{myadvertisements[zone_1]}
سورة النجم نموذجا لمشكلة اللامعنى في آيات القرآن
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #11
RE: سورة النجم نموذجا لمشكلة اللامعنى في آيات القرآن
سلام للجميع,,
الزميل على نور الله,
(10-29-2010, 03:48 PM)على نور الله كتب:  الجواب:
انا اوافقك ان القسم يجب ان يكون بالاعظم
و لكن ليس فقط بالاعظم
بل يكون القسم بالاحب و الاعز و الاقرب ؟؟؟؟؟؟؟
يعنى مثلا
الملك هو الاعظم
و لكنه قد يقسم بابنه حبيبه و هو اقل مكانة من الملك
قد يقسم بحبيبته التى تحتل مكانة غالية على قلبه بالرغم من انه اعظم من شانا

بل القسم يكون فقط بالاعظم و ليس بالاحب و الاقرب . فكيف بك ايضا القسم "بالمصنوعات"؟

و عدم المعرفة بماهية الله و كلامه منذ البدء هو سبب كلامك يا عزيزي اعلاه.
الرب وضع قانونا "لشعبه" منذ القديم, و تميز هذا الشعب( الشعب اليهودي) بمعرفة الاله الحق وحده:

الرَّبَّ إِلهَكَ تَتَّقِي، وَإِيَّاهُ تَعْبُدُ، وَبِاسْمِهِ تَحْلِفُ. تثنية

لتمييز هذا الشعب عن الشعوب الوثنية طلب الله منه ان اراد ان يثبت كلامه يقسم, فليقسم باله ابراهيم و اسحق فقط.
لماذا القسم؟ اليس لتثبيت الكلام؟ و اذا حنث بالقسم؟ سيكون هناك عقاب لان الله قال :
لا تَحْلِفُوا بِاسْمِي لِلْكَذِبِ، فَتُدَنِّسَ اسْمَ إِلهِكَ. أَنَا الرَّبُّ.

اذا الحالف يضع على نفسه"عقاب الله" اذا لم يفعل ما وعد ان يفعل به. و هذا الكلام ينطبق فقط على "شعب الله".

و اما قولك عن الحلفان بالقريب او الحبيب فهذا" ابتكار" بشري لا يقدم و لا يؤخر لانه :
1- لم يقل به الله لشعبه و بالتالي لا قيمة له .
2- عند الشعوب الاخرى لا فرق لانهم بالاصل ليسوا تحت ناموس الله فان حلف بابنه او بزوجته او بحماره, فلا فرق.

و اله القران يفعل تماما عكس ما قاله بكتابه:
أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ, (البقرة: 16)

فهو يستبدل هيبته كاله بما هو ادنى و احقر منه كمصنوعاته من نجم و شجر و قرى....

و لاهل السنة أزيدهم من الشعر بيتا حتى يتخبطوا اكثر في رمال القران المتحركة :



ألا من كان حالفا فلا يحلف إلا بالله . فكانت قريش تحلف بآبائها ، فقال : لا تحلفوا بآبائكم الراوي: عبدالله بن عمر
المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3836 خلاصة الدرجة: [صحيح]

لا تحلفوا بآبائكم ، ومن كان حالفا فليحلف بالله الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7401 خلاصة الدرجة: [صحيح]

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أدرك عمر بن الخطاب ، وهو يسير في ركب ، يحلف بأبيه ، فقال : ( ألا إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم ، من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت ) . الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6646 خلاصة الدرجة: [صحيح]

و رواه ايضا مسلم و الترمذي.

أمام الزملاء الان خيارين:

1-تصديق البخاري و مسلم وتكذيب القران ( و هما اقرب الى الصحيح في هذه المسالة لانها توافق كلام الله الحقيقي الذي ورد في التوراة)
2- تصديق القران و شطب مسلم و البخاري

أمرين احلاهما مر و علقم ...
------------------------------------------------------------------------
اريد ن ازيد بيتا اخر من شعر مغاير "للنجم"
تفسير الطبري:
عَنْ قَتَادَة أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَلَا : { وَالنَّجْم إِذَا هَوَى } فَقَالَ ابْنٌ لِأَبِي لَهَب حَسِبْته قَالَ : اسْمه عُتْبَة : كَفَرْت بِرَبِّ النَّجْم , فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " احْذَرْ لَا يَأْكُلْك كَلْبُ اللَّهِ "
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-30-2010, 10:53 PM بواسطة لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة.)
10-30-2010, 10:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #12
RE: سورة النجم نموذجا لمشكلة اللامعنى في آيات القرآن
الزميل :
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة تفضلت بالقول:
...............
بل القسم يكون فقط بالاعظم و ليس بالاحب و الاقرب . فكيف بك ايضا القسم "بالمصنوعات"
...............
الجواب:
القران جاء باللغة العربية , و العرب كانوا يقسمون بالاحب و الاقرب او بالاعظم
بمعنى اخر العرب تقسم بالمقدس .
فكانوا يحلفون بابائهم و اجدادهم و ليس شرطا ان يكون لاب اعظم من الابن .

تفضلت بالقول :
............
و عدم المعرفة بماهية الله و كلامه منذ البدء هو سبب كلامك يا عزيزي اعلاه.
الرب وضع قانونا "لشعبه" منذ القديم, و تميز هذا الشعب( الشعب اليهودي) بمعرفة الاله الحق وحده:

الرَّبَّ إِلهَكَ تَتَّقِي، وَإِيَّاهُ تَعْبُدُ، وَبِاسْمِهِ تَحْلِفُ. تثنية

لتمييز هذا الشعب عن الشعوب الوثنية طلب الله منه ان اراد ان يثبت كلامه يقسم, فليقسم باله ابراهيم و اسحق فقط.
.............
الجواب:
للاسف حضرتك مع كامل احترامى عندك عدم وضوح فى معرفة الله .
(باسمه تحلف)
ما هو اسم الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاسم هو ما يدل على الشئ
فاسم الله هو ما يدل عليه و يعرفه الى الاخرين
و هل يدل على الله خير من انبيائه و رسله و اوليائه الصالحين ؟؟؟؟
الروايات فى مذهب اهل البيت تدل ان اسماء الله هم اهل البيت عليهم السلام و كذلك الانبياء و الاولياء
فهم اسماء الله العظيمة .
اما عندما يقسم الله بمخلوقاته فى بيان منه لعظمتها و قدسيتها فهو يقسم بعظمته و قداسته فى حقيقة الامر اذ ان قسمه هذا استدلالى , يعنى اقسم بالحسى لتقرير و اثبات الغيبى .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
10-31-2010, 12:50 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابو القيرواني غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 235
الانضمام: Sep 2010
مشاركة: #13
RE: سورة النجم نموذجا لمشكلة اللامعنى في آيات القرآن
0الزميل الجاثي همه الوحيد انتقاد الاسلام ولكن كيده سيرتد عليه

اقتباس:الرب وضع قانونا "لشعبه" منذ القديم, و تميز هذا الشعب( الشعب اليهودي) بمعرفة الاله الحق وحده:

الرَّبَّ إِلهَكَ تَتَّقِي، وَإِيَّاهُ تَعْبُدُ، وَبِاسْمِهِ تَحْلِفُ. تثنية
والرب وضع قانونا لشعبه ايضا

النفس التي تخطئ هي تموت.الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم الابن.بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون.

فكيف يخالف هذا القانون و يرسل انسان بار ليقتل من اجل ان يغفر خطيئة الاشرار


وكيف تقارن الله تعالى بالمخلوق

الله حرم ان يقتل انسان انسان الا بسبب شرعي ولكنه سبحانه يقبض ارواح الناس متى اراد
الله تعالى حرم الكبر بين الناس ولكنه سبحانه المتكبر

فكيف تسدل بمنع الناس من الحلف بغير الله ان الله لا ينبغي له القسم بغيره
الله تعالى يقسم بما يشاء اما المخلوق فلا يقسم الا بالله تعالى

اقتباس:و اله القران يفعل تماما عكس ما قاله بكتابه:
أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ, (البقرة: 16)

فهو يستبدل هيبته كاله بما هو ادنى و احقر منه كمصنوعاته من نجم و شجر و قرى....

اي استبدال للهيبة

الله تعالى يخاطب الناس

فيقسم بمخلوقات هي عظيمة بالنسبة للناس

قال تعالى
فلا اقسم بمواقع النجوم وانه لقسم لو تعلمون عظيم

فهذه المخلوقات هي من صنع الله تعالى
اخرجها الله تعالى الى الوجود وجلى فيها صفاته العلية مثل العلم والحكمة والعظمة

فقسمه بمخلوقاته التي هي نتيجة قدرته وعلمه لا يعتبر منقصة





(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-31-2010, 04:43 AM بواسطة ابو القيرواني.)
10-31-2010, 04:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  أحمد القبانجي - نقد بعض آيات القرآن بلاغياً fares 4 1,498 02-15-2013, 07:53 AM
آخر رد: إسم مستعار
  آيات تحت الطلب ( وحى إله أم تأليف البشر ) !! ahmed ibrahim 9 1,779 04-08-2012, 02:03 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  بخصوص بعض نصوص سورة المائدة TERMINATOR3 16 3,678 01-08-2012, 08:14 PM
آخر رد: TERMINATOR3
  حاجة في نفس يعقوب قضاها ...لطائف من سورة يوسف . جمال الحر 8 2,478 12-15-2011, 05:37 PM
آخر رد: جمال الحر
  الشروط العمرية المستوحاة من سورة التوبة 29 عوني عوني 6 2,328 08-26-2011, 07:14 PM
آخر رد: عوني عوني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS