{myadvertisements[zone_1]}
سلام لكم ومحبة ,, وصيام مقبول
ATmaCA غير متصل
Maximum Security
*****

المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
مشاركة: #21
سلام لكم ومحبة ,, وصيام مقبول
تحياتى زميلى الفاضل .. (f)
لا مضايقة طبعاً بل سعيد بالحوار مع شخصية راقية مثلك .

اقتباس:لكن الحديث يقول وكان يباشرها وليس كان يحتضنها

نعم زميلى الحديث لا يقول "يحتضنها" ويقول "يباشر" وانما المعنى "الحرفى" للمباشرة انها مقدمات الجماع .. وانت تعلم ان "مقدمات الجماع" - ان صح هذا التعبير - هى التقبيل والعناق او الاحضان التى قلت انا بها . فانا لم اخرج عن معنى الكلمة ايضاً .
وانا افسر الحديث على انه عناق وتقبيل "مباشرة" مع عدم الزيادة فيهم حتى لا يبطل الصيام وهذا لا يُخرج الرسول صلى الله عليه وسلم من الاساس الروحى , وانما قد يكون التقبيل والعناق نوع من انواع الود بين الازواج وليس اشتياق جنسى مباشر لنقول انه انحدر الى الماديات اثناء الصيام .
وطبعاً لا احد يستطيع ان يجزم ويقول انه اشتهاء جنسى مباشر.
على فكرة الذى اخترع هذه الشبهة هو " أحمد صبحي منصور" القرآنى , الذى اقل ما يقال عنه انه شخصية جاهلة جداً لاتفقه شيئاً .
ولا اتفق مع الزميل الذى قال " ملامسة بشرتها في اي مكان " ماعدا الجماع!! من قال هذا الكلام ؟ طبعاً ليس على إطلاق القول هكذا .

تحيتى لك (f)
10-30-2006, 05:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
god help us غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
مشاركة: #22
سلام لكم ومحبة ,, وصيام مقبول
الاخ الفاضل إتماكا

سلام ومحبة (f)

متمنيا من الله أن تكون بخير وسلام أنت والاسرة جميعا

وسعيد بالحوار معك
اقتباس:  ATmaCA   كتب/كتبت  

نعم زميلى الحديث لا يقول "يحتضنها" ويقول "يباشر" وانما المعنى "الحرفى" للمباشرة انها مقدمات الجماع .. وانت تعلم ان "مقدمات الجماع" - ان صح هذا التعبير - هى التقبيل والعناق او الاحضان التى قلت انا بها . فانا لم اخرج عن معنى الكلمة ايضاً .
وانا افسر الحديث على انه عناق وتقبيل "مباشرة" مع عدم الزيادة فيهم حتى لا يبطل الصيام

وهذا لا يُخرج الرسول صلى الله عليه وسلم من الاساس الروحى ,  وانما قد يكون التقبيل والعناق نوع من انواع الود بين الازواج وليس اشتياق جنسى مباشر لنقول انه انحدر الى الماديات اثناء الصيام .
تحيتى لك  

إذا كان معني يباشرها هي ملامسة البشرة من تقبيل وعناق وما أسميتها ( إذا صح التعبير ) مقدمات الجماع

فكل متزوج يعرف إن مقدمات الجماع ليس نوع من أنواع الود بل هي إشتياق للجماع الذي هو جنسي

وايضا كلمة يباشرها ذكرت في مواضع أخري علي ما أتذكر

كان يباشرها ويمص لسانها

أقصد إن كلمة يباشرها لا توحي لمجرد الود

وأنت قد لفت نظري لقوة البلاغة واللغة للعرب في ذلك الحين وإنهم يكتبون ما يقصدون

لو ارادوا أن يقولوا كان يودها أو يهتم بها أو شيء واضح يثبت إنه لا يوجد عامل شهوة بالموضوع لكانوا قالوا ذلك

ومع ذلك أنا أحترم تفسيرك وقناعاتك
اقتباس:  ATmaCA   كتب/كتبت  
وطبعاً لا احد يستطيع ان يجزم ويقول انه اشتهاء جنسى مباشر

ولا يستطيع أحد أن يؤكد إنه ليس إشتهاء جنسي

هذا حسب معني الكلمات كما جاءت بالحديث

وتقبل محبتي وأحترامي (f)

11-02-2006, 10:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل الاسلام سلام من سيرة المثنى بن حارثة الشيباني coptic eagle 14 3,338 03-07-2012, 11:26 AM
آخر رد: coptic eagle
  هل الإسلام دين سلام؟ "فيديو" عمر أبورزان 6 1,731 02-04-2012, 10:42 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  كل عام والبشرية باجمعها بخير وسلام ومحبة عبد الرحمن ويصا 18 2,619 01-20-2005, 01:27 PM
آخر رد: عبد الرحمن ويصا

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS