{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
بوشاهين البحراني
شكلين ما بحكي
المشاركات: 691
الانضمام: Jul 2008
|
RE: هل يشترط الشاهد في عقد الزواج المؤقت ( المتعة ) ؟
الزميل علي و مسلم
اسمحوا لي ان ادخل معكم في الخط لكوني شيعيآ قبل ان ارتد عن التشيع
(07-17-2010, 09:13 PM)مسلم كتب: كل ما ذكرته يا علي اعرفه من شروط المتعة
ولكن كلها شروط سهلة التحقق
يعني لو أتيت بإمرأة إلى البيت لأزني بها وجاءت الشرطة وادعينا أنا والمرأة بأننا تزوجنا متعة فهل يكون هناك حجة للشرطة لاحتجازنا
المشكلة في المتعة أن عقدها شفوي ولا توثيق بأوراق رسمية لها وبالتالي يستطيع أي زان أن يدعي أنه كان يتمتع لو تعرض لموقف تم فيه فضحه .
ارجو أن تكون الفكرة قد وصلت.
في البحرين عندما تمسك الشرطة برجل و امرأة يمارسان الجنس خارج بيت او فندق او منتجع او شقة ,,,, الخ
فانهم يقبضون عليهم بتهمة مخالفة الآداب في مكان عام .
وان ادعا الطرفان انهما متزوجان زواج متعة فإن الشرطة لا تقتنع لهذا الهراء , مالم يبرزا عقد شرعي و مصدق من المحكمة الشرعية.
(07-18-2010, 09:12 PM)مسلم كتب: طيب السؤال بصيغة اخرى
لماذا يتم وصف من يقوم بالفعل الجنسي مع أي أمرأة بأنه زان مع أن المتمتع يستطيع أن يقوم بالفعل الجنسي مع أي امرأة ايضا ( ولا حصر للعدد في الوقت الواحد إن لم تخني ذاكرتي ) .
لماذا ذاك زان ( سيء الأخلاق )
والثاني متمع ( جيد الأخلاق )
مع أنه في الآخر كله نيك .
الزميل مسلم
اسمح لي ان ابدأ معك من الآخر
ان كان لديك فتاة ليست بكر ترغب في ممارسة الجنس معك , فعليها فقط بذكر الصيغة لزواج المتعة و عليك فقط بقول " قبلت "
و سيكون عملك الجنسي معها شرعيآ ( من ناحية نظر المذهب الشيعي )
|
|
07-25-2010, 03:01 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم
الله ليس انسانا
المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
|
RE: هل يشترط الشاهد في عقد الزواج المؤقت ( المتعة ) ؟
(07-24-2010, 10:31 PM)على نور الله كتب: قال تعالى :
فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِّنكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ذَلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا .
الاية صريحة بان الشهود للطلاق اى فى حالة الطلاق .
اما بالنسبة للامامة فالقران ملئ بالايات التى تدل على الامامة و لكنك ترفضها فما افعل لك
قال تعالى :
يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَئِكَ يَقْرَؤُونَ كِتَابَهُمْ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً .
قال تعالى :
إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ
قال تعالى :
وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ .
كل هذه ايات فى الامامة و تدل ان الامام كالنبى فالله يجعله اماما و ليس الناس اى انه منصب ربانى , بل ان كل شئ احصاه الله فى الامام و الامام لا يكون ظالما ابدا اى انه معصوم لان الظلم ممكن بالتعمد او بالخطء و الله ينفى ان تكون الامامة فى ظالم اى انه معصوم .
ايات واضحة وضوح الشمس لا تحتاج لتفسير و لا تفهيم و ذكاء و لا عبقرية .
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار الزميل علي:
سأسرد لك معنى الآيات التي أتيت بها حسب فهمي المتواضع وبعيدا عن رجوعي لأي كتاب أو تفسير :
في الأولى نجد أن الداخل في المعنى الكافر والمؤمن أي أن هناك كبير مؤمنين وكبير كافرين والمقصود بالامام هنا إن لم أكن مخطئا هو صاحب عقيدتهم أو ضلاتهم اي انها تعني النبي او الرسول .
الثانية : إمام مبين هنا اعتقد أنها تعني كتاب بقرين الاحصاء .
الثالثة: هنا تعني رسولا إن لم أكن مخطئا أليس كذلك.
(07-25-2010, 03:01 PM)بوشاهين البحراني كتب: الزميل علي و مسلم
اسمحوا لي ان ادخل معكم في الخط لكوني شيعيآ قبل ان ارتد عن التشيع
(07-17-2010, 09:13 PM)مسلم كتب: كل ما ذكرته يا علي اعرفه من شروط المتعة
ولكن كلها شروط سهلة التحقق
يعني لو أتيت بإمرأة إلى البيت لأزني بها وجاءت الشرطة وادعينا أنا والمرأة بأننا تزوجنا متعة فهل يكون هناك حجة للشرطة لاحتجازنا
المشكلة في المتعة أن عقدها شفوي ولا توثيق بأوراق رسمية لها وبالتالي يستطيع أي زان أن يدعي أنه كان يتمتع لو تعرض لموقف تم فيه فضحه .
ارجو أن تكون الفكرة قد وصلت.
في البحرين عندما تمسك الشرطة برجل و امرأة يمارسان الجنس خارج بيت او فندق او منتجع او شقة ,,,, الخ
فانهم يقبضون عليهم بتهمة مخالفة الآداب في مكان عام .
وان ادعا الطرفان انهما متزوجان زواج متعة فإن الشرطة لا تقتنع لهذا الهراء , مالم يبرزا عقد شرعي و مصدق من المحكمة الشرعية.
(07-18-2010, 09:12 PM)مسلم كتب: طيب السؤال بصيغة اخرى
لماذا يتم وصف من يقوم بالفعل الجنسي مع أي أمرأة بأنه زان مع أن المتمتع يستطيع أن يقوم بالفعل الجنسي مع أي امرأة ايضا ( ولا حصر للعدد في الوقت الواحد إن لم تخني ذاكرتي ) .
لماذا ذاك زان ( سيء الأخلاق )
والثاني متمع ( جيد الأخلاق )
مع أنه في الآخر كله نيك .
الزميل مسلم
اسمح لي ان ابدأ معك من الآخر
ان كان لديك فتاة ليست بكر ترغب في ممارسة الجنس معك , فعليها فقط بذكر الصيغة لزواج المتعة و عليك فقط بقول " قبلت "
و سيكون عملك الجنسي معها شرعيآ ( من ناحية نظر المذهب الشيعي )
لا اضافة جديدة من طرفي واكتفي بالاقتباس
وشكرا
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-26-2010, 12:02 PM بواسطة مسلم.)
|
|
07-26-2010, 12:01 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}