eeww2000
عضو فعّال
  
المشاركات: 195
الانضمام: May 2003
|
عن المعمودية و الثالوث
فادى :
تقول:
هذا ما أريده , ان تقول انك لم ترد سوى على ما أعجبك فقط و تركت البقية. و قد فعلت...
الرد :
هل تقصد انى اخترت من بحثك النقط التى اعرف انك مخطئ فيها و اعجبتنى و تركت البقية حسنا اعتبر هدا صحيحا
اذن انت مخطئ فى :
المخطوطات
رسائل اغناطيوس >المزورة<
اوريناؤس
الديداكيه المضاف اليها الصيغة باعتراف اخوك الاكبر
ترتيليان المرتد
فهل ترشدنا اين البقية التى لا زلت تتمسك بها ؟؟؟؟
انت تتصور ان جملتك السابقة ضدى هى على العكس فى صفى لانها تثبت انه لا رد عندك فى كل النقط التى ذكرتها انا و الدليل انك لم ترد على اى منها
و لم تذكر حتى الان اى دليل قد اكون اغفلته و تعتبره دليل على اصالة النص
مرة اخرى ما هى بقية الادلة التى تركتها انا هل ممكن ان تسردها لنا ...............
سؤال بسيط جدا فهل تجيب ؟؟؟؟؟
هل ادركت الان كلما جاولت الهروب تغرق اكثر
انت تعترف الان ضمنيا ان ادلتك التى اخترتها انا لا رد منك عليها و لذلك هى اعجبتنى على حد قولك
فاين الادلة التى كتبتها انت و لم اذكرها انا
هل تتفضل بوضعها
اشك كثيرا
و اين ردك على تفنيدى لادلتك ؟؟؟؟؟؟
اين ردك على ما كتبته انا عن ادلتك التى اعجبتنى هل تتجاوز كل دلك ببساطة
اذن السابق منك لا معنى له و لم يثبت شيئا
تقول :
لا يوجد أى دليل لدى الزميل سوى يوسابيوس ان هذا النص ليس أصيلاً , لا قبل القرن الرابع ولا بعده , الأدلة التى يراها الزميل تافهة لأنها من القرن الرابع تؤكد لنا ضمنياً تفاهة دليله لأنه ايضاً من القرن الرابع.
الرد :
طبعا ادلتى كثيرة و راجع البحث ربما تستفيد شيئا و لكن نحن هنا نناقش ادلتك او ما تتدعى انها ادلة
و التى اثبت انا انها لا تصلح
عموما دعنا نحذف كل الادلة قبل القرن الرابع لتفاهتها
انا لم اخسر شيئا و خسرت انت كل شئ لانك تحذف كل المخطوطات
و كل بحثك عن كتابات متاخرة عن القرن الرابع بل هى ايضا مزورة
فما فائدة بحثك اذن الان اصبح كله لا معنى له لانه كله عن كتابات بعد القرن الرابع
ثم انت الدى دكرت يوسابيوس فى بحثك و ليس انا الست انت القائل فى بحثك الاصلى :
قد حرصت ان اضع اقتباسات الاباء القديسيين قبل ان ياتى يوسابيوس القيصرى الى هذا العالم اصلا و سنضع الروابط بعد كل استشهاد من موسوعة اباء الكنيسة
الست انت الدى وضعت هده القاعدة بعدم الاخد فى الاعتبار اى كتابات قبل ان ياتى يوسابيوس الى العالم
فهل عندما اخبرك انك لم تلتزم بتلك القاعدة و لا حتى مرة واحدة تتجاهل كل دلك و تخبرنا ان يوسابيوس ايضا متاخر عن القرن الرابع .......
الحمد لله انت تعترف باللون الاحمر
لأنه لا يوجد اساساً أى مخطوطة قبل القرن الرابع بها هذا الإصحاح
و السؤال البسيط هنا من اين عرفت ان النص اصلى اذن
من كتابات الاباء الاوائل و الديداكية اليس هذا هو سبب اللجوء الى كتابات اخرى غير المخطوطات
اثبت لك ان كتابات الاوائل مزورة و الديداكية النص مضاف اليها كما اضيف الى متى و من مرجعك انت
و الان هل ذكرت هذه الجملة باللون الاحمر فى بحثك حتى لا تتهم بالخداع و التضليل
على الاقل يعرف القارئ ان كل المخطوطات التى ذكرتها بعد القرن الرابع و باعترافك هنا
الموقف واضح ليست عندك مخطوطة قبل القرن الرابع بها النص و تحاول ان تتسول دليل من كتابات الاوائل و الديداكيه و كلها مزورة و اثبت لك ذلك و هذا دورى بل اننى ذكرت لك كتابات اخرى لا يوجد بها النص و ليس يوسابيوس فقط راجع البحث جيدا .....
و عندما اخبرك ان كل الكتابات التى تستشهد بها بعد القرن الرابع تقول و يوسابيوس ايضا بعد القرن الرابع
حسنا نحدفهم جميعا و لنرى النتيجة و يحق لنا ان نسال
اين الادلة على اصالة النص ؟؟؟
و تقول:
الزميل طالبنى بأى دليل قبل القرن الرابع لإثبات أصالة النص رغم انه لا يوجد لديه اى دليل قبل القرن الرابع لإثبات زيف النص.
الرد:
لا يوجد اى نص قبل القرن الرابع به النص من المطلوب منه ان يثبت انا ام انت
دعك من ادلتى انا هل ذكرت انت اى دليل قبل القرن الرابع و هل ذكرت فى بحثك اختفاء هذا النص فى الثلاثة قرون الاولى و هل ذكرت ان رسائل اغناطيوس مزورة و ان ترتيليان مرتد و ان اورنياؤس اختفت كل كتاباته و ان الديداكيه نص التعميد مضاف اليها و كتبت بعد الاحداث بحوالى الف سنة
اتحداك ان تذكر الان اى دليل فى بحثك الطويل تصلح لاثبات اى شئ
اتحداك
اذكر دليل واحد فقط تثق انه يثبت اصالة النص
او اسالك بطريقة اخرى
كيف تعرف ان هذا النص اصلى هل ممكن ان تخبرنا كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ادا كنت تكتفى بمخطوطات اقدمها من القرن الرابع فلا داعى للبحث اصلا و لا يجب ان تدكر اى كتابات الا ادا كانت اقدم من المخطوطات كل هده الامور بديهيات لا اعرف كيف تغفلها
قد تقول اننا لا يوجد عندنا نص كذلك يثبت عدم وجود النص قبل القرن الرابع و هذا صحيح الى حد ما
فكيف تثبت اصالة النص اذن هل نعتمد على التخمين و النية نحن نبحث عن ادلة
هل ادركت حجم المشكلة التى وقعت فيها
انت تزعم ان ادلتى لا تصلح لانها بعد القرن الرابع و كذلك ادلتك فماذا بقى لك اذن
تقول:
الزميل وضع لنا تواريخ مخطوطات كتابات الآباء و رغم انه لم يُقدم لنا أى دليل على عدم أصالة النص فى كتابات الآباء الذين ذكرناهم , إلا انه لم يضع لنا تاريخ مخطوطات كتب يوسابيوس , و لم يذكر لنا ان أقدم مخطوطة تحتوى على تاريخ يوسابيوس هى ترجمة ترجع للقرن الخامس , فأولاً: لما لم يذكر لنا هذا حيادياً على الأقل؟ و ثانياً: ينتقل الحوار هكذا الى القرن الخامس و ليس الرابع. فلو أرجعنا كتابات يوسابيوس الى القرن الرابع نظرياً , فيجب إعادة كل كتابات الآباء التى ذكرتها الى تواريخها نظرياً , و على المُدعى إضافة النص فى مخطوطات كتبهم إثبات ذلك.
الرد:
صدقنى اشفق عليك فعلا و الموضوع اكبر من هده السطحية و لكن ساحاول معك ربما نستفيد شيئا
تقول:
انه لم يُقدم لنا أى دليل على عدم أصالة النص فى كتابات الآباء الذين ذكرناهم
هذا خطأ فاحش راجع ما كتبته :
الديداكية ليست اصلية و النص مضاف اليها و كتبت بعد الف سنة
يعنى اى شخص عنده ذرة عقل لا يستخدمها كدليل راجع ما كتبته
اغناطيوس كل كتاباته التى بها النص مزورة و اتهمتك بالجهل لانك ذكرتها و صدقنى اتهامى لك بالجهل كان رافة بحالتك و لانى اعتقد انك تعلم انها مزورة و لكن اكتفيت باتهامك بالجهل
و تقول على المدعى اثبات دلك
حسنا انا ادعى ان ادلتك فاسدة كلها و بعضها يدل على جهل منك او تدليس هدا هو ما ادعيه و قد اثبته
اما اثبات عدم اصالة النص فهو قابل للنقاش لكن باسلوب علمى بعيدا عن الجهل و التدليس و هناك عشرات من العلماء الغربيين يقرروا عدم اصالة النص بكل وضوح حتى بدون يوسابيوس او غيره
و انت الدى تدعى اصالة النص و كتبت ادلة اثبت لك عدم جدوها كلها
و ممكن ان تعتبر دليلى على عدم اصالة النص هو اثبات ان ادلتك على اصالته متهافتة و لا تصلح
اما قولك
. فلو أرجعنا كتابات يوسابيوس الى القرن الرابع نظرياً , فيجب إعادة كل كتابات الآباء التى ذكرتها الى تواريخها نظرياً
فهو قول مضحك لا يستحق الرد بل يستحق الشفقة
و الان
ما ادلتك على اصالة النص
دعك من يوسابيوس الذى احب ان اوضح انى ذكرت فى بحثى جملة لم تفهمها كالعادة و هى بالنص :
هنا فادى يشكك فى شهادة يوسابيوس و يتهمه بانه اريوسى طبعا لن ندافع عن يوسابيوس و لكن هل يجوز له الاستشهاد بترتيليان لاثبات اصالة العدد رغم ان ترتيليان كما سوف نرى مرتد عن المسيحية و اتبع بدعة اخرى
انا هنا لا ادافع عن يوسابيوس و لا يهمنى ذلك
و تقول :
إلى القارىء: نص ثابت فى جميع مخطوطات إنجيل متى اليونانية - نص ثابت فى جميع ترجمات انجيل متى اليونانية بكل لغاتها (سريانى - لاتينى - قبطى - قوطى - جورجى - سلافى - عربى - إثيوبى - أرمينى ...إلخ) - نص ثابت فى جميع كتابات الآباء الذين إستخدموا النص عدا يوسابيوس فقط , و دليل الزميل هو يوسابيوس القيصرى فقط!!!!
الرد:
نص ثابت فى جميع المخطوطات و الترجمات بعد القرن الرابع بعد ان استقر التحريف
نص ثابت فى جميع كتابات الاوائل غير صحيح و اتحداك ان تثبته
نص غير موجود فى الثلاثة قرون الاولى
اتحداك ان تثبت ذلك او ترشدنا اين كتبته
اما عن ادلتى فهى ليست يوسابيوس فقط راجع البحث جيدا هنا
http://www.aljame3.net/ib/index.php?showtopic=6105
http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=11555
و الان انا فندت ادلتك التالية
اغناطيوس
الديداكية
اوريناؤس
ترتيليان
و هى التى كتبتها انت و لا تنس قولك من بحثك الاصلى مرة اخرى :
لم يقتبس احدا من الاباء قبل يوسابيوس هذا النص
و اننى لأعتقد ان هذا ادعاء فى منتهى السخافة فانا اعرف ان من قرأ الاقتباسات التى وضعناها بالاعلى لتوضيح انواع اقتباسات الاباء من الكتاب المقدس اصبح لا شك عنده مطلقا فى ان هذا النص اقتبسه الكثيريين و سأطرح هنا بعضهم لعل من يتجرأ على الكتاب المقدس يفيق هذه المرة و قد حرصت ان اضع اقتباسات الاباء القديسيين قبل ان ياتى يوسابيوس القيصرى الى هذا العالم اصلا و سنضع الروابط بعد كل استشهاد من موسوعة اباء الكنيسة
و الان هل عندك اى نص من اقتباسات الاباء القدسيين قبل ان ياتى يوسابيوس الى هدا العالم اصلا
اليس هدا هو كلامك ؟؟؟؟؟؟
اين هى هده الكتابات
اكتفى بهدا القدر لانى اعرف انك لن ترد اكثر من دلك
و بحثك موجود و ردى على بحثك موجود و هدا هو الموضوع
و الله من وراء القصد
و الحمد لله رب العالمين
|
|
09-03-2008, 10:01 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}