{myadvertisements[zone_1]}
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #61
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
تحياتى مرة أخرى ,

اقتباس:أود في البداية أن أذكر بأنني أشعر في الواقع بأن الموضوع أخذ حقه من البحث، ولا يوجد لدي الكثير بعد لأضيفه. أرى بأن النقاط ذاتها بدأت تتكرر. وأخاف أن يصير الأمر مملاً للإخوة القراء. لكن مع ذلك (وفقط بسبب تقديري المميز لك) سأحاول أن أذهب بالموضوع أبعد.

و أنا أيضا أرى ذلك ...

فأنا أرى أنك تحاول تفصيل ردود لتبرير الاختلاف ... وبالرغم من أن ردك يحاول منطقة الامور التى تظهر متناقضة الا أن المرء عندما يعيد القراءة مرة أخرى لا يشعر أن ردك ما هو الا محاولة "لترقيع" جوانب الاختلاف والتناقض ... فردك ما هو الا حلقة وصل(ترقيع) لجوانب التناقض ... وهنا أنا اشير لكل لتبريراتك لموضوع تناقض(اختلاف) قصة ظهور يسوع لبولس.
وقد كنت موضوعيا معك وقبلت (بتحفظ) بتفسيرك لموضوع (أيام كثيرة).

اقتباس:يبقى لديّ أمر أساسي لأشدد عليه وهو تجنبك في كل مرة التعليق على شهادة بطرس ذاته في رسالته الثانية 3 : 15 " كما كتب اليكم اخونا الحبيب بولس ايضا بحسب الحكمة المعطاة له". فإن كان بولس مقاوماً للإخوة؛ هل كان بطرس سيعطي تلك الشهادة الإيجابية عن

يا عزيزى أنا تجنبت هذا بالفعل لسبب بسيط وهو أن الامر لا يستحق التعليق فليس معنى قول بطرس (ان صدق القول )عن بولس بالأخ الحبيب أن العلاقات عال العال وتمام ... فمثلا أنا أعرف شخصا فى مصر كلما لقى شخص آخر يقول له " أهلا حبيب قلبى" فهل هو حبيب قلبه فعلا بالرغم من انى أرى نفس هذا الشخص قد يشتمه من وراء ظهره ... وأيضا كلمة الاخ الحبيب هى تحية منتشرة بين الجميع على مدار الدهور الى عصرنا هذا ... فلا أرى ميزة فيها ... أيضا اوجه نظر سيادتك أن كل القساوسة فى عصرنا هذا يحاولون التحدث الى الجميع بلفظ " يا أحبائى" فهل نحن بالفعل أحباؤه بالرغم من اننا نرى شتيمة بعد كلمة أحبائى بسطرين !

لهذا أنا لم أتوقف كثيرا عند هذا القول ...


اقتباس:"لم يمر في مرحلة الإيمان"، هذا استنتاج خاطئ. فبولس كان أحد أكثر الغيورين على عبادة الله (غلاطية 1 : 14). كما وأنه كان أحد تلامذة أبرز معلم ديني يهودي لذلك العصر، غمالائيل (أعمال الرسل 5 : 34 و 22 : 3). وكان كل ما يلزمه فقط أن يؤمن بأن يسوعاً هو مسيح الله المنبأ عنه سابقاً.

لم يمر بمرحلة الايمان بيسوع وانجيله ...بل انتقل مباشرة من الكفر بيسوع وقتله واضطهاده للتلاميذ الى النبوة والرسالة !!!!
و نحن نعلم انه كان فريسى ابن فريسى و الغريب أن هذه النقطة بالأخص ليست فى صالحه حيث حذر يسوع من الفريسيين وخمير الفريسيين وها هو خمير الفريسيين قد أنتج 2 مليار شخص يعبدون يسوع!

بالنسبة لموضوع يعقوب وسرقته للنبوة من اخيه و هروبه من أخيه وهذا الكلام ... فلا أصدق حتى 1% منه ... فلا يعقل أن أبو انبياء الله لبنى اسرائيل أن يكون سارقا للنبوة ... فإذا كان رب البيت للنبوة سارقا فماذا ستكون شيم أهل البيت (الانبياء)!!!!



،
اقتباس: إذ لدينا عدة دلائل على ذكر بولس اسمه عدة مرات بعد ذلك التاريخ في رسائله:

- خلاف بولس وبرنابا في قضية مرقس: سنة 49 ميلادية.
- ذكر بولس إسم برنابا في غلاطية 2 : 1 و 9 و 13 ما بين 50 – 52 ميلادية.
- ذكر بولس إسم برنابا في 1كورنثوس 9 : 6 سنة 55 ميلادية.
- ذكر بولس إسم برنابا في كولوسي 4 : 10 حوالي سنة 60/61 ميلادية

كل هذا تمجيد لبرنابا من بولس ... أرى هنا أن بولس قد رد الفضل الكبير لبرنابا الذى احتضنه وتبناه وأدخله الى التلاميذ الذين رفضوه !!! ... فقد ذكر اسمه أربعة مرات منها مرة يتهمه بالنفاق!!!

نعم صدقت عزيزى سيك ... فلا أرى تمجيدا لبرنابا أعظم من هذا !!!!!!!!


اقتباس:بالنسبة للكتاب المقدس فالأمر مختلف كلياً! فلا حاجة لذكر تلك العبارات. والكتاب المقدس يعتبر حتى الأنبياء كأشخاص عاديين مثلي ومثلك. فهم يسعلون ويعطسون وينامون ويتعبون وينرفزون ويغضبون ويحزنون ويفرحون ويختلفون ويتفقون و .. و .. الخ. لا يوجد فيهم أي صبغة للألوهية أو التقديس. تصور أنه حتى موسى ذاته كان عرضة للغضب الذي أدى في النهاية إلى حرمانه من دخول أرض الموعد. داود ارتكب عملية زنى مرفقة بالقتل أدت إلى دفعه الثمن بقية أيام حياته. فكلهم بشر مثلي ومثلك يا عزيزي.

اذا كان انبياء الكتاب المقدس هكذا فكيف سيكون الانسان العادى ... لقد انتشر الزنا فى كل الدول المسيحية بسبب هذه التعاليم حتى بين اليهود انفسهم ... فلا ادرى كيف سيدخل هؤلاء الزناة الى الملكوت ... خللى ايمانه بيسوع (على حسب بولس) ينفعهم.


اقتباس:لقد حاولت أن أتقمص شخصيتك ومشاعرك مع خلفيتك المسلمة. ووجدت بأنه على الأرجح تلك الخلفية هي التي تصعـّب عليك استيعاب النقطة. فبالنسبة لكم، عندما تذكرون أسماء الأنبياء؛ دائماً تـُبـِعونهم بعبارات مثل "سلام الله عليه"، "صلاة الله عليه"، "رضي الله عنه"، وإلى ما هنالك. هذه عبارات تعكس نظرتكم لأولئك الأشخاص كخارجين عن الطبيعة البشرية ومتميزين بشيء من الألوهية (حتى ولو لم تعترفوا بذل

ليس شىء من الالولوهية ولكنه شىء من الاحترام و التعظيم لأن هؤلاء هم عباده المخلصين الذين اختارهم الله بنفسه ... وهذا الاصطفاء من الله هو ما يعظمهم.

تحياتى
05-13-2006, 01:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #62
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
تحياتنا مرة أخرى ,

دعنا هنا نوضوح بعض سمات بولس والتى نستشفها من رسائله وتعاليمه فالسمات تدل على نوعية الشجرة وأيضا الثمار:

[CENTER]نفاقه وكذبه [/CENTER]

و من الأمور التي يلاحظا المرء بسهولة في شخصية بولس تلونه ونفاقه واحترافه للكذب في سبيل الوصول لغايته.

فهو يهودي فريسي ابن فريسي (انظر أعمال 23/6)، لكنه عندما خاف من الجلد قال: "أيجوز لكم أن تجلدوا إنساناً رومانياً" (أعمال22/25).

وبولس يستبيح الكذب والتلون للوصول إلى غايته فيقول:"صرت لليهود كيهودي…وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس…و للذين بلا ناموس كأني بلا ناموس…صرت للكل كل شيء" (كورنثوس(1)9/20-21).

ويستبح بولس الكذب فيقول:"إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان بعد كخاطئ" (رومية 3/7).

أما شهادة نفاق بولس – فتظهر في :

( أ ) بولس يمدح اليهود والتوراة في رسالته إلى يهود روما ( رومية ) فقال لهم :

1. إن خلاص الله – ومجد الله – لليهودي أولا ثم لليوناني من بعده – لأنه ليس عند الله محاباة ؟ ( 1: 16 )

2. الذين يعملون بالناموس ( ينفذون وصايا التوراة ) يصيرون أبرارا ( يدخلون الجنة ) ( 2: 12 )

3. الإيمان يثبت بالناموس ( أي بالعمل بشريعة التوراة ) ( 3: 31 )

4. الناموس مقدس ووصاياه مقدسة وعادلة وصالحة ( 7: 13 )

5. اليهود لهم عند الله التبنِّي والمجد والعهود والتشريع والعبادة ولهم الأنبياء ومنهم المسيح ( 9: 3 ) ( ويقصد أنهم أبناء الله )

( ب ) وحين خاطب الغير يهود ( مثل : رسالة أهل غلاطية ) أخذ يذم اليهود والتوراة فقال :

1. بأعمال الناموس لا يتبرر أي إنسان أمام الله ( 2: 16)، ( 3: 11) عكس ( رومية 2: 3)

2. ملعون من يكون تحت مظلة الناموس ( أي يؤمن بالتوراة ويعمل بها ) ( 3: 10 )

3. الناموس ليس من الإيمان ( 3: 12 )

4. الناموس جاء زيادة ( بلا فائدة ) لأجل التعديات ( 3: 19 )

5. المسيح لا ينفع المختون ؟ ( 5: 2 ) { مع أن المسيح تم ختانه } و بولس يحرض الناس على ترك الختان ( 6: 12 )

6. إن الذي ينفذ وصايا الله في التوراة فقد تكبَّر على المسيح ( 5: 4 )

7. بولس يشتم أهل هذه البلد ( غلاطية ) لأنهم يؤمنون بضرورة تنفيذ وصايا الله في التوراة ( 3: 1-2 )


غروره :

من الواضح عندما تقرأ رسائله فلا يغفل علا الانسان أن يرى انها تمتلىء بثنائه على نفسه ومن ذلك قوله:" بولس رسول لا من الناس ولا بإنسان، بل بيسوع المسيح والله الآب الذي أقامه من الأموات"(غلاطية 1/1)، وفي رسالة أخرى يقول : " بولس عبد الله ورسول يسوع المسيح…و إنما أظهر كلمته الخاصة بالكرازة التي أؤتمنت أنا عليها بحسب أمر مخلصنا الله". (تيطس 1/1-3).

و يظن بولس أن عنده روح الله فيقول :"أظن أني أنا أيضاً عندي روح الله" (كورنثوس(1)7/40).

و يرتفع بنفسه إلى درجة القديسين الذين - كما يرى - سيدينون العالم بما فيهم الملائكة فيقول:"ألستم تعلمون أن القديسين سيدينون العالم؟…ألستم تعلمون أننا سندين ملائكة" (كورنثوس(1)6/2-3) فهو سيدين الملائكة الذين كان قد ذكر بأن المسيح دونهم بقليل (انظر عبرانيين 2/9)، ويقول أيضاً مفاخراً بنفسه:"اختارنا الله قبل تأسيس العالم لنكون قديسين وبلا لوم قدامه في المحبة" (أفسس1/4).

لو نظنا قليلا في أقواله لوجدنا ما لا يصدر من نبي ورسول.
فمن ذلك إساءته الأدب مع الله في قوله: " لأن جهالة الله أحكم من الناس، وضعف الله أقوى من الناس" (كورنثوس(1)1/25)

فلا يقبل أن يقال بأن لله ضعفاً أو جهالة من أحد، سواء كان رسولاً أو غير رسول، وصدور مثله عن الرسل محال ،إذ هم أعرف الناس بربهم العليم القوي المتعال.

ومثله يقول بولس: " لأن الروح يفحص كل شيء حتى أعماق الله" (كورنثوس(1) 2/10).

ويقول مستحلاً المحرمات: " كل الأشياء تحل لي" (كورنثوس(1)6/12).

و هذا يتطابق مع ما جاء به من إلغائه الناموس واحتقاره ووصفه بالعتق والشيخوخة ، و مثل هذا الموقف لا يكون من الأنبياء والرسل الذي تأتي دعوتهم لتؤكد على طاعة الله وتدعو إلى السير وفق شريعته، يقول: " فإنه يصير إبطال الوصية السابقة ( التوراة وشرائعها) من أجل ضعفها وعدم نفعها ، إذ الناموس لم يكمل شيئاً ، ولكن يصير إدخال رجاء أفضل به نقترب إلى الله " ( عبرانيين 7/18 - 19 ).

ويقول عن الناموس أيضاً : " وأما ما عتق وشاخ فهو قريب من الاضمحلال " ( عبرانيين 8/13 ) ويقول: " فإنه لو كان ذلك الأول بلا عيب لما طلبت موضع لثانٍ " ( عبرانيين 8/7 )

و يحكي بولس عن نفسه وضعفه أمام الشهوات بما لا يليق بأحوال الأنبياء، فيقول:" لست أعرف ما أنا أفعله، إذ لست أفعل مل أريد، بل ما أبغضه فإياه أفعل.. لست أفعل الصالح الذي أريده، بل الشر الذي لست أريده فإياه أفعل.. أرى ناموساً آخر في أعضائي يحارب ناموس ذهني، ويسبيني إلى ناموس الخطية الكائن في أعضائي، ويحي أنا الإنسان الشقي" (رومية 7/15-24).

أخيرا تشجيعه على شرب الخمر :

الخمر يعالج أمراض المعدة والأسقام الكثيرة ؟؟ (تيموثاؤس الأولى 5: 23 ) ومع كذبه هذا – فالمسيحيون يؤمنون أن هذا الكلام هو وحي من ربهم ؟
وتسبب هذا القول فى انتشار الخمر فى العالم المسيحى كله !

كل هذا يدل على نوعية الشجرة التى منها بولس مع اقرانها بما هو معروف عنه و بإعترافه بانه فريسى ابن فريسى ...

و تمنياتنا بالتوفيق
05-13-2006, 01:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
seeknfind غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 315
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #63
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
عزيزي مستر كامل، تحياتي،

بما أننا اتفقنا بأن نقاط الموضوع بدأت تتكرر، ارتأيت بأن نختصر ونبقى في الأهم. وما هو الأهم بعد؟ لا أدري! لكن إن كان الأمر فعلاً يهمك (انتبه، أقول إن كان "فعلاً" يهمك)؛ يمكنني أن آخذ الآيات التي استعملها الرسول بولس والتي اقتبستـَها في مداخلتك رقم 61 الواحدة بعد الأخرى. فالتهم التي تلصقها به لا علاقة لها إطلاقاً بما قاله وكتبه. توضيح الآيات سيأخذ وقتاً وجهوداً. لكنني على استعداد لذلك. أما إن لم يكن الأمر مهماً لك إلى هذا الحد؛ فلا تتعبني عالفاضي. يمكن أن نخصص الجهود والحوار في مواضيع أخرى. فما رأيك؟

مع أفضل تمنياتي :97:
05-15-2006, 03:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #64
بولس يعترف بالتحريف تحت القسم
اقتباس:  Seek&Find   كتب/كتبت  
عزيزي مستر كامل، تحياتي،

بما أننا اتفقنا بأن نقاط الموضوع بدأت تتكرر، ارتأيت بأن نختصر ونبقى في الأهم. وما هو الأهم بعد؟ لا أدري! لكن إن كان الأمر فعلاً يهمك (انتبه، أقول إن كان "فعلاً" يهمك)؛ يمكنني أن آخذ الآيات التي استعملها الرسول بولس والتي اقتبستـَها في مداخلتك رقم 61 الواحدة بعد الأخرى. فالتهم التي تلصقها به لا علاقة لها إطلاقاً بما قاله وكتبه. توضيح الآيات سيأخذ وقتاً وجهوداً. لكنني على استعداد لذلك. أما إن لم يكن الأمر مهماً لك إلى هذا الحد؛ فلا تتعبني عالفاضي. يمكن أن نخصص الجهود والحوار في مواضيع أخرى. فما رأيك؟

مع أفضل تمنياتي  :97:

أوكى عزيزى ... فلنترك هذا الموضوع مؤقتا ولنركز فى المواضيع الأخرى ... فأنا لا أريد أن أسببك لك تعبا أو ضيق , واذا وجدت الوقت لاحقا و كنت مرتاحا بقدر كافى فلتتفضل وقتها بالرد.

تحياتى وأفضل تمنياتى
05-15-2006, 12:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  حوزة الأرض والوطن / وحوزات الوافدين إلى وطن ( القسم الاول ) خيارات البحث صعبة زحل بن شمسين 0 255 09-17-2014, 05:01 AM
آخر رد: زحل بن شمسين
  القسم فى قضايا المحاكم الإسلامية رضا البطاوى 0 295 01-23-2014, 09:27 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الباحث الفرنسي رولند لافيت يعترف: لولا العرب لما كان كوبارنيك katamoto_2000 5 2,141 04-14-2011, 09:27 PM
آخر رد: انسانة
  أسفار العهد القديم التي لا يعترف بها إلا الكاثوليك . سليماني مركز 2 2,552 04-05-2011, 09:23 AM
آخر رد: ابانوب
  رسالة بولس الراهب الأنطاكي أسقف صيدا إلى بعض معارفه المسلمين بصيدا إبراهيم 0 1,452 09-29-2010, 09:30 PM
آخر رد: إبراهيم

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS