{myadvertisements[zone_1]}
سؤال وجواب للزملاء الشيعة
المكتب السري غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 19
الانضمام: Sep 2010
مشاركة: #21
الرد على: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اخي علي نور الله
بنت موسى بن جعفر الكاظم اسمها عائشة
تفضل .. هل اسم عائشة كان من الاسماء المشهورة ايضا؟
ثم .. فضلا أخي ..هل أنت اثنى عشري ؟
09-13-2010, 12:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #22
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اخى الفاضل المكتب السرى :
تفضلت بالقول :
............
بنت موسى بن جعفر الكاظم اسمها عائشة
تفضل .. هل اسم عائشة كان من الاسماء المشهورة ايضا؟
ثم .. فضلا أخي ..هل أنت اثنى عشري ؟
..........
الجواب:
نعم , انا شيعى اثنى عشرى .
اما اسم عائشة فهو اسم جميل و معناه اجمل
و هو ايضا من الاسماء المشهورة عند العرب
1. عائشة بنت عبد الله بن عبد المدان بن الديان الحارثية وهم سادات نجران في الجاهلية أما هي فأم العباس والعالية ابني عبيد الله بن العباس بن عبد المطلب.
2. عائشة بنت عثمان بن عفان
3. عائشة بنت معاوية بن ابى سفيان .
4. عائشة بنت طلحة زوج مصعب بن الزبير

الاخ اسلام :
تفضلت بالقول :
.............
برفيق دربه وصاحبه، وسلفه في الخلافة،
لأنه صاحب رسول الله وأمير المؤمنين ولأن عمر بن الخطاب هو أشهر من ذكرت منهم،
فكان علي رضي الله عنه ممن سمى تيمناً وتفاؤلاً أن يكون ابنه كالفاروق عدلاً ومهابة،
............
الجواب:
الامام على عليه السلام لم يسم ابنه (عمر) بل سماه عمر نفسه بطلب منه عندما كان الامام على عليه السلام فى مجلسه , و هو اسم جميل و لا يرمز لاى شخصية خصوصا فى ذلك العصر .
و قد ذكرت لك من الصحابة 17 اسما, هذا غير الكفار الذين تسموا بهذا الاسم و منهم ابو جهل .
هؤلاء الصحابة منهم من مكانته افضل و اقرب من عمر بن الخطاب
فمثلا ربيب الرسول و ابن ام سلمة ام المؤمنين زوج الرسول الاعظم
عمر بن ابي سلمة
كذلك منهم من هاجر الى الحبشة يعنى سبق عمر بالاسلام
عمر بن سفيان بن عبد الاسد
كلهم صحابة مقربون
و لهم اسم مشهور عند العرب .
اما بالنسبة للعدل
فسيرة عمر بن الخطاب لا تمت الى العدل باى صلة
فقد وضع نظام الدواوين مخالفا الله و رسوله فى ذلك
فميز بين العرب و العجم المسلمين
و ميز بين المهاجرين و الانصار
و ميز بين الاوس و الخزرج
و وضع نظاما ظالما هو نظام الدواوين بامكانك الرجوع اليه لتعلم انه لا يمت الى العدل باى صلة

تفضلت بالقول :
............
إذن هلا ذكرت لي من من الشيعة اليوم يسمي ابنه عمر ذلك الاسم الجميل كما فعل علي، إن كنت من الصادقين؟؟؟
...........
الجواب:
تفضل :
http://video.google.com/videoplay?docid=...4866654542#

تفضلت بالقول :
............
إذن هلا تفضلت وذكرت لي أحد الشيعة الآن يسمى ابنه عثمان تيمناً بأيٍ منهما كما فعل علي؟؟؟
...........
الجواب:
فى غيبة الامام المهدى الصغرى كان له اربعة نواب ينقلون اليه اسئلة الناس و يردون اجاباته اليهم
و كانوا هم اهم شخصيات شيعية فى عصرهم اى فى عصر الدولة العباسية
اولهم يعنى اول سفير للامام المهدى عليه السلام
عثمان بن سعيد العمرى .

بدأ حياته بخدمة الإمام علي الهادي (عليه السلام) وله إحدى عشرة سنة، وله إليه عهد معروف. ومن بعد الإمام الهادي بقي وفيّاً فلزم خدمة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) وبقي على العهد حتى مضى الإمام العسكري، فعينه الإمام المهدي (عليه السلام) نائباً عنه.

صفته: كان شيخاً جليلاً، ويكفي أنه خدم ثلاثة من الأئمة الطاهرين، وأنهم اختاروه باباً بينهم وبين شيعتهم وأنه أدى الأمانة بدقة وإخلاص وهو ابن إحدى عشرة سنة حتى توفاه الله.

قبره: في الجانب الغربي ببغداد، وله مقام معروف.
يعنى من اهم الشخصيات الشيعية فى العصر العباسى و اسمه عثمان .

فى العصر الحالى نعم تجنب الشيعة التسمية باسماء الخلفاء الثلاثة لانها صارت رمزا لهم
و من النادر ان تجد شيعى يحمل هذه الاسماء و لكن من الممكن ذلك كما رايت فى الرابط .

تفضلت بالقول :
..............
دائماً تكتشف أشياء جديدة، فبعد اختراع "أهل البيت السكني" و "أهل البيت النبوي"
هذه المرة للهروب من التناقضات تقترح نزول الآية مرتين مرة ببيت عائشة ومرة ببيت أم سلمة،
فما دور صفية التي ورد اسمها أيضاً في إحدى الروايات؟
وما حاجتنا للبحث في سبب النزول المشوه والمتناقضة رواياته وعندنا السياق الواضح في الحديث عن نساء النبي؟؟؟
وما موقع إرادة التطهير ضمن الآيات المكررة في القرآن الكريم؟
فالآية الأخرى عن التطهير هي تطهير المؤمنين عموماً " ولكن يريد ليطهركم "
............
الجواب :
انا لم اخترع شيئا بل هذا ما قال به علماء السنة و ذكرته صحاحكم و ذكرته امهات المؤمنين
فان كنت تعتقد ان الاية نزلت مرة واحدة فليس لك الا احد الخيارين :
1. الاية نزلت فى بيت ام سلمة و تكذب عائشة التى ادعت نزولها فى بيتها .
2. الاية نزلت فى بيت عائشة و تكذب ام سلمة التى ادعت نزولها فى بيتها .
و لكنى ادعوك الى خيار ثالث رافة بحالك
و هو ما قاله و اعترف به علماء السنة من ان الاية نزلت مرتين
مرة فى بيت عائشة و مرة فى بيت ام سلمة و كلاهما صادقتان
اختر كما تشاء
ففى جميع الحالات اعترفت النساء ان الاية نزلت فى معزل عن سياقها , و اول شئ يرجع له المفسر الحيادى هو سبب النزول , فسبب النزول و مناسبة النزول هو خير ما يفسر القران و ليس السياق لان اى انسان يعلم ان القران لم ينزل دفعة واحدة و لم ينزل ككتاب من السماء , و لو انه نزل كتابا من السماء او دفعة واحدة فى معزل عن المناسبة لرضينا منك بالتفسير اعتمادا على السياق فى معزل عن سبب النزول .

تفضلت بالقول :
............
سواءً ولد أو تربى أو مات في بيت النبي فأهل البيت هم زوجات النبي بصريح القرآن الكريم،
..........
الجواب:
لابد انك تمزح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يستوى من تربى فى بيت الرسول و سكن البيت على اقل تقدير 23 سنة(الامام على و السيدة فاطمة )
و من عاش فى بيت الرسول فى اعلى تقدير ثمانى سنوات (السيدة عائشة )و يشاركها الثمانى سنوات تسعة ازواج على الاقل يعنى نصيبها فى الاسبوع اقل من يوم واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فمن هم اهل البيت ايها القارئ العزيز ؟؟؟؟؟ احكم بنفسك
اما الايات التى تتكلم عن التطهير
فلن تجد اية تتكلم عن التطهير المطلق (يطهركم تطهيرا ) كما فى حالة اهل البيت عليهم السلام
و لى جولة اخرى معك فى موضوع التطهير الذى افتحته فى مداخلة اخرى ان شاء الله .

تفضلت بالقول :
............
الوصية هي لأبنائه فقط وليست لذريته بالعموم،
وقد أوضحت لك أن آل إبراهيم تعني جميع أتباعه وجميع ذريته،

ووصيته لأبنائه بالموت على الإسلام لا تعني اصطفاؤهم على العالمين،
لأننا لا نعرف كيف مات أبناء يعقوب وذريات أبناء إسماعيل هل نفذوا الوصية أم عصوها،
" إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ"البقرة
............
الجواب:
لن اسمح لك باللف و الدوران فالايات اوضح من الشمس
قال تعالى :
إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ , ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ.

انت تفسر الال بالاتباع
لكن الله بين لنا فى اية اخرى من الذين عناهم بالال اذ حدد ابراهيم عليه السلام لمن وقع الاصطفاء المذكور فى الاية
وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ.

هل اصطفى الله كل اتباع ابراهيم و كل اتباع عمران
لا يقول بذلك عاقل
ارجوك اتقى الله و لا تلف و تدور فالايات واضحة

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
09-13-2010, 03:22 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المكتب السري غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 19
الانضمام: Sep 2010
مشاركة: #23
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
(09-13-2010, 03:22 PM)على نور الله كتب:  الجواب:
نعم , انا شيعى اثنى عشرى .
اما اسم عائشة فهو اسم جميل و معناه اجمل
و هو ايضا من الاسماء المشهورة عند العرب
1. عائشة بنت عبد الله بن عبد المدان بن الديان الحارثية وهم سادات نجران في الجاهلية أما هي فأم العباس والعالية ابني عبيد الله بن العباس بن عبد المطلب.
2. عائشة بنت عثمان بن عفان
3. عائشة بنت معاوية بن ابى سفيان .
4. عائشة بنت طلحة زوج مصعب بن الزبير
تصدق بالله ولا لك علي يمين
لو كسر ضلع زوجتي شخص
وسرق مني سيارتي - وليس الخلافة فقط - نفس هذا الشخص
ما سميت اي واحد من اولادي باسمه , هذابعد أن أقتله طبعا
ولأوصيت أولادي وأحفادي من بعدي بألا يسموا باسمه
ولو كان شهرة اسمه بلغت الآفاق
كما أنه يستحيل أن أسمي ابنتي أو حفيدتي باسم من آذت رسول الله
فهل تسمي باسمهم أنت
أها .. نسيت .. تقول انها أسماء مشهورة في ذلك الوقت
مالكم كيف تعقلون
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-13-2010, 04:36 PM بواسطة المكتب السري.)
09-13-2010, 04:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #24
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
الاخ المكتب السرى
ليه , هو الاسم مطوب باسمه ؟؟؟؟؟؟
ام انه اشتراه و سجله بالشهر العقارى يا خى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعطيتك 17 صحابى يحملون نفس الاسم
انتم افلستم و لا تستطيعون اثبات العلاقة الحسنة مع الخلفاء الثلاثة الا بالاسماء التى لا تخلو عائلة عربية الا و فيها من يحمل هذا الاسم
هنيئا لكم بالمنهج الاستدلالى
عائشة قاتلت الامام على عليه السلام و قتل الالوف من الناس فى هذه المعركة
و حضرتك و اسلام تريدان ان تقنعانى انهما كانا زى السمن و عسل
ام انك تنكر ان الحرب قامت و ان عائشة سافرت الى العراق لتجهيز الجيوش و قادتهم للحرب
و بعد ذلك دليلك انهم على خير ما يرام ان حفيدة من حفيداته فى الجيل الخامس اسمها عائشة
ما شاء الله ما شاء الله

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
09-13-2010, 07:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #25
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اقتباس:اما اسم عائشة فهو اسم جميل و معناه اجمل
و هو ايضا من الاسماء المشهورة عند العرب
هلا ذكرت لي مَـن من الشيعة اليوم يسمي ابنته عائشة كما فعل موسى بن جعفر رحمه الله؟
اقتباس:و قد ذكرت لك من الصحابة 17 اسما, هذا غير الكفار الذين تسموا بهذا الاسم و منهم ابو جهل .
هؤلاء الصحابة منهم من مكانته افضل و اقرب من عمر بن الخطاب
وقد بينت لك أن أشهرهم وأقربهم إلى محمدٍ وإلى عليٍ ليسمي باسمه هو أمير المؤمنين عمر بن الخطاب،
واعترفت أنت بعظمة أصابعك أن أمير المؤمنين " عمر" هو من أسماه " عمــر "،
اقتباس:فسيرة عمر بن الخطاب لا تمت الى العدل باى صلة
"حكمت فعدلت فأمنت فنمت" مقولة فارسية في عمر،
كانت دعوة محمد عليه الصلاة والسلام:
" اللهم أعز الإسلام بأحد العمرين " فاختار الله عمر بن الخطاب،
فهل أنت أعلم من الله ورسوله بما ينفع المسلمين؟
اقتباس: فى العصر الحالى نعم تجنب الشيعة التسمية باسماء الخلفاء الثلاثة لانها صارت رمزا لهم
و من النادر ان تجد شيعى يحمل هذه الاسماء و لكن من الممكن ذلك كما رايت فى الرابط .
ما دام الشيعة لا يسمون بأسماء الثلاثة،
فتخيل موقفهم عندما يسمي أحد منهم ابنه بهذا الإسم ـ الجمــيل ـ على حسب قولك، هل يسكتون؟؟؟
هل سيتركه الشيعة في سلام وأمان؟؟؟

اقتباس:فان كنت تعتقد ان الاية نزلت مرة واحدة فليس لك الا احد الخيارين :
1. الاية نزلت فى بيت ام سلمة و تكذب عائشة التى ادعت نزولها فى بيتها .
2. الاية نزلت فى بيت عائشة و تكذب ام سلمة التى ادعت نزولها فى بيتها .
الروايات مزيدة ومنقحة،
الآية نزلت في نساء النبي بدليل:
"يا نساء النبي .."، وكثرة مخاطبتهن في الآية وللمدلول اللغوي لأهل البيت الذي لا يزال الناس يستخدمونه في الحديث عن النساء في البيوت،
اقتباس: و اول شئ يرجع له المفسر الحيادى هو سبب النزول , فسبب النزول و مناسبة النزول هو خير ما يفسر القران و ليس السياق لان اى انسان يعلم ان القران لم ينزل دفعة واحدة و لم ينزل ككتاب من السماء , و لو انه نزل كتابا من السماء او دفعة واحدة فى معزل عن المناسبة لرضينا منك بالتفسير اعتمادا على السياق فى معزل عن سبب النزول .
التفسير بسبب النزول كان لعهد النزول،
لأن القرآن ببساطة ليس لزيد أو لعمرو فقط،
وإنما لسمير وفتحي وجورج أيضاً ولغيرهم من الناس،

اقتباس:من عاش فى بيت الرسول فى اعلى تقدير ثمانى سنوات (السيدة عائشة )و يشاركها الثمانى سنوات تسعة ازواج على الاقل يعنى نصيبها فى الاسبوع اقل من يوم واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فمن هم اهل البيت ايها القارئ العزيز ؟؟؟؟؟ احكم بنفسك
تتحدد العلاقات والقرابات بالصفة والعرف، لا بالعواطف ولا بوضع لحاف،
وكتاب الله العزيز ينفي صفة أهل البيت عن كل ما عدا الزوجات،
اقتباس:اما الايات التى تتكلم عن التطهير
فلن تجد اية تتكلم عن التطهير المطلق (يطهركم تطهيرا ) كما فى حالة اهل البيت عليهم السلام
ما دامت هي الآية الوحيدة،
ومادامت وردت في سياق التوجيهات لنساء النبي،
فلا سبب يستلزم استثناءها بتعدد مكان النزول إلا لو تكرر التأكيد على أهمية تطهيرهم في آية أخرى،
خاصة لعدم ذكر القرآن لأي من أهل الكساء المذكورين في تلك الروايات المتناقضة كما أسلفنا لا بالتكرار ولا بالحصر،
اقتباس:لكن الله بين لنا فى اية اخرى من الذين عناهم بالال اذ حدد ابراهيم عليه السلام لمن وقع الاصطفاء المذكور فى الاية
وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ.
إذا كان الخطاب للذرية وليس لبنيه فقط ( حسب تخمينك ) فما الذي يضمن لنا أن ذريات أبناء إسرائيل وأبناء إسماعيل قد استمروا على وصية جدهم بأن لا يموتوا إلا مسلمين؟
وهل بنوا إسرائيل جميعهم اتبعوا وصيته؟ فهم لا يموتون إلا مسلمين؟
وهذا يدل على أن الآل هم الأتباع فقط وهم المتقون من أمته،

اقتباس:هل اصطفى الله كل اتباع ابراهيم و كل اتباع عمران
لا يقول بذلك عاقل
نعم اصطفى الله آدم (ابو البشر) ونوحاً (ابو البشر) وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين،
ذرية بعضها من بعض،
لأنه لا يقول على المؤمنين وإنما فضلهم على العالمين،
اقتباس:ارجوك اتقى الله و لا تلف و تدور فالايات واضحة
اللف والدوران من خصائص المحركات والمولدات،

" قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِوَكِيلٍ (108) وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّى يَحْكُمَ اللَّهُ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ 109"
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-13-2010, 08:40 PM بواسطة إســـلام.)
09-13-2010, 08:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #26
الرد على: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اخ علي نور الله تحية طيبة

انا اكن احتراما وحبا وكبيرا لكل من والى محمد صلى الله عليه وسلم سواء كان من سلالته او من صحابته او من تابعيه

تحياتي الحارة لك وشكرا على لطفك
09-14-2010, 05:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
المكتب السري غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 19
الانضمام: Sep 2010
مشاركة: #27
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
(09-13-2010, 03:22 PM)على نور الله كتب:  الجواب:
الامام على عليه السلام لم يسم ابنه (عمر) بل سماه عمر نفسه بطلب منه عندما كان الامام على عليه السلام فى مجلسه
يا اله السماوات والأرض
ما هذه العقلية ؟
يا رجل أنت تقول بنفسك أن عمر هو من سمى ابن علي بـ عمر , في مجلسه , كيف يكون ذلك وهو من تعتقدون أنه ضرب الزهراء واغتصب الخلافة من علي .
يا رجل ارفع من قدر علي , تضرب زوجته ويجلس في مجلس من ضربها , لا.. ويسمح له بتسمية ابنه , بل انه يرضى بان يسمي ابنه على اسم عمر نفسه.
اقول شكلك ما تبي الحق
لكن بكيفك , روح , وسمي ابنك عمر اذا تبي

09-14-2010, 06:15 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #28
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
المكتب السرى :
الامام على عليه السلام تعرض لابتلاء عظيم , و عظمة الابتلاء على قدر عظمة المبتلى .
الامام على عليه السلام امام المسلمين و لا يتعامل مع القضايا من منطلق شخصى , بل يعمل من اجل مصلحة الاسلام .
الرسول الاعظم اوصى الامام على بالا يقاتل الخلفاء الثلاثة مهما صدر منهم من ظلم فى حقه , لان هذا الصبر سيكون فيه مصلحة الاسلام و الحفاظ على الاسلام , و لابد له ان يتعايش مع هذا الواقع و ينفذ واجبه كامام بالرغم من الظلم الواقع عليه و على اهل بيته و بالرغم من اغتصاب سلطته السياسية .
و لذلك فان الامام على عليه السلام لم يسمحوا له باعتزالهم بل حاولوا التقرب اليه و خلق حالات لا يستطيع الامام على عليه السلام فيها ان يرفض مجالستهم و دخول مجالسهم لان فى ذلك مصلحة المسلمين فهو امامهم المسؤول امام الله عنهم و عن مصالحهم .
و هذا ابتلاء عظيم لا يقوى عليه الا انسان عظيم معصوم ؟؟؟؟؟؟
يا ترى ماذا تفعل يا مكتب سرى لو بصق عليك كافر امام كل الناس و بيدك السيف و لا يستطيع احد ان يمنعه منك ؟؟؟؟؟؟؟؟
انا و انت و اى انسان سيضرب عنقه بلا شك
و لكن الامام على عليه السلام عندما ضرب عمرو بن ود فقطع رجله و اسقطه على الارض فان عمرو بن ود بصق على الامام , فما كان من الامام الا ان ابتعد عنه و لم يقتله و تاخر عنه الى هدات نفسه فعاد و ضربه بالقاضية .
فلما ساله المسلمون لماذا لم يضربه , اجاب بانه عندما بصق عليه فانه تاخر عن قتله كى لا يكون قتله فيه شئ من اجل نفسه و يكون قتله فقط فى سبيل الله .
هذا هو الامام العظيم لا يقارن بى و بك , فهو رجل ربانى , كل افعاله فى سبيل الله .
عمر بن الخطاب كان يستدعى الامام الى مجلسه و يساله الحلول للمشاكل التى يعجز عنها عمر و حاشيته .
و عندما كان الامام فى مجلس عمر و بشروا الامام على بمولد ابنه فان عمر طلب من الامام على ان يهب له تسميته , فوافق الامام كى لا يهين عمر فى مجلسه فيغلق بابا للاصلاح باغضاب عمر من اجل مسالة بسيطة و هى التسمية و خصوصا ان الاسم ليس حكرا على شخص عمر بل هناك عشرات الصحابة و غير الصحابة لهم نفس الاسم .
بالنسبة لابنى فاننى ساسميه على اسم والدى لانه سيفرح بذلك .
انتم مشكلتكم مع الاسماء و نحن لا مشكلة عندنا مع الاسماء , فموقفنا من اى شخصية بسبب افعالها و ليس بسبب اسمائها .

اسلام :
.............
هلا ذكرت لي مَـن من الشيعة اليوم يسمي ابنته عائشة كما فعل موسى بن جعفر رحمه الله؟
.............
الجواب:
لم اصادف شيعى يسمى ابنته عائشة , لان الناس اليوم تغيرت مفاهيمهم , فالناس اليوم يتمسكون بتوافه الامور و يتركون ما هو مهم , فتسمية البنت عائشة او غيره لا يعنى شيئا فهى مجرد اسماء , فكم من رجل اسمه محمد و سيدنا محمد منه برئ .

تفضلت بالقول :
.............
حكمت فعدلت فأمنت فنمت" مقولة فارسية في عمر،
كانت دعوة محمد عليه الصلاة والسلام:
" اللهم أعز الإسلام بأحد العمرين " فاختار الله عمر بن الخطاب،
فهل أنت أعلم من الله ورسوله بما ينفع المسلمين؟
............
الجواب:
هههههههههههههه
(حكمت فعدلت فامنت فنمت ) قصة خيالية من اختراع الشاعر احمد شوقى ان لم تخنى الذاكرة , و ليست قصة حقيقية كما اشاع خطباء المساجد
اما ان يدعو الرسول الاعظم ان يعز الله الاسلام باحد العمرين
فممكن تقول لى : ما الداعى لاحد العمرين كى يعز الله الاسلام بهما ؟؟؟؟؟
و ممكن تقول لى : بماذا اعز عمر الاسلام ؟؟؟؟
بهروبه فى غزوة احد ؟؟؟؟ ام بهروبه فى غزوة الخندق و تقاعسه عن مبارزة عمرو بن ود ؟؟؟؟
ام بهروبه فى غزوة حنين ؟؟؟ ام بهروبه امام اليهود فى غزوة خيبر ؟؟؟؟؟
عز الاسلام بالامام على عليه السلام الذى صمد فى احد مع الرسول الاعظم و الوحيد الذى برز لعمرو بن ود و كفى الله المؤمنين القتال بالامام على , و هو الذى صمد مع الرسول فى حنين , و هو الذى فتح خيبر بعد فشل و هروب عمر و ابو بكر .
و هذا قليل من كثير

تفضلت بالقول :
.............
الروايات مزيدة ومنقحة،
الآية نزلت في نساء النبي بدليل:
"يا نساء النبي .."، وكثرة مخاطبتهن في الآية وللمدلول اللغوي لأهل البيت الذي لا يزال الناس يستخدمونه في الحديث عن النساء في البيوت،
.............
الجواب:
شوف يا اخ اسلام
هناك من النواصب من افنى عمره فى دراسة علم الحديث و كان يتمنى اكثر منك بالف مرة ان يثبت بطلان روايات نزول اية التطهير بالخمسة اصحاب الكساء و لكن هيهات ثم هيهات
من حضرتك مع كل احترامى لتحكم بانها مزيدة و منقحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الذين حكموا بصحتها من كبار علماء السنة الذين يتقنون علوم الحديث
ثم تاتى حضرتك بجرة قلم و تحكم بانها مزيدة و منقحة لانها تتنافى مع رايك ؟؟؟؟؟
اية التطهير لا تخاطب ازواج النبى لان الاسلوبى الخطابى تغير فى عدة نواحى
فقد تغير الخطاب من المؤنث الى المذكر و هو دليل ان اهل البيت فيهم مذكر واحد على الاقل
و ان كنت ستتحجج بان الرسول الاعظم من اهل البيت فكيف تخاطبه الاية و الايات موجهة فى الخطاب للنساء من اولها لاخرها و لا تخاطب الرسول الاعظم
كما الايات عندما خاطبت الازواج فقد ذكرت كلمة البيوت مرتين بصيغة الجمع لان الازواج يسكن بيوتا مختلفة لا بيتا واحدا , بينما اية التطهير تتكلم عن بيت واحد .
الخطاب فى اية التطهير مختلف كليا عن الخطاب فيما قبله و بعده من الايات
و هذا ما اقرت به السيدة عائشة و السيدة ام سلمة و انت تحاول اقناعنا بانك اعلم منهما .
تفضلت بالقول :
............
التفسير بسبب النزول كان لعهد النزول،
لأن القرآن ببساطة ليس لزيد أو لعمرو فقط،
وإنما لسمير وفتحي وجورج أيضاً ولغيرهم من الناس،
........
الجواب:
ما شاء الله
يعنى فى عهد النزول كان لهم دين يختلف عن دين هذا العصر
هذا تفسير قولك
لا يا عزيزى
التفسير بسبب النزول هو اهم انواع التفسير
و لو ان الله سبحانه و تعالى لا يريد منا ان نفسر القران ارتباطا بسبب النزول لانزل الينا القران كاملا مرة واحدة بل لانزل لكل واحد منا نسخة و قال له : فسر القران كما تشاء .
لا اختلف معك ان القران يحمل معانى مختلفة مبتدئا بالمعنى الظاهر او السطحى ثم له معانى اخرى اعمق ثم اعمق ثم اعمق
و لكن هذه المعانى و التفاسير لا تتناقض بالرغم من الاختلاف فى عمقها .
اما ان يكون هناك تفسير و يتغير هذا التفسير مع تغير العصر بما يتناقض مع التفسير الماضى
فهذا ليس دين بل لعب عيال لان الصحابة مثلا لهم دين غير الدين الذى انت تدين به .
الدين هو كما جاءنا به الرسول الاعظم , و ما امن به الاولون يؤمن به الاخرون
فهو صراط مستقيم , اما ما تفضلت به من تناقض التفاسير بتغير العصور فهذا صراط مايل و منحنى و لا يمت للاستقامة بصلة .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
09-14-2010, 11:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #29
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
الروايات المعارضة للقرآن الكريم التي تقدسها متعارضة ومتناقضة مع بعضها،
اقتباس:هناك من النواصب من افنى عمره فى دراسة علم الحديث و كان يتمنى اكثر منك بالف مرة ان يثبت بطلان روايات نزول اية التطهير بالخمسة اصحاب الكساء و لكن هيهات ثم هيهات
من حضرتك مع كل احترامى لتحكم بانها مزيدة و منقحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تاريخ الإسلام يذكر اليهود والمنافقين والكفار،
لا يوجد شيء اسمه نواصب،
لو كان النواصب كما تقول يريدون إلغاء حديث الكساء المتضارب المتعارض، ما كانوا قدسوا الروايات، لكنهم يجلون ويقدرون كل أهل النبي وسائر المؤمنين بالله،
ألا ترى بأن بعض المسيحيين يشتم وينال من عرض النبي والصحابة ويعجز المسلم عن رد الشتائم؟
لماذا برأيك؟
السبب أن المسلم يخاف الله في دينه وأخلاقه، ويحترم المسيح وأمه وحوارييه،

وكذلك بالنسبة للشيعة المتشيعين لعلي وأبنائه رحمهم الله تعالى:
يشتمون الصحابة وأمهات المؤمنين، ينتقصون النبي في رسالته وفي عرضه، يحقدون على تاريخ الإسلام بسبب الخلافة ظانين أن ذلك سيقربهم إلى السلالة متناسين أن صاحب السلالة ليس صاحب زعامة وإنما بشر رسول قد خلت من قبله الرسل،

ولا يستطيع السنة أن يردوا بالمثل ، لماذا؟
لأنهم يجلون ويحترمون كل مشاعل الإسلام الذين كانوا حول الرسول عليه الصلاة والسلام، ولشدة حبهم لرسول الله قدسوا أبناء ابنته وابن عمه وخلدوا تلك الروايات المتناقضة المتعارضة الركيكة ونفذوا ما فيها رغبة في نبيهم وإرضاءً له،

لكن القرآن لم يؤيدهم فيما رغبوا فيه ووافقوا عليه ويسقط تلك الروايات المغلوطة، بمجرد قراءته فما بالك بتدبر آياته؟؟؟
اقتباس:فقد تغير الخطاب من المؤنث الى المذكر و هو دليل ان اهل البيت فيهم مذكر واحد على الاقل
و ان كنت ستتحجج بان الرسول الاعظم من اهل البيت فكيف تخاطبه الاية و الايات موجهة فى الخطاب للنساء من اولها لاخرها و لا تخاطب الرسول الاعظم
لأن أهل البيت هو النبي وأزواجه،
لاحظ أنه يخاطب أيضاً زوجة إبراهيم بنفس الخطاب المذكر، مما يدل على تعميم الخطاب ليشمل النبي وزوجته لأن في الخطاب خير ورحمة،
في إذهاب الرجس والتطهير خير لمحمد عليه الصلاة السلام وأزواجه،
وفي الرحمة والبركات في تلك خير لإبراهيم عليه السلام وزوجته،


والخطاب بصفة المذكر أيضاً يقول " ومن يقنت منكن

والخطاب موجه من بدايته للنبي وأهل بيته:
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28) وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34)الأحزاب
اقتباس:كما الايات عندما خاطبت الازواج فقد ذكرت كلمة البيوت مرتين بصيغة الجمع لان الازواج يسكن بيوتا مختلفة لا بيتا واحدا , بينما اية التطهير تتكلم عن بيت واحد .
الخطاب فى اية التطهير مختلف كليا عن الخطاب فيما قبله و بعده من الايات
و هذا ما اقرت به السيدة عائشة و السيدة ام سلمة و انت تحاول اقناعنا بانك اعلم منهما .
ما أقرت به كل منهما أن النبي قال: " هؤلاء أهل بيتي "،
والصحابة أطاعوه واعتبروهم من أهل بيته حسب رغبته ( لو صحت الرواية ) حتى ماتوا رحمهم الله وانتهى الأمر،
رغم أن القرآن أورد الآية في سياق آخر،


زوجات النبي هن أهل بيت واحد ولسن أهل بيوت وإن تعددت حجراتهن،
لأن كنف النبي هو البيت الذي هن أهله،
وهذا أصح من الخطاب " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيوت "

وإن كنت ترى أن كل ما عرضته عليك من الآيات والأدلة لا يقنعك، ويسقط أمام الروايات البشرية المتعارضة العنصرية وغير المنطقية فأنت مسؤول عن نفسك وعن كل من يسمع منك فيزداد غلواً وتشيعاً للماضي الذي لن يعود،
وأدعوا الله للجميع بالهدى والرشاد وحسن الخاتمة وحسن المنقلب فهو خير المقصودين،
اقتباس:اما ان يكون هناك تفسير و يتغير هذا التفسير مع تغير العصر بما يتناقض مع التفسير الماضى
فهذا ليس دين بل لعب عيال لان الصحابة مثلا لهم دين غير الدين الذى انت تدين به .
يا علي اتق الله في تفكيرك،
هل يوجد تفسير للإمام علي؟
هل يوجد تفسير للنبي أو لأحد الصحابة؟
هل أمر النبي بتفسير القرآن؟
هل اتفق المفسرون على تفسير واحد؟
هل تؤمن بالإعجاز الغيبي والإعجاز الرقمي والإعجاز العلمي؟
هل القرآن يرتبط فقط بالماضي وأشخاصه؟

اقتباس:الدين هو كما جاءنا به الرسول الاعظم , و ما امن به الاولون يؤمن به الاخرون
فهو صراط مستقيم , اما ما تفضلت به من تناقض التفاسير بتغير العصور فهذا صراط مايل و منحنى و لا يمت للاستقامة بصلة .
نحن نتناقش بالعقل والمنطق،
ونظهر ما في القرآن من آيات الرحمة والعدل والمساواة والتكافؤ،
وليس عنصرية ما أنزل الله بها من سلطان،
التفاسير القديمة كانت تفسر القرآن حسب ما يحصل لفلان وفلانة وما يناسب تلك الظروف،
فكانوا يكيفوا القرآن بما يناسب أحداثهم،
فهل المطلوب من المسلمين تجهيز القوة الصاروخية إلى جانب رباط الخيول تطبيقاً لتفسير بن كثير مثلاً؟

هل ترى في كتاب الله تعالى آية صريحة تدعوا لتقديس أحد البشر حتى ولو كان محمد؟
فما بالك بدعوات المضللين بتقديس ذريات ابنته؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-15-2010, 03:23 PM بواسطة إســـلام.)
09-15-2010, 03:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #30
RE: سؤال وجواب للزملاء الشيعة
اسلام تفضلت بالقول :
...........
الروايات المعارضة للقرآن الكريم التي تقدسها متعارضة ومتناقضة مع بعضها
...........
الجواب:
الروايات لا تتعارض مع القران الكريم و لكنها تعارض مع هواك الشخصى .

تفضلت بالقول :
...........
تاريخ الإسلام يذكر اليهود والمنافقين والكفار،
لا يوجد شيء اسمه نواصب،
...........
الجواب:
و ماذا يكون معاوية و عمرو بن العاص و غيرهم ممن حاربوا اهل البيت النبوى و طاردوا ذرية الرسول الاعظم من دولة الى اخرى و ما زال احفادهم يفعلون الشئ نفسه .
من الذين قاتلوا اهل البيت النبوى ؟؟ اليهود ام النصارى ام البوذيون و الهندوس ؟؟؟؟
و لفظ الناصبى ليس حكرا على الشيعة بل هو لفظ اسلامى فالسنة تكلموا عن الناصبى و بانه من يعادى الامام على عليه السلام سواء بالحرب او الشتيمة او انكار خلافته او اتهامه بقتل عثمان و لكن للاسف بالرغم من ذلك فان بعض السنة وثقوا الناصبى و نقلوا عنه الروايات بالرغم من رواية الرسول الاعظم بانه لا يحب عليا الا مؤمن و لا يبغضه الا منافق .
و اليك الدليل , فانا لا اتكلم من هواى كما تفعل و لكنى ادلل على كل فكرة و عبارة و كلمة .
1. تحفة الأحوذي لمحمد عبد الرحمن بن عبد الرحيم المباركفوري لمحمد عبد الرحمن بن عبد الرحيم المباركفورى ج: 9 ص: 31064
أخبرنا الليث بن سعد عن أزهر بن عبد الله الحرازي الحمصي يقال هو أزهر بن سعيد تابعي حسن الحديث لكنه ناصبي ينال من علي رضي الله عنه كذا في الميزان، فراجع (ميزان الإعتدال في نقد الرجال لشمس الدين محمد بن أحمد الذهبي ( ج: 1 ص: 322)..!!

2. المغني في الضعفاء لشمس الدين محمد بن أحمد بن عثمان بن قايماز الذهبي
ج: 1 ص: 65
ازهر بن عبد الله عن عبد الله بن بسر صدوق لكنه ناصبي ينال من علي رضي الله عنه

3. المغني في الضعفاء لشمس الدين محمد بن أحمد بن عثمان بن قايماز الذهبي
ج: 1 ص: 154
حريز بن عثمان الرحبي الحمصي تابعي صغير ثبت لكنه ناصبي

4. الكاشف لحمد بن أحمد أبو عبدالله الذهبي الدمشقي
ج: 1 ص: 319986
حريز بن عثمان الرحبي المشرقي الحمصي ورحبة بطن من حمير عن عبد الله بن بسر وخالد بن معدان وراشد بن سعد وعنه يحيى الوحاظي وعلي بن عياش وعلي بن الجعد ثقة له نحو مائتي حديث وهو ناصبي .

5. المغني في الضعفاء لشمس الدين محمد بن أحمد بن عثمان بن قايماز الذهبي
ج: 1
خالد بن عبد الله القسري عن أبيه وجده صدوق لكنه ناصبي جلد

6. لسان الميزان لأحمد بن علي بن حجر أبو الفضل العسقلاني الشافعي
أسد بن وداعة شامي من صغار التابعين ناصبي يسب قال بن معين كان هو وأزهد الحراني وجماعة يسبون عليا وقال النسائي ثقة انتهى وبقية كلام بن معين من رواية الدوري عنه وكان ثور لا يسب عليا فإذا لم يسب جروا برجله ونقله أبو العرب وقال بعده من سب الصحابة فليس بثقة ولا مأمون وذكره بن حبان في الثقات وقال روى عن شداد بن أوس روى عنه أهل الشام وكان عابدا قتل سنة ست أو سبع وثلاثين ومائة وقال أبو حاتم روى عنه معاوية بن صالح والفرج بن فضالة وجابر بن غانم..!!

7. لسان الميزان لأحمد بن علي بن حجر أبو الفضل العسقلاني الشافعي
جرير بن عثمان من أهل المدينة ذكره أبو عمرو الكشي في رجال الشيعة من الرواة عن جعفر الصادق رحمه الله تعالى وقال كان فقيها صالحا أعرف الناس بالمواريث قلت وهذا شديد الإلتباس بحريز بن عثمان الرحبي المخرج له في الصحيح ذاك بالمهملة وله ثم الزاي وهذا كالجادة وذاك ناصبي وهذا رافضي...!!
(لاحظ انه ناصبى و مخرج له فى الصحيح )

8. سير أعلام النبلاء للذهبي ج: 5
الفأفاء الإمام الفقيه أبو سلمة خالد بن سلمة بن العاص بن هشام بن المغيرة القرشي المخزومي الكوفي الفأفاء وقد روى عنه عمرو بن دينار مع تقدمه وثقه أحمد وابن معين وكان مرجئا ينال من علي رضي الله عنه

اعتقد ان ما ذكرناه كفاية لاثبات وجود النواصب الذين انكرت حضرتك وجودهم فى تاريخ الاسلام لمجرد انك تريد ان تنكر وجودهم و دون اى مراجعة منك للتاريخ .

تفضلت بالقول :
...............
لو كان النواصب كما تقول يريدون إلغاء حديث الكساء المتضارب المتعارض، ما كانوا قدسوا الروايات، لكنهم يجلون ويقدرون كل أهل النبي وسائر المؤمنين بالله،
.............
الجواب:
هم لا يجلون النبى و لا اهل بيته و الدليل ما ورد فى شهادات علماء السنة التى بينتها لك .
اما تقديسهم للروايات فهم يعرفون الروايات و يقدسون الالفاظ و لكنهم لا يفقهونها فالمشكلة فى فقه الرواية .
فالرواية واضحة جدا :
الخمسة اصحاب الكساء بشهادة زوجتين للرسول الاعظم هم اهل البيت المعنيين فى الايات و انكرتا ان تكونا من اهل البيت و لكن يصر هؤلاء النواصب على اعتبار الازواج من اهل البيت و اخراج الخمسة اصحاب الكساء .
فالمشكلة ليست بالرواية و لا بالقران
و لكن فى فقه الرواية و فقه الاية فهم قوم لا يفقهون .

اكتفى بهذا القدر الان لضيق الوقت
و ساتابع ان شاء الله الرد على بقية مداخلتك

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
09-16-2010, 09:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الملايين من الشيعة ومع ذلك يشكو الإمام من قلة الناصر حجي نور الله 0 447 02-27-2013, 05:17 PM
آخر رد: حجي نور الله
  هدية للزملاء المسيحيين Free Man 6 1,586 04-27-2012, 03:44 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  السنة و الشيعة أمام وعيد الله تعالى (( {سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلَانِ} جمال الحر 0 697 12-15-2011, 06:30 PM
آخر رد: جمال الحر
  قصة موت رسول الاسلام عند السنة/الشيعة تخالف القران ؟ الفكر الحر 10 3,988 11-17-2011, 01:33 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  موسوعات الفرق و المذاهب الإسلامية : السنة - الشيعة - الأشاعرة - المعتزلة zaidgalal 8 3,124 11-09-2011, 04:03 PM
آخر رد: القيس عون

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS