غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 120
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #13
RE: موعدنا بعد 200 سنة
السيد باحث عن الحقيقة ،

مرات أتسال ان كان التاريخ الذي نعرفه في منطقتنا هو التاريخ للذي حصل فعلا او للتاريخ الذي أرادوا حكامنا الاقدمين والحاليين أن نعرفه .

شكرا لك
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-24-2010, 06:12 PM بواسطة Samir Yousef.)
01-24-2010, 06:08 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS