{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الله .. ذلك المجهول
المعتزلي غير متصل
الطارق
****

المشاركات: 641
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #11
الرد على: الله .. ذلك المجهول
الفاضل بريف مايند

اشكرك على توضيح الصورة اكثر، ان كان لا يوجد خالق من اساسه فما هو تفسيرك أنت للوجود؟

تحياتي
12-07-2010, 12:21 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Brave Mind غير متصل
ملحد إنسانوي مصري
***

المشاركات: 187
الانضمام: Nov 2010
مشاركة: #12
RE: الرد على: الله .. ذلك المجهول
(12-07-2010, 12:21 AM)المعتزلي كتب:  الفاضل بريف مايند

اشكرك على توضيح الصورة اكثر، ان كان لا يوجد خالق من اساسه فما هو تفسيرك أنت للوجود؟

تحياتي

أعتقد أننا يجب ان نقبل كل ما يقدمه العلم من تفسيرات و نظريات و حقائق لأنه أضمن وسيلة يمكن الإعتماد عليها لمعرفة الحقائق بسبب إعتماد العلم على المنهج التجريبي الذي يختبر كل شيء و يخضعه للفحص و الشك حتى تثبت صحته ..
هذا هو أكثر منهج مضمون و محترم للبحث عن الحقائق و لو حتى ثبت خطؤه أو قصوره فهو كل ما نملك.
أما الوحي و الإيمان و التنبوء و ما إلي ذلك فهي وسائل خرافية مشكوك في امرها و لا تخضع للشك و التجريب و تعطي نتائج متضاربة أحيانا كثيرة ..

لذلك فأنا أحاول تفسير الوجود بالإستعانة بتبسيطات العلوم و إستخلاص فهم شعبي لنشاة الكون و الحياة و ما إلي ذلك, و ربما لديك فكرة أفضل مني عن الإنفجار الكبير و الخلق التلقائي من العدم و نظريات نشوء الحياة في المياة و حقيقة التطور و ما إلي ذلك ..
تلك التفسيرات تبدو لي وجيهة جدا و لها عمق و تستدعي ان يحاول المرء إستذكارها و التعلم منها بدلا من تأملات و تشريعات يسوع ابن النجار او محمد ابن عبد الله ..

كل ود
12-07-2010, 01:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المعتزلي غير متصل
الطارق
****

المشاركات: 641
الانضمام: Sep 2007
مشاركة: #13
RE: الرد على: الله .. ذلك المجهول
(12-07-2010, 01:37 PM)Brave Mind كتب:  
(12-07-2010, 12:21 AM)المعتزلي كتب:  الفاضل بريف مايند

اشكرك على توضيح الصورة اكثر، ان كان لا يوجد خالق من اساسه فما هو تفسيرك أنت للوجود؟

تحياتي

أعتقد أننا يجب ان نقبل كل ما يقدمه العلم من تفسيرات و نظريات و حقائق لأنه أضمن وسيلة يمكن الإعتماد عليها لمعرفة الحقائق بسبب إعتماد العلم على المنهج التجريبي الذي يختبر كل شيء و يخضعه للفحص و الشك حتى تثبت صحته ..
هذا هو أكثر منهج مضمون و محترم للبحث عن الحقائق و لو حتى ثبت خطؤه أو قصوره فهو كل ما نملك.
أما الوحي و الإيمان و التنبوء و ما إلي ذلك فهي وسائل خرافية مشكوك في امرها و لا تخضع للشك و التجريب و تعطي نتائج متضاربة أحيانا كثيرة ..

لذلك فأنا أحاول تفسير الوجود بالإستعانة بتبسيطات العلوم و إستخلاص فهم شعبي لنشاة الكون و الحياة و ما إلي ذلك, و ربما لديك فكرة أفضل مني عن الإنفجار الكبير و الخلق التلقائي من العدم و نظريات نشوء الحياة في المياة و حقيقة التطور و ما إلي ذلك ..
تلك التفسيرات تبدو لي وجيهة جدا و لها عمق و تستدعي ان يحاول المرء إستذكارها و التعلم منها بدلا من تأملات و تشريعات يسوع ابن النجار او محمد ابن عبد الله ..

كل ود

اتفق معك تماما لكن ألا يبقى للمنطق العقلي و الاستنتاج أهمية في محاولة استكشاف اسرار الوجود؟
أليس الافتراض و التخيل دائما خطوة سابقة على التجريب؟
لن ادعي أن هناك الله واحد لم يخلقه أحد و لن أدعي عدم وجوده تماما لكن ألا يمكن أن نفترض أن هناك خالق لهذا العالم سواء هو ذاته خالق أوحد أو مخلوق بدوره و أن هذا العالم لم يأتي من فارغ كما أنه لم يأتي من صدفة عمياء؟
أنا افترض عدم نزول أي دين و لا مدعي نبوة، انا افترض حالة بطلها هو العقل الخالص.

تحياتي
12-08-2010, 01:13 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS