Array
اتحداك أن تثبت هذه النسبة ، بل اتحداك ان تثبت ربعها ، وانا لا ادافع عن احد لكن المسألة اصبحت شماعة كبيرة ، فهل تكون الـ 90% للسعودية وميليشيات رسمية ايرانية وسورية 10% فقط ؟
[/quote]
ومن قال ان العشرة الباقية سورية / ايرانية بل العشرة الباقية اردنية يمنية موريتانية ... الخ.
بالنسبة للتحدي , فانا ادعوك ولا " اتحداك " لان تاتيني بادلة كالادلة التي ساوردها بالصوت والصورة لتورط ايرانيين او سوريين في جرائم الارهاب داخل العراق :
من قناة العربية السعودية
وهنا
حتى لبنان ما سلمت
واكراد العراق ايضا
ابو مهاجر السعودي
انتحاري من المدينة المنورة
ارهابي من الرياض
ولكن اين الارهابيون السوريون ؟!
واين الارهابيون الايرانيون ؟!
Array
اكثر من فتوى رسمية تحرم قطعا الذهاب للحرب او المشاركة في العراق .
[/quote]
هذه نبذة من الفتاوي ولو شئت الاستزادة زدناك , ولو شئت البحث عن مثيلاتها في محركات البحث فستجد ما يسد الآفاق من اشباهها :
فهاهي رسالة من ابن إبراهيم المفتي قبل حوالي 37 عاماً تستشكل وجود معلم شيعي في مدرسة في المدينة المنورة:
من محمد بن إبراهيم إلى حضرة صاحب المعالي وزير المعارف .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
وبعد : وصل إلينا الكتاب المشفوعة صورته من حمزة على أفندي أحد أفراد أهل المدينة حول ما ذكره أنه قد تولى أناس من الشيعة التدريس بمدارس المدينة المنورة أحببنا عرضه لمعاليكم والاستيضاح منكم قبل كل شيء فنأمل بعد اطلاع معاليكم عليه الإفادة عن حقيقة الموضوع .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
( ص/م/في 25/1/1386هـ )
[ فتاوى ابن إبراهيم 13/213 ]
وهاهي فتوى اخرى تصف الشيعة بالمبتدعة:
مذهب الشيعة الإمامية مذهب مبتدع في الإسلام أصوله وفروعه ونوصيك بمراجعة كتاب [الخطوط العريضة] و[مختصر التحفة الإثني عشرية] و[منهاج السنة] لشيخ الإسلام بن تيمية وفيها بيان الكثير من بدعهم .
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو عضو نائب رئيس اللجنة الرئيس
عبدالله بن قعود عبدالله بن غديان عبدالرزاق عفيفي عبدالعزيز بن عبدالله بن باز
[فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج2/378]
وهذه فتوى عن حكم تقليد المذهب الشيعي ويصف الشيعة بأنهم من أهل البدع كالخوارج:
ولا يجوز للمسلم أن يقلد مذهب الشيعة الإمامية ولا الشيعة الزيدية ولا أشباههم من أهل البدع كالخوارج والمعتزلة والجهمية وغيرهم وأما انتسابه إلى بعض المذاهب الأربعة المشهور فلا حرج فيه إذا لم يتعصب للمذهب الذي انتسب إليه ولم يخالف الدليل من أجله.
[فتاوى اسلامية (اللجنة الدائمة) ج1/153]
وهذه أخرى حول مبدأ التقريب بين السنة والشيعة، وهنا، كما في السابق، يطلق على الشيعة بالرافضة، وأن الشيعة لا يمكن أن يكون تقارب معهم، كما لا يمكن أن يكون هناك تقارب مع اليهود؟
التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة غير ممكن؛ لأن العقيدة مختلفة ، فعقيدة أهل السنة والجماعة توحيد الله وإخلاص العبادة لله سبحانه وتعالى، وأنه لا يدعى معه أحد لا ملك مقرب ولا نبي مرسل وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم الغيب، ومن عقيدة أهل السنة محبة الصحابة رضي الله عنهم جميعا والترضي عنهم والإيمان بأنهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء وأن أفضلهم أبو بكر الصديق ، ثم عمر، ثم عثمان، ثم علي، رضي الله عن الجميع، والرافضة خلاف ذلك فلا يمكن الجمع بينهما ، كما أنه لا يمكن الجمع بين اليهود والنصارى والوثنيين وأهل السنة، فكذلك لا يمكن التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة لاختلاف العقيدة التي أوضحناها.
[مجموع فتاوى ومقالات لابن باز ج5ـ156]
وفتوى أخرى تتهم الشيعة بعبادة أهل البيت وأنه لا يمكن التعاون معهم لضرب العدو الخارجي
[مجموع فتاوى ومقالات لابن باز ج5،157]، وهذا أيضاً رد على سؤال حول الشيعة:
فقد تلقيت كتابكم الكريم وفهمت ما تضمنه . وأفيدكم بأن الشيعة فرق كثيرة وكل فرقة لديها أنواع من البدع وأخطرها فرقة الرافضة الخمينية الاثني عشرية لكثرة الدعاة إليها ولما فيها من الشرك الأكبر كالاستغاثة بأهل البيت واعتقاد أنهم يعلمون الغيب ولا سيما الأئمة الاثني عشر حسب زعمهم ولكونهم يكفرون ويسبون غالب الصحابة كأبي بكر وعمر رضي الله عنهما نسأل الله السلامة مما هم عليه من الباطل.
[مجموع فتاوى ومقالات لابن باز ج4،439]
وهذه فتوى اشد غرابة لعبدالله بن جبرين حول وجود العديد من الشيعة يعملون في المؤسسات الحكومية ويفتي بالتضييق وإهانة الشيعة وأن لا يبدأهم بالسلام وأن يظهر الكراهية في وجوههم، الخ (الفتوى بتاريخ 23/8/1421 هـ:
يكثر الابتلاء بهم في كثير من الدوائر من مدارس وجامعات ودوائر حكومية، في هذه الحال نرى إذا كانت الأغلبية لأهل السنة أن يظهروا إهانتهم وإذلالهم وتحقيرهم وكذلك أن يظهروا شعائر أهل السنة فيذكرون دائم فضائل الصحابة ويذكرون الترضي عنهم ومدائحهم وتشتمل مجالسهم على ذكر فضل القرآن وعلى ذكر _ تكفير من حرفه أو ما أشبه ذلك لعلهم أن ينقمعوا بذلك وأن يذلوا ويهانوا وتضيق بذلك صدورهم ويبتعدوا، أما معاملتهم فيعاملهم الإنسان بالشدة فيظهر في وجوههم الكراهية ويظهر البغض والتحقير والمقت لهم ولا يبدأهم بالسلام ولا يقوم لهم ولا يصافحهم، لكن يمكن إذا ابتدؤا بالسلام _ أن يرد عليهم بقوله وعليكم أو ما أشبه ذلك.
وفتوى أخرى لابن جبرين حول الجهاد بين فئتين مسلمتين (سنة وشيعة) (الفتوى بتاريخ 23/8/1421 هـ) ويصف الشيعة بالشرك ويرى من الواجب قتالهم:
وعلى هذا إن كان لأهل السنة دولة وقوة وأظهر الشيعة بدعهم، وشركهم، واعتقاداتهم، فإن على أهل السنة أن يجاهدوهم بالقتال، بعد دعوتهم ليكفوا عن إظهار شركهم، وبدعهم، ويلزموا شعائر الإسلام، وإذا لم تكن لأهل السنة قدرة على قتال المشركين، والمبتدعين، وجب عليهم القيام بما يقدرون عليه من الدعوة، والبيان، لقوله تعالى : ( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ).
( منقول )
Array
فكر بتجرد .
[/quote]
نصيحة قيمة ساحاول التقيد بها.
تحياتي