{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #51
RE: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
السؤال يا أوبزيرفر يكمن في أمر أعمق

ما هي الهوية الوطنية الدنمركية وهل تشمل أبو اللبن؟

ما مدى انسجام الهوية الوطنية الدنمركية والدستور الدنمركي؟ وهل الدستور يتعارض مع هذه الهوية؟

هل قام أبو اللبن بما يعارض الدستور الدنمركي؟

هل حقيقة مشكلة الدنمرك هي حرية التعبير فقام ذلك الرسام بنشر الصور للبرهنة أن الدنمرك تسمح بحرية التعبير مهما كانت شاذة، طبعا هذه الحرية تتوقف على أعتاب أبي اللبن، أم أن مشكلة الدنمرك هي الزحف التدريجي للرأسمال المتوحش ليقضي على الامتيازات الاجتماعية التي تتميز بها دول الشمال، وليس موضوع الرسومات إلا قنبلة دخانية للتعمية على الواقع الذي لا يراد رؤيته؟

عزيزي، أنا مش دنمركي، ولن أسعى لذلك يوما، ولا أحتاجه.. لكنني ألاحظ عن قرب ما الذي يجري هناك، وكل موضوع الإسلام في أوربا مقصود فيه أمر آخر غير "الخطر الإسلامي" على أوربا.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-01-2011, 02:36 PM بواسطة خالد.)
08-01-2011, 02:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
observer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,133
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #52
RE: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
(08-01-2011, 02:35 PM)خالد كتب:  السؤال يا أوبزيرفر يكمن في أمر أعمق

ما هي الهوية الوطنية الدنمركية وهل تشمل أبو اللبن؟

ما مدى انسجام الهوية الوطنية الدنمركية والدستور الدنمركي؟ وهل الدستور يتعارض مع هذه الهوية؟
الشيء الاساسي في الهوية الوطنية الدنماركية كما في الهويات الوطنية لمعظم الدول الغربية هي المواطنة و القيم الاخلاقية الاخرى كالديموقراطية و حقوق الانسان و غيرها. وةهي هنا بالتأكيد لا تشمل ابو اللبن، ليس لأنه مسلم و ليس لأن لون بشرته اكثر سمرة من الدنماركيين، بل لأنه و بكل بساطة لا يؤمن بهذه الهوية الوطنية الدنماركية! فهو قبل ان يذهب بجولة تحريض على الدنمارك، احتكم الى محاكمها لمقاضاة من اعتبرهم اساؤوا الى مشاعره الدينية، و لما ارتأت هذه المحاكم رفض الدعوى بحجة ان ذلك يندرج تحت حرية التعبير، لم يستوعب ابو لبن هذا الامر و قرر ان يقلب الامور على رأس المجتمع الدنماركي فخرج الى حملة تحريض مست بالامن القومي الدنماركي.

اقتباس:هل قام أبو اللبن بما يعارض الدستور الدنمركي؟
انا لا اعرف دستورا واحدا يسمح لمواطن من مواطنين الدولة بأن يدعو الى محاربة دولته اقتصاديا و دبلوماسيا و عسكريا. فان كان لدى هذا المواطن مشاكل مع الدولة فعليه بالسلطة الثالثة في بلده لانصافه ألا و هو القضاء و خصوصا اذا كان البلد ديموقراطيا كالدنمارك!

اقتباس:هل حقيقة مشكلة الدنمرك هي حرية التعبير فقام ذلك الرسام بنشر الصور للبرهنة أن الدنمرك تسمح بحرية التعبير مهما كانت شاذة،
أكيد و الا لتنازلت الدنمارك و اعتذرت عن الرسوم (مع انه ليس للدولة علاقة بها) و انقذت مئات الملايين التي خسرتها من جراء المقاطعة.

اقتباس:طبعا هذه الحرية تتوقف على أعتاب أبي اللبن، أم أن مشكلة الدنمرك هي الزحف التدريجي للرأسمال المتوحش ليقضي على الامتيازات الاجتماعية التي تتميز بها دول الشمال، وليس موضوع الرسومات إلا قنبلة دخانية للتعمية على الواقع الذي لا يراد رؤيته؟
لا اوافق على هذا التحليل غير الموضوعي، لأن عدد المسلمين في الدنمارك لا يهدد ولا اي شكل من الاشكال، على الاقل لحد الان، الامتيازات الاجتماعية لمواطني دول الشمال.

اقتباس:عزيزي، أنا مش دنمركي، ولن أسعى لذلك يوما، ولا أحتاجه.. لكنني ألاحظ عن قرب ما الذي يجري هناك، وكل موضوع الإسلام في أوربا مقصود فيه أمر آخر غير "الخطر الإسلامي" على أوربا.
ربما! و لكن بالتأكيد ليس الشيء الذي يعنيه بروفسورك الذي كنت تستمع لمحاضراته.
08-01-2011, 03:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Narina غير متصل
Banned و بشدّة شديدة

المشاركات: 2,182
الانضمام: Jun 2008
مشاركة: #53
RE: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
إزا جماعة حقوق البطيخ الطنطات عم يجيبوا البلاوي لبلدهم فاللاو حبيبي محيي اليمين المتطرف كله 2141521
المتخلف يقعد ببلده و ما يروح يوسخ البلاد المحترمة
أنا مو عارفة كيف الدول الأوروبية بتطول بالها على هيك نمر ..أصلاً اللئيم ليش لحتى تكرمه! هيك نمر لازمها تنكحش كحش أو تتخردg خردgة.. لعنة اللاو عليهم شو بجم!
إيمتى بدنا نشوف ديكتاتور لا ديني يحكم بالطريقة الصح..يكون بني آدم مع اللي بيلبقله الآدمية و حقوق الإنسان و يلعن سلسفيل اللؤما الإستغلاليين اللي ما بيلبقلهم التعامل الآدمي
قال أبو لبن و أبو جبنة قال!
08-01-2011, 04:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لواء الدعوة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 946
الانضمام: Jul 2010
مشاركة: #54
الرد على: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
ردي على رد كايروس رقم " 37 " :

هناك قاعدة إسلامية اسمها " اعمل لدنياك كأنك تعيش أبد الدهر ، وأعمل لأخراك كأنك تموت غداً " فالحياة ليست سافلة ولا رخيصة كما تدلس علينا ، لأننا نعرف قيمتها جيداً ، ولكننا أصحاب مبادئ وثوابت نمضي ونسير عليها ، ولسنا مثل الأراذل وأصحاب المصالح النفعية ، أنا مدرك جداً وأنا أناقشك بأنك كالشخص المخدر وأنك كلما حشرت في الزواية حشرا بدأت تلقي الكلمات التي لا تعرف معناها هنا وهناك ، ولربما عندما تصل لنهاية كتابة السطر الأخير تنسى ما كتبته في السطر الأول ، فابتعد عن التقمص والإتكالية واستيراد الثقافة والحضارات ، فالدين الإسلامي – شئت أم أبيت – بشهادة المنصفين وبشهادة تاريخ هذا الدين لا يتعارض مع العلم ولا يتعارض مع الحضارة ولا يتعارض مع الثقافة ، بل هو بمقومات ذاتية وبجهود رجالات الصحراء صنع حضارة يدين لها الشرق والغرب ، ولها فضائل لا تنتهي على الإنسانية .

أولاً : مجرد حديثك الغير موضوعي بهذا الشكل فهو يدلل على مقدار – الموضوعية – التي تتحلى بها ، والتي عبتها علي في رد سابق ، وقلت بأني أنظر للوجه القبيح للحضارة الأوروبية وفي نفس الوقت أتغاضى عن الوجه الحسن ، وها أنت تتنكر للمبدأ وتخلع سترته في بداية الطريق ، يعني تنسى دور المسلمين في علم الجبر والهندسة والميكانيكا والفلك والرياضيات والطب والفلسفة والعمران والتاريخ وتنظر للوجه الآخر والموجود في كل مجتمع ؟
على الأقل لم يخرج في المجتمع المسلم من يقول عن نفسه أنه نبي جديد ، ولم يخرج المجتمع المسلم من يقول بأن يوم القيامة سيكون هذا العام ، ولم يخرج علينا من يقول بأن الحياة مادة ومادة فقط ، كل حضارة لها الجانب الايجابي والجانب السلبي ، الجانب الايجابي يوضع في مكانه والجانب الايجابي يوضع في مكانه .

ثانياً :
طرحت عليك سؤالاً واحداً ، ماذا تقصد بالتعددية التي يرفضها المجتمع المسلم وخصوصاً في أوروبا ؟ أجبني اجابات منطقية وعلمية وابتعد عن الاجابات الأدبية الفارغة والتي لا تساعد في تغزير وتعزيز المعرفة بقدر ما تساهم في زيادة الدوغمائية في مثل هذه المواضيع ، الإسلام – وأنا هنا أتحدث عنه ولا أتحدث عن الإسلاميين – أنتج حضارات جمعت الكثير من الأفكار والثقافات وحصرتها في بوتقة واحدة وهذا الأمر وجد في العصر العباسي والأندلسي والأموي ، كما أنه استوعب – شئت أم أبيت – الكثير من الأفكار والفلسفات والثقافات وهذبها وأدبها وصبغها بصبغته وظللها بظلاله ، بدءً من الفلسفات اليونانية ومروراً بالثقافات الشرقية والغربية والآسيوية ، وأنتج علماء وفلاسفة في كل الفنون والآداب دون أن يتخلى عن ثوابته وأصوله .

ثالثاً : ماذا تقصد بالثقافة الأوروبية ؟ وما هي معالمها ؟ وما هي خطوطها العامة والخاصة ؟ أريد أجابات واضحة المعالم وليست اجابات تافهة وسخيفة ولا تساوي طرقعة الكيبورد التي كتبت به ، فالعلمانية التي يدعيها الغرب لا تعني انصهار الثقافات بقدر ما تعنى بتفاعلها واحترامها لبعضها البعض ، لأن الغرب نفسه فيه من التيارات والأفكار التي تتعارض مع بعضها البعض ، فلا يوجد ثقافات تستوعب الأضداد .

رابعاً : مرة أخرى دعني أضحك على سذاجتك قليلاً وأستفز من خبث طويتك كثيراً عندما تضع كتاباً شاذاً لا يؤمن به إلا ثلة من البشر ، وربما تجد مثلهم في أوروبا والغرب عموماً ، حيث قرأت سابقاً دراسة تتحدث عن عدد كبير من سكان أمريكا يجهلون بأن الأرض كروية " هنا " ، ورغم ذلك فإن هذه الأمور تجدها متكررة في أغلب بلدان العالم ، فالغباء لا يعرف الحدود ، لأن الحضارة الغربية تقوم على أكتاف 5 أو 10% من البشر ، والباقي يستمتع ويستهلك ويعمل ، فالموضوعية تقتضي بأن تذكر جميع الأقوال المتعلقة بالقضية الواحدة ، وهذه النقطة أكدتها عليك مراراً وتكراراً ، ولكن لا حياة لمن تنادي .

خامساً : فيما يتعلق بأفكار أفلاطون وأرسطو وسقراط وغيرهما من الفلاسفة القدماء ، فأعلم يقيناً بأن هناك من ينتقد وأن هناك حتى من يشتم ويهاجم ، العبرة ليست هنا ، العبرة بأن الأفكار القديمة " مثل الدولة المدنية والتي استحدثت عن دولة اثينا القديمة " والأفكار التي طرحها أفلاطون وارسطو عن الثورة وعن الدولة المدنية والديمقراطية والأرستقراطية وغيرها ، هي التي حركت الكثير من الأفكار وأعلم بان تمت اضافات وتهذيبات لهذه الأفكار ، ولكن هذا لا يمنع من القول بأن الغرب عموماً استفاد من هذه الأفكار أشد الاستفادة – مع العلم بأن الفلاسفة المسلمين هم من شرحوا هذه الأفكار وهذبوها وأضافوا عليها مثل ابن رشد والفارابي وابن حيان وان طفيل وابن باجة - ، لأن الحضارة عبارة عن تراكمات من الفلسفة والعلم وليست نتاج زمن واحد أو ثورة واحدة أو جيل واحد ، وأما حديثك عن الإسلام فهو مغلوط كالعادة ، لأن الإسلام لا يعرف القدسيات فلا معصوم إلا النبي صلى الله عليه وسلم وما دونه فهو تحت طائلة النقد ، وأول من بنى منهجاً متكاملاً في النقد وخصوصاً نقد الفلسفة نقداً علمياً ومنطقياً كان الغزالي في كتابه " التهافت " ورغم الشدة الزائدة في الكتاب إلا أن الكتاب كان من أوائل كتب النقد المحكمة ، كما أن تاريخ الفقه والسياسة الاسلامي يعصف عصفاً بالاختلافات والانتقادات سواء ما كان بين المذاهب الاسلامية أو بين علماء الكلام وعلماء الحديث أو بين علماء الفقه وعلماء العقيدة أو بين المتكلمين أنفسهم سواء من المعتزلة أو الأشاعرة أو الماثريدية أو الفلاسفة أو القدرية ، فلا يوجد عالم مسلم واحد لم يسلم من النقد ، ولا يوجد فيلسوف مسلم واحد سلم من النقد ، الكل تحت طائلته مهما بلغ وزنه وشأنه ، ولكنكم قوم أغمضتم أعينكم عن الحسنات وفتحتموها كاملة على السيئات وحالكم كما يقول القرآن " ان تصبكم حسنة تسؤهم وان تصبكم سيئة يفرحوا بها " .

سادساً :
كلمة – شتان – التي ذكرتها ، تدلل مرة أخرى على مدى التخدير الذي يعم أجزاء جسدك ، ومدى استحواذه على عقلك حيث سلبه الثقة بالذات والاعتزاز بالتاريخ وجعله اسير حضارات وثقافات خارجية ، فضلاً عن عدم اهتمامي برأيك بالاسلام وبتاريخه ، لأني ميقن تماماً بانك لم ولن تكون عنصراً مهماً في النهضة التي نرتقب ، فأنا مثلاً أنظر لقادة أوروبا السابقين واللاحقين والحاضرين مجرد جزارين ومجرمين وسفاحين لا يرقبون في الانسانية إلا ولا ذمة ، فأكثر البشر ارتكاباً للمجازر وتدميراَ للانسانية هي الحضارة الغربية ، يعني عدد من قتل في الحرب العالمية الأولى والثانية أكثر من عدد من قتل في الحروب مجتمعة منذ بداية الخليقة وإلى الآن ربما .

سابعاً : بخصوص الغزالي ، لا أعلم ان كنت قد قرأت كتابه أو قرأت خلاصات كتبه أو ربما تكون قد قرات عدة دراسات عنه ، فكتبه تهتم في كل شيء ، ولم تقتصر فقط على اداب النكاح والزواج كما صورت ودلست للمرة – الألف – بل هي تتحدث عن الفلسفة وعن علم الكلام وعن أخلاق المسلم وآدابه وعن الزواج وآدابه ، ولا أظنك قرأت عن نظريات الغزالي في العلم والمعرفة والفلسفة وعلم المنطق ، ولك أن تقرأ عن تأثيره على كلاً من رايموند مارتين وتوماس الاكويني وبيكون وراسل ، والغزالي ليس بدعاً من باقي علماء المسلمين الذين أثروا على البشرية جمعاء مثل ابن سينا وابن رشد والفارابي وابو حيان وابن النفيس وابن الهيثم والرازي والكندي

ثامناً :
بخصوص المقطع الأخير ، لنترك الحكم بعد التجربة ، وحينها لكل حادث حديث .
08-01-2011, 07:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لواء الدعوة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 946
الانضمام: Jul 2010
مشاركة: #55
RE: الرد على: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
(08-01-2011, 12:13 AM)مسلم كتب:  بالنسبة للاندماج وغيره من التوابع واللواحق:
عندما تكون في بلد غير بلدك أو كنت ضيفا أو كنت عابر سبيل فإن من حق الاجنبي أن يطبق شروطه واحكامه , فمن عجبه عجبه ومن لم يعجبه فلينقلع وليرجع لبلده .

كلامك صحيح في حالة كانت هناك أحكام معروفة وواضحة ، مثل - قانون ينص على منع الحجاب - في هذه الحالة من تريد أن تذهب وتسكن في تلك البلاد عليها اما أن تتوقف عن الاقتناع بهذه الفكرة أو تخلع الحجاب عند سفرها لهذه البلاد ، ولكن في حالة كانت البلاد ترفع شعار الحرية والخصوصية لكل مجتمع ففي هذه الحالة فهي ملزمة بتطبيق شعاراتها ، كما أن هناك مشكلة مهمة وهي ماذا عن السكان الأصليين أو الذين سكنوا هذه البلاد قبل اقرار قانون عنصري أو لا يتناسب مع الحرية ؟

هناك فرق بين الاقتناع وبين الاحترام ، المسلمين يحترمون الجميع ، ويعملون ويقدمون الخدمات في كافة المجالات ، وفي نفس الوقت يطلبون باحترامهم وتوفير الحرية الكاملة في بناء المدارس واقامة الشعارات الدينية لهم مثلهم مثل غيرهم من الجماعات والطوائف ، وعني شخصياً فكل شخص قابلته من العائدين من أوروبا امتدح المجتمع الأوروبي سواء من ناحية الشفافية أو من ناحية اللالتزام بالمواعيد والأعمال ولم أجد ولو شخصاً واحداً يذم هذه المجتمعات ، فالخلل ليس في المسلمين ، الخلل في الطرف الآخر الذي يريد مثلاً أن ينصهر المسلمين وينسو ثقافتهم وتراثهم الإسلامي في الثقافة الأوروبية ، يعني أشد الديكتاتوريات لم تقل هذا الكلام .
08-01-2011, 08:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم غير متصل
الله ليس انسانا
*****

المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
مشاركة: #56
الرد على: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
اما قانون منع الحجاب فقوانين الدول الوربية متغيرة وليست ثابتة ولا يوجد شي منزل وغير قابل للتغيير, فعندما تجد الدول الاوربة أن النقاب أو الحجاب يشكل ضررا أو مسا بالقانون العلماني أو بطريقة الحياة الاوربية فمن حق أي دولة كانت أن تشرع قوانين لتحمي خصوصية مجتمعاتها , فكما أن هناك قوانين تمنع التمييز العنصري فمن حق هذه المجتمعات أن تسن قوانين تمنع ما يشابه التمييز العنصري من مثل لبس النقاب , فالمجتمع الاوربي ليس متعودا على رؤية اشياء سوداء تمشي في الشوارع , ومن حق المجتمع الذي لم يتعود على رؤية هكذا اشكال أن يرفضها أو أن يسن قوانين لمنعها , عندما تذهب لعند شخص ما وتكون ضيفه فيجب عليك أن تحترم عقليته وقوانينه ومجتمعه وطريقة حياته , ولا يجب عليك أن تتذرع بأنه لا يوجد شيء واضح في القانون , وكأنك محامي تلاحق الثغرات في القوانين , هناك شيء اسمه ذوق ومنطفق .
عندما تعيش في اوربا وتريد أن تمشي نسائك بالنقاب في الشوارع , فعليك أن تعرف أنه يجب عليك منع الخطب التي تدعو إلى تفوق المرأة المنقبة على المرأة المتبرجة , وأن كل البشر سواسية وأن حق الحساب هو من حقوق الإله وحده .

لي تكملة ولكن لاحقا .
08-02-2011, 02:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
vodka غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
مشاركة: #57
RE: الرد على: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
(08-02-2011, 02:33 AM)مسلم كتب:  اما قانون منع الحجاب فقوانين الدول الوربية متغيرة وليست ثابتة ولا يوجد شي منزل وغير قابل للتغيير, فعندما تجد الدول الاوربة أن النقاب أو الحجاب يشكل ضررا أو مسا بالقانون العلماني أو بطريقة الحياة الاوربية فمن حق أي دولة كانت أن تشرع قوانين لتحمي خصوصية مجتمعاتها , فكما أن هناك قوانين تمنع التمييز العنصري فمن حق هذه المجتمعات أن تسن قوانين تمنع ما يشابه التمييز العنصري من مثل لبس النقاب , فالمجتمع الاوربي ليس متعودا على رؤية اشياء سوداء تمشي في الشوارع , ومن حق المجتمع الذي لم يتعود على رؤية هكذا اشكال أن يرفضها أو أن يسن قوانين لمنعها , عندما تذهب لعند شخص ما وتكون ضيفه فيجب عليك أن تحترم عقليته وقوانينه ومجتمعه وطريقة حياته , ولا يجب عليك أن تتذرع بأنه لا يوجد شيء واضح في القانون , وكأنك محامي تلاحق الثغرات في القوانين , هناك شيء اسمه ذوق ومنطفق .
عندما تعيش في اوربا وتريد أن تمشي نسائك بالنقاب في الشوارع , فعليك أن تعرف أنه يجب عليك منع الخطب التي تدعو إلى تفوق المرأة المنقبة على المرأة المتبرجة , وأن كل البشر سواسية وأن حق الحساب هو من حقوق الإله وحده .

لي تكملة ولكن لاحقا .

التصرفات الاسلامية المشينة في بلاد الغرب لم تقف على النقاب والحجاب على النساء المسلمات

بل انتقلوا ليفرضوه على النساء الغربيات من خلال الباس الفتيات الظاهرات في بوستر الدعاية في

الشوارع نقاب وحجاب ولباس اسلامي شرعي

لاندري الى اي انحدار سيصلون واليكم الخبر



الحبس لمسلمَين بريطانيين رسما النقاب على صور فتيات عاريات


تاريخ النشر : 2011-08-01 غزة - دنيا الوطن


قضت محكمة بريطانية بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ وسداد غرامة مالية، بحق شابَّيْن مسلمَيْن بتهمة تشويه لوحات إعلانية تحتوي على صور فتيات يرتدين ملابس عارية، بل ورسم النقاب على وجوه بعضهن.

وكان محمد طاهر ومحمد حسناث –كلاهما 18 عامًا- قد استعملا طلاءً أسود، وشرعا في تغطية وجوه نساء عديدات على لوحات إعلانات أنحاء مختلفة بلندن. وقالا إنه يُعتبر خطيئةً لهما ترك هذه الإعلانات بهذا العري، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد 31 يوليو/تموز.

وكان الشابان اللذان يمثلان نفسَيْهما، قد أنكرا التهم الأولية المتعلقة بالتسبب بأضرار للآخرين، ومع ذلك اعترفا بست تهم عندما عُرضا على المحكمة الجزئية بلندن.

وقال تايو أكينورو ممثل الادعاء إن مواطنين بريطانيين قد أبلغوا الشرطة بعدما شاهدوا ثلاثة أشخاص، في صبيحة 26 فبراير/شباط الماضي، يحطمون إعلانات موجودة على محطة حافلات عامة.

وقد شوهد أحدهم وهو يطلي إحدى فتيات "الموديل" في الإعلان بطلاء أسود، كما كان يطلي إعلانًا لفيلم "درايف أنجري" لممثلة كانت ترتدي ملابس ساخنة بجوار الممثل نيكولاس كيدج، فراقبتهم الشرطة وتابعتهم حتى ألقت القبض عليهم وهم يطلون وجه فتاة على واجهة محل.

وبعد أن وصلت الشرطة فر الثلاثة هربًا، لكن بعدها ألقي القبض عليهم واعترفوا بكل ما فعوا.. وأخبروا المحققين أن الطريقة التي تُصوَّر الفتيات بها تتعارض تمامًا مع دينهم.

وقالوا: "خطيئة كبرى في الإسلام أن ينظر رجل إلى امرأة مرتين وهي غير مغطاة بالكامل".

وأوضحوا أنه عندما ينظر رجل إلى امرأة عارية لأول مرة فالأمر يُعتبر حينها "غير مقصود وعرضيًّا"، أما النظرة الثانية فتُعتبر خطيئة. وتابعوا أنهم لا يريدون أن يرى أطفالهم هذا النوع من الصور العارية.

وبالإشارة إلى أن الاتهامات مقامة على أساس ديني، أكد حسناث: "لسنا ضد أي شخص". وقال: "لدينا أصدقاء من الزنوج والصينيين والبيض.. نحن لسنا عنصريين".

وأُلزم كل من المتهمين محمد طاهر ومحمد حنساث بدفع غرامة قدرها 283 جنيهًا إسترلينيًّا، وأفرج عنهما مع حكم بالسجن لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ.

لكن المتهم الثالث -ويدعى عبد الحكيم- لم يحضر جلسة محاكمته، وصدر أمر باعتقاله. وهو متهم بارتكاب ست جرائم جنائية أيضًا.

يُذكر أن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قد ذكرت، الأسبوع الماضي، أن إسلاميين متطرفين يعتزمون تأسيس مناطق في بريطانيا خاضعة للشريعة الإسلامية.
08-02-2011, 05:03 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات: 464
الانضمام: May 2011
مشاركة: #58
RE: الرد على: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
ردي الوافي على كلام لواء الدعوة كان في المشاركة رقم 37 هنا: http://www.nadyelfikr.com/showthread.php...1026807208؛ اما الرد الحالي فهو دحض للخيال الإسلامي والمغالطات التي يقع فيها لواء الدعوة مرة تلو الأخرى، ثم يعود ليلتف حول الكلمات وحول الأفكار، لا لشيء سوى لمحاولة مستميتة لعدم خسارة النقاش ولو بأية طريقة ممكنة.

(08-01-2011, 07:37 PM)لواء الدعوة كتب:  [align=justify]ردي على رد كايروس رقم " 37 " :

هناك قاعدة إسلامية اسمها " اعمل لدنياك كأنك تعيش أبد الدهر ، وأعمل لأخراك كأنك تموت غداً " فالحياة ليست سافلة ولا رخيصة كما تدلس علينا ، لأننا نعرف قيمتها جيداً ، ولكننا أصحاب مبادئ وثوابت نمضي ونسير عليها ، ولسنا مثل الأراذل وأصحاب المصالح النفعية ، أنا مدرك جداً وأنا أناقشك بأنك كالشخص المخدر وأنك كلما حشرت في الزواية حشرا بدأت تلقي الكلمات التي لا تعرف معناها هنا وهناك ، ولربما عندما تصل لنهاية كتابة السطر الأخير تنسى ما كتبته في السطر الأول ، فابتعد عن التقمص والإتكالية واستيراد الثقافة والحضارات ، فالدين الإسلامي – شئت أم أبيت – بشهادة المنصفين وبشهادة تاريخ هذا الدين لا يتعارض مع العلم ولا يتعارض مع الحضارة ولا يتعارض مع الثقافة ، بل هو بمقومات ذاتية وبجهود رجالات الصحراء صنع حضارة يدين لها الشرق والغرب ، ولها فضائل لا تنتهي على الإنسانية .

انا انسان مخدر والقي الكلمات هنا وهناك دون تفكير؛ اما انت فالإنسان الواعي العلمي الرصين الذي يتماشى مع كل قيم العصر الحضارية والثقافية والعلمية، بعيداً عن الخرافات والشعوذات القبلية. —راقب التخدير الذي انا فيه: تقول: الدين الإسلامي تاريخيا وحالياً شئت ام ابيت، لا يتعارض مع الحضارة او الثقافة او العلم.
اقول: هل افغانستان —البلد الذي يطبق حكم الله وشريعته— مثلاً على هذا التوافق مع ما تدعي للإسلام؟ ام الصومال؟ ام معقل الدين الإسلامي في السعودية —لاحظ، وطن بأكمله يصبح ملكاً لعائلة وعلى اسمها، تحت شريعة الإسلام—؟
اما في العلم، فهل للواء الدعوة ان يخبرنا متى وصلت الطباعة الى العالم العربي-الإسلامي بعد ان صنع غوتنبرغ مطبعته عام 1440؟ —واقول العربي-الإسلامي لسبب ان موارنة رهبنة دير قزحيا في لبنان كانوا اول من اتى بالمطبعة عام 1610 لطباعة الكتاب المقدس، باللغتين السريانية والعربية؛ لكن بالطبع ما كانوا مسلمين وما كانوا بحاجة لإنتظار فتوى تحلل او تحرم طباعة الكتب كما حصل في تركيا؛ وبالتالي لا يحسبون على الإسلام. هل يعلم لواء الدعوة ان المطبعة لم تدخل العالم العربي-المسلم الا عبر اساطيل نابليون المحتل لمصر في 1798؛ اي بعد اكثر من 350 عام من انتاج اول مطبعة. هل هذا ما يسميه لواء الدعوة تماشياً مع العلوم والحضارة والثقافة؟
يحب لواء الدعوة وصم الأخرين بكثير من الصفات تزامناً مع اطلاق الكثير من الشعارات الجوفاء التي اذا ما قيست على الأرض والواقع لتبين مدى فراغ هذه الكلمات من اي دلالات واقعية. لكن سياسة التعامي عن الشوائب و"شيطنة" و"تحمقة" الأخرين منهج اسلامي par excellence ، معاند مكابر، رافض لرؤية الا ما يريده —وسنؤكد وندعم قولنا هذا في معرض ردنا هذا—.
يُصر لواء الدعوة على ان الإسلام لا يتعارض مع العلم، لكن هل سيصمد هذا الإدعاء امام اول عقبة؟ نسأل لواء الدعوة هل الإسلام يتوافق مع نظرية التطور الداروينية؟ —وقبل ان تأتيني برابط جريدة تتكلم عن مدرسة في امريكا او عالم مسيحي او او يتكلم ضد النظرية، كما تفعل دائماً، انا لا اكترث ما يفعله او يظنه الأخرون، اريد جواب الإسلام، هل الإسلام، الذي طرحت شعاراته اعلاه، يتوافق ونظرية التطور الداروينية، نعم ام لا؟


اقتباس:أولاً : مجرد حديثك الغير موضوعي بهذا الشكل فهو يدلل على مقدار – الموضوعية – التي تتحلى بها ، والتي عبتها علي في رد سابق ، وقلت بأني أنظر للوجه القبيح للحضارة الأوروبية وفي نفس الوقت أتغاضى عن الوجه الحسن ، وها أنت تتنكر للمبدأ وتخلع سترته في بداية الطريق ، يعني تنسى دور المسلمين في علم الجبر والهندسة والميكانيكا والفلك والرياضيات والطب والفلسفة والعمران والتاريخ وتنظر للوجه الآخر والموجود في كل مجتمع ؟
على الأقل لم يخرج في المجتمع المسلم من يقول عن نفسه أنه نبي جديد ، ولم يخرج المجتمع المسلم من يقول بأن يوم القيامة سيكون هذا العام ، ولم يخرج علينا من يقول بأن الحياة مادة ومادة فقط ، كل حضارة لها الجانب الايجابي والجانب السلبي ، الجانب الايجابي يوضع في مكانه والجانب الايجابي يوضع في مكانه .

كلامك غير صحيح البتة، وكنت موضوعياً جداً، وذكرت كل ما تدعي اني اتغاضى عنه، ان كان في خلال نقاشنا حينما طرحت انت النقطة، او ان كان من خلال مشاركاتي في هذا المنتدى في اكثر من موضوع خصوصاً في نقاشي مع الزميل طاليس سابقاً. لكنك كما عهدتك، تلقي التهم والأوصاف والنعوت جزافاً على كل من يخالفونك الرأي ثم تعود لتأخذ موقف الضحية المظلوم؛ وردي على كلامك هذا سأدحض به مزاعمك كلها. فبالرغم من انك اتهمتني بنسيان ما اكتب وما كذا، الا انك بالفعل انت من يفعل ذلك ودون تواني. ففي المشاركة رقم 26 لي هنا: http://www.nadyelfikr.com/showthread.php...1026807150، حينما سردت تاريخ الجامعات العربية والإسلامية في غرناطة، قمت بإجابتك واقتبس:
اقتباس:لا خلاف معك في هاتين النقطتين هنا؛ فلست بمدافعاً عن سياسة الغرب بسرقة مقدرات الشعوب الضعيفة —لكن على عكسك فأنا مثل هذا الأمر لا يجعلني اعمى امام الوجه الأخر والإنجازات الهائلة التي قدمها الغرب للبشرية.
لا خلاف في نقطة ما قامت بتقديمه الحضارة العربية الإسلامية، خصوصاً حينما تحررت من نير احتلال العقل المفروض عليها من قبل كهنة التخلف الإسلامي وخرافاتهم. لكن مشكلتك يا لواء الدعوة ليست معي انما مع شيوخك والعلماء المحدثين، والمنهج الإسلامي الذي تعتمدونه. فبينما انا اظن انهم قدموا اشياء عظيمة للبشرية في مجال العلوم —وقليلاً في الفلسفة، لأنهم لم يرتقوا فعلياً الى ابعد من الفرق الكلامية... بإستثناء صدر المتألهين الشيرازي الذي اسس منهج فلسفي كامل— فشيوخك ودينك يا عزيزي يكفرهم ويزندقهم ويعتبروا خارج الملة. فالفارابي كافر بالنسبة لكم، لأنه يعتبر الفيلسوف العالم ارفع مكانة من اي نبي؛ اما ابن سينا فإتهمه شيوخك واولهم ابن تيمية بأنه من الروافض الملاحدة وجملة ابن الصلاح المشهورة فيه: "كان شيطاناً من شياطين الإنس"؛ اما ابا بكر الرازي اعظم الأطباء منذ جالينوس، ومن اعمدة نهضة اوروبا العلمية، فهو ربوبي بلسانه، ولا يؤمن بأديان يعتبرها سخيفة، والأنبياء بالنسبة له مجموعة من النصابين الخ الخ... وهؤلاء جميعاً دون استثناء قام بتكفيرهم الفيلسوف-التائه-الضال ابو حامد الغزالي، الذي سنعود له في النقطة المتعلقة به ضمن هذا الرد.
اما بخصوص عدم خروج "انبياء" في المجتمع المسلم، فكم انت مخطئ، وتثبت لي ما سبق وذكرته عنك في مطلع اجابتي بأنك لا ترى الا ما تريد ان تراه. بهاء الله نبي الدين البهائي يا عزيزي من اي مجتمع خرج؟ الشينتو؟ وانا هنا اسألك يا لواء الدعوة هل بهاء الله نبي ام لا؟ —ولاحظ يا عزيزي ان جوابك على هذا السؤال سيحدد ما اقصده من مفهوم التعددية الذي سأتكلم عنه في النقطة التالية، وسيرى الجميع كم انتم كمسلمين ترفضون أي اختلاف في الرأي، لا بل تستعملون العنف والإرهاب في قمع الأراء الأخرى، كل الأراء الأخرى.
وفي واقعة اخرى الم تسمع ب"ثريا منقوش"؟ http://www.almotamar.net/news/11780.htm؛ ومصرية اخرى نسيت اسمها الأن.
وهذه قائمة ب30 نبي قام بتجميعها اصدقائك الموحدين: http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=21743؛ لاحظ اثنان او ثلاثة من الأسماء الثلاثون هم من ظهروا في امريكا، الباقي هم من ضمن مجتمعك الإسلامي "الذي لا يخرج فيه انبياء"!
اما بخصوص الحياة مادة فقط والماديون، الذين لا يخرجون من مجتمعات اسلامية على حسب ادعائك، ومن تظن معظم الملحدين هنا في هذا النادي بالذات؟ من اي مجتمع خرجوا؟ هل كانوا هندوس مثلاً؟


اقتباس:
ثانياً :
طرحت عليك سؤالاً واحداً ، ماذا تقصد بالتعددية التي يرفضها المجتمع المسلم وخصوصاً في أوروبا ؟ أجبني اجابات منطقية وعلمية وابتعد عن الاجابات الأدبية الفارغة والتي لا تساعد في تغزير وتعزيز المعرفة بقدر ما تساهم في زيادة الدوغمائية في مثل هذه المواضيع ، الإسلام – وأنا هنا أتحدث عنه ولا أتحدث عن الإسلاميين – أنتج حضارات جمعت الكثير من الأفكار والثقافات وحصرتها في بوتقة واحدة وهذا الأمر وجد في العصر العباسي والأندلسي والأموي ، كما أنه استوعب – شئت أم أبيت – الكثير من الأفكار والفلسفات والثقافات وهذبها وأدبها وصبغها بصبغته وظللها بظلاله ، بدءً من الفلسفات اليونانية ومروراً بالثقافات الشرقية والغربية والآسيوية ، وأنتج علماء وفلاسفة في كل الفنون والآداب دون أن يتخلى عن ثوابته وأصوله .

وقد اجبتك منطقياً وعلمياً وبأدلة ومٌثٌل، لكنك كما انت، ترفض رؤية ما يوضع امامك ولا تريد الا رؤية ما تريد. كنت قد طرحت عليك سؤالاً في النقطة التي قبل، تفضل بالإجابة الكاملة عليها من هذه النقطة: هل بهاء الله نبي ام لا؟ وما حكم البهائيين في الإسلام؟ —إذا كان جوابك بنفي نبوة بهاء الله وتكفيره وزندقته، وقتله هو واتباعه كما فعلتم، فهذا هو قصدي من رفض التعددية؛ اما إذا كان جوابك بتصديق نبوة بهاء الله، وهذا ما ترفضونه، وبتقبل الرأي الأخر والتعددية، فلماذا التضييق والإضطهاد استحلال دماء واعراض البهائيين؟ اليك رأي مجمع الفقه الإسلامي المنبثق عن رابطة العالم الإسلامي —لاحظ "التعددية" وقبول الرأي الأخر في الإسلام، الذي تحاول الإيحاء به:
اقتباس:يقرر المجمع الفقهي بإجماع الآراء: خروج البهائية، والبابية عن شريعة الإسلام، واعتبارهما حربًا عليه، وكفر أتباعهما كفرًا بواحًا سافرًا لا تأويل فيه. وإن المجمع ليحذر المسلمين في جميع بقاع الأرض من هذه الفئة المجرمة الكافرة، ويهيب بهم أن يقاوموها، ويأخذوا حذرهم منها، لاسيما أنها قد ثبت مساندة الدول الاستعمارية لها لتمزيق الإسلام والمسلمين...
ما حكم الكفرة ومن "يشنون حرباً" على الإسلام، في الشرع الإسلامي يا لواء الدعوة؟ —لاحظ كلمة يشنون حرباً، عندما قرأت هذه الجملة نظرت من شرفتي محاولاً رؤية الأساطيل والفرق والكتائب والجحافل البهائية التي تتقدم على بلاد المسلمين!
ثم ما رأيك بالتعددية وتقبل الغير التي تقام في حق "اهل الذمة"؟ وكل محاولات التضييق عليهم واستحلال دمائهم وخصوصاً من هم من اقباط مصر —من ذبح ارزاقهم وقتل مواشيهم بحجج انفلونزا الخنازير، واقامة القيامة اذ ما ارادوا بناء كنيسة جديدة، ما عدا الإعتداء على مقدساتهم وتحطيم كنائسهم والخ الخ.
وهذا الأمر مسحوب على كل الأقليات، اينما وجدت اغلبية مسلمة واقلية ضعيفة.
هل بات واضحاً ما اقصده من رفض اي رأي اخر، وذبح اي معارض او مختلف ورفض التعددية، ان كان في الحياة اليومية الإجتماعية، ام من ناحية تشكيل جماعات لهم منظمة سياسياً.
والأمر المضحك في الموضوع هو ان المسلم إذا ما دخل الى اي مكان اخر غير بلده وكان فيه اقلية، "بيدندل اجريه وبياخد راحته" ويفرض شروطاً على الدولة التي هو فيها ويبدأ بالتنظير عن حرية الرأي والتعبير، ويطلب بتطبيق شريعته —وإن تتناقض مع روح وقوانين الدولة التي هو فيها، فذلك لا يهم المسلم، بل يعتبر ان من حقه الطبيعي ان يمارس عاداته القبلية، ويقوم ويغتال مفكرين ومخرجين على اراضي تلك الدول، بحجة نصرة الإسلام ضد الكفرة!

قد رددنا على قصة الفلسفات والثقافات سابقاً، مع ملاحظتنا هنا، بأن الطفرة الثقافية التي جرت في القرن الثالث الهجري ابان حكم المأمون، لم تتكرر طوال فترات التاريخ اللاحقة؛ وهذا الأمر يعدو لكون المأمون انتهج المذهب الإعتزالي، الأكثر عقلانية من بين كل مذاهب الإسلام وفرقها، ديناً للدولة.
فالتنوع الثقافي يحتاج حرية، ومتى تركت الحرية تأخذ مجراها في ربوع اي وطن، تلون معها المجتمع واطيافه، والفلسفة نشأت في بيت الحكمة المأموني —مع الملاحظة بأن تقريباً كل شيء مباح الكلام فيه عدا الخليفة والنظام السياسي؛ اي انها ليست بحرية المعيار الحديث، انما مع ذلك تعتبر نقطة ضوء في دجى ليلٍ طويل لم ينتهي بعد— ولذا كان من الممكن ان نرى اشخاصاً مثل عبد المسيح الكندي، يفند الإسلام ونبوة محمد وسيرته نقطة نقطة ويريهما عوراتهما ولا صوابيتهما وكذب مثل هكذا ادعاءات وامام المأمون نفسه. لكن كل هذا انتهى سريعاً بعد قرنين، واحرقت كتب "الكافر" ابن رشد وانتهى الأمر الى ما هو عليه الأن.


اقتباس:ثالثاً : ماذا تقصد بالثقافة الأوروبية ؟ وما هي معالمها ؟ وما هي خطوطها العامة والخاصة ؟ أريد أجابات واضحة المعالم وليست اجابات تافهة وسخيفة ولا تساوي طرقعة الكيبورد التي كتبت به ، فالعلمانية التي يدعيها الغرب لا تعني انصهار الثقافات بقدر ما تعنى بتفاعلها واحترامها لبعضها البعض ، لأن الغرب نفسه فيه من التيارات والأفكار التي تتعارض مع بعضها البعض ، فلا يوجد ثقافات تستوعب الأضداد .

اولاً، احترم نفسك ايها المحمدي المسلم، الإجابات التافهة السخيفة هي اجاباتك كلها، التي لا تعدو كونها دوران حول الموضوع والهرب من الإجابة على اي سؤال يفضح العورة المحمدية. وإهانتك هذه هي اهانة لنفسك ولدينك ولمكارم الأخلاق التي تدَّعيها.
ثانياً، ما دمت تعرف ما يدعي وما لا يدعي الغرب، تفضل اذهب وقاضيه عبر المحاكم، وعبر له عن رأيك بكيفية تطبيق العلمانية، وقل لهم بأن الإنصهار ليس من قيم العلمانية بل التفاعل وانهم موهومون ويحيدون عن الخط العلماني الأصيل. لقد قمت ووضعت لك رابطاً في المشاركة رقم 37: http://www.nadyelfikr.com/showthread.php...1026807208، عن الإنصهار الثقافي، وكيفية رؤيتهم للأمور ولتركيبة المجتمع المتعدد؛ فمشكلتك معهم إذ هم "حادوا" عن العلمانية حسب رأيك، فتفضل وحل مشكلتك معهم. ولست في معرض نقاش اذا ما كانوا حادوا او لم يحيدوا عن الطريق، هذا موضوع اخر في إعادة تقييم القيم الغربية —الذي هو معرض نقاش موسع الأن في اوروبا—؛ انا انقل الوضع الأوروبي الحالي ولماذا هناك مشكلة في الإندماج عند المسلمين الأوروبيين، وهذا هو موضوعنا هنا.


اقتباس:رابعاً : مرة أخرى دعني أضحك على سذاجتك قليلاً وأستفز من خبث طويتك كثيراً عندما تضع كتاباً شاذاً لا يؤمن به إلا ثلة من البشر ، وربما تجد مثلهم في أوروبا والغرب عموماً ، حيث قرأت سابقاً دراسة تتحدث عن عدد كبير من سكان أمريكا يجهلون بأن الأرض كروية " هنا " ، ورغم ذلك فإن هذه الأمور تجدها متكررة في أغلب بلدان العالم ، فالغباء لا يعرف الحدود ، لأن الحضارة الغربية تقوم على أكتاف 5 أو 10% من البشر ، والباقي يستمتع ويستهلك ويعمل ، فالموضوعية تقتضي بأن تذكر جميع الأقوال المتعلقة بالقضية الواحدة ، وهذه النقطة أكدتها عليك مراراً وتكراراً ، ولكن لا حياة لمن تنادي .

مرة ثانية، ايها المحمدي المسلم، هذه الألفاظ الرقيقة، التي تتدفق من هذا الفم المحمدي العذب، هي اهانة لك ولدينك. فلو انك اخذت العناء، لتحميل الكتاب "الشاذ، الساذج، الذي لا يؤمن به الا -ثلة- [والأصح ان تقول قلة، فالثلة تطلق على الكثرة عامة، كقول ربك: ثلة من الأولين وقلة من الأخرين]"، وقراءته لما قلت ما قلت؛ هذا الكتاب الشاذ هو لأحد شيوخ السلف وهو تجميع لأيات من قرآنك واحاديث صحيحة، على غرار "ان الله يمسك السموات والأرض ان تزولا" و"الشمس تغرب في عين حمئة" الخ من ميثات القرن السادس.
أما وان تقول لي انظر في امريكا ايضاً يؤمنون الأرض مسطحة، فأنا مالي؟! وجود احمق لا يبرر احقية حماقة اخر! فليؤمنوا بما يريدون، انا اتكلم عن العلم المعاصر والحقائق العلمية الدقيقة الصحيحة والعلمانية والإسلام واعطيتك مثلاً عن هذا الموضوع... وهل ستفرق معي مثلاً اذا كان الهندوسي يؤمن بأن العالم يقف على فيل؟! وبأن اليوناني القديم يظن ان اطلاس يرفع العالم على كتفيه؟! ما يفرق معي هو ان المحمديين يحاربون العلم ويرفضونه، ولو كان الأمر في جماعتهم وما بينهم كتنظيمات ضمن مجتمعهم المغلق لكانت نصف مصيبة، اما الفرق انهم يريدون ان يفرضوا على الأخرين رؤيتهم هذه وبقوة السلاح متى تمكنوا؛ اذا كنت تريد ان تؤمن بما تريد فلا يهمني ما دمت لا تتخطى القانون العصري الوضعي —بالمناسبة دعني اريك كيف كان المسلمون يتصورون حسب القرآن العالم المسطح الذي تحيطه البحار ويحمله "ق" الذي يحمله "ن" اللذين يحملهما ملاك:

[صورة: 2hdw960.jpg]

سأعود لإستكمال ردي على النقاط من الخامسة الى الأخيرة لاحقاً. بإنتظار ردك على اسئلتي اعلاه نقطة نقطة ودون القفز فوق "ما لا يناسبني".
08-02-2011, 06:46 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم غير متصل
الله ليس انسانا
*****

المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
مشاركة: #59
الرد على: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
التكملة:
كما قلنا فإن الطرف الآخر يريد لمن يعيش عنده أن ينصهر في مجتمعاته , الانصهار لا يعني التخلي عن العادات أو التقاليد , ولكن الانصهار الذي يطلبه منك الطرف الآخر هو الانصار الذي تكون من خلاله محترما لطريقة الحياة الأوربية ومتقبلا لهذه الطريقة في الحياة وكذلك ألا تدعو إلى العنف ضد طريقة الحياة هذه وأن تتفهم هذا المجتمع الذي عيش فيه .
ولذلك أكرر وأقول من لم تعجبه طريقة الحياة الأوربية فتوجد كثير من دول العالم التي ما زالت تعيش في عصر الرسل من الممكن أن تسافر إليها وتعيش حياتك بها .
08-02-2011, 08:12 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #60
الرد على: النرويج: اتهام "مسيحي يميني متطرف" بارتكاب مجزرة اوسلو
عزيزي أوبزيرفر،

لم أقل في أي موضع أن الامتيازات الاجتماعية في بلاد الشمال تم تهديدها من قبل المسلمين وعددهم، الامتيازات الاجتماعية تم تقليصها بالفعل منذ الثمانينات إلى اليوم، وسيتم تقليصها سواء وجد المسلمون هناك أم لم يوجدوا.

ما قلته أنه قد تمّ إشغال الرأي العام الدنمركي بقصص مثل الرسومات وحق الرسام وأبو اللبن وتحريضه إلخ... طبعا مع العديد من القضايا الأخرى السابقة لهذه القضية، وقضايا أيضا لاحقة لهذه القضية، وريثما كان الرأي العام الدنمركي مشغول بكل هذا السخف الذي يطلقه اليمين المتطرف، كان اليمين يسحب بهدوء دون شوشرة امتيازات الناس.

أما دفاعك ضد أبي اللبن، فهل قامت الحكومة الدنمركية بمقاضاته؟ هل وجد مذنبا؟

أما تفسيرك للدستور الدنمركي وما يعطيه للمهاجرين من حقوق، فهي إما منة من "الدنمركيين" أو حق للمهاجرين، وهنا الخلاف بيننا وبين اليمين المتطرف فليست الهوية منّة من أحد، وهي وإن كانت كذلك في المشرق فليس هذا الأمر صحيحا. الهوية هي ما نختاره نحن، ونملك الحق بتعديله حتى يتناسب معنا، وليس من أحد ملزم أن يتلون حتى يتناسب مع مجتمع قد اختار الحياة فيه، بل له كل الحق أن يعيش في هذا المجتمع الجديد وهو يمارس هويته دون مضايقة. وكما يملك الرسام الحق في التعبير عما يريد، يملك غيره الحق في التعبير عما يريدون دون منّة من الدولة الدنمركية.

الدولة الدنمركية ليست أخا أكبر ولا أبا للمجتمع الدنمركي، وحين تصبح كذلك لن تفرق عن النظم القائم في المشرق. الدولة الدنمركية أجيرة لدى المجتمع الدنمركي تقوم بواجبها ويدفع ضرائبها أي أجرتها المقيمون وحملة الجنسية أيضا، وحين يصير من حق مقيم أن يتجنس فتجنيسه حق له وليس منّة من الدولة مطلقا، وليس عليه أن يقايض هذا التجنس بهويته أو التعبير عنها.

حين نعجز عن رؤية حقوق المخالفين في المبدأ أو الدين أو العنصر أو اللون، فلن نستطيع أن نرى حقوقنا نحن، وحين يصير الانتماء الديني والتعبير السياسي عن هذا الدين محظورا بسبب الخلاف المبدأي فقط، حينئذ يصير الحديث عن حقوق الإنسان مجرد تشدّق بقيم لا نؤمن بها. وحين نطلب من المسلم أن يكون عالمانيا أو يرحل (وين يرحل مش عارف)، يكون حديثنا إذ ذاك عن أنظمة مفصلة على قياس فريق من المجتمع دون غيره، ولا يلام من يسعى لتغيير هذا التفصيل سرا وجهرا.
08-02-2011, 10:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  المعارضة السورية تقتل 40 طفلاً في مجزرة بحمص فارس اللواء 22 1,738 10-10-2014, 06:28 PM
آخر رد: خالد
  مجزرة الكيماوي ..ذكرى لن تموت أبو علي المنصوري 0 377 08-22-2014, 11:53 AM
آخر رد: أبو علي المنصوري
  دواعش إيران يحكمون على " مسيحي " يأكل رمضان بحرق شفتيه بالسجائر الإبستمولوجي 13 953 07-27-2014, 11:18 PM
آخر رد: خالد
  إعلام البهائم و مجزرة الكيماوي أبو علي المنصوري 0 616 08-24-2013, 10:13 PM
آخر رد: أبو علي المنصوري
  فصل جديد من مجزرة الإسحاقي الرهيبة،إرتكبها الأمريكي بالتعاون مع المخابرات الايرانية زحل بن شمسين 9 2,491 05-30-2013, 06:09 AM
آخر رد: زحل بن شمسين

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS