"سلسلة التحديات الشاذلية"
http://www.google.com/search?hl=ar&client=firefox-a&hs=SEV&rls=org.mozilla%3Aar%3Aofficial&q=%22%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B0%D9%84%D9%8A%D8%A9%22&oq=%22%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B0%D9%84%D9%8A%D8%A9%22&aq=f&aqi=&aql=&gs_sm=e&gs_upl=871l3333l0l3680l3l3l0l2l0l0l512l512l5-1l1l0
قالوا : قد ثبت بالدليل القطعي عندنا عصمة علي ، فكل ما يعارض هذا الدليل القطعي لابد إما تأويله أو رده
فهذا دأبهم ما لا يعجبهم ضعفوه
علي قد صلى خلف كفار , وابو بكر وعمر عند بعض الشيعة هما المقصودين بصنمي قريش
يعني علي صلى خلف أصنام !؟
فعند بعض الشيعة الإمام معصوم منذ الولادة , و الإمام علي و لد في جوف الكعبة كما يقولون و الكعبة كلها أصنام ذلك الوقت .
فهل هناك دليل على أنه لم يسجد لصنم قط ؟
( وبإسناده عن علي بن الحكم ، عن عبد الرحمن العرزمي ، ( عن أبيه ) (1) ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : صلى علي ( عليه السلام ) بالناس على غير طهر وكانت
الظهر ثم دخل ، فخرج مناديه ، أن أمير المؤمنين ( عليه السلام )
صلى على غير طهر فأعيدوا فليبلغ الشاهد الغائب .
(1)ـ التهذيب 3 : 40 | 140 ، والاستبصار 1 : 433 | 1671
كتاب وسائل الشيعة ج8 ص352 ـ ص376
(مع أن العصمة اصلاً مردودة فلا فائدة اصلاً من إمام معصوم لم يقدم شيء كبير للامة و لا يقتل إلا من قال لا إله إلا الله)
فنريد دليل برواية صحيحة عن الرسول أو عن علي أو عن صحابي صحيحة السند متصله
تقول : علي لم يسجد لصنم قط.
تخصيص عـلي بن أبي طالب بـ " كرم الله وجهه " ليس لـه مسَوَّغ شرعي
فقد شاع هذا اللفظ في المتأخرين ، وغلب في عبارات الجهّال .
ومعنى ذلك : أنه ما سجد لصنم قط ، وهذا لا يختص به علي دون غيره ، فزيد بن عمرو بن نفيل ، حنفي موحد ، لم يثبت عنه أنه سجد لوثن قط ، وقد مات قبل بعثة النبي ، وقصته مشهورة
وجماعة ممن أسلم من الصحابة ، لم يثبت عنهم أنهم سجدوا للأصنام ، والصحابة الذين ولدوا في الإسلام ، كابن الزبير ، والنعمان بن بشير ، وجماعة ، لم يسجدوا إلى صنم قط .
فتخصيص علي بذلك دون غيره من الصحابة ، من لغو القول وابتداع في الدين .
وقد تضخّمت هذه البدعة فيما بعد ، وسرت في كثير من التآليف .
سأثبت أنه ليس معصوماً و هذا هو ما فعله رسول الله بعيسى بن مريم والانبياء , فسأثبت أنه بشر
الغريب هو أن هناك ثوابت عند القوم لا أصل لها البتة.
بالرغم من الأوامر الصارمة من رب العالمين لنا بالتدبر و التفكر و مخاطبتنا بأولي الألباب
لكن عند القوم: هو لم يسجد لصنم .. طيب و الدليل ؟
محاور : إثبات أن علي بن ابي طالب لم يسجد لصنم قط :
من القرآن الكريم : ...
فنحن هنا نتسائل هل يقول الرسول العبارة لعلي وهي : أنت مني وأنا منك . وهو يعلم أنه سجد لصنم فكيف يكون ذلك ؟!
الرد : أنت مني و أنا منك وقتها بعد أن أسلم .. نحن نتكلم عن منذ الولادة إلى الموت.
محاور : هل قرأت التاريخ ألم تعلم أن علي تربى في حجر الرسول فكيف يسجد لصنم ؟
فأغلق الموضوع يا ملحد وإن أصريت فسنباهلك على أن ما تقوله كذب وافتراء على سيدنا و سترى عاقبة عملك
الرد : علي ليس نبي و لا رسول و لا إمام و لا أي شئ ، مجرد صحابي
لا , لم يولد في حجر الرسول و لم يتربى في حجر الرسول بل عاش في بيت الرسول فقط.
وهناك من تربى في حجر الرسول أطول منه كعائشة ، فقد عاشرت الرسول أكثر منه.
محاور : قال:فلم يحتج علي ان يدعى،و لا كان مشركا حتى يوحد،فيقال:أسلم،بل كان عندما أوحى الله إلى رسوله عمره ثمان سنين،و قيل:سبع،و قيل:احدى عشرة سنة،و كان مع رسول الله في منزله بين أهله كأحد أولاده يتبعه في جميع أحواله (الغدير ج 3 ص 230 عن الامتاع للمقريزي ص .16)
الرد : الأميني و المقريزي لما يقابلوا علياً ، هذه مسألة عواطف، بالضبط مثل قول النصارى أن عيسى هو ابن الله.
محاور : قال العلامة الشيخ خليل : يوم جهر النبي بدعوته كان علي أول الناس إسلاما و أسبقهم إيمانا , ... (الامام على رسالة و عداله ص 25 نقلا عن كتاب الامام على بن ابى طالب ص .406) .
الرد : الشيخ خليل كان عايش أيام ما قبل الرسالة؟ ما شاء الله ...
كتبت كلاماً كثيراً أخي ... لكن كله بصراحة لا يوجد فيه أي دليل على ما طلبنا
فأظنك الآن قد تخليت عن الروايات الخيالية عن الشيرازي و العقاد و غيره من العاطفيين.
على كل حال أقول ..
لماذا تخاف من موضوعي ؟
لقد تركتك تكذب و تقول أن علي هو (الوحيد) الذي لم يسجد لصنم و هذا كذب بالطبع،
أما علي فلا يوجد دليل على أنه امتنع عن السجود للأصنام ،
فعندنا أدلة كثيرة من كتب الشيعة أنه استنباطاً كان يسجد للأصنام،
فجميع الشيعة يقرون أنه أول من "أسلم" من الصبية، و من "أسلم" كان ليس "مسلم"،
و "غير المسلم" يجوز له السجود للأصنام بدون أي مشاكل ..
على كل حال فلن تحجب الشمس بإغلاقك للموضوع.
خذ وقتك أخي إذهب للخامنئي ، إرجع للخميني ، ناد علياً مظهر العجائب تجده عوناً لك في النوائب
فلا دليل على أنه لم يسجد لصنم
فبذلك ننزع هذه الكذبة الشهيرة من عقول الناس ..
فهو شخص عادي مثله مثل غيره
طيب الحمد لله أنك تخليت عن الروايات الكاذبة !
وجدت لك صحابي آخر ولد في الكعبة "حكيم بن خزام" إذن فلا فضل لعلي أنه ولد بالكعبة
نريد شئ مثل هذا ..
حدثنا فلان عن فلان عن فلان (سماعاً يعني حدثني قال سمعت قال ..)
ثم نوثق جميع الرجال في السند ثم نثبت التلاقي ..
و في الآخر يوجد كلمة "علي لم يسجد لصنم"
سأثبت لك ذلك ، لكن أرجو أن يكون عندك إثبات مماثل لعلي بن أبي طالب :
( حكيم بن خزام قد ولد في جوف الكعبة )
صحيح مسلم ج: 3 ص: 1164
1532 ...
المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 549
6041 ...
تهذيب الكمال ج: 21 ص: 63
الثقات ج: 3 ص: 70
224 ...
الثقات ج: 3 ص: 71
تهذيب التهذيب ج: 2 ص: 384
775 ...
ريح النسرين فيمن عاش من الصحابة ج: 1 ص: 49
الإصابة ج: 2 ص: 112
1802 ...
الوفيات للقسنطي ج: 1 ص: 67
54 ...
تهذيب الأسماء ج: 1 ص: 169
127 ...
تدريب الراوي ج: 2 ص: 359
فكلهم ثقات،وثبت إتصال سندهم.
عندك أي شئ و لو حتى مشابه لذلك؟
فقد أثبتنا اتصال السند و توثيق الرجال.
الآن نريد دليلاً على أن علياً لم يسجد لصنم قط.
بذلك ثبت أن حكيم بن خزام قد ولد في جوف الكعبة
لا نريد كلام عاطفي , نريد كلاماً لثقات عن ثقات أخي .. هذا كلام عاطفي رحمك الله،
أما حكيم فبعد أن اعترفت أنت بولادته في جوف الكعبة نقول
ليس هذا فقط بل لا يوجد دليلاً علمياً يعتمد عليه يؤكد أن علياً قد ولد في الكعبة أيضاً :
فعلي أول من أسلم من الشباب ..
و من "أسلم" لم يكن "مسلم" و "أسلم"
و طالما "لم يكن مسلم" يجوز له أن يسجد لأي شئ بما في ذلك الأصنام.
و المطلوب الآن دليل على أنه لم يسجد للأصنام.
يا حبيبي سوف ننسف عصمة أئمتكم متوكلين على اللـه
لطم و تطبير و كلام فارغ × كلام فارغ، فلذلك اخترعوا لكم التقية ؟ لمثل هذه المناسبات السوداء
مكافأة مجزية لمن يستطيع الإتيان بدليل ، سنعطيه وزنه ذهب
ما زالوا يتهربون و نحن ندك عصمتهم بصورايخ من سجيل فنجعلها كعصف مأكول.
(أنا عبد الله، وأخو رسول الله، وأنا الصديق الأكبر، لا يقولها بعدي إلا كاذب، آمنت قبل الناس سبع سنين)
درجة الحديث :
موضوع
المصدر الألباني السلسلة
الضعيفة
الرقم: 4947
هل تؤمن أن علياً أسلم قبل الناس بسبع سنين؟
أريد منك أن تكتب لي صراحة: علي لم يولد مسلماً مؤمناً.
إحذر من قول: وليد الكعبة فهذه مصيبة أخرى لا دليل عليها إلا كلام الحاكم ،
و كلام الحاكم لا قيمة له لإدعاءه التواتر و هذا ما لا يوجد عليه دليل.
و نقول: إذن فجل الصحابة لا يمكن أبداً أن يقال أنهم سجدوا للأصنام،
و سوف تفتح على نفسك مصيبة أكبر
و هي أنك طالما لا تملك دليل على سجود صحابي غير علي فعليك بأن تقر له بالعصمة معه.
أنا لا أخصص علياً بأي شئ إلا كونه رابع الخلفاء فقط ، و جاري تصحيح هذا الجهل و لله الحمد.
وواضح و لله الحمد أنه لا يوجد دليل على ذلك ،
غلطة تاريخية يجب مسحها من أذهان المساكين ،
مثل قولهم أن المسيح قد صلب و مات و قام من الأموات
فلن ينفعني لا أبو بكر و لا عمر و لا عثمان و لا علي و لا أهل البيت أجمعين،
يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
علي بن أبي طالب "أسلم" .. و من "أسلم" لم يكن "مسلم" و "أسلم" ،
و من ليس "مسلم" يجوز له أن يفعل ما يشاء و الإسلام يجب ما قبله.
أظن واضح الكلام!!
من قال أنه معصوماً فعليه إثبات ذلك، صارت هذه مشكلتك وحدك أن تثبتها،
ليس هذا فقط،
بل منذ أن خلق ، يعني طالما هو في بطن أمه فعليه أن يمنعها من السجود لصنم،
الدور عليكم أنتم لإثبات المستحيل، تفضلوا.
لو كان معصوماً فالمعصوم معصوم منذ الولادة بل من قبل الولادة!!!
لو أنه معصوم لن يسمح لأمه أن تسجد لصنم بينما هو حي يرزق داخل بطنها!!
أنا مستعد أرجعك إلى البيضة لو عاوز،
لكن سأكتفي بالفترة من بعد الولادة ،
تتفق جميع فرق المسلمين على أن علياً "أسلم"
و من "أسلم" لم يكن "مسلم" ثم "أسلم" ،
و من لم يكن "مسلم" جاز له أي شئ ، أن يسجد لصنم ، لصورة ، لأي شئ،
الآن نريد دليل على أن علياً لم يسجد لصنم قط.
ربنا أطعنا سادتنا فأضلونا السبيلا
و كثير من الشيعة الذين كانوا مخدوعين بموضوع العصمة كاتبوني على الخاص
و بينت لهم أن هذه العصمة المزعومة كلها كلام فارغ × كلام فارغ،
أما الدليل على أن الشاذلي لم يسجد لصنم قط فهو بسيط جداً،
الشاذلي ولد لأب مسلم و أم مسلمة و هما لم يسجدا للأصنام لأن آبائهما لم يفعلا،
أما علي بن أبي طالب فقد ولد و حوله 365 صنم داخل الكعبة،
و أبوه كافر و مات كافر و كان يسجد للأصنام،
فقد يكون علي قد سجد و قد يكون لا
لا يوجد دليل على أيهما ..
يعني بالعربي لا يوجد دليل على العصمة
فلم يذكر التاريخ أن أبا لهب سجد لصنم و مع ذلك فهو ملعون كافر مخلد في النار،
كذلك لم يذكر التاريخ أن أي من الصحابة سجد لصنم فهل معنى ذلك أنهم لم يسجدوا قبل الإسلام للأصنام؟
تثبت في الأذهان عجزكم عن إثبات معصومية علي بن أبي طالب!
هل تدري أنه إن كان معصوماً فإن أمه كانت ستمتنع عن السجود للأصنام و هو بداخلها أثناء الحمل؟
قلت الثابت بالحديث الصحيح هو أن أبو طالب خالد مخلد في النار و قد كان و ظل كافراً وقت ولادة علي
أما أمه فقد كانت كافرة و لا شك وقت ولادته و لم تدخل الإسلام قبله فقد دخل علي الإسلام بعد أن أرسل محمداً ص
( تحطيم صنم العصمة المزعومة )
يستمر الاعصار بسؤال للشيعة: ما هو الدليل على أن علي ابن أبي طالب لم يسجد لصنم ...
فهل عندكم أي دليل من القرآن أو من أحاديث الرسول الصحيحة على أن علي ابن أبي طالب لم يسجد لصنم قط ؟
يقولون بأن علي ابن أبي طالب ولد قبل بعثة الرسول حتى أصبح صبيا في العاشرة من عمره تقريبا ... وحيث أنه ولد في بيت كفار وأنه عاش في بيئة تعبد الأصنام فكيف نضمن أنه لم يسجد لصنم قط إلا بدليل من قرآن أو من أقوال الرسول الصحيحة؟... فهل عند الشيعة دليلا من قرآن أو دليلا من أحاديث الرسول الصحيحة تثبت ذلك ؟
يعني : يريدون دليلا صحيحا كالتالي: عن فلان عن فلان قال , قال رسول الله-: علي ابن أبي طالب لم يسجد لصنم قط ..
فلو قال أحد الزملاء الشيعة : وهل عندكم دليل على أن علي ابن أبي طالب سجد لصنم لقلنا إذن فإن مسألة عدم سجوده لصنم قط ليست مؤكدة فليس هناك ما يثبت عدم سجوده وليس هناك ما يثبت سجوده ... ولكن يرجحون سجوده للأصنام , خاصة وأنه ولد في بيت كفار وعاش في بيئة كان السجود للأصنام أمر عادي وطبيعي ..
سؤال بسيط: من الذي أطلق لقب الزهراء على فاطمة ؟ هل الله تعالى أم الرسول؟
فمن الذي أطلق لقب الزهراء على فاطمة ؟ هل الله سمّاها هذا الاسم أم رسول الله هو الذي سمّاها هذا الاسم ؟ مع الدليل من فضلكم ...
يريدون دليلا صحيحا على أن لقب فاطمة هو الزهراء... كأن يقال ما يلي: عن فلان عن فلان قال , قال رسول الله : فاطمة هي الزهراء ... أو ما شابه ذلك ..
فهل عند الزملاء الشيعة دليلا من القرآن أو من السنة النبوية يثبت بأن فاطمة لقبها الزهراء ؟