{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 1 صوت - 5 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
الحوت الأبيض غير متصل
Party Pooper
*****

المشاركات: 2,292
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #11
RE: في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
(09-07-2010, 08:16 PM)بهجت كتب:  سؤال واحد بسيط و مباشر .
هل الفتاوى المؤسسية في السعودية الوهابية أفضل من تلك الفردية ؟.أم أن كل تلك الفتاوى لا تصلح لشيء جدي او هام .
ألم تكن فتوى ابن باز بتكفير القائل بكروية الأرض مثلآ فتوى صادرة من أعلى مرجعية رسمية ؟.وهي فتوى لا يقول بها أبله فاقد الأهلية .
يعني خليكم على قدكم و بلاش إدعاء الحكمة و الظهور بمظهر الدولة الحديثة القائمة على المؤسسات ، فمؤسسات التخلف نوع أيضا من التخلف .

لا تقل لي يا بهجت أنك تؤمن بهذه الخزعبلات الغربية وتهجر العلم المثبت، الأرض مستوية فلا تكفر
09-08-2010, 02:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #12
RE: في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
09-12-2010, 04:33 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
SaTaM SaTaM غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 144
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #13
RE: في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
(09-07-2010, 08:16 PM)بهجت كتب:  سؤال واحد بسيط و مباشر .
هل الفتاوى المؤسسية في السعودية الوهابية أفضل من تلك الفردية ؟.أم أن كل تلك الفتاوى لا تصلح لشيء جدي او هام .
ألم تكن فتوى ابن باز بتكفير القائل بكروية الأرض مثلآ فتوى صادرة من أعلى مرجعية رسمية ؟.وهي فتوى لا يقول بها أبله فاقد الأهلية .
يعني خليكم على قدكم و بلاش إدعاء الحكمة و الظهور بمظهر الدولة الحديثة القائمة على المؤسسات ، فمؤسسات التخلف نوع أيضا من التخلف .

ابن باز لم يقل بهذه الفتوى , فكفى ترديدا ً للترهات , هذه الكذبه روجها الاعلام المصري زمن عبدالناصر وقد رد عليها ابن باز في وقتها , والى الآن يتم الترديد بمناسبة وغير مناسبة !
ابن باز ليس خريج السوربون , تحصل على علمه الشرعي على الطريقة التقليدية " بثني الركب عند المشايخ"هو قال ان الارض ثابته والشمس تدور حولها , بدلالة تقلب الليل والنهار , وقوله تعالى"والشمس تجري في مستقر ٍ لها" وهذا شيء لم يأتي به من رأسه , بل من كتب الدين التقليدية التي تتلمذ عليها , وهو قول قديم , قال به غيره في العصور السابقة , وهو اقتنع به. السؤال هل هناك عالم واحد أو فرد , في السعودية قال بهذا القول بعد ابن باز او في ايامه؟! بالطبع لا , فالناس تعلمت تعليم حديث وانتهى الموضوع !.انما مثل هذا الكلام يفترض أن يوجه لزغلول وغالب السرجاني , ولكن البعض كالجرادة "عينها في صدغها".
لتوضيح هذا القرار الملكي للزملاء الذين لايعرفون عن السعودية والمذهب الوهابي بالتحديد اي شيء ويدعون المعرفة!؟ المذهب الوهابي , يرفض الخروج على الحاكم او مخالفته بشكل نهائي ...كي لاتحدث فتنة , حتى لو خالف ماهو معلوم من الدين بالضرورة" كسماح محمد بن عبدالوهاب لمحمد بن سعود يوم تأسيس الدولة بأخذ المكوس على الشعب".

يحصل الحاكم على فتوى من عالم بعد صوغ مبرراته , ثم تصبح قانون على الكل اطاعته , قد يفتي كل العلماء بعكسه , ثم يعقبون "ولكن عليكم بطاعة ولي الأمر" اي اطيعوا القانون واضربوا رأيي بعرض الحائط!!. هذه هي الوهابية قبل ان تختلط بالحركية الاخوانية القادمة من قاهرة المعز وحماة , والاخونجية هم من يمسك بالشارع الآن , وعلماء الوهابية التقليدون لاقيمة لهم مطلقا ً. مهما افتى المفتي فأن اصغر تلميذ يسفه رأيه ... , بالضبط كما هو حال الأزهر والأخوان في مصر.

في السعودية الصحافة والاعلام ملك الدولة .... وفوضى الفتاوى التي حدثت ليست صدفة , انما هو أمر معد له مسبقا ً , كل عالم أو متعالم لديه رأي مختلف وغريب وشاذ , يكون على موقع قناة العربية في الصفحة الاولى , وفي كل الجرائد , واستمروا على هذا الحال عدة أشهر , حتى ضج الناس وتذمروا من الفوضى والسخف الحاصل , عندها اصدروا القرار بمنع الكل من الأفتاء لتنظيمه , أي اعادته للوهابية التقليدية ...وأي شخص يمانع سيجري معه ماجرى مع الشيخ المنجد وغيره , حضر للمواقع , ووقف للقناوات كما جرى لقناة "الأسرة" , وفي القريب ستسمعون اوامر بالايقاف والمنع من الأمامة والسجن.

لأن كل قرار تحديثي يقرّه الملك او وزير من 2002, يعارض بشدة من التيار الأخواني السعودي في مختلف القنوات والمواقع الألكترونية , وهم أناس لهم وزنهم في الشارع , ولهم شعبية جارفة...ولهم اماكن تجمهر وجماعات في مختلف المناطق , ومساجد خاصة , حتى الصلاة لايصلون مع أأمة الوهابية التقليدية. وبعد حشد رأي عام مضاد , تضطر الحكومة أن توقف تنفيذ قرارها عمليا ً, بدون اعلان ذلك في الصحافة. ومع توالي هزائم الحكومة ,الآن الملك عبدالله يريد ان يعيد للوهابية سيطرتها القديمة , ويكمم فم كل اخواني معارض بفتوى ومن يعارضها بالايقاف والسجن , سيداويها بالتي كانت هي الداء ....

الوهابية التقليدية اعطت الضوء الأخضر للملك فهد في الصلح مع اسرائيل في مؤتمر المغرب وقدم مشروعه , الذي قدم شبيهه الملك عبدالله في مؤتمر بيروت ... وأوجدت له التبريرات الفقهيه , رغم تحريم كل علماء الامه الاسلامية لذلك , الوهابية التقليدية , اعطت الضوء الأخضر للملك فهد بأستضافة "الصليبين" ابان تحرير الكويت , وأوجدت التبريرات الفقهيه لذلك , رغم تحريم كل علماء الأمة الاسلامية. عندما لاتستطيع الوهابية التقليدية ايجاد المبررات الفقهيه للحاكم , كما هو الحال مع البنوك الربوية الموجود بمكة والمدينة وباقي مدن المملكة ... فأنها ستقول , هذا حرام ولكن عليكم بأطاعة ولي الأمر"وأطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم" , دراءا ً للفتن. وهذا النوع من الفقه هو ماتريد السعودية اعادة انتاجة , ورمي الدين المصري والسوري في الزبالة.

هذا الفيلم ليس أول فيلم تنتجة الحكومة السعودية فقبله الكثير , وهو أمر اثبت نجاحه.
09-12-2010, 05:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #14
RE: في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
فتوى ابن باز في تكفير القائلين بثبوت الشّمس ودوران الأرض
.....................................................
فمن زعم خلاف ذلك وقال إن الشمس ثابتة لا جارية فقد كذّب الله و كذّب كتابه الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد.. ومن قال هذا القول فقد قال كفرا و ضلالا لأنه تكذيب لله، وتكذيب للقرآن و تكذيب للرسول (ص) لأنه عليه الصلاة والسلام قد صرح في الأحاديث الصحيحة أن الشمس جارية وأنها إذا غربت تذهب و تسجد بين يدي ربها تحت العرش كما ثبت ذلك في الصحيحين من حديث أبي ذر -رضي الله عنه -وكل من كذب الله سبحانه أو كذب كتابه الكريم أو كذب رسوله الأمين عليه الصلاة والسلام فهو كافر ضال مضل يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافرا مرتدا و يكون ماله فيئا لبيت مال المسلمين كما نص على مثل هذا أهل العلم…

و كما أن هذا القول الباطل - ثبوت الشمس ودوران الأرض- مخالف للنصوص فهو مخالف للمشاهد المحسوس ومكابرة للمعقول والواقع لم يزل الناس المسلمهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية طالعة و غاربة ويشاهدون الأرض قارة ثابتة و يشاهدون كل بلد و كل جبل في جهته لم يتغير من ذلك شيء ، ولو كانت الشمس تدور كما يزعمون لكانت البلدان والجبال و الأشجار والأنهار والبحار لا قرار لها و لشاهد الناس البلدان المغربية في المشرق والمشرقية في المغرب ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقرّ لها قرار و بالجملة فهذا القول فاسد من وجوه كثيرة يطول تعدادها…

ثم هذا القول مخالف للواقع المحسوس فالناس يشاهدون الجبال في محلها لم تسيّر فهذا جبل النور في مكة في محله وهذا جبل أبي قبيس في محله وهذا أُحــد في المدينة في محلّه و هكذا جبال الدنيا كلها لم تسيّر و كل من تصور هذا القول يعرف بطلانه وفساد قول صاحبه و أنه بعيد عن استعمال عقله وفكره قد أعطى القياد لغيره كبهيمة الأنعام فنعوذ بالله من القول عليه بغير علم و نعوذ بالله من التقليد الأعمى الذي يردي من اعتنقه و ينقله من ميزة العقلاء إلى خلق البهيمة العجماء…

ثم الناس كلهم يشاهدون الشمس كل يوم تأتي من المشرق ثم لا تزال في سير و صعود حتى تتوسط السماء ثم لا تزال في سير ، وانخفاض حتى تغرب في مدارات مختلفة بحسب اختلاف المنازل و يعلمون ذلك علما قطعيا بناء على مشاهدتـهم و ذلك مطابق لما دل عليه هذا الحديث الصريح -حديث سجود الشمس- والآيات القرآنية ولا ينكر هذا إلا مكابر للمشاهد المحسوس و مخالف لصريح المنقول و أنا من جملة الناس الذين شاهدوا سير الشمس و جريانها في مطالعها و مغاربها قبل أن يذهب بصري و كان سني حين ذهاب بصري تسعة عشر عاما و إنما نبهت على هذا ليعلم القراء أني ممن شاهد آيات السماء والأرض بعيني رأسه دهرا طويلا والله المستعان وبالجملة فالأدلة النقلية والحسية على بطلان قول من قال إن الشمس ثابتة أو قال إنها جارية حول نفسها كثيرة متوافرة و قد سبق الكثير منها فراجعه إن شئت …

مقتطفات من "الأدلة النقلية و الحسية على جريان الشمس و سكون الأرض و إمكان الصعود إلى الكواكب" لابن باز، المدينة، مطبوعات الجامعة الاسلامية، 1395 هـ.
............................................................
**ابن باز: هو الامام الداعية الفقيه عبد العزيز بن عبد الله بن باز(1912 -1999 ) المفتي العام السابق للمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء.( لاحظ مرة أخرى أنها هيئة كبار العلماء و ليس كبار البلهاء ).
أوردت الفتوى لأنها معلومة للكافة ،و متاحة للجميع بسهولة .هذه هي المؤسسات الدينية الرسمية التي يبشروننا بانفرادها بالسلطة الدينية .
.............
يبقى
أن هذه الفتوى لو قالها إنسان في أي بلد متحضر لوضع في مصحة عقلية و منع من تربية أولاده .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-12-2010, 08:53 PM بواسطة بهجت.)
09-12-2010, 08:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن نجد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,890
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #15
RE: في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
(09-12-2010, 08:25 PM)بهجت كتب:  فتوى ابن باز في تكفير القائلين بثبوت الشّمس ودوران الأرض
راجع الموضوع كاملا هنا ( مشاركة رقم 2 ):
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=352&page=1

سبق ان افترى بهاء الدين عندما قال :
اقتباس:يقول نبأ من السعودية أن نائب رئيس الجامعة الإسلامية هناك نشر مقالا منذ شهرين في جميع الصحف أهدر فيه دم كل من يقول إن الأرض كروية

مجلة ( المصور ) في عددها رقم 2166 الصادر في 24 / الجمعة1385 هـ الموافق 15 أبريل 1966 م في الصفحة 15
المبادئ المستوردة بقلم : أحمد بهاء الدين

وقد رد عليه ابن باز ونفى افتراءاته .

وكذلك نشر عن البيان الذي كتبه كتَّاب وأدباء التجمع التقدمي 15 في مصر ان ابن باز ينكر هبوط الإنسان على سطح القمر وتكفير من قال بذلك ! أو قال إن الأرض كروية ، أو تدور فانظر لرد ابن باز :
وهو كذب بحت !! لا أساس له من الصحة ، وقد يكون الناقل لم يتعمد الكذب ولكن لم يتثبت في النقل .

ولا ننسى اكاذيب عكاشة .

لقد كثر الكذابون النخبويون والملفقون المتخصصون بتنوير الناس 24




09-12-2010, 11:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
neutral غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #16
الرد على: في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
الزميل بهجت
مسألة إبن باز بالنسبة للسعوديين مسألة كرامة وطنية فلا ترهق نفسك كثيرا فى هذا الأمر.
اليوم أنا أرى إبن باز كمنتج طبيعى للسعودية ولا غرابة فى الأمر, ولكن الغرابة والأسف أن تنتج مصر أمثال حسن البنا وسيد قطب
خاصة بعد إنجابها لطه حسين الذى أيضا تحصل على علمه بثنى الركب عند المشايخ وللمصادفة كان أيضا ضريرا مثل إبن باز!
09-13-2010, 11:49 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن نجد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,890
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #17
RE: الرد على: في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
(09-13-2010, 11:49 AM)neutral كتب:  فلا ترهق نفسك كثيرا فى هذا الأمر.

يعني انت تعبت ؟ 10

اقتباس:طه حسين الذى أيضا تحصل على علمه بثنى الركب عند المشايخ وللمصادفة كان أيضا ضريرا مثل إبن باز
لكن كلاهما يلتقيان عند نقطة واحدة : خدمة الملكية ، وهذا يعني ان ملكية مصر متطورة وحزبيتها متخلفة فنرجو ان يكون التضاد صحيحا بالمستقبل السعودي .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-13-2010, 12:48 PM بواسطة ابن نجد.)
09-13-2010, 12:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
neutral غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #18
RE: في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
اقتباس:يعني انت تعبت ؟ 10

مش بالظبط, ولكنى أعتقد لأن الأمر أصبح مسألة كرامة وطنية ويتعلق برمز من رموز الدولة السعودية فيصعب إجراء حوار منطقى وعقلانى حوله. أنا أتذكر فى موضوع سابق لى عن إبن باز سألت هل لو طرحنا على الرجل مجموعة من الأسئلة العامة مشابهة لنوعية أسئلة الكلمات المتقاطعة مثل دولة عاصمتها باريس أو من هو مخترع المصباح الكهربائى أو مؤلف رواية البؤساء? لن يستطيع إبن باز وأمثاله الإجابة عن سؤال واحد منهم ورغم إقرار أحد الزملاء السعوديين المحترمين بهذا" أعتقد إن أسمه بريق" فقد ظل يدافع عن الرجل فى حين إنبرى أخر ليحدثنا عن أن الرجل له أيادى بيضاء كثيرة ومرة صالح واحدة وجوزها متخانقين ومرة قال لواحد مفيش داعى تضرب برشام وخليك فى البانجو وأشياء من هذا القبيل ووقتها أدركت أن الأمر مسألة كرامة وطنية ولا يتعلق بأى تقييم موضوعى للرجل.
09-13-2010, 12:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن نجد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,890
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #19
RE: في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
(09-13-2010, 12:51 PM)neutral كتب:  
اقتباس:يعني انت تعبت ؟ 10

مش بالظبط, ولكنى أعتقد لأن الأمر أصبح مسألة كرامة وطنية ويتعلق برمز من رموز الدولة السعودية فيصعب إجراء حوار منطقى وعقلانى حوله. أنا أتذكر فى موضوع سابق لى عن إبن باز سألت هل لو طرحنا على الرجل مجموعة من الأسئلة العامة مشابهة لنوعية أسئلة الكلمات المتقاطعة مثل دولة عاصمتها باريس أو من هو مخترع المصباح الكهربائى أو مؤلف رواية البؤساء? لن يستطيع إبن باز وأمثاله الإجابة عن سؤال واحد منهم ورغم إقرار أحد الزملاء السعوديين المحترمين بهذا" أعتقد إن أسمه بريق" فقد ظل يدافع عن الرجل فى حين إنبرى أخر ليحدثنا عن أن الرجل له أيادى بيضاء كثيرة ومرة صالح واحدة وجوزها متخانقين ومرة قال لواحد مفيش داعى تضرب برشام وخليك فى البانجو وأشياء من هذا القبيل ووقتها أدركت أن الأمر مسألة كرامة وطنية ولا يتعلق بأى تقييم موضوعى للرجل.

وانت ليش تسأله عن مخترع الكهرباء ؟ للتعجيز يعني؟

امثال ابن باز تخصصهم هو المدرسة الاخلاقية والشرعية فقط ولايوجد انسان لايخضع للتعجيز مهما علا شأنه ، وابن باز وقع بفخ السؤال العلمي لانه مضطر للاجابة بحكم مركزيته .

هل من الكياسة ان نسأل رجل اعمال عن الفوتوشوب او نظرية دارون ؟ ونقول عنه انه جاهل بالاعمال التجارية ؟

نعم ابن باز له احترام كبير يفوق احترام الملك عبدالعزيز المؤسس ويمكن ان تشتم اي رجل سياسي وتشكك به الا ان تشتم ابن باز او محمد عبدالوهاب ، فالاول يحضى بمصداقية كبيرة لانه مات وهو لايملك اي ثروة من اي نوع وبوفاته اغلقت الاف الفرص على المحتاجين ولكلمته الاخلاقية والشرعية وقع كبير واثر في انتظام الناس ووحدة افكارهم العامة والقومية ، والثاني يعتبر بطل قومي لسكان الصحراء ولا مجال لانتقاصه في قناعات الناس ، بل ان عامة الناس لايؤمنون بالامام محمد بن سعود كمؤسس ويعتبرونه كلام مدرسي رسمي لا اكثر وان المؤسس الفعلي لدولة اسمها السعودية هو ابن عبدالوهاب بلا منازع.

مسألة التصيد لفتاوى رجال بمكانة ابن باز واردة ومباحة ومنطقية لكن امثال ابن باز ليس شماعة للورش الفكرية الا عند العاجزين ، فتخلف مصر مسؤولية مصر وانتاج سيد قطب مسؤولية عبدالناصر ، وانتاج حسن البنا سببه سقوط الخلافة العثمانية ، وانتاج خالد الاسلامبولي مسؤولية السادات ، واحادية الحكم بمصر ايضا لاعلاقة لابن باز به .

مش كل كلمة والثانية يجلب ابن باز وسيد قطب - التيار الاسلامي عموما - وتترك الاسباب الجوهرية الأخرى .





09-13-2010, 01:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
علي هلال غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,230
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #20
الرد على: في ارض الحرمين : لافتاوي شاذة بعد اليوم
واضح جدا العلاقة بين السلطة الحاكمة والسلطة الدينية منذ عام 1940م لما انشئت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والعلاقة اشبه بمحاكم التفتيش باوروبا (اقرأوا عن السبع الخطايا المميتة وسترون العجب) ولكن ابن باز وابن عثيمين اشداء واحد من مكة(بطل العجب) وواحد من القصيم(مبنع التشدد) ولا ادرى سبب اعتبار ان كبار العلماء للوهابية هما النجمين العلمين فقط ! ايفرح بعض الناس كلما تشدد علماؤهم ليحتاطوا في دينهم؟! هل لأن طابع البداوة فيهم؟ فيحبون كل شديد؟

على الرغم من وجود ملحدين في السعودية الا ان الطابع الشديد ينفع لمن قبلوه فقط .
09-13-2010, 01:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  نلعنهم بالأمس.. ونبكيهم اليوم! بسام الخوري 4 1,384 01-13-2011, 11:32 PM
آخر رد: AbuNatalie
  ياخادم الحرمين واجه الفساد وأفتح ملفات الحريري والمافيا اللبنانيه أَلَق 1 1,048 05-18-2010, 01:50 PM
آخر رد: مدري
  أن تكون مصريّاً اليوم! فرناس 20 4,309 01-10-2009, 02:43 PM
آخر رد: فرناس
  ماهي اسباب تخلف بلاد الحرمين؟ طريف سردست 7 1,989 05-25-2008, 07:54 AM
آخر رد: بنفسج الضباب
  اليوم العالميّ للمرأة arfan 5 1,286 03-13-2008, 03:05 PM
آخر رد: arfan

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS