{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!!
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #31
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!!

عزيزي الاستاذ فادي ..(f)

نورت الموضوع بتشريفك ..

شايف يا عزيزي ..

يحاولن وبشتى الطرق التغطية على " شركياتهم " ..:23:

بينما اكبر واعتى شيوخ اهل السنة والجماعة الا وهو ابن تيمية ..

قد اقر بأن روايات جلوس محمد على السرير او على عرش ربه .. قد رواها العلماء " المرضيون "! :9:

هذا ما قاله :

" حدث العلماء المرضيون وأولياؤه المقبولون أن محمدا رسول الله يجلسه ربه على العرش معه "! :aplaudit:

لا بل حتى من الشاهد الي اتى به الزميل مسلم .. يتضح فيه جلياً رأي بن تيمية بقوله :

اقتباس:وإنما الثابت أنه عن مجاهد وغيره من السلف وكان السلف والأئمة يروونه ولا ينكرونه ويتلقونه بالقبول

ابن تيمية يثبته عن التابعي الكبير " مجاهد " وهو يعد عندهم " امام التفسير " ..!

وياتي مسلم لياخذ بقول شيخ رضاعة الكبير بالمص ( ناصر الدين الالباني ) والاخر " الذهبي " ليكذب الامر !!!:lol:

يعني تخبطاتهم وتضارباتهم ولولباتهم ليس لها مثيل حتى في دين الهندوس !!


لنقرأ كيف يتضاربون في تعديلهم وجرحهم لبعضهم البعض ولكأنهم " تيوس في زروبها " ( وهذا اللفظ منهم وليس مني ) !!;)

اقرأ يا مسلم كيف يتضارب علماءك :


قال العلامة السبكي في الطبقات الكبرى - تحت عنوان :
(قاعدة في الجرح والتعديل):

" إن من ثبتت إمامته وعدالته، وكثر مادحوه ومزكوه، وندر جارحه، وكانت قرينة دالّة على سبب جرحه:من تعصب مذهبي أو غيره، فإنا لا نلتفت إلى الجرح فيه، ونعمل فيه بالعدالة، [SIZE=medium]وإلا فلو فتحنا هذا الباب وأخذنا بتقديم الجرح على إطلاقه: لما سلم لنا أحد من الأئمة، إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون." !!
__________________

شايف يا مسلم افندي :

لا تصدقوا بعضهم على بعض !!!!

" إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون " !!!!

كلهم في الهوا سوا ..!!!


ولنقرأ كيف تتسترون على المدلسين !!.. وتبريركم لذلك هو :

انه لن يسلم لهم احد الا من ندر !!!:o

المغني في الضعفاء - يقول امامك الذهبي:

" وكذا [SIZE=5]لم اعتن بمن ضعف من الشيوخ ".

واقرأ ايضاً من العسقلاني :

لسان الميزان - عند ذكره خطبة الأصل :

" ثم من المعلوم أنه لابد من صون الراوي وستره. فالـحد الفاصل بين المتقدم والمتأخر هو رأس سنة ثلاثمائة.[SIZE=6]ولو فتحت على نفسي تليين هذا الباب لما سلم معي إلا القليل. إذ الأكثر لا يدرون ما يروون، ولا يعرفون هذا الشأن، إنما سمعوا في الصغر، واحتيج إلى علو سندهم في الكبر،فالعمدة والعهدة على من قرأ لهم، وعلى من أثبت طباق السماع لهم، كما هو مبسوط في علوم الحديث "
___________________________

يعني تضعيفاتكم وتخبيصاتكم كلها مكركبة ملعفصة مهشهشة مهزلة متصدعة !!!!

واما بخصوص ابن قيم الجوزي يا مسلم ..

فهو قد ذكر " فائدة : القعود على العرش " في كتابه المذكور ..

فلو كان ينكر الامر لانكره بصريح العبارات .. ولكنه لم يفعل مما يدل على اخذه به ..
لاسيما انه " حنبلي " .. وفوق هذا هو " تلميذ " ابن تيمية " الحنبلي " ..

فمن اين اتيت بانه كان يعارض جلوس صاحبك على عرش ربك !!؟؟:what:



اما بخصوص الطبري الذي انكر جلوس محمد على عرش ربه ..!!

فما اطرف ما حدث له من قبل المسلمين ..!!:yes:

وخصوصاً الحنابلة ..

فقد كادوا ان يقتلوه بسبب ذلك !!!!:flam:

اقرأ يا مسلم ما جرى :


" وقصده الحنابلة فسألوه عن أحمد بن حنبل في الجامع يوم الجمعة [SIZE=5]وعن حديث الجلوس على العرش.
فقال أبو جعفر: أما أحمد بن حنبل فلا يعد خلافه. فقالوا له: فقد ذكره العلماء في الاختلاف فقال: ما رأيته روى عنه ولا رأيت له أصحاباً يعول عليهم. وأما حديث الجلوس على العرش فمحال ثم أنشد:
[CENTER]سبحان من ليس له أنيس ولا له في عرشه جليس [/CENTER]

فلما سمع ذلك الحنابلة [SIZE=6]منه وأصحاب الحديث وثبوا ورموه بمحابرهم وقيل كانت ألوفاً، فقام أبو جعفر بنفسه ودخل داره، فرموا داره بالحجارة حتى صار على بابه كالتل العظيم، وركب نازوك صاحب الشرطة في عشرات ألوف من الجند يمنع عنه العامة، ووقف على بابه يوماً إلى الليل وأمر برفع الحجارة عنه. وكان قد كتب على بابه:
سبحان من ليس له أنيس ولا له في عرشه جليس

فأمر نازوك بمحو ذلك. وكتب مكانه بعض أصحاب الحديث:

[CENTER]لأحمد منزل لا شـك عـال إذا وافى إلى الرحمن وافـد
فيدينـه ويقـعـده كـريمـاً على رغم لهم في أنف حاسد
على عرش يفلغه بـطـيب على الأكباد من باغ وعانـد
له هذا المقام الفـرد حـقـاً كذاك رواه ليث عن مجاهد[/CENTER]

فخلا في في داره وعمل كتابه المشهور [SIZE=5]في الاعتذار إليهم، وذكره مذهبه واعتقاده وجرح من ظن فيه غير ذلك، وقرأ الكتاب عليهم وفضل أحمد حنبل، وذكر مذهبه وتصويب اعتقاده ولم يزل في ذكره إلى أن مات، ولم يخرج كتابه في الاختلاف حتى مات فوجده مدفوناً في التراب فأخرجوه ونسخوه أعني اختلاف الفقهاء..
____________________________

راجع :

معجم الادباء – لياقوت الحموي – باب : محمد بن جرير بن يزيد بن كثير بن غالب أبو جعفر الطبري

يعني الطبري المسكين كاد ان يقتله الحنالبة لكونه انكر جلوس محمد على العرش ..!!!:23:

ورموه بمحابرهم وكانت الوفاً ..!!:mad2:

فهرب منهم والتجأ بداره ..
فلاحقوه ورجموا داره بالحجارة حتى اصبح امام داره كالتل العظيم .. ولم ينقذه سوى تدخل الشرطة ..!

فقاموا وبمساهدة الشرطة بكتابة ابيات شعرية على بابه تمدح بجلوس محمد على عرش ربهم !!!!:9:

يا عيني على الرحمة بين المسلمين حين يختلفون !!!

وها قد اختلفوا على " الشرك " ..!!!:devil:

كله صابون ..:D


تحياتي الملكية ..(f)

البابلي
05-30-2005, 09:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #32
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!!
السلام علي من اتبع الهدي

اقتباس:يحاولن وبشتى الطرق التغطية على " شركياتهم " ..

بينما اكبر واعتى شيوخ اهل السنة والجماعة الا وهو ابن تيمية ..

يابابلي ان الحق في الاسلام لا يعرف بالرجال انما يعرف الرجال بالحق

وكل شخص يؤخذ منه ويرد عليه الا المعصوم صلي الله عليه وسلم

وان كان شيخ الاسلام بن تيمية قال بثبوت هذه الرواية فهذه من ذلات الشيخ ولا عيب عليه ثم ان شيخ الاسلام بن تيمية اخطأ في عددة روايات اخري و هذه من ذلاته و انكر العلماء عليه هذا عندك مثلا الرواية الشهيرة المنسوبة رسول الله صلي الله عليه وسلم وهي:

خرج علينا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ونحن في صفة بالمدينة ، فقام علينا فقال : إني رأيت البارحة عجبا ، رأيت رجلا من أمتي أتاه ملك الموت ليقبض روحه ، فجاءه بره بوالديه فرد ملك الموت عنه ، ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته الشياطين ، فجاء ذكر الله فطير الشياطين عنه ، ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته ملائكة العذاب ، فجاءته صلاته فاستنقذته من أيديهم ، ورأيت رجلا من أمتي يلهث عطشا........الخ

هذه الرواية قال عنها الشيخ رحمه الله أصول السنة تشهد له وهو من أحسن الأحاديث

وهذه الرواية ضعفها الكثير من علماء الحديث كالشيخ الالباني رحمه الله

فامتفرحش اوي كدة وتقول ((بينما اكبر واعتى شيوخ اهل السنة والجماعة الا وهو ابن تيمية))

ياعم نعم هو من اكبر علماء اهل السنة لكنه ليس معصوم ثم ان جميع العلماء لهم ذلات و يؤخذ عليهم


المهم يابابلي هذه الرواية لا تثبت عن مجاهد كما قال الشيخ الالباني وغيره لوجود اربع روات متروكين وهم ليث بن أبي سليم ، وعطاء بن السائب ، وأبي يحيى القتات ، وجابر بن يزيد


اقتباس:اقرأ يا مسلم كيف يتضارب علماءك :

:lol:

اقتباس:قال العلامة السبكي في الطبقات الكبرى - تحت عنوان :
(قاعدة في الجرح والتعديل):  

" إن من ثبتت إمامته وعدالته، وكثر مادحوه ومزكوه، وندر جارحه، وكانت قرينة دالّة على سبب جرحه:من تعصب مذهبي أو غيره، فإنا لا نلتفت إلى الجرح فيه، ونعمل فيه بالعدالة، وإلا فلو فتحنا هذا الباب وأخذنا بتقديم الجرح على إطلاقه: لما سلم لنا أحد من الأئمة، إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون، وقد عقد الحافظ ابن عبد البر في كتاب العلم باباً في حكم قول العلماء بعضهم في بعض، بدأ فيه بحديث الزبير رضي الله عنه مرفوعاً (دَبّ إليكم داء الأمم قبلكم: الحسد والبغضاء… الحديث). وروى بسنده عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال :استمعوا علم العلماء ولا تصدقوا بعضهم على بعض، فوالذي نفسي بيده لهم أشدّ تغبراً من التيوس في زُروبها." !!

ياعم طيب ماتفرحشي اوي كده ومكبر الخط و عملي افشخانات علي الفاضي

يابابلي افهم الاول قبل ماتعمل قص لصق وانت عامل زي ... ولا بلاش

اقرأ الكلام براحة يابابلي:

إن من ثبتت إمامته وعدالته، وكثر مادحوه ومزكوه، وندر جارحه، وكانت قرينة دالّة على سبب جرحه:من تعصب مذهبي أو غيره، فإنا لا نلتفت إلى الجرح فيه،

اعتقد ان الكلام واضح اوي

انه قد يكون السبب في طعن بعض الأئمة ناشئاً عن عصبية مذهبية، أو اختلافات اجتهادية، أو قد يكون عن منافسات دنيوية. فهذه الطعون لا يلتفت إليها ما دام المطعون معروفاً بالعدالة والضبط، والصلاح والتقى.

والا

وإلا فلو فتحنا هذا الباب وأخذنا بتقديم الجرح على إطلاقه: لما سلم لنا أحد من الأئمة، إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون

ولو تم فتح هذا الباب بكل تاكيد لم يسلم احد من الائمة إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون

فما هي مشكلتك يابابلي من هذه القاعدة في اصول علم حديث؟ :what:

ايه بقي الافشخانات الي انت عملها دي مكبر الخط و ملونه فاكر نفسك دمرت علم الجرح و التعديل خلاص :lol:



اقتباس:ولنقرأ كيف تتسترون على المدلسين !!.. وتبريركم لذلك هو :  

انه لن يسلم لهم احد الا من ندر !!!

المغني في الضعفاء - يقول امامك الذهبي:

" وكذا لم اعتن بمن ضعف من الشيوخ ممن كان في المائة الرابعة وبعدها. ولو فتحت هذا الباب لما سلم أحد، إلا النادر من رواة الكتب والأجزاء".

واقرأ ايضاً من العسقلاني :

لسان الميزان - عند ذكره خطبة الأصل :

" ثم من المعلوم أنه لابد من صون الراوي وستره. فالـحد الفاصل بين المتقدم والمتأخر هو رأس سنة ثلاثمائة.ولو فتحت على نفسي تليين هذا الباب لما سلم معي إلا القليل. إذ الأكثر لا يدرون ما يروون، ولا يعرفون هذا الشأن، إنما سمعوا في الصغر، واحتيج إلى علو سندهم في الكبر،فالعمدة والعهدة على من قرأ لهم، وعلى من أثبت طباق السماع لهم، كما هو مبسوط في علوم الحديث "

ايضا تقص وتلصق بدون ما تفهم

الامام يقصد الاتي:

أن العمدة في الرواية على رواية القرون الثلاثة إلى رأس الثلاثمائة وأما من بعدهم فهو رواة كتب لا رواة أحاديث غالباً ولذا تساهل أهل العلم فيما يشترطون لقبول الرواة قال الحافظ العراقي لما ذكر صفة من تقبل رواته ومن ترد :
وأعرضوا في هذه الدهور ... عن اجتماع هذه الأمور
لعسرها بل يكتفى بالعاقل ... المسلم البالغ غير الفاعل
للفسق ظاهرا وفي الضبط بأن ... يثبت ما روى بخط مؤتمن
وأنه يروي من أصل وافقاً ... لأصل شيخه كما قد سبقا
لنحو ذاك البهيقي فقد ... آل السماع لتسلسل السند
لأن فائدة الأسانيد في العصور المتأخرة بعد عصر الرواية لمجرد ابقاء سلسلة الاسناد الذي من خصائص هذه الأمة ولذا لا يعتمد على المتأخرين في الرواية إذا روى من طريق أصحاب الكتب فالعبرة بسندالكتاب الأصليلا على من دونه وان وجد حديث يرويه المتأخربسنده من غير مروربالكتب المصنفة فهذا يحتاط له أشد الاحتياط والله المستعان

(منقول من ملتقي اهل الحديث) جزاهم الله خيرا


اقتباس:يا عيني على الرحمة بين المسلمين حين يختلفون !!!

وياعيني علي رحمة النصاري الكاثوليك و البروتستانت في ايرلندا وغيرها

ده حصل بينهم مجازر يابني

المهم نهايته يابابلي موضوعك كله طلع فشنك :bye:
05-31-2005, 02:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #33
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!!
عزيزي : مسلم (f)

لم تفعل شيئاً جديداً ..!!


بل اقول لك :


[MODERATOREDIT]الفشنك هو دين محمدك !!![/MODERATOREDIT]

اذ ان " الشرك " والكفر يتغلغلان في شرايينه كالدم !!!! :lol:

ولم تفلح كل محاولاتك لرد الموضوع ..

بالعكس ..

فقد اعترفت لنا بان " ابن تيمية " شيخ الاسلام .. يقر بان محمدك سيجلس على سرير ربه وعرشه ..!!

وان " الحنابلة " جميعاً على هذه العقيدة ..!!:lol:

وما رفضك انت للأمر الا لكونك تراه " شركاً " بواحاً صريحاً ..

ولكنك لخوفك على رقبتك من حد الردة .. او حد " التفكير "!!;)

لم تجرؤ ان توجه لشيخ الاسلام وللتابعي الكبير " مجاهد " امام التفسير .. اي تهمة " شرك " !!!:emb: :D

مع انك انت تعتبر الامر " شركاً " ..!!!:d:

هذا شأنك انت ..!

اما الحنابلة من السنة .. فيرون الامر صحيحاً وان محمد سيجلس على عرش ربه .. شأت انت ام ابيت !!:aplaudit:

وكادوا ان يقتلوا الامام الطبري لمعارضته ذلك ..!

ليس الامر " زلة " عالم ما .. او المفسر الفلاني ..

انه مذهب كامل .. مذهب الحنابلة يقول بهذه العقيدة ..!

كيف يمكن ان يقعوا في مثل هذا " الشرك " ؟؟!!!


وجاي انت نافشلي ريشك مثل العصفور ..!! :lol:

هذا هو دينك يا مرثي له ..
وأئمة دينك .. وعلماءك .. واولي الامر .. واهل العلم .. وورثة الانبياء ..!:23:

" اشد تغبراً من التيوس في زرابيبها " !!! :lol:


بن تيمية عندك " مشرك " .. ولكنك لا تجرؤ على البوح بذلك [MODERATOREDIT]يا ابو الفوارس .. !!!:9:


معلش .. عارف ان موقفك مش على قد كده يا رمضان ..! :lol:[/MODERATOREDIT]



تحياتي الملكية

البابلي




05-31-2005, 03:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS