{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 6 صوت - 4.17 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
شمس البارودي والنبي ادريس
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #31
الرد على: شمس البارودي والنبي ادريس
بعيدا عن الهسهسة، واللغط الذي ترافق مع هذا الموضوع

ادريس المذكور في النسب هذا ليس نبي الله إدريس صلوات الله وسلامه عليه، إدريس المذكور هو إدريس الأكبر بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي وفاطمة من آل محمد صلى الله عليه وآله الطاهرين
وإدريس الأكبر هذا لمن لا يعرفه هو الشيخ الثائر الذي نجى من واقعة فخ، وواقعة فخ هي كربلاء أبناء الحسن، قادها ثائرا حسين الأصغر بن علي الخير بن الحسن المثلث بن الحسن المثنى بن الحسن السبط، ثائرا على المتسلط العنيد موسى بن محمد بن أبي جعفر العباسي الشهير بالهادي.

سقط في الواقعة رجال ونساء من آل محمد، وارتث إدريسا الأكبر مولى له بربري، وفر به إلى المغرب الأقصى حيث جمع الجموع لينقض على المتسلط من ولد العباس هارون بن محمد الشهير بالرشيد.

حيث سُم إدريس الأكبر قبيل ولادة زوجته التي تزوجها إثر قدومه بلاد البربر، سمي الولد إدريسا على اسم والده، وهو إدريس الأزهر، لأن منه تفرعت الشجرة الإدريسية الحسنية.

وبعد، هذا نسب إدريس، ولا ينفع مع النسب سوء عمل، ولا يضر مع حسن العمل جهالة نسب، والنسب يعلم للمسؤولية، وهي مسؤولية الولاية والعاقلة والنفقة وصلة الرحم والميراث والحضانة، وليس له في الفخر إلا سوء المقال لسيء الفعال.

أما تناولكم أنبياء كراما بالتندر فهو أشبه عندي بالعجز ولا يضيرنا ذلك، فكان المستهزؤون لهم وهم أحياء كثر ولن يضيرهم أن يهزأ بهم وبآلهم بعد مماتهم من لا يعلم ولا يعرف ولا يذكر ولا يفقد ويقضى ما يقضى بغيابه ولا يستأذن إن شهد. 
10-16-2010, 10:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Emile غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,205
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #32
RE: شمس البارودي والنبي ادريس
(10-16-2010, 09:14 PM)بسام الخوري كتب:  لماذا هذا الطلب على هذا الموضوع

2332
42,000 view


2424
شكرا للزميل خالد توضيحه...معقول ١٩ ضيف يقرأ الموضوع؟...
10-16-2010, 11:20 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #33
RE: شمس البارودي والنبي ادريس
(10-16-2010, 11:20 PM)Emile كتب:  
(10-16-2010, 09:14 PM)بسام الخوري كتب:  لماذا هذا الطلب على هذا الموضوع

2332
42,000 view


2424
شكرا للزميل خالد توضيحه...معقول ١٩ ضيف يقرأ الموضوع؟...

بحثت عن كلمات تجلب القراء كلمات سكسية جنسية دينية نكتة سياسية فلم أجد ....بالفعل أمر غريب .....يارجل الموضوع سيسبق موضوعي عن النكت الرذيلة ....


242424
10-17-2010, 03:57 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات: 22,090
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #34
RE: شمس البارودي والنبي ادريس
every day 1000 neu visitors

2332



141414
شمس البارودي (ولدت في 11 سبتمبر 1945-), هي شمس الملوك جميل البارودي, ممثلة مصرية معتزلة, ولدت لأب سوري الأصل وأم سورية


15215
درست شمس البارودي في معهد الفنون المسرحية عامين ونصف وكان أول أدوارها مسلسل تليفزيوني بعنوان العسل المر. تزوجت شمس البارودي ‏من الأمير خالد بن سعود عام 1969 وطلقا بعد 3 أشهر فقط. ثم قابلت شمس البارودي زوجها الحالي الفنان حسن يوسف وتزوجا عام 1972 وأنجبا ناريمان ومحمود وعمر وعبدالله. مثلت العديد من الأفلام واقترنت شمس البارودي شهرتها ببعض أدوار الإغراء، كدورها في فيلم حمام الملاطيلي الذي كتبه محسن زايد.

قررت شمس البارودي في عام ‏‏1985 بعد عودتها من آداء العمرة، اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب، ثم ارتدت بعد عدة سنوات النقاب ..[1] لم تقم شمس البارودي بنشر سيرتها الذاتية كما زُعم وإنما نُسب إليها كتاب بعنوان رحلتي من الظلمات إلى النور يحتوي على مقتطفات من بعض أحاديث صحفية.
شمس البارودي: خلعت النقاب بنصيحة من الشيخ القرضاوي
[شمس البارودي وزوجها حسن يوسف]
شمس البارودي وزوجها حسن يوسف



محيط : فجرت الفنانة المصرية المعتزلة شمس البارودي مفاجأة كبرى حول قرارها خلع النقاب، كما كشفت تفاصيل جديدة حول المحطات الغامضة في حياتها بعد اعتزالها حياة النجوم والمشاهير وذلك وهي في قمة مجدها الفني وشبابها وقدرتها على العطاء فما أسرار هذه الحياة الجديدة وما المضايقات التي واجهتها وما هي النصيحة الغالية لمنتقبات هذه الأيام، كل هذه التساؤلات وغيرها بحسب الحوار الذي أجرته الصحفية زينب عبد اللاه ونشرته صحيفة "الأسبوع" المصرية التي كتبت تقول:



لم تتعرض أي محجبة أو منتقبة لما تعرضت له هي من هجوم وحرب ضارية.. لم يكن هذا الهجوم في إطار حرب عامة علي النقاب كما هو الحال الآن بل كان هجوماً علي شخصها لكونها فنانة مشهورة ..



انتقلت من حياة السفور والتبرج المطلق وعالم الفن والشهرة إلي عالم آخر وحياة أخري قوامها الإيمان والصبر والرضا والاحتشام والعزلة .. لم تعبأ بحجم الهجوم الهائل الذي شنته عليها بعض وسائل الإعلام بعد اعتزالها لتشكك في توبتها..



فوضت أمرها لله وأعلنت تبرأها من كل ما قامت به من أعمال تنافت مع ما أصبحت تؤمن به وفشلت كل المحاولات والإغراءات المادية لإعادتها عن الطريق الذي ارتضته لنفسها بعد أن ذاقت حلاوة الإيمان أثناء عمرة قامت بها فمن الله عليها بالهداية وهي في رحاب بيته الحرام فقررت منذ ذلك الحين أن تغير حياتها

وقررت الاعتزال وارتدت الحجاب وأصبح لديها شغف ونهم شديد للقراءة والمعرفة الدينية..



فقرأت الكثير من الكتب التي كونت لديها قناعة وحباً للنقاب فآثرت أن تجعل من الفضيلة فريضة وبعد أربع سنوات من الحجاب ارتدت النقاب وعملت علي إقناع العديد من صديقاتها وزميلاتها بارتدائه.. وظلت ترتديه مدة قاربت علي العشرين عاماً حتى قررت خلعه منذ أربع سوات.



إنها الحاجة شمس الملوك جميل البارودي ـ الفنانة شمس البارودي سابقاً- التي قررت الاعتزال منذ ما يقرب من 28 عاماً وارتدت النقاب وهي في أوج جمالها وشهرتها وشبابها وقبل أن ينتشر النقاب في مصر بهذه الصورة ولم تفلح الحرب والمضايقات والاتهامات التي تعرضت لها خلال هذه السنوات عن إثنائها عما بدأته..



كانت تعاني أحياناً مثلما تعاني عشرات المنتقبات الآن المنع من دخول بعض الأماكن فمنعت من دخول النادي مع أبنائها وهم أطفال فلم تعبأ.. واكتفت بأن يذهب بهم الزوج الفنان حسن يوسف وتبقي هي في المنزل.. مرت سنوات طويلة وهي ترتدي النقاب حتي قررت منذ أربع سنوات فقط أن تخلعه بكامل إرادتها لتتعرض لهجوم من نوع آخر..



تحدثنا مع الحاجة شمس التي خاضت كل هذه التجارب وانتقلت من حياة السفور إلي الحجاب ثم النقاب لتكتفي أخيراً بالحجاب في هذا الوقت الذي يشهد جدلاً واسعاً حول النقاب وحقوق المنتقبات وما يتعرضن له من مضايقات أو تضييق بسببه لنعرف رأيها فيما يحدث وسبب ارتدائها النقاب ولماذا قررت تركه؟!



في البداية أكدت أنها لم تكن تتمني أن تأخذ قضية النقاب والمنتقبات كل هذا الحجم من الجدل والنقاش والخلاف لأن لدينا قضايا ومشكلات أخري أهم بكثير من هذه القضية التي شغلنا أنفسنا بها خاصة أن الأمة تعاني أزمات كبري علي المستوي المحلي والعربي والإسلامي مشيرة إلي التهديدات التي يتعرض لها الأقصي ومعاناة الشعوب العربية والإسلامية في العراق وفلسطين والسودان وأفغانستان وأنه كان من الأولي بنا أن ننشغل بهذه القضايا بدلاً من قضية النقاب.



لتقول: 'أري أن النقاب يخضع للحرية الشخصية لأنه كما قال لي فضيلة الشيخ الشعراوي: لا يفرض ولا يرفض'.
[ شمس البارودي]
شمس البارودي

* هل كنت ترتدين النقاب وأنت تعلمين أنه ليس بالفريضة أو الواجب علي المرأة المسلمة؟

** عندما ارتديت النقاب كنت علي اقتناع بأنه فريضة وتولدت قناعتي من خلال قراءتي بعض الكتب الدينية بعد عودتي من أداء العمرة التي من الله عليَّ فيها بالتوبة والإيمان فبكيت وأنا أصلي أمام مقام إبراهيم وعندما لمست وقبلت الحجر الأسود كما لم أبك من قبل وعاهدت الله وقتها علي أن أعمل علي نيل رضاه بكل الطرق وبعد أن رجعت قررت الاعتزال وارتديت الحجاب وبعدها أصبح لدي لهفة وشغف للقراءة والمعرفة الدينية فقرأت لابن القيم وإحياء علوم الدين ورياض الصالحين وغيرها.



ووقر في قلبي أن النقاب فرض علي المرأة المسلمة فارتديته ودعوت بعض صديقاتي لارتدائه وتعرضت لهجوم لم تتعرض له أي محجبة أو منتقبة واتهامات لا حصر لها ولم أعبأ بكل هذا حتي عندما كانت بعض الأماكن تمنع دخولي لأني منتقبة.. كنت لا أهتم وانسحب حيث منعت من الدخول مع أبنائي إلي نادي الجزيرة فقررت عدم الذهاب إليه وأن يصحب زوجي أبناءنا إليه.



* ولماذا إذن قررت خلع النقاب بعد كل هذه السنوات؟

** خلعت النقاب منذ ما يقرب من أربع سنوات بكامل إرادتي ودون أي ضغوط وبعد أن كبرت وكبر أبنائي وأصبحوا شباباً.. وكنت قبل ذلك قد عرفت من الشيخ الشعراوي -رحمه الله- أن النقاب فضل وليس معلوماً من الدين بالضرورة وأنه لا يفرض ولا يرفض ومع ذلك ظللت ارتديه فيما بعد أن عرفت أنه ليس بالفريضة وقلت لنفسي طالما أنه فضل فلماذا لا أستزيد منه؟!



ولكن منذ أربع سنوات كنت سأسافر لابنتي في انجلترا ووقتها كان هناك تضييق علي المسلمين خاصة المنتقبات بسبب تفجيرات لندن وسألت الشيخ يوسف القرضاوي فقال لي إن الأصل في الإسلام هو كشف الوجه وحينما أعدت التفكير في مسألة النقاب وقلت إنه طالما أن البلد الذي سأسافر إليه يتوجس خيفة من المنتقبات.



وطالما أنني سألتزم بالحجاب الإسلامي الصحيح المفروض علي المرأة ولن أتنازل عنه فإنني سأترك النقاب خاصة أنني قد رأيت الكثيرات من عالمات الدين اللاتي نستمع لهن ونكن لهن كل احترام وتقدير لا يرتدين النقاب ولذلك قررت أن أترك النقاب رغم أنني لا أنكر أنني أحب ارتداءه حتي إنني عندما أسافر إلي السعودية أرتديه لأن ارتداءه هو السائد هناك، أما في مصر فقد أصبح الكثيرون يتخوفون من النقاب بسبب بعض الجرائم التي ترتكب به.
[صورة عائلية جدا]
صورة عائلية جدا



وعندما وقر في قلبي أنه طالما يري المجتمع خطرأ من النقاب وأنه ليس معلوماً من الدين بالضرورة ويري بعض ولاة الأمر في عدد من الجهات والأماكن أن دواعي الأمن تستدعي كشف الوجه فقررت خلعه في مصر كما حدث في انجلترا.



* وما رأيك فيما يحدث مع طالبات المدينة الجامعية ومنعهن من السكن بسبب النقاب والتقييد علي ارتدائه بالنسبة لطالبات المعاهد الأزهرية؟

** بشكل عام أري أن المنتقبة التي يتم منعها من دخول مكان عليها ألا تذهب إليه أما طالبة العلم فتدخل بقوانين مكان تلقي العلم الذي تذهب إليه وأن تكشف عن وجهها للتعرف علي هويتها متي طلب منها ذلك حتي لا ترتكب جرائم باسم النقاب، أما الناحية الفقهية فأنا لا أفتي والأمر يخضع للحرية والقناعة الشخصية وما وقر في قلب الإنسان.



* بماذا تنصحين هؤلاء الفتيات؟

** أقدم لهن نصيحة أم وأقول لهن يا أحبائي هناك أمور كثيرة أهم بكثير من النقاب فطالما أنها تلتزم بالحجاب الصحيح وعدم وضع المساحيق وتلتزم بالملبس الفضفاض الذي لا يصف ولا يشف وتهتم بأن تطبق الدين كسلوك ومعاملات مثل بر الوالدين وصلة الأرحام ومساعدة المحتاج والحياء وغض البصر وعدم رفع الصوت وحفظ كتاب الله والعمل بما فيه وبسنة الرسول 'صلي الله عليه وسلم' والحرص علي العلم والتعلم يكون هذا أفضل من أن تلتزم بالنقاب وتهمل كل هذه الجوانب أو بعضها في وقت يثور فيه كل هذا الجدل حول هذه القضية التي يتعمد البعض إلهاءنا بها عن قضايانا الحقيقية.


2141521
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-17-2010, 08:52 PM بواسطة بسام الخوري.)
10-17-2010, 08:45 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
vodka غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
مشاركة: #35
RE: الرد على: شمس البارودي والنبي ادريس
(10-16-2010, 10:54 PM)خالد كتب:  ادريس المذكور في النسب هذا ليس نبي الله إدريس صلوات الله وسلامه عليه، إدريس المذكور هو إدريس الأكبر بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي وفاطمة من آل محمد صلى الله عليه وآله الطاهرين
كيف هذا اذا كان حسن يوسف زوجها يؤكد انها من نسل النبي ادريس

وهذا ما قاله

اقتباس:عن سؤاله عما إذا كانت زوجته شمس البارودي تنتمي إلى نقابة الأشراف أم منتسبة إلى

الشجرة النبوية المباركة يؤكد أنها فعلا منتسبة للنبي أدريس عليه السلام والشجرة الموجود بها

النسب موجودة عند جدتها التي تعتبر الأكبر سنا في عائلة البارودي كما أن اّل البارودي كلهم

منتسبون لشجرة سيدنا أدريس وبذلك فهو يعتبر نفسه متزوج من أهل سيدنا أدريس عليه السلام.


10-17-2010, 09:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #36
RE: الرد على: شمس البارودي والنبي ادريس
(10-16-2010, 10:54 PM)خالد كتب:  بعيدا عن الهسهسة، واللغط الذي ترافق مع هذا الموضوع

ادريس المذكور في النسب هذا ليس نبي الله إدريس صلوات الله وسلامه عليه، إدريس المذكور هو إدريس الأكبر بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي وفاطمة من آل محمد صلى الله عليه وآله الطاهرين
وإدريس الأكبر هذا لمن لا يعرفه هو الشيخ الثائر الذي نجى من واقعة فخ، وواقعة فخ هي كربلاء أبناء الحسن، قادها ثائرا حسين الأصغر بن علي الخير بن الحسن المثلث بن الحسن المثنى بن الحسن السبط، ثائرا على المتسلط العنيد موسى بن محمد بن أبي جعفر العباسي الشهير بالهادي.

..............
يا سيد خالد ..
و الله صيدلية أدوية أعصاب لا تصلح معكم .
الحل عملية تنزع العقل و تضع مكانه شوية مهلبية حتى يفهم الإنسان عليكم .2332
لست أدري كيف تعرف ما يقصد الشيخ الممثل البرمجي حسن يوسف ، فتصحح له ما يقوله .
هل دخلت بين الرجل و قلبه ؟
هؤلاء مهرجون يتكسبون بالنصب الديني .
في مصر لا يتحدث أحد عن فروع للنبي و لكنهم يجملون كما قال ابن النبي وقرة عين الشجرة المباركة حسن بن يوسف (رض) .
و لكن المصريين يبدعون في الإيمان فلم يكفهم محمد فذهبوا لإدريس و أيوب و باقي الكوكبة المقدسة .
الست الهانم عندها وثيقة ممهورة بتوقيع عزرائيل بأن قطب زمانها شمس الملوك البارودي بنت الخواجة إدريس النبي لزم .
ارحمونا بقى .15215


10-18-2010, 12:19 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
vodka غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
مشاركة: #37
RE: الرد على: شمس البارودي والنبي ادريس
(10-18-2010, 12:19 AM)بهجت كتب:  و لكن المصريين يبدعون في الإيمان فلم يكفهم محمد فذهبوا لإدريس و أيوب و باقي الكوكبة المقدسة .

معلش اغلبك يا عم بهجت

لو تشوفلي اذا حدا في مصر او في العالم لديه شهادة

تثبت انه من نسل النبي لوط عليه الصلاة والسلام

10-18-2010, 12:28 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #38
RE: الرد على: شمس البارودي والنبي ادريس
(10-18-2010, 12:28 AM)vodka كتب:  
(10-18-2010, 12:19 AM)بهجت كتب:  و لكن المصريين يبدعون في الإيمان فلم يكفهم محمد فذهبوا لإدريس و أيوب و باقي الكوكبة المقدسة .

معلش اغلبك يا عم بهجت

لو تشوفلي اذا حدا في مصر او في العالم لديه شهادة

تثبت انه من نسل النبي لوط عليه الصلاة والسلام
أبناؤه قلائل لسبب معروف بالطبع .
و لكن أتباعه كثيرون و لله الحمد و المنة .
عندك الأمير السعودي نافر الإحليل و غيره كثيرون يجمعون ان لوط هو خير خلق الله .
بالمناسبة حسن زفت يوسف برمجي قديم جدا ، و حرامي نسوان . و مرة أول ما طلع أخذ واحدة كان فيه ضابط صاعقة صاحبي مرافقها ،و كان هذا الضابط بحجم ثور لا أقل ففقعه علقة من اللي قلبك يحبها على محطة مترو " سانت فاتيما " في مصر الجديدة .
بالمناسبة ابن الداعي الكبيرابن النبي و الداعية بنت الأنبياء كان ممسوك بمخدرات من سنتين و الظاهر النبي إدريس طلع للمحققين فطرمخوا الحكاية بعد نشر الخبر .
يعني دي بلدنا و احنا عارفينها .
كله تهريج و اللي تكسب به اللعب به .
كل البرمجيه أصبحوا أقطاب و النسوان اللي لا مؤاخذة داعيات فاضلات .
يعني بلاش حد يفقع مرارتنا لحسن نكلم كلام فارغ بعد ما شبنا .

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-18-2010, 12:49 AM بواسطة بهجت.)
10-18-2010, 12:43 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #39
الرد على: شمس البارودي والنبي ادريس
هلأ بعيدا عن اللغط يا سادة يا كرام،

لو يتكرم أحدكم بالاتصال بالرجل، ليعرف سبب اللغط الذي أداره الإعلام، وتيوسه الذين لا يعرفون عم يكتبون.

شخصيا، لست بمهووس بقضية الأنساب، ولا يلزمني شرعا معرفة أكثر من جدي الخامس إن أمكن لي ذلك، بسبب المسؤوليات الشرعية سالفة الذكر..

لكن حين أريد أن أكتب حول أي موضوع، أتوقع أن أعرف شيئا ما عم أكتبه، وكأني بهذا المحرر لم يعرف من هو إدريس إلا النبي إدريس عليه الصلاة والسلام، ولحد ما، وفق التراث المشهور، كل البشرية ترجع إلى سلالة إدريس عليه السلام، الذي هو حفيد آدم، وجد نوح؛ والذي هو، نوح أعني، وفق المثيولوجيا التاريخية التي لا أقر، هو الأب الثاني للبشرية.

الدوحة النبوية المباركة هو اسم يطلق على ذرية الحسنين، ولحد ما في مصر قبل الفاطميين تعني أيضا الذرية الزينبية من سلالة عبدالله بن جعفر بن أبي طالب من زوجه زينب حفيدة رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وآله الطيبين.

مرت عشيرتي بالتجربة هذه قبل فترة، بسبب حماقة المهتمين بهذا الموضوع.. حسنا هو ليس بموضوع مهم، لكن من يريد أن يهتم به فليحط به لئلا يكون سخرية المارة...

مرت عشيرتي بالتجربة بشكل يقلب النسب رأسا على عقب، رغم وجود مخطوطة تشمله، وصار النسب يتبع أجدادا معروف تاريخيا عدم وجود عقب لهم...

شبيه هذا الهوس بهوس النبلاء في أوربا، حقيقة جالست بعض سويديين منذ فترة، وكان أحدهم يميس تيها أن أصل عشيرته يرجع إلى الدوق مادري شو اسمو من ايطاليا في سنة أبصر قديش.
10-18-2010, 11:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #40
الرد على: شمس البارودي والنبي ادريس
يا سيد خالد .
نعود إلى حماسك لتلك التخريجة العجيبة ، حتى تكاد تجعل منكرها كافر منكر معلوم من الأنساب بالضرورة .
حسن هذا إنسان جاهل و مدعي و فهلوي ، لما وقف به الحال كممثل تأسلم و أصبح داعية عمال يهبر فلوس السذج الأغنياء عملآ بالمثل " رزق الهبل على المجانين " ، حيلة مجربة يمارسها المتأسلمون الفلاتية حتى تكاد تكون نوعا من الهوية او متلازمة " أبو زبيبة و دقن عيرة" .
فقط هو زودها شوية و حد طلع التحشيشة دي في دماغه.
النبي إدريس .. فليكن هو جد الست زوجته . وهو شخص اسطوري هناك من ادعى انه أوزيريس ، لأن مشايخنا الكرام ميعرفوش حكاية النهايات " يس "اليونانية القديمة .و حتى هناك تقارب لغوي بين إدر و اوزر ،و لعل النبي سمع به من التجار العرب .
لو كان المقصود إدريس من أحفاد النبي ما توقفت الست شمس الشموس عنده بل تعدته للنبي ، و لما ميز السبط الأكبر حسن بن يوسف آل بهلوى بين جده الرسول الأعظم و جد الشمس المصون النبي الأقدم .
يا سيد خالد .. دول ربعنا و كل واحد أدرى بربعه . و الطريق إلى حسن يوسف و شمس البارودي محفوف بحسن النوايا .

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-18-2010, 08:11 PM بواسطة بهجت.)
10-18-2010, 08:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بالغلط والنبي بسمة 34 5,753 07-29-2007, 08:59 AM
آخر رد: كمبيوترجي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS