{myadvertisements[zone_1]}
سفر الخروج ...الوهم...
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #31
سفر الخروج ...الوهم...
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

زميل ابن العرب

نجد في سفر العدد مثلا، تحديدا رقميا لجماعة من الناس هم شعب إسرائيل الخارج من مصر مع موسى.

فالأمر إذن لا يشير إلى كمية بل يشير إلى "الكل". نحن نعلم بأن اللغة العبرية لم يكن فيها أرقام، فكانوا يدونون الأرقام بشكل حروف: أ=1، ب=2، ج=3، وهكذا دواليك.إن استبدلنا أحرف كلمة معينة أو جملة معينة بالقيمة العددية لتلك الأحرف، نحصل حينئذ على "القيمة الرمزية" لتلك الكلمة أو الجملة.

لنحاول تطبيق هذه القاعدة على الجملة التي تقول «كُلَّ جماعة بني إسرائيل» (عدد 1، 2) وهي بالعبرية « רֹשׁ כָּל בְּנֵי-יִשְׂרָאֵל»، فاستبدلنا الحروف بقيمتها العددية، سنجد أن القيمة الرمزية (العددية) لهذه الجملة هي (603.550). وعليه، عندما يقول كاتب الوحي بأن الذين خرجوا من أرض مصر مع موسى وهارون هم 603.550 رجلا فهو في الواقع يقول بان الذين خرجوا من أرض مصر هم "كلُّ جماعة بني إسرائيل".
[/quote]
اقتباس:  ابن العرب   كتب/كتبت  
عزيزي الصفي،

صاحب السفر غير معني بتاتا بذكر "تعداد سكاني" للخارجين من مصر. صاحب السفر معني بالقول أن "كل جماعة بني إسرائيل" مهما كان عددهم، سواء ألف أو 100 ألف، قد خرجوا من مصر. فهذه هي الرسالة في جوهرها البسيط: الخلاص من مصر شمل "جميع" بني إسرائيل.
[SIZE=4]كلام غير سليم و غير منطقي نظرا ل....

أولا : العدد المذكور 603.550 لا يمكن أن يشير الى كل جماعة بني اسرائيل لأنه ببساطة يشير الى من يخرجون للحرب فقط ، و ليس كل جماعة بني اسرائيل خرجوا للحرب كما يذكر السفر و انما فقط الرجال فوق العشرين ، طبعا مع استبعاد اللاويين جميعا ، اذا هو لا يمكن أن يكون رمز أو معنى لعبارة كل جماعة بني اسرائيل

ثانيا : هل أتى هذا الرقم من فراغ ؟ هل حقا كاتب السفر كان يريد به رمزا ؟ علينا أن نعرف من أين أتى الرقم و سنجد الحل ، انه تعداد بكل معنى الكلمة و صاحب السفر يعني كل قيمة فيه و كل رقم فيه لنراجع سفر العدد 1/ 20-49

20فَكَانَ بَنُو رَأُوبَيْنَ بِكْرِ إِسْرَائِيل تَوَالِيدُهُمْ حَسَبَ عَشَائِرِهِمْ وَبُيُوتِ آبَائِهِمْ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ بِرُؤُوسِهِمْ كُلُّ ذَكَرٍ مِنِ ابْنِ عِشْرِينَ سَنَةً فَصَاعِداً كُلُّ خَارِجٍ لِلحَرْبِ 21كَانَ المَعْدُودُونَ مِنْهُمْ لِسِبْطِ رَأُوبَيْنَ سِتَّةً وَأَرْبَعِينَ أَلفاً وَخَمْسَ مِئَةٍ 44هَؤُلاءِ هُمُ المَعْدُودُونَ الذِينَ عَدَّهُمْ مُوسَى وَهَارُونُ وَرُؤَسَاءُ إِسْرَائِيل اثْنَا عَشَرَ رَجُلاً رَجُلٌ وَاحِدٌ لِبَيْتِ آبَائِهِ. 45فَكَانَ جَمِيعُ المَعْدُودِينَ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل حَسَبَ بُيُوتِ آبَائِهِمْ مِنِ ابْنِ عِشْرِينَ سَنَةً فَصَاعِداً كُلُّ خَارِجٍ لِلحَرْبِ فِي إِسْرَائِيل 46سِتَّ مِئَةِ أَلفٍ وَثَلاثَةَ آلافٍ وَخَمْسَ مِئَةٍ وَخَمْسِينَ.47وَأَمَّا اللاوِيُّونَ حَسَبَ سِبْطِ آبَائِهِمْ فَلمْ يُعَدُّوا بَيْنَهُمْ 48إِذْ قَال الرَّبُّ لِمُوسَى: 49«أَمَّا سِبْطُ لاوِي فَلا تَحْسِبْهُ وَلا تَعُدَّهُ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيل.

اختصارا للنصوص

عدد من هم فوق العشرين و خارجون للحرب من :
بنو رأوبين 46,500
بنو شمعون 59,300
بنو جاد 45,650
بنو يهوذا 74,600
بنو يساكر 54,400
بنو زبولون57,400
بنو افرايم 40,500
بنو منسي 32,200
بنو بنيامين35,400
بنو دان 62,700
بنو أشير 41،500
بنو نفتالي53,400

المجموع 603,550

و انه من غير المنطقي و من الاستخفاف بالعقل أن نقول أن كاتب السفر كتب كل هذه التفاصيل التي تتوافق حسابيا مع النتيجة تماما ليعني بالمجموع رمز لعبارة ( كل جماعة بني اسرائيل ) ، ناهيك عن أن موقع عبارة كل بني اسرائيل في هذا العدد يعتبر خطأ كما أوضحنا في النقطة الاولى

اذا تبقى مشكلة سفر الخروج موجودة

تحياتي
11-23-2005, 07:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سدنة هياكل الوهم - القرضاوي بين التسامح والإرهاب Mr.Glory 6 1,187 10-03-2005, 05:12 AM
آخر رد: Guest
  فرعون الخروج Hajer 61 7,688 06-15-2005, 12:35 AM
آخر رد: NEW_MAN

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS