{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
حسن سلمان
Psychiatrist
    
المشاركات: 1,608
الانضمام: Mar 2005
|
RE: الله والتناقضات المنطقية
(10-05-2010, 10:02 PM)anass كتب: حسن سلمان قال:
لو قتلني بالخطأ لا يوجد مشكلة ، مثله مثل أن أموت بالطاعون أو يسقط فوق رأسي حجارة من جبل
لو قتلني عمدا فهو جريمة لأنه قتلني دون حق ويستوي في ذلك اليهودي مع المسيحي مع المسلم
لم تجب على سؤالي ......... ؟؟؟؟
الجواب :
لا يوجد فرق. لأنك مسير وسوف تموت بالطريقة التي قدر لك بها ان تموت حسب الآية."قتل كيف قدر"
ان تموت بالطاعون او بحجارة او يقتلك مسلم او كافر فهؤلاء جميعهم ادوات تنفيد والآمر هو الله
وهو الذي حدد من يقتلك وبأي طريقة, في الزمان والمكان.
يوجد فرق طبعا
الحياة والموت حق لله تعالى الذي أوجدها ولا يتدخل فيها أحد الا بحق أوجبه الله مثل النفس بالنفس
وتدخل انسان في انهاء حياة آخر دون وجه حق فهو جريمة ومن أفظع الجرائم
ملحوظة : تفسيرك لآية "قتل كيف قدر" خطأ تماما ، راجع التفسير لتفهم
اقتباس:وقلت ايضا:
ما الفرق بين أن يأمر الله الخضر بقتل غلام
وبين أن يميته الله بالطاعون ؟
الجواب:
لا يوجد فرق ما دام الآمر والمنفد واحد .
لا يوجد فرق
الدرس الذي كان يعلمه الخضر لموسى هو القدر
اقتباس:أخي حسن:
انت تطرح السؤال وكأن الإنسان مخير وليس مسير.الآية صريحة في هذا الشان حيث تقول:"وما اصابك من مصيبة إلا في كتاب من قبل ان نبرأها" وكما نقول :" لا ينفع حدر من قدر"
مع تحياتي
أنا مخير تماما في أفعالي ولست مسيرا
|
|
10-06-2010, 01:48 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}