شكرا لك , الزميل ( مواطن مصري ) , وشيء أكيد أنه محرم جدا , ولكن لنفضح ونكشف المذهب السني على حقيقته , من باب التحذير منه !
( ومن أتى امرأة في الموضع المكروه أو عمل معها عمل قوم لوط فلا حد عليه عند أبي حنيفة رحمه الله )
____________
اسم الكتاب فتح الباري
للمؤلف احمد بن علي بن حجر العسقلاني
الجزء الثامن
صفحة 190 و191
http://www.alm3refh.com/vb/133644-69-post.html
http://www.alm3refh.com/vb/133166-23-post.html
عالم المعرفة -
أهل السنه والجماعه > القسم الإسلامي > منتدى الحوار السني الشيعي
http://www.alm3refh.com/vb/133359-48-post.html
http://www.alm3refh.com/vb/133610-64-post.html
سديم انتي من فتحتي النار على نفسك وجماعتك بفتح موضوعك الحساس نكاح النساء من الدبر
وضعت البرهان لكم ويحذفوه كل مرة من شدة رعبهم من الحقيقة
هل انتم صادقون مع الله وانفسكم والناس؟
اذن لاتحذفوا ياشجعان ...
رأي من قال أنها نزلت في جواز نكاح المرأة في دبرها :
رأي ابن عمر الجواز :
قال السيوطي في الدر المنثور ج1 ص635 حول من قال أن الآية نزلت في جواز نكاح المرأة في دبرها :
قال السيوطي : أخرج اسحق ابن راهويه في مسنده وتفسيره والبخاري وابن جرير عن نافع قال قرأت ذات يوم {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } قال ابن عمر أتدري فيم أنزلت هذه الآية ؟
قلت : لا .
قال : نزلت في إتيان النساء في أدبارهن . [8]
وأخرج البخاري وابن جرير عن ابن عمر { فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }قال في الدبر [9]
وأخرج الخطيب في رواة مالك من طريق النضر بن عبد الله الأزدي عن مالك عن نافع عن ابن عمر في قوله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ} قال إن شاء في قبلها وإن شاء في دبرها .
وأخرج الحسن بن سفيان في مسنده والطبراني في الأوسط والحاكم وأبو نعيم في المستخرج بسند حسن عن ابن عمر قال إنما نزلت على رسول الله e {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية رخصة في إتيان الدبر [10]
وأخرج ابن جرير والطبراني في الأوسط وابن مردويه وابن النجار بسند حسن عن ابن عمر أن رجلا أصاب امرأته في دبرها زمن رسول الله e فأنكر ذلك الناس وقالوا اثفروها فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية [11]
قال السيوطي : وأخرج الخطيب في رواة مالك من طريق أحمد بن الحكم العبدي عن مالك عن نافع عن ابن عمر قال جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي e تشكو زوجها فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ } الآية .
وأخرج النسائي وابن جرير من طريق زيد بن أسلم عن ابن عمر :
أن رجلا أتى امرأته في دبرها فوجد في نفسه من ذلك وجدا شديدا فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }
وأخرج الدارقطني في غرائب مالك من طريق أبي بشر الدولابي نبأنا أبو الحرث أحمد بن سعيد نبأنا أبو ثابت محمد بن عبيد الله المدني حدثني عبد العزيز محمد الدراوردي عن عبد الله بن عمر بن حفص وابن أبي ذئب ومالك بن أنس فرقهم كلهم عن نافع قال : قال لي ابن عمر أمسك على المصحف يا نافع فقرأ حتى أتى على {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }
قال لي أتدري يا نافع فيم نزلت هذه الآية ؟.
قلت : لا
قال: نزلت في رجل من الأنصار أصاب امرأته في دبرها فأعظم الناس ذلك فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } الآية
قلت له من دبرها في قبلها .
قال : لا ، إلا في دبرها .
وقال الرفا في فوائده تخريج الدارقطني نبأنا أبو أحمد بن عبدوس نبأنا علي بن الجعد نبأنا ابن أبي ذئب عن نافع عن ابن عمر قال وقع رجل على امرأته في دبرها فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }قال فقلت لابن أبي ذئب ما تقول أنت في هذا ؟.
قال ما أقول فيه بعد هذا .
وأخرج الطبراني وابن مردويه وأحمد بن أسامة التجيبي في فوائده عن نافع قال قرأ ابن عمر هذه السور فمر بهذه الآية {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية
فقال: تدري فيم أنزلت هذه الآية؟ قال: لا
قال: في رجال كانوا يأتون النساء في أدبارهن .
وأخرج الدارقطني ودعلج كلاهما في غرائب مالك من طريق أبي مصعب واسحق بن محمد القروي كلاهما عن نافع عن ابن عمر أنه قال يا نافع أمسك على المصحف فقرأ حتى بلغ {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية
فقال يا نافع أتدري فيم أنزلت هذه الآية ؟.
قلت : لا .
قال نزلت في رجل من الأنصار أصاب امرأته في دبرها فوجد في نفسه من ذلك فسأل النبي e فأنزل الله الآية .
قال الدارقطني هذا ثابت عن مالك وقال ابن عبد البر الرواية عن ابن عمر بهذا المعنى صحيحة معروفة عنه مشهورة .
وأخرج ابن راهويه وأبو يعلى وابن جرير والطحاوي في مشكل الآثار وابن مردويه بسند حسن عن أبي سعيد الخدري أن رجلا أصاب امرأته في دبرها فأنكر الناس عليه ذلك فأنزلت {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }
وأخرج النسائي والطحاوي وابن جرير والدارقطني من طريق عبد الرحمن بن القاسم عن مالك بن أنس أنه قيل له: يا أبا عبد الله إن الناس يروون عن سالم بن عبد الله أنه قال كذب العبد أو العلج على أبي .
فقال مالك: أشهد على يزيد بن رومان أنه أخبرني عن سالم بن عبد الله عن ابن عمر مثل ما قال لنافع .
فقيل له: فإن الحارث بن يعقوب يروي عن أبي الحباب سعيد بن يسار أنه سأل ابن عمر فقال يا أبا عبد الرحمن إنا نشتري الجواري أفنحمض لهن ؟.
قال: وما التحميض؟ فذكر له الدبر .
فقال ابن عمر: أف أف أيفعل ذلك مؤمن أو قال مسلم ؟.
فقال مالك: أشهد على ربيعة أخبرني عن أبي الحباب عن ابن عمر مثل ما قال نافع .
قال الدارقطني: هذا محفوظ عن مالك صحيح .
قال الطبري : حدثني محمد بن إسحاق قال أخبرنا عمرو بن طارق قال أخبرنا يحيى بن أيوب عن موسى بن أيوب الغافقي قال قلت لأبي ماجد الزيادي إن نافعا يحدث عن بن عمر في دبر المرأة .
فقال كذب نافع صحبت بن عمر ونافع مملوك فسمعته يقول ما نظرت إلى فرج امرأتي منذ كذا وكذا .
قال الطبري : حدثني أبو قلابة قال حدثنا عبد الصمد قال حدثني أبي عن أيوب عن نافع عن بن عمر {فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }قال في الدبر .
وأخرج النسائي من طريق يزيد بن رومان عن عبيد الله بن عبد الله بن عمر أن عبد الله بن عمر كان لا يرى بأسا أن يأتي الرجل المرأة في دبرها .
رأي ابن السائب :
قال السيوطي : وأخرج البيهقي في سننه عن محمد بن علي قال كنت عند محمد بن كعب القرظي فجاءه رجل فقال ما تقول في إتيان المرأة في دبرها ؟
فقال هذا شيخ من قريش فسله يعني عبد الله بن علي بن السائب
فقال قذر ولو كان حلالا .
رأي ابن المنكدر :
قال السيوطي : وأخرج ابن جرير عن الدراوردي قال قيل لزيد بن أسلم إن محمد بن المنكدر نهى عن إتيان النساء في أدبارهن .
فقال زيد أشهد على محمد لأخبرني أنه يفعله .
[ رأي ابن أبي مليكة ]
قال الطبري : حدثني أبو مسلم قال حدثنا أبو عمر الضرير قال حدثنا يزيد بن زريع قال حدثنا روح بن القاسم عن قتادة قال سئل أبو الدرداء عن إتيان النساء في أدبارهن فقال هل يفعل ذلك إلا كافر .
قال روح فشهدت بن أبي مليكة يسئل عن ذلك فقال قد أردته من جارية لي البارحة فاعتاص عليَّ فاستعنت بدهن أو بشحم .